المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ست افكار دعويه تستطيع عملها عند طرحك لأي موضوع في اي منتدى


ابوحفص
15-08-2009, 10:54 AM
ست أفكار دعوية يستطيع العضو عملها عند طرحه لأي موضوع في أي منتدى


هناك أفكار يستطيع أي عضو وضعها عند كتابته أو وضعه لأي موضوع على المنتديات، وقد وجدتها مفيدة وقد أحببت أن أضعها هنا للفائدة:
الأولى: حاول أن تجعل عنوان الموضوع ملفت بحيث تستجلب أعضاء أكثر لموضوعك كما أن ترتيب وتنسيق الموضوع له دور في نفس القارئ لإكمال قراءته للموضوع، بالإضافة إلى أن موضوعية الموضوع لها دور في قراءة الأعضاء لموضوعك.
الثانية: أن تبدأ موضوعك بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وبهذه ستكسب 30 حسنة – إن شاء الله - عند دخول أي عضو إلى الموضوع، ثم تكتب البسملة تبركاً بالبدء باسم الله الأعلى، ثم تكتب مقدمة بسيطة تحمد الله بها وتثني عليه وتصلي على محمد وآله وصحبه وسلم، وبهذا كسبت أجر الثناء والحمد لله وأجر الصلاة على نبينا محمد وآله وصحبه.
الثالثة: عند كتابة الموضوع قم بحفظ تنسيق الموضوع الذي قمت بتنسيقه أثناء كتابتك للموضوع الذي يحتوي على رموز التنسيق ثم وضعه في ملف وتضعه في المرفقات بحيث يسهل على الأعضاء الذين أعجبوا بالموضوع المشاركة بالموضوع في منتديات أخرى دون تحمل هم التنسيق عند نقل الموضوع إلى منتدى آخر وبالذات المواضيع الطويلة والتي تحتاج إلى تنسيقات كثيرة وبهذا تكسب أجر كل من طرح الموضوع وكل من أعنته على طرح الموضوع في منتدى آخر إن شاء الله، هذا إذا كان صندوق المشاركة في المنتدى يعتمد على لغة البرمجة التي تحتوي على الرموز عند تنسيق الموضوع.
الرابعة: قبل أن تقوم بإرسال الموضوع قم بوضعه في ملف بصيغة (txt) والذي يقرأ من خلال الجوال ووضعه في المرفقات بحيث يسهل تحميله وقراءته على الجوال وبهذه الطريقة يسهل تناقل الموضوع عبر البلوتوث والرسائل القصيرة، وينتشر الموضوع عن طريق الجوالات، بالإضافة إلى أن وجود الموضوع على الجوال يسهل قراءته لأنه يكون بالجوال طوال الوقت، مما يسهل على صاحب الجوال قراءة مواضيعك على جواله، وبهذا تكون قد كسبت أكثر من أجر في موضوع واحد.
وجميع الملفات الموجودة في جوالك تستطيع فتحها على الجوال - إن شاء الله - فيمكنك النسخ منها لمواضيعك.
الخامسة: وضع رابط مباشر لمادة صوتية من قران أو محاضرة أو نشيد دون أن تكتب إسم السورة أو المقرئ أو المحاضرة والشيخ حتى يقوم العضو بالتحميل مباشرة ويحبذ أن يكون هذا المقطع من الحجم الصغير حتى يسهل تحميله والأفضل أن تضعه في وضع التشغيل حتى يسهل تشغيله بمجرد الضغط عليه مباشرة، والأفضل أيضاً أن تختار الملفات بعناية بحيث تكون مميزة.
السادسة: وضع رابط لموقع إسلامي أو دعوي فربما كان هذا الموقع سببا لهداية أحد من الناس أو كان دليلاً لعمل يكون ثمرته لك إلى ما بعد الموت أو يكون إعانة لقضاء حاجة لأحد من الناس على هذا الرابط، أو يكون ذلك دعاية لموقع إسلامي غير معروف، وهكذا.

ولا تنسى أخي الكريم أن تكتب آخر الموضوع هذه العبارة "جزى الله كل من أعان على نشر هذا الموضوع” حتى لا تكون المواضيع حكراً على أصحابها وعلى المنتديات المطروحة فيها، كما أنه لا تنسى أن تكتب اسم المنتدى في الملف الذي ستضعه في المرفق فربما كانت هذه دعاية للمنتدى الذي تشارك فيه.

أخي الكريم: بهذه الأفكار حصدت أكثر من فائدة في طرحك للموضوع بهذه الصورة وبهذه الطريقة طالما أن المنتدى لا يستلزم التسجيل به لتصفح مواضيعه والحمد لله رب العالمين..