المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خط الستة : يدق المسمار الأخير في نعش لجنة الإحتراف ...


عالمي صريح...؟
22-09-2009, 09:43 AM
http://www.aljamaheir.net/newsm/12236.jpg



كشف الإماراتي محمد نجيب مقدم برنامج خط الستة الذي يعرض على قناة أبو ظبي مساء أمس الاثنين بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لم يتلق أي خطاب بشأن قضية اللاعب أحد الدوخي وقضية تسجيله لنادي النصر وذلك في رد تلقاه البرنامج على الاستفسار الذي رفع للاتحاد الدولي بشان القضية.


وجاء التأكيد الجديد بعدم علم الاتحاد الدولي بالقضية رغم تأكيدات لجنة الاحتراف بالرئاسة العامة لرعاية الشباب في بياناتها التي أصدرت حول القضية بأنها رفعت الأمر للاتحاد الدولي.


برنامج خط الستة لم يقف عند هذا الحد في الحلقة الساخنة التي عرضت مساء أمس, حيث عرضت خطاباً تلقته من رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر عبارة عن خطاب تلقته لجنة الاحتراف السعودية من الاتحاد الدولي الذي يستنكر فيه بعض الادعاءات التي عرضت في البرنامج وبعض الصحف رغم أن لجنة الاحتراف السعودي لم تفصح عن ماحوى خطابها للاتحاد الدولي والذي جاء رد الاستنكار عليه.


محمد نجيب كشف بان البرنامج حظي بموافقة رئيس لجنة الاحتراف للمداخلة عبر البرنامج أمس , لكنه فوجئ قبيل عرض البرنامج باعتذاره عن المدخلة لكونه يقضي العيد بجوار عائلته حيث استغرب مقدم البرنامج هذا الاعتذار, مشيراً إلى أن الأمر لا يتطلب سوى مكالمة لعدة دقائق يمكن إجرائها بجوار الأبناء!!


مقدم برنامج خط الستة عرض رد الاتحاد الدولي الذي تلقها من لجنة الاحتراف السعودية والذي جاء فيه "بأنه وبعد انتهاء الاتحاد الدولي من التحقيقات الداخلية في الموضوع يسرني إفادتكم بأننا نستنكر الادعاءات التي وردت في الصحيفة السعودية ومحطة تلفزيون أبو ظبي وان سياسة الفيفا الثابتة في هذا الموضوع هي الاتصال من خلال إدارة الإعلام وهناك المزيد من الحزم لدى إدارة أوضاع اللاعبين حيث أن القضايا التي يتعاملون بها تحال إلى مراقبة خارجية من خلال استئنافات إلى محكمة التحكيم الرياضية ..السيد عمر ابواقرو المدير المباشر ماركابيليرو أكد تلك الجزئية من سياستنا وفي كل الأحوال ومهما حصل اعتذر عن الإرباك الذي حصل نتيجة لذلك التصرف ولكنني أريد أن اؤكد لكم بان ماحصل لن يكون المرة الأخيرة التي يتم فيها استعمال الفيفا أو اسم احد موظفي الفيفا من قبل وسائل الإعلام دون أن يكون هناك أساس متين وفي حال إثبات العكس اعتذر لكم والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وأتمنى لكم وقتاً سعيداً".


وأشار مقدم برنامج خط الستة بان البرنامج كان على أساس متين في إجراءه, حيث ابلغنا السيد ماركابيليرو بان الاتحاد الدولي -الفيفا- لم يتلق أي خطاب بشأن أحمد الودخي بعدما رفعنا خطاب استفسار للاتحاد الدولي وردنا الرد عليه عبر الفاكس.


وأضاف بان البرنامج لم يعرض أي ادعاءات بل استفسارات عن القضية ورغبنا في الحصول على رد من رئيس لجنة الاحتراف بخصوص صحة رفع القضية للفيفا من عدمها ولم نتلق أي رد.
وفي مداخلة على الموضوع طالب الكاتب الرياضي محمد الدويش الدكتور صالح بن ناصر أو أي مسؤول في لجنة الاستئناف لمناظرة قانونية عبر قناة أبو ظبي بعيداً عن أحقية النصر أو اللجنة في القضية, مستغرباً عدم استعداد الدكتور صالح بن ناصر آو الدكتور ماجد القاروب التحدث في الموضوع وقال إنه على استعداد للمناظرة.


واستدرك الدويش الحديث قائلاً :" الأمير نواف بن فيصل قال في تصريح صحفي عبر -عكاظ- بان اللجنة لم توضح أسبابها القانونية علماً بان الأمير نواف بن فيصل رجل قانوني ولذلك عندما يأتي المسؤول الثاني ليؤكد عدم طرح اللجنة للأسباب القانونية فهذا تأكيد لما تحدثنا عنه".


الكاتب الرياضي عدنان جستنية أشار إلى أن عبارة "من غير ليه" أصبحت شعار لجنة الاحتراف في أي قضية وأضاف قائلاً كنا نتساءل عن أسباب عدم عرض لجنة الاحتراف للأسباب وماهو ذنب اللاعب احمد الدوخي وهناك نقطة هامة وهي أن لجنة الاحتراف أرسلت البطاقة للنادي البلجيكي دون إذن أو موافقة نادي الاتحاد وأرسل نادي الاتحاد خطاب استفسار عن سبب إرسال البطاقة , مشيرا إلى أن اللجنة تورطت حالياً بالقضية القائمة بين نادي الاتحاد والنادي البلجيكي!!


وقال الكاتب صالح الطريقي بأنه لايوجد أي مادة تمنع تسجيل اللاعب احمد الدوخي للنصر ولو كان هناك أي مادة لتم عرضها ولكن المشكلة تمكن في تصادم أنظمة الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي ومنها نسبة 5% من العقد التي تعطى للاعب وهذا قانون يضطهد اللاعبين وتم إلغائه دولياً فيما لانزال نحافظ عليه للأسف.


الكاتب الدويش تداخل بان لجنة الاحتراف لم تستطيع فرض أنظمتها على النادي البلجيكي ولذلك جاء النصر كضحية!!

الراهي
22-09-2009, 11:57 PM
يعطيكـ العافيه عالمي

بالتوفيق للدوخي مع النصر

عالمي صريح...؟
23-09-2009, 01:21 AM
لك الشكر على المرور اخووي الراهي

اتحادي
23-09-2009, 12:46 PM
صررررررررررررراحه أعتقد الموضوع أخذ أكبر من حجمه
لان أبن ناصر لايريد ان يسجلو أحمد الدوخي

عالمي صريح...؟
23-09-2009, 01:16 PM
لاهنت على المرور اخوووي اتاوووي

الدووووخي
23-09-2009, 02:11 PM
مدري وش السبب الرئيسي بعدم تسجيل اللاعب احمد الدوخي ’’’

الف شكر اخوي ,,,,

عالمي صريح...؟
23-09-2009, 02:12 PM
والله انه مشكلة ... لكن نقول خيره ... لاهنت الدوخي على المرور