المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يسيطر على "جوجل" والاتحاد يفقده ميزة الانفراد


حنتوش المحدود
07-07-2009, 06:37 AM
الهلال يسيطر على "جوجل" والاتحاد يفقده ميزة الانفراد



سيطر نادي الهلال على قائمة أكثر الكلمات السعودية المبحوث عنها في محرك البحث جوجل، وذلك وفقاً للإحصائيات نصف السنوية لمحرك البحث الشهير عن عام 2009.
واحتل الهلال ثلاثة مواقع ضمن الـ10 الأكثر بحثاً في مجال الأخبار، وذلك من خلال بحث مستخدمي الإنترنت في المملكة عن كلمات "الهلال" و"ياسر القحطاني" و"الهلال السعودي".
ومباشرة عقب الكلمة الأولى في القائمة وهي "السعودية"، جاء الأزرق ثانياً من خلال كلمة "الهلال" وسادساً ممثلاً بلاعبه "ياسر القحطاني" وسابعاً ممثلاً بعبارة "الهلال السعودي".
وانسجمت بقية كلمات القائمة مع اهتمامات الرأي العام في المملكة خلال النصف الأول من عام 2009، وهكذا جاءت "وزارة التربية والتعليم" في المرتبة الثالثة، و"غزة" رابعاً، وعكست كلمة "العيص" في المرتبة الثامنة الاهتمام السعودي بمتابعة الزلازل الأخيرة.
وكما في الميدان، زاحم نادي الاتحاد غريمه في القائمة وأفقده ميزة كونه النادي الوحيد فيها، إذ جاء العميد في المرتبة الخامسة من خلال كلمة "الاتحاد".
ويتيح الموقع متابعة المسار الإحصائي الذي سلكته كل كلمة من كلمات القائمة العشرية طوال الأشهر الستة الماضية، فبالنسبة لـ"الهلال" تكشف إحصائيات جوجل عن طفرة إحصائية حادة
في البحث عن الأزرق بلغت أوجها مطلع مارس الماضي.
وبالرجوع إلى أرشيف الأخبار، يظهر أن فترة ذروة البحث عن أخبار الهلال هي تلك التي بدأت يوم ظفر الأزرق بكأس ولي العهد للمرة الثامنة في تاريخه، وانتهت بصدور قرار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بإبعاد مدرب فريق كرة القدم الهلالي الروماني أولاريو كوزمين نهائياً وعدم السماح له بالتدريب داخل المملكة مستقبلاً.
كما يكشف تقرير جوجل عن الكلمات الأكثر بحثاً عنها للنصف الأول من العام في مجال الصور، وهنا يبدو ياسر القحطاني وحيداً دون مزاحمة من أهل الفن والطرب الذين يتم البحث عن صورهم في العادة.
وجاء ياسر في المرتبة الثامنة، إلا أنه الشخصية الوحيدة فيها، إذ ارتبطت بقية كلمات القائمة بمواضيع، مثل: خلفيات، أطفال، صور، فساتين.
كما تضمنت الإحصائية "الكلمات الصاعدة" وهي تلك التي تحرز تقدماً مستمراً يؤهلها إما للدخول في القائمة الأساسية أو للاستحواذ على مواقع أفضل فيها، ويظهر في القائمة، من جديد، ياسر القحطاني، كما تظهر "أنفلونزا الخنازير" و"غزة" و"العيص". يذكر أن جوجل كان قد أطلق خدمة تتيح للعموم الحصول على إحصائيات دقيقة حول عمليات البحث التي يجريها مستخدمو جوجل حول العالم، وذلك وفقاً للتاريخ أو الموقع أو الكلمات المبحوث عنها.
ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق الوصلة التالية:
http://www.google.com/insights/search

الحزن الصامت
07-07-2009, 06:40 AM
م ش ك و ر ياخوي حنتوش المحدود

حنتوش المحدود
07-07-2009, 06:44 AM
مشكور اخوي الحزن الصامه - بس ليه زعلان وحزن :confused:

بس يسعدني ان اكون اول من رد على اول مشاركة لك ،،،

عالمي صريح...؟
07-07-2009, 08:33 AM
اكيد بترد اخوووي حنتوش ... هههههههههههههه


لاهنت على الخبر والهلال والاتحاد يستاهلون

اتحادي
07-07-2009, 12:50 PM
مشكور حنتوش على الأحصائيه

أبو فهاد
07-07-2009, 02:06 PM
يستاهل الزعيم هالتميز ..



مشكور يا مبدع ..

فتى الرائدية
07-07-2009, 09:05 PM
بقوووووووووة يستاهــل