المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يغربل مرسيليا فنيا.. وديشان يخلف جيريتش


رشاش
06-05-2009, 11:14 AM
أعلن نادي مرسيليا الفرنسي أمس على موقعه في شبكة الإنترنت، أن ديدييه ديشان قائد المنتخب الفرنسي السابق سيشرف على الإدارة الفنية لفريقه خلفا لمدربه الحالي البلجيكي أريك جيريتس اعتبارا من حزيران (يونيو) المقبل.

وقال النادي "بطل العالم 1998 وقع معنا عقدا لمدة عامين" في إشارة إلى تتويج ديشان بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 1998 في فرنسا.

وتابع "بعد رحيل أريك جيريتس، لا يمكن للنادي إلا أن يتعاقد مع مدرب من مستوى عال في سعيه إلى مواصلة العمل الذي تم إنجازه حتى الآن إضافة إلى التطوير الرياضي للنادي".

وكان جيريتس قد أكد الأسبوع الماضي للاعبيه أنه سيترك مرسيليا في نهاية الموسم الحالي، وعلمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به مقرب من إدارة نادي الهلال أن الأخير وقع عقدا مبدئيا مع جيريتس للإشراف على فريقه بدءا من تموز (يوليو) المقبل.

وكشف المصدر "تم الاتفاق مع المدرب وتوقيع عقد مبدئي معه قبل نحو عشرة أيام"، مضيفا أن "العقد سيمتد لمدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهريا بدءا من تموز (يوليو) المقبل".

من جهة ثانية, أقفل الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب فريق الهلال لكرة القدم ملف تحضيراته لمنازلة سابا باتري الإيراني ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري المحترفين الآسيوي، بعد أن أجرى مرانه الأخير على ملعب مضيفه الذي سيحتضن لقاء اليوم عند الثالثة عصرا.

وطغى على التدريب الهلالي الجانب الترفيهي الذي حرص المدرب الوطني من خلاله على عدم إجهاد فريقه مكتفيا بتدريبات لياقية خفيفة اختتمها بمناورة في منتصف الملعب, وشهد المران متابعة من الجالية السعودية الموجودة في قم, كما شهد مشاركة اللاعب ياسر القحطاني في التدريبات والمناورة رغم عدم مشاركته.

وكان مدربا الفريقين قد عقدا مؤتمرا صحافيا, وجد فيه من الجانب الهلالي إضافة إلى عبد اللطيف الحسيني كل من سامي أبو خضير عضو إدارة النادي، واللاعب محمد الشلهوب, وأكد من خلاله الحسيني استعداد فريقه، وجاهزيته مشددا على أن فريقه سيلعب للفوز .

يشار إلى أن البعثة ستعود إلى الرياض بعد نهاية اللقاء مباشرة عبر طائرة خاصة، إلا أنها ما زالت تتذمر من السكن المخصص لها لتواضعه.

مبروك زايد
06-05-2009, 01:54 PM
بالتوفيق للمدرب والهلال