المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد راضي من برشلونة : سأكون الحارس الأول في السعودية


الراهي
29-07-2009, 11:49 PM
خالد راضي من برشلونة : سأكون الحارس الأول في السعودية (http://www.al-3almi.com/news.php?action=show&id=80)




منذ ثلاث سنوات تنافست أندية النصر والاتحاد والهلال على الحارس (خالد راضي) الذي كان يلعب لنادي الرياض وبقي النصر والهلال في الساحة واستطاعت الإدارة النصراوية أن تكسب الجولة لرغبة اللاعب في ذلك.. خالد راضي الذي يعتقد الكثيرون أنه سيكون مستقبل الحراسة للكرة السعودية وليس النصر فقط كانت لديه عيوب أهمها (جسمه النحيل) لكنه تغلب على ذلك وبنى جسمه من جديد، في هذا اللقاء يكشف راضي عن كثير من الأمور التي جعلته يبدع في النصر وكيف واجه الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد انضمامه للعالمي.. كما تحدث عن استعدادات فريقه وحقيقة غيابه بسبب مستحقاته المالية وتطرق للكثير من الأمور في هذا الحوار..


* في البداية الجمهور النصراوي يود أن يطمئن على الإصابة التي تعرضت لها في اصبع يدك.
ـ الحمدلله على كل شيء وإصابتي عبارة عن خلع في مفصل الاصبع وهناك في نفس الاصبع جرح والحمدلله تم التعامل معها بغرز وإن شاء الله خلال اربعة ايام سأعود من جديد لمزاولة الكرة، ومثل هذه الإصابات دائماً ما تصيب حراس المرمى وقد سبق أن تعرضت لها في إحدى اصابع يدي الأخرى.





* ألاحظ أن تكوينك الجسماني فيه تغيير ويبدو لي بأنك تقوم بعمل تقوية بتدريبات الحديد.. هل هذا صحيح؟
ـ نعم صحيح فأنا جسمي كحارس مرمى يعتبر بكل صراحة (هزيل) ولهذا قررت أن أزيد من قوة جسمي بقوة عضلاتي وبالفعل قررت أن ادخل صالة الحديد منذ العام الماضي وبالفعل دخلت رغم كثرة المباريات, واعددت جدولاً يومياً بحيث لا أتدرب قبل المباراة بيومين والحمدلله كنت مستمراً في هذه التدريبات حتى بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي وكثيرون الذين لم يروني منذ فترة يلاحظون التغيير في تكويني الجسماني وإن شاء الله سأحافظ على ذلك خاصة أن التغيير جاء برغبة شخصية مني.




* لكني ألاحظ أن الجزء العلوي من جسمك تغير لكن الجزء السفلي لا يزال على ماهو عليه.
ـ بصراحة كنت حريصاً على الجزء العلوي أكثر من الجزء السفلي وخاصة الأكتاف والصدر وكنت أقوم بتقوية الجسم السفلي لكن ليس بقوة تقوية الجسم العلوي والآن بدأت اكثف التدريبات في صالة الحديد على الجزء السفلي حتى تزداد قوته.




* هل استشرت مدرب الحراس الجزائري عزيز في هذه الخطوة؟
ـ نعم تحدثت معه قبل أن افعل أي شيء وابديت له رغبتي بذلك وشجعني على هذه الخطوة كثيراً وطالبني بالمواصلة.





* في فترة من الفترات ورغم وجود محمد الخوجلي ومحمد شريفي أصبحت الحارس الأساسي.. هل شعرت بالمسؤولية تجاه ذلك؟
ـ لا أخفي عليك أن المسؤولية كل يوم تزداد عليّ وعلى باقي زملائي والحمدلله حينما بدأت اشعر بأنني كسبت جزءاً من ثقة الجماهير وقررت بعدها أن اواصل العطاء أكثر من السابق ومنذ ذلك الوقت شعرت بأن المسؤولية تضاعفت أكثر وأكثر حتى من قبل الجهازين الإداري والفني.





* قدمت مباريات كبيرة العام الماضي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وكذلك كأس ولي العهد وخاصة مباراة النصر والاتحاد في جدة والتي كسبها النصر بركلات الترجيح بفضل الله ثم بفضل مستواك.. هل تعتقد أنك قادر أن تقدم الأفضل من ذلك؟
ـ نعم قادر على ذلك ومثل المباريات التي ذكرتها هي من جعلتني ازداد ثقة بنفسي بعد ثقة الجماهير والإعلام ولهذا قررت مضاعفة الجهد حتى لا أخذل من شجعني ودعمني وراهن عليّ خاصة بعد رحيل محمد خوجلي ومحمد شريفي حيث ازدادت المسؤولية على عاتقي أكثر من السابق وهذا لا يقلل مما يقدمه زميلي كميل الوباري وعبدالله العنزي من تدريبات وعطاءات فهذان الحارسان لهما مستقبل كبير ومتى ما سنحت لهما الفرصة أنا متأكد أنهما سيثبتان وجودهما لأنهما يملكان الإمكانات الجيدة لكن بالنسبة لي سأضاعف جهدي أكثر وأكثر بدليل أنني في الإجازة كنت مستمراًَ في التدريبات من أجل تقوية نقاط الضعف التي بي والحمدلله وفقت فيها وإن شاء الله الجمهور السعودي بشكل عام والنصراوي بشكل خاص سيرى خالد راضي هذا الموسم بشكل مختلف.





* عادة إذا كان اللاعب لديه منافس في نفس الخانة يزداد اصراراً على تقديم الأفضل لكن رحيل الخوجلي وشريفي ألم يحدث العكس معك بسبب ضمان الخانة؟
ـ قد يكون كلامك صحيحاً لو لم يكن لدي منافسون وأنا منذ قليل قلت لك هناك كميل الوباري وعبدالله العنزي وهما كبيران بمستوياتهما وسيكون لهما مستقبل كبير في الكرة السعودية في حراسة المرمى وليس النصر فقط واعتقد أن حراسة نادي النصر مطمئنة لسنوات عديدة ولكن رغم كل ذلك أنا شخصياً قررت مضاعفة الجهد منذ فترة طويلة ولست على استعداد أن اخسر الثقة التي اعطاني اياها جمهور وإدارة النصر حتى لو كانت ثقة بسيطة بل سأسعى لزيادة هذه الثقة من خلال ما سأقدمه للنصر مع زملائي.





* مدرب الحراس الجزائري عزيز سبق وقال لي في معسكر الإسكندرية إن خالد راضي سيكون الحارس الأول في النصر بعد أربعة شهور من ذلك الوقت.. ياترى ماذا قدم لك؟
ـ أبو الوليد شهادتي فيه مجروحة وهو مدرب كبير ومعروف ووجوده في السعودية جعله يعرف طبيعة اللاعب السعودي ومزاجيته وهذا ساعدني شخصياً بشكل كبير فكل شخص له مزاج معين وله قدرة تحمل معينة.. بصراحة كنت أمر بظروف صعبة في وقت سابق وكان يقدر حالتي التي أكون عليها فكان لايضغط عليّ حينما يراني متعباً نفسياً وكان حريصاً على نفسيتي كثيراً وأعتقد أن سبب بروزي هو تعامل أبي الوليد مع مزاجيتي بخبرته العريضة وله الفضل بعد الله في تقديمي للمستويات الجيدة كما أنه يحرص على أن يقدم لنا التدريبات التي نحتاجها وهو مدرب قدير وأتمنى أن يستمر معنا، وقد جلس معي كثيراً وطالبني بتقوية نقاط ضعفي واعطاني تدريبات من أجل ذلك كما أنه يدعم نقاط الجيدة فيني حتى أصبح أفضل.





* سرعة البديهة أو ردة الفعل أهم شيء عند الحارس ولاحظت أن هذا الأمر بدأ يتطور لديك كثيراً.. فكيف فعلت ذلك؟
ـ بالفعل سرعة البديهة مهمة جداً لجميع اللاعبين وليس الحارس فقط وهي لها تدريبات كثيرة وكنت اقوم بها مع أبي الوليد وفي العام الماضي أنا شخصياً لاحظت أن هذا الأمر تطور لدي بشكل ملفت حيث كانت ردة فعلي مميزة واسعى لتطويرها بشكل أفضل تأهباً للأيام المقبلة.





* كنت تسعى لتثبيت أقدامك في النصر والآن.. ماذا عن المنتخب؟
ـ اتذكر حينما جئت لنادي النصر أدليت بتصريح قلت فيه (انني أطمح في الوصول لنادي النصر) وكنت قد أدليت به على نياتي لكن هناك من استهتر بحديثي وبطموحي وأنا لم أدل بهذا التصريح إلا لأن لدي الرغبة الأكيدة لتحقيق هدفي ولكن ليس بالكلام بل بالعمل وطموحي أن انضم للمنتخب واذهب للمعسكر ثم أعود من جديد لفريقي فأنا أطمح بأن انافس بقوة وأكون الحارس الأول في السعودية وهذا حق مشروع لي وسأجاهد للوصول لمبتغاي.





* حدثني عن الاختلاف بين استعداد الفريق في الموسم الماضي والموسم الحالي؟
ـ بصراحة هناك اختلاف كبير ومن جميع النواحي ومن وجهة نظري أرى بأن هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي كما أن هناك العديد من العوامل التي تعطي الأفضلية سواء بوجود إدارة جديدة أو جهاز فني جديد وأيضاً عناصر جديدة كما أن المكان الذي نقيم فيه المعسكر كان مميزاً جداً ومتوفر فيه كل الإمكانات التي تساعد على أن يقدم اللاعب كل مالديه وكان الاختيار موفقاً جداً من الإدارة.





* كيف ترى تعامل رئيس البعثة سلمان القريني معكم؟
ـ أبو حمد لا يحتاج لشهادتي فهو قبل كل ذلك يتعامل معنا كأخ كبير لنا وهو يملك من الخبرة الإدارية الشيء الكثير خاصة أنه عمل في المنتخبات وربما المسؤولية تضاعفت عليه في الوقت الحالي لكنه بكل تأكيد قادر على أداء مهمته بدرجة امتياز.





* قبيل أن يأتي النصر لبرشلونة أثير بأنك تغيبت عن التدريبات بسبب وجود مستحقات لك.. فما صحة ذلك؟
ـ لي مستحقات سابقة هذا شيء صحيح حيث سبق أن وعدتني الإدارة السابقة بها وهي باقي مقدم العقد لكن حكاية أنني تغيبت عن التدريبات لهذا السبب فهذا غير صحيح كون غيابي كان لظرف معين وبإذن مسبق من الإدارة فأنا لي ثلاث سنوات في النصر هل من المنطق أن أثير هذا الأمر الآن، وربما أن من أثار هذا الأمر لا أعرف ما هدفه.. لكن هناك من يحاول البحث عن أي شيء من أجل عمل بلبلة اثناء إعدادنا وكل مافي الأمر أن لي مستحقات سابقة والإدارة الحالية برئاسة الأمير فيصل بن تركي وعدتني وأنا واثق في ذلك.





* كيف ترى حظوظ النصر في هذا الموسم ومنافسته؟
ـ أتمنى أن ننافس على كل البطولات ونحقق بطولة أو بطولتين لكن هذا يعتمد على توفيق الله سبحانه وتعالى, وأنا واثق بأن فريقنا سيكون مختلفاً هذا الموسم ولكن التوفيق بيد الله كما لا ننسى أمراً مهماً وهو أن تستطيع العناصر الجديدة التأقلم مع الفريق وتنسجم وتقدم أفضل مالديها فنحن لدينا العديد من اللاعبين الجدد سواء محليين أو أجانب والحمدلله البداية تشجع بالخير وإن شاء الله نتوج ذلك بتحقيق البطولات لنفرح جماهيرنا المتعطشة كما لا انسى أن الوضع سيكون مختلفاً على بعض اللاعبين الجدد حيث انهم سبق وكانوا في أندية غير جماهيرية والإعلام لا يتابعها كما في النصر وهذا قد يحدث لديهم ضغوطات كبيرة قد تؤثر على عطاءاتهم وسأضرب مثالاً بي شخصياً فحينما جئت للنصر من ثلاث سنوات توقعت أن الأمور عادية لكن بعد أن شاركت في أول وثاني مباراة تأثرت من الضغوط بسبب الإعلام والجمهور وهذه الأمور يجب أن يتأقلم معها اللاعب ليقدم أفضل مالديه لكن بإذن الله أن مثل هذه الأمور لن تؤثر علينا خاصة اننا كمجموعة نتعامل مع بعض كيد واحدة وجميعنا نساند بعضنا.



* أول تدريب للفريق شهد حضوراً جماهيرياً غفيراً.. كيف كان وقعه على اللاعبين؟
ـ أعتقد أن ماحدث سيعطي كل لاعب دافعاً معنوياً ليقدم أفضل مالديه وانا شخصياً شعرت بهذا الاحساس وشعرت أن المسؤولية تضاعفت كثيراً فالحضور كان خيالياً خاصة أنه لا يوجد فريق في السعودية شهد تدريبه الأول هذا الحضور الكبير من جماهيره وعموماً سنحاول بقدر المستطاع أن لانخيب آمالهم ونعدهم بالعطاء المتواصل داخل الملعب ونحن في نادي النصر ينقصنا عامل مهم أتمنى أن يكون معنا وهو (الحظ).





* كيف ترى أجواء المعسكر؟
ـ في نادي النصر ميزة قد لاتجدها في الأندية الأخرى فاللاعب الجديد لايشعر بأنه غريب بسبب أن اللاعبين انفسهم القدماء يدخلون معه بسرعة ويجعلونه يعتاد عليهم فحسين عبدالغني ومحمد السهلاوي وخالد الزيلعي وعبدالله القرني دخلوا مع اللاعبين بسرعة كبيرة وكذلك اللاعبين الأجانب فاللاعب ****** (لي) مثلاً منذ أول يوم وهو صاحب نكتة معنا رغم صعوبة اللغة بيننا وبينه كونه لايتحدث إلا الإسبانية وأيضاً الارجنتيتي (فيجاروا) فالأمور طيبة وهذا دليل أن نفسية اللاعب النصراوي ممتازة وتساعد اللاعب الجديد على تقديم أفضل مالديه.




* بعيداً عن أجواء الكرة.. أنت عريس جديد ودخلت القفص الذهبي منذ قرابة ثلاثة اشهر.. كيف ترى الوضع قبل وبعد العزوبية؟
ـ الحمدلله الذي وفقني على اكمال نصف ديني فهناك الكثير من اللاعبين يقولون إن الزواج يؤثر على مستوى اللاعب لكني أرى العكس فهو يساعد على الاستقرار والراحة النفسية بل إن العزوبية تجعلك غير مستقر في وقتك وتنظيمك اليومي لكن بعد الزواج الوضع يتغير خاصة بعد المسؤولية لهذا انصح اللاعبين العزاب بالاسراع في الزواج.




* كلمة اخيرة؟
ـ شكرا لجريدة لكم والشكر موصول لك أخي الكريم على إتاحة هذه الفرصة واحب أن اشكر جماهيرنا التي تقف معنا في السراء والضراء واتمنى أن يستمر الحضور الذي شاهدناه في أول تدريب وإن شاء الله لن نخيب آمال جماهيرنا الكبيرة.


منقول


من : شبكة العالمي (http://www.al-3almi.com/news.php?action=show&id=80)


لكم التحية

السكرتي
30-07-2009, 02:29 AM
يعطيك العافيه ونتمنى التوفيق للعالمي

سمح المحيا
30-07-2009, 02:36 AM
قول وفعل يا خالد

وعقبال ما نشوفك الحارس الاول للمنتخب..

لاهنت يالراهي

أبو الهنـــــوف
30-07-2009, 05:15 PM
نعم لكل شخص طموووح ،،


و يحق لخالد راضي ان يطمح لكن بحدود المعقـــول ؟؟


لكن سيكون الحارس الاول هنا في السعودية اشوفهــــا صعبه

في ظل تواجد حراس مميزين ،،،


شكراً يالراهي

عالمي صريح...؟
31-07-2009, 06:20 AM
لاهنت الراهي .. اخووي ابو الهنوف ليس بالمستحيل ان يصبح الكابتن خالد راضي حارس المنتخب الاول .. ولكن المستحيل اعطاه الفرصة .. كل التوفيق لخالد ,,