المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكر يومي في شهر رمضان وكانك ذكرت الله مع الليل والنهار


مرمر الرائدية
22-08-2009, 11:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


احرصي اختي الحبيبة في رمضان على ان تقولي هذا الذكر لو مرة واحدة في اليوم لأن أجره اضعاف ما نتصور ، فكأنك جلستِ تذكرين الله الليل مع النهار !! كيف اذا كان هذا في رمضان !!


واحرصي عند قولك لهذا الذكر ان تتدبريه وتتمعني فيه ..


وأنصحك حتى لا تنسينه أن تكتبيه في ورقة صغيرة وتضعيه في المصحف ، وانتِ كل يوم ستقرين القرآن بل اكثر من مرة ستقرأين .. فعندما تفتحين المصحف ترين الورقة فتقولين الذكر ..


اسأل الله تعالى ان يبلغني واياكن شهر رمضان ويسلمه لنا ويتسلمه منا متقبلا ..


والان إلى الذكر العظيم :





عَنْ أَبِي أُمَامَةَ، قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُ شَفَتَيَّ، فَقَالَ:"مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟"قُلْتُ: أَذْكُرُ اللَّهَ، قَالَ:"أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"، ثُمَّ قَالَ:"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ"



. أخرجه النسائى (6/50 ، رقم 9994) ، وابن خزيمة (1/371 ، رقم 754) ، والطبرانى (8/238 ، رقم 7930) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم: 2615).


هذا الحديث الجميل للأسف هو كنز من كنوز السنة النبوية المنسية هذه الأيام، ففي هذه الكلمات القليلة تضيف إلى ميزان حسناتك عددا لا يحصيه إلا الله تعالى من الحسنات. وفي الحديث الحثّ على أن يعلّم المسلم هذه الكلمات لأولاده من بعده أو يعلِّمهن غيره فكل من يقولهن بعده فله مثل أجورهم ولا ينقص من أجورهم شيء.


لا تنسونا من الدعاء بظهر الغيب ..



## ارفعي الموضوع ، وانشريه ليكون لك اجر كل من عمل به ، واقترح على من تذهب المسجد ان تطبع منه وتوزعه على النساء ##

بحرالشوق
22-08-2009, 01:56 PM
الله يجزاك خير

ثلجة وردية
22-08-2009, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله جنات الفردوس الأعلى
وجعل ماخطته اناملك في ميزان حسناتك بـأذن الله
بـآرك الله فيكِ ,
دمت في حفظ الرحمن

مرمر الرائدية
22-08-2009, 05:02 PM
بحر الشوق

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

مرمر الرائدية
22-08-2009, 05:03 PM
ثلجة وردية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .