المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يونايتد يخطف الصدارة الانجليزية


خفجــــاوي
18-10-2009, 01:30 PM
مانشستر يونايتد يخطف الصدارة الانجليزية



قفز مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة الى الصدارة بفوزه على ضيفه بولتون 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب اولدترافورد وامام نحو 75 الف متفرج، بدا مانشستر يونايتد اللقاء الذي غاب عنه المهاجم واين روني، بهجوم ضاغط وبكر في التسجيل بعد كرة رفعها الفرنسي باتريس ايفرا من الجهة اليسرى واكملها مايكل اوين براسه فارتطمت بفخذي زات نايت وتحولت الى شباك الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (5).

واهدر البلغاري ديميتار برباتوف فرصة الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد عرضية من الجهة اليمنى ذهبت بجانب القائم الايسر (13)، وفوت ماتيو تايلور فرصة ادراك التعادل وذهبت كرته بجانب القائم الايسر لمرمى الهولندي ادوين فان در سار (30).

وعزز اصحاب الارض تقدمهم بعد لعية مشتركة بداها في منتصف الملعب الاكوادوري انطونيو فالنسيا الى اوين ثم الى القائد غاري نيفيل الذي اعادها الى فالنسيا سددها الاخير قذيفة لا ترد استقرت في شباك ياسكيلاينن (34).

وتكرر سيناريو بداية الشوط الاول في الثاني، وسنحت الفرصة عدة مرات لمانشستر لرفع غلته من الاهداف ابرزها الكرة الطائرة التي تابعها برباتوفها بطريقة نصف مقصية نجح ياسكيلاينن في ابعادها (57).

وتعددت فرص مانشستر يونايتد، لكن بولتون قلص الفارق بعدما رفع كيفن ديفيس الكرة مرتين من الجهة اليسرى ابعدها الدفاع في الاولى وتابعها ماتيو تايلور براسه في شباك فان دجر سار في الثانية (75).

ووضع صاحب الارض نفسه تحت ضغط كبير في الدقائق الاخيرة بعد ان انتشى الضيف بتسجيله الهدف الوحيد قبل ان يتنفس الصعداء بتسديدة فالنسيا التي سيطر عليها ياسكيلاينن (90)، وكاد غاري كاهيل ياتي بالتعادل لولا يقظة فان در سار في الوقت بدل الضائع.

واحكم توتنهام قبضته على المركز الثالث وتابع انتصاراته بفوزه على مضسفه بورتسموث بهدفين لليدلي كينغ (29) وجيرماين ديفو (45) الذي نال الحمراء وغادر الملعب (60) بعد دقيقة واحدة من تسجيل بورتسموث هدفه الوحيد عبر الالماني كيفن برانس بواتنغ (59).

ودك ارسنال شباك ضيفه برمنغهام بهدفين مبكرين خلال دقيقتين الاول عن طريق الهولندي روبن فان بيرسي بعد تمريرة بينية في العمق من الكاميروني الكسندر سونغ تابعها بيسراه في مرمى جو هارت (16)، واضاف الفرنسي فازيريكي ابو ديابي الثاني اثر عرضية من التشيكي توماس روسيكي (18).

وقلص لي بوير الفارق بعدما وصلته الكرة على مقربة من المرمى تابعها بيمناه في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الايطالي فيتو مانوني (38).

وفي الشوط الثاني، اضاف الروسي اندري ارشافين الهدف الثالث لارسنال بعدما استثمر كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الاسباني فرانسيسك فابريغاس (84)، فصار فريقه رابعا موقتا برصيد 18 نقطة.

واستمر ليفربول الذي غاب عنه لاعبان مؤثران هما صانع الالعاب ستيفن جيرارد والمهاجم الاسباني فرناندو توريس، في غرقه وسقط على ارض ضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله دارين بنت في وقت مبكر بعد ان استثمر كرة من الفرنسي البلجيكي ستيد مالبرانك تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى حارس ضيفه ليفربول الاسباني خوسيه رينا (5).

وتقلصت الى حد كبير امال ليفربول الثامن (15 نقطة) ومدربه الاسباني رافائيل بينيتيز في المنافسة على اللقب بعد ان منيا بالخسارة الرابعة مقابل 5 انتصارات.

وفاز ستوك سيتي على وست هام بهدفين لجيمس بيتي (11 من ركلة جزاء و69) مقابل هدف لماتيو ابسون (34)، وتعادل ايفرتون مع ضيفه ولفرهامبتون بهدف للروسي دينيار بيلياليتدينوف (88) مقابل هدف لكيفن دويل (76).

بو

الواصل2000
18-10-2009, 02:18 PM
سباحان الله

المونديالي
19-10-2009, 01:33 PM
مبرزك للشياطين ولاهنت اخوي