المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الإثنين 19 / 10 / 2009 م ..


أبو فهاد
19-10-2009, 07:14 AM
أخبار الرياضة .. الإثنين 19 / 10 / 2009 م ..

http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الأحساء ترقص طربا .. ووليد عبد الله يتهجم على مساعد الحكم.. والوحدة يتذوق أول انتصار

الهلال يبعثر الأهلي ويتصدر .. والفتح يجندل الشباب ويقفز رابعا

http://www.aleqt.com/a/290113_62451.jpg
الحكم عبد الله الشقيري يشهر بطاقة صفراء لطارق التائب.
تغطية: عادل الجبرتي ـ مازن العميري ـ عاطف الأحمدي
انتزع فريق الهلال لكرة القدم «13 نقطة» صدارة دوري زين السعودي في جولته الخامسة إثر فوزه على مضيفه الأهلي «ست نقاط» بهدفين مقابل هدف، في حين فجر الفتح «سبع نقاط» مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط ضيفه الشباب «عشر نقاط» بالنتيجة ذاتها، فيما تذوق الوحدة «خمس نقاط» أول ثلاث نقاط بفوزه على نجران «نقطة وحيدة» بهدفين دون مقابل.
في جدة، لم يمنح الفريق الهلالي نظيره الأهلي فرصة لالتقاط أنفاسه بعد أن شن هجوما كاسحا لضرب شباكه ولخبطة أوراق مدربه الأرجنتي ألفارو، وتحقق مراده عندما قذف محمد الشلهوب كرة أرضية من خارج الصندوق الأخضر وقف حيالها الحارس منصور النجعي موقف العاجز (13).
بعد الهدف، لم يحرك الأهلي ساكنا، وبدا تائها، في حين زادت شهية الهلال لتعزيز تقدمه، ولم تمض 17 دقيقة على الهدف الأول حتى نجح السويدي ويلي من استثمار كرة عبد الله الزوري العرضية وبادرها في الشباك هدفا (30).
في الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي، ونجح في تقليص الفارق بعد مرور ثلاث دقائق من انطلاقته عندما استغل حسن الراهب الكرة المرتدة من الحارس محمد الدعيع عندما تصدى لرأسية الأرجنتيني توليدو وغمزها بقدمه هدفا (48).
من هنأ، انتفض الأهلي الذي انتعش بدخول عبد الرحيم الجيزاوي مع مطلع الشوط، وبحث عن تعديل الكفة، بيد أن البلجيكي إيريك جيريتس تنبه للخطر الأخضر، وسحب نيفيز ودفع بعبد اللطيف الغنام لإغلاق الطرق أمام المد الأهلاوي، ونقل ويلي إلى الجهة اليسرى لإيقاف محمد مسعد، والفريدي للوسط الأيمن، ونجح النجعي في إبعاد كرة الشلهوب إلى ركنية قبل أن تعانق شباكه (75). ودفع مدرب الهلال بأحمد الصويلح بدلا عن ياسر القحطاني، ثم اتبعه بدخول عمر الغامدي بدلا عن أحمد الفريدي لتنشيط الهجوم والوسط، ونجح الفريق الأزرق من فرض سيطرته وحصل على أكثر من فرصة مواتية للتسجيل إلا أنه أخفق في استثمارها، فيما زج مدرب الأهلي بمحمد السفري، وأحمد درويش بدلا عن صاحب صاحب العبد الله وحسن الراهب.
وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها، أشهر الحكم اليوناني كولديا سير كيتا الذي تساهل مع الألعاب الخشنة كثيرا البطاقة الحمراء في وجه المدافع منصور الحربي إثر إعاقته للمنفرد عمر الغامدي (94)، وفي الأحساء, قفز الفتح إلى المركز الرابع بسبع نقاط مستغلا خسارة الأهلي من الهلال بعد فوزه على الشباب 2/1.
سجل للفتح حمدان الحمدان (19), وأحمد الحضرمي (77), وللشباب ناصر الشمراني (79) من ضربة جزاء.
وطرد عبد الله القبسي حكم المباراة وليد عبد الله حارس الشباب فور نهاية المباراة بعد تهجمه على مساعد الحكم.
المباراة كانت في مجملها تميل للفتح الذي سيطر على منتصف الميدان بينما نشط الشباب في الشوط الثاني بعد دخول عبد العزيز السعران وناجي مجرشي إلا أن محاولات الشباب غلب عليها طابع الاستعجال.
وكان الحكم قد ألغى هدفين للشباب عن طريق الأنجولي فلافيو بحجة التسلسل.
وفي مكة، نجح الوحدة في تجاوز مضيفه نجران بهدفين نظيفين عن طريق المغربي يوسف القديوي (70)، ومهند عسيري (88)، حيث قفز الوحدة إلى المركز السادس بخمس نقاط، فيما تجمد نجران في المركز الأخير دون أي نقطة.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

طرد الحربي يفجّر الأحداث في المدرجات.. والجماهير تشتبك مع بعضها في الملعب وخارجه

شغب يشوّه متعة الأهلي والهلال.. و«الانضباط»: لاتعليق

http://www.aleqt.com/a/290111_62443.jpg
رجال الأمن يعتقلون بعض المشجعين بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال.
تصوير: خضر الزهراني – «الاقتصادية»


خالد دغريري من جدة ـ عبد الرحمن أبا عود من الرياض


فجرت البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم اليوناني كلوديا سير كيتا الذي أدار لقاء الأهلي والهلال 1/2 ضمن دوري زين السعودي في جولته الخامسة، في وجه المدافع منصور الحربي قبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها (94)، براكين الغضب في المدرجات بعد أن شمرت الجماهير على سواعدها واشتبكت مع بعضها وتقاذفت علب المياه، الأحذية، والعقل، ما أثار الفزع بين أكثر الجماهير الحاضرة في الملعب.
وأسهم التواجد الأمني الضعيف في مدرجات ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وعدم وجود حواجز بين الجماهير في اشتعال الأحداث، وشوهد رجال الأمن يتدخلون في وقت متأخر واعتقلوا عددا من مثيري الشغب يصل عددهم إلى أكثر من عشرة مشجعين.
أحداث الشغب لم تتوقف في المدرجات، بل امتدت إلى خارج الملعب عندما دخلت الجماهير في اشتباكات دامية في مواقف السيارات، كما شهدت الأحداث مشادة كلامية بين البلجيكي إيرك جيريتس مدرب الهلال، والتونسي خالد بدرة إداري الأهلي بعد نهاية اللقاء، وكادت تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه لولا الله ثم تدخل الإداريين والأجهزة الفنية في الفريقين، لعل أبرزه سامي الجابر مدير الكرة في الهلال، وغرم العمري مدير الكرة الأهلاوي.
من جهته، رفض أحد رجال الأمن الإدلاء بأي تصريح أو التعليق على الأحداث، مكتفيا بقوله «سيطرنا على الوضع في زمن قياسي».
في حين أبى نابت السرحاني رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي التعليق على الأحداث، مؤكدا أنه لم يشاهدها ولن يعلق عليها حتى يطلع على تقارير المباراة، رافضا تحديد موعد الاجتماع.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

النصر يستجيب لصور..الاجتماع بعد التدريب

بندر الرشود من الرياض
وصل طاقم الحكام البحريني المكلف بقيادة مباراة النصر وصور العُماني مساء اليوم ضمن منافسات «خليجي 25» إلى الرياض برا قادماً من البحرين بعد أن كلفت اللجنة المنظمة الدولي البحريني نواف شكر الله بقيادة المباراة.
على صعيد آخر, نجحت مجموعة ماسا في جلب قرابة عشرة معلنين لوضع الشعار الخاص بهم على التذاكر الخاصة بلقاء النصر وصور العُماني الليلة ضمن منافسات «خليجي 25» بعد أن أجرت تعديلات على تصميم التذاكر المعتمد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بوضع شعار المجموعة على التذاكر.
من جانب آخر, أجرى فريق النصر تدريباً تكتيكيا استعدادا للمباراة قبل أن يختتم المدرب المران بتصويب بعض الأخطاء من خارج المنطقة الجزائية ليتجه بعدها اللاعبون لمعسكر اللقاء.
وينتظر ألا يجري الأرجواني جورج ديسلفا مدرب الفريق تعديلاً على التشكيلة التي اعتمدها في مناورة أمس الأول والمتمثلة في إبعاد أحمد البحري عن اللقاء نتيجة انخفاض أدائه والزج بماجد هزازي في الظهير الأيمن، فيما سيقود الحارثي والسهلاوي خط المقدمة الصفراء.
في المقابل, أجرى الفريق العُماني تدريباً على ستاد الملك فهد الدولي ركز خلاله المدرب على توجيه لاعبيه لعدم الاندفاع للمناطق الأمامية فيما حضر الحصة التدريبية خميس الجوي رئيس النادي بعد وصوله البارحة الأولى إلى الرياض للالتحاق ببعثة فريقه.
من جهة ثانية, استجابت إدارة النصر لرغبة إدارة نادي صور في تأخير الاجتماع الفني لمباراة الفريقين ضمن «خليجي 25» إلى العاشرة مساءً بعد أن كان محددا له الخامسة عصرا بعد طلب النادي العُماني بتأخير الاجتماع لحين فراغ الفريق من أداء الحصة التدريبية حيث عقد الاجتماع في فندق الهوليدي أن بحضور مديري الفريقين وتم الاتفاق على تحديد ألوان التي سيلعب بها الفريقان، وكان ممثل مجموعة ماسا حاضر في الاجتماع.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

اليوم .. مباراتان في الجولة الثالثة لـ«خليجي 25»

النصر يتحفز لصور .. والاتفاق يتربص بقطر

http://www.aleqt.com/a/290127_62461.jpg
جانب من لقاء صور والنصر الماضي.
تقديم: بندر الرشود – منير أبو بشيت
يلتقي النصر السعودي مع صور العماني في المجموعة الثانية، والاتفاق السعودي مع قطر القطري في المجموعة الثالثة اليوم في الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم.
ويتصدر النصر ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام صور، ويأتي الخور القطري ثالثا من دون أي نقطة.
أما قطر، فيتصدر المجموعة الثالثة وله أربع نقاط، مقابل نقطة للعروبة العماني، ويبقى الاتفاق ثالثا من دون رصيد.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
ويسعى النصر إلى مواصلة انتصاراته في البطولة عندما يستضيف صور بعد أن كان قد تغلب على منافسه خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف في مباراته الأولى، فيما سيحاول صور رد اعتباره.
من المتوقع أن يرمي النصر بثقله في هذه البطولة بعد أن تعرض لبعض الإخفاقات في المسابقات المحلية بسبب افتقاد الفريق البدلاء المميزين، وقد يشارك اليوم خالد راضي في حراسة المرمى وأمامه البرازيلي إيدير سيلفيرا وصالح صديق وأحمد البحري حسين عبد الغني وإبراهيم غالب والكوري لي شون سو وخالد الزيلعي وريان بلال وفيجاروا ومحمد السهلاوي.
في المقابل شكل فوز صور على الخور دفعة قوية للفريق العماني للمنافسة على بطاقة التأهل معولا على المهاجمين المحترفين جول وكايدي باهوما اللذين يشكلان قوة ضاربة للفريق إضافة إلى تاج الدين إبراهيم وحسين الدوحاني وعمر عامر ويعقوب سليم.
وفي الدمام، يتطلع الاتفاق إلى النهوض من كبوته عندما يستضيف قطر آملا في تعويض سقوطه أمام منافسه في الدوحة 2/3 في الجولة الأولى.
وكان الاتفاق متقدما حتى الدقيقتين الأخيرتين من المباراة قبل أن يقلب قطر النتيجة.
ورغم الظروف التي مرت على الاتفاق في الفترة الماضية واستعانته بمدرب فريق الشباب في النادي المصري صابر عيد بدلا من البلغاري ملادينوف الذي أقيل قبل فتره، إلا أن الاتفاق يظل قادرا على تحقيق الفوز بوجود لاعبين بارزين كعبد الرحمن القحطاني ويحيى الشهري ومحمد الشهراني ويوسف السالم.
ولا يوجد أي بديل عن الفوز للاتفاق إذا ما أراد المضي قدما نحو الدور قبل النهائي.
ولن يتمكن مدافع الاتفاق جمعان الجمعان من المشاركة لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة السابقة بين الفريقين.
المهمة لن تكون سهلة على الاتفاقيين خصوصا أن الفريق القطري حقق نتائج جيدة في كأس نجوم قطر آخرها فوزه على السد 2/1 مما أعطى لاعبيه ثقة كبيرة قبل لقاء اليوم.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

رادوي يعتزل دوليا

إبراهيم بن محمد من الرياض
قرر الروماني ميريل رادوي لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده وعدم الاستجابة لأي نداء من رازفان لوشيسكو مدرب المنتخب الحالي بسبب خلافات بينهما عقب فشل المنتخب الروماني في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
وكشفت صحف رومانية أن قرار محترف الهلال نهائي ولا رجعة فيه، وكتبت صحيفة « ziare» الصادرة أمس «رادوي أكد أنه فكر في ترك المنتخب عدة مرات خلال التصفيات الحالية احتجاجا على المدرب وقراراته».
وأضافت «اللاعب قرر الاعتزال الدولي بعد مباراة رومانيا أمام النمسا في التصفيات الأوروبية والتي أقيمت في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي وانتهت بالتعادل 1/1، لكنه عاد ولعب آخر مباراتين في التصفيات لرغبته في مساعدة منتخب بلاده».
في حين أوضحت صحيفة onlinesport أن رادوي تجاوب مع طلب رازفان لوشيسكو بانضمامه لأنه يريد خدمة منتخب بلاده رغم اعتراضه على عدد من القرارات.
وفشلت رومانيا في الوصول لمونديال جنوب إفريقيا وللمرة الثامنة في تاريخها بعد أن شاركت في مونديالات 1998، 1994، 1990، 1970، 1938، 1934، و1930 عقب تحقيقها المركز الخامس في مجموعتها الأوروبية السابعة التي تضم صربيا «تأهلت مباشرة»، فرنسا «تأهلت للملحق الأوروبي»، النمسا، ليتوانيا، وجزر فارو، حاصدة 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات من عشرة لقاءات شارك رادوي فيها جميعا.
وشارك رادوي في 58 مباراة دولية رسمية مع المنتخب سجل من خلالها هدفا وحيدا في مرمى لوكسمبورج.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

 بعثة ناجويا تصل اليوم.. وكالديرون يختصر التدريب

أهلاوي يدعم الاتحاد آسيويا.. والمولد يعود

http://www.aleqt.com/a/290123_62457.jpg
ثلاثي الاتحاد أمين والصقري والشمراني بعد نهاية مران فريقهم البارحة الأولى.

وائل النجار من جدة
تكتم نادي الاتحاد على فريق كرة القدم أمس وسط إجراءات أمنية مشددة قبل نزاله الأربعاء المقبل أمام ناجويا الياباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري المحترفين الآسيوي، حيث أدى اللاعبون مرانا صباحيا، أختصر على النواحي اللياقية من خلال إجراء التدريبات في صالة الحديد بينما تركزت التدريبات المسائية على النواحي التكتيكية واستمرت لمدة ساعة فقط ذهب بعدها اللاعبون لمشاهدة مباراة الأهلي والهلال ضمن دوري زين السعودي.
وشهد المران مشاركة المدافع أسامة المولد في التدريبات بعد أن غاب عن فريقه أمس الأول بداعي المرض إلا أنه قدم مستوى فنيا كبيرا خلال المناورة الكروية التي أجراها المدرب الأرجنتيني كالديرون.
وتأكد دخول اللاعبين في معسكر مغلق اليوم يستمر حتى انطلاق المباراة الآسيوية حيث ينتظر أن يشهد مران اليوم حضور عدد من أعضاء شرف الاتحاد لتحفيز اللاعبين.
من جهة ثانية, وزع الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد الدعوة لرؤساء الأندية لحضور المواجهة كما شملت الدعوة تقديم دعوة خاصة إلى الأمير فهد بن خالد مدير الكرة في الأهلي للحضور.
على صعيد آخر, تصل اليوم في العاشرة صباحاً بعثة نادي ناجويا إلى جدة بطائرة خاصة فيما سيؤدي الفريق الياباني تدريباته على ملعب نادي البنك الأهلي بينما سيكون المران الأخير الذي يسبق المواجهة العاصفة أمام الاتحاد على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذي سيحتضن اللقاء.
وتأكد أغلاق اليابانيين مرانهم الأخير حسب رغبة الجهازين الفني والإداري. وسيعقد مدرب ناجويا والاتحاد مؤتمرا صحافيا صباح الغد في فندق ماريوت مقر سكن الفريق الياباني.
على الصعيد ذاته, يصل مساء اليوم إلى جدة طاقم الحكام الإماراتي المكلف بقيادة مواجهة الاتحاد وناجويا حيث سيكون مقر إقامتهم فندق رااديسون ساس.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

البلطان: انتظروني.. سأبارك للحكم أو أطلب عقابه

مازن العميري من الدمام
بارك خالد البلطان رئيس نادي الشباب، للفتح فوز فريقهم الكروي الأول على فريقه 2/1 في اللقاء الذي جمعهما البارحة على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن جلوي في الأحساء ضمن الجولة الخامسة لدوري زين السعودي، قائلا «استحق الفتح الفوز ونبارك لهم النقاط الثلاث».
وتابع «الشباب لم يقدم أي مستوى، ولن ألوم التحكيم فقط على خسارة فريقي بل ألوم لاعبينا الذين لم يقدموا شيئا، فالشباب لم يكن في يومه، وأنا لن أحكم على قرارات الحكم في الوقت الحالي لأني لم أشاهد المباراة عبر التلفاز، لكن إذا ثبت أن قرارات الحكم صحيحة سأقول إنه حكم جيد وسأشكره بنفسي، أما إن كانت قراراته خاطئة وثبتت صحة هدفي الشباب الملغيين فإني أريد عقابا واضحا له، أو سأوصلها لأعلى سلطة رياضية».
وأضاف «سأتحدث للإعلام غدا (اليوم) بعد أن أشاهد المباراة عبر التلفاز، والحكم لم يحتسب لفريقي ضربتي جزاء».


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الاتفاق يصالح جماهيره بـ 10 آلاف تذكرة

مازن العميري من الدمام
تبرعت إدارة نادي الاتفاق بعشرة آلاف تذكرة لجماهير فريقها الغاضبة على مستويات الفريق الكروي خلال المنافسات السعودية لحضور مباراة فريقها أمام قطر القطري ضمن الجولة الثالثة من «خليجي 25» حيث توزع التذاكر على الجماهير عند بوابات الملعب اليوم.
وكان تدريب الفريق أمس قد شهد مشاركة العُماني خليفة عايل والذي أراحه المدرب المصري صابر عيد عن تدريب أمس الأول بسبب الإرهاق، حيث من المحتمل أن يستعين به المدرب خلال مجريات المباراة.
من جانب آخر، عقدت اللجنة الفنية لـ «خليجي 25» أمس اجتماعا مع مديري فريقي الاتفاق وقطر وعبد الهادي الدوسري مدير ستاد الأمير محمد بن فهد (ملعب المباراة) حيث يرتدي الاتفاق الزي الأخضر الكامل خلال اللقاء، على أن يرتدي فريق قطر الزي الأصفر والأسود.
على صعيد آخر، أجرى فريق قطر القطري تدريبا تكتيكيا أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام بقيادة البرازيلي لازاروني استعدادا لمباراته الاتفاق.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

زجاج يقطع أوتار يد عساف الوحدة

عاطف الأحمدي من مكة المكرمة
تأكد غياب عساف القرني حارس فريق الوحدة لكرة القدم، عن حماية عرين فريقه شهرا بعد تعرضه لقطع في أحد الأوتار القابضة لليد اليسرى بسبب تهشم زجاج في منزله صباح الأمس، حيث أجريت له عملية جراحية لدى الدكتور عبد الظاهر ساعاتي المشرف على العيادة الطبية.
وأكد الساعاتي أن اللاعب سيحتاج إلى فترة شهر ما بين تثبيت وتأهيل طبيعي للعودة إلى ملامسة الكرة مجددا. يذكر أن القرني عن ابتعد عن فريقه قرابة شهر ونصف إثر إجرائه عملية تنظيف الركبة في أواخر آب (أغسطس) الماضي، ولم يشارك في المباريات التي خاضها فريقه في دوري زين السعودي «ثلاث مباريات»، وكان على وشك العودة بعد أن خضع إلى برنامج علاجي وتأهيلي لم يبق منه إلا القليل، إلا أن إصابته الأخيرة عمقت من معاناته بإبعاده شهرا آخر.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

إيقاف كوزمين ولازاروني 7 مباريات

http://www.aleqt.com/a/290125_62459.jpg

إسماعيل مرزوق من الدوحة
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم إيقاف الروماني كوزمين أولاريو مدرب السد، أربع مباريات، وفرض غرامة قدرها 30 ألف ريال، بعد اعتراضه على قرارات الحكم خميس المري خلال لقاء فريقه أمام قطر ضمن الدوري القطري، كما قررت إيقاف البرازيلى لازاروني مدرب قطر، ثلاث مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال. وشملت قرارات الإيقاف محمد العلي مدير كرة السد لمدة ثلاثة أشهر و30 ألف ريال، البرازيليين أفونسو ألفيس مباراتين وغرامة خمسة آلاف ريال ومواطنه فليبى جورج مهاجم السد مباراة واحدة. وتعد العقوبة الأولى للمدربين لما بدر منهما خلال اللقاء حيث اعترض كوزمين على الحكم عقب طرد المهاجم ألفيس وكذلك لاعتراض لازاروني على احتساب ضربة جزاء لصالح السد وطرد مدافعه يونس يعقوب.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

اليوم ..قرعة الملحق الأوروبي تسحب

زيوريخ ـ الفرنسية:
تجرى اليوم في زيوريخ قرعة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في جنوب إفريقيا. وتشارك في الملحق الأوروبي ثمانية منتخبات هي: البرتغال، فرنسا، اليونان، وروسيا التي صنفت في المستوى الأول، سلوفينيا، أيرلندا، أوكرانيا، والبوسنة التي صنفت في المستوى الثاني. وتقام مباريات الذهاب في الـ 14 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والإياب في الـ 18 منه. وكانت منتخبات الدنمارك، سويسرا، سلوفاكيا، ألمانيا، إسبانيا، إنجلترا، صربيا، إيطاليا، وهولندا قد حجزت بطاقاتها مباشرة إلى النهائيات بعد أن حلت أولى في مجموعاتها. تعين على منتخب البرتغال الانتظار حتى الجولة الأخيرة لضمان تأهله إلى الملحق بعد أن حل ثانيا خلف الدنمارك في المجموعة الأولى، ولم تكن اليونان بعيدة عن سويسرا متصدرة المجموعة الثانية سوى بنقطة واحدة، في حين أن سلوفينيا تأخرت عن سلوفاكيا بنقطتين في المجموعة الثالثة تاركة لها انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها. وفشل المدرب الهولندي المحنك جوس هيدينك في قيادة منتخب روسيا إلى إحراز بطاقة التأهل المباشر لوجود منتخب أكثر تمرسا في تصفيات كأس العالم هو المنتخب الألماني الذي انتزع بطاقة المجموعة.

عالمي صريح...؟
19-10-2009, 07:35 AM
لاهنت كبير الرائديون على الاخبار ...

فهدالقحطاني
19-10-2009, 12:44 PM
لاهنت كبير الرائديون على الاخبار ...

الدووووخي
19-10-2009, 09:12 PM
الله يعطيك العافيه كبير الرائديين ,,,

خفجــــاوي
19-10-2009, 09:12 PM
مشكور والله يعطيك العافيه