المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج حج منخفض التكاليف يبدأ من 1900 ريال


يتيم الامه
19-10-2009, 11:05 AM
دشنت وزارة الحج برنامجا لحج الموسم الحالي تحت مسمى (حج منخفض التكلفة)، ويستفيد منه حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين ويعتمد إلزام الشركات والمؤسسات المشاركة بالأسعار المحددة . وأوضح وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج الدكتور سهل بن عبدالله سرور صبان أن البرنامج جاء انطلاقاً من توجيهات النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز القاضية بمتابعة خدمات حجاج الداخل وضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والمقيمين وكذلك اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بتيسير حج هذه الفئة من الحجاج والمتابعة الحثيثة من وزير الحج لوضع الخطط اللازمة لدرء الارتفاع الذي طرأ على أسعار خدمات حجاج الداخل وجعل هذه الخدمة بمتناول الجميع . وبين في تصريح صحفي أمس أن البرنامج حدد فئات الخدمات المقدمة للحجاج وتكلفتها والتي اشتملت الفئة أ(1) 3900 ريال، والفئة أ(2) 3700 ريال, والفئة (ب) 3400 ريال و الفئة (ج) 3200 ريال و الفئة د (1) 2800 ريال والفئة د (2) 2400 ريال والفئة (هـ ) 1900 ريال مع تحديد تفاصيل ومواصفات الخدمات المقدمة للحجاج من خلال البرنامج والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني www.localhajj.gov.sa. .
من ناحية أخرى، وصلت أمس إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة أول رحلتي حجاج قادمتين من جنوب إفريقيا تحملان على متنهما 300 حاج.
وأكد مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي أن بداية الرحلات الفعلية للحج ستكون غرة ذي القعدة، حيث سيشهد وصول 40 رحلة حج دولية قادمة من تركيا والهند وماليزيا.
وأشار بيجاوي إلى أن الفرع بدأ بتنفيذ برامجه من خلال الإشراف على المؤسسة الأهلية للأدلاء والكشف المسبق على مساكن الحجاج والتحقق من جاهزية وتهيئة مراكز الاستقبال. وحول العاملين بالتوظيف الموسمي، أوضح بيجاوي أن وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير اعتمدت تنفيذ برامج تدريبية للعاملين من خلال برامج مكثفة تبدأ اليوم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام. وأشار إلى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لإكساب العاملين المهارات اللازمة للتعامل مع ضيوف الرحمن وفق متطلبات تنفيذ الخطة التشغيلية وسعيا نحو رفع مستوى الأداء والارتقاء به. وأضاف أن الفرع ما زال يواصل إبرام عقود إسكان الحجاج بشكل يومي وفق التعليمات والضوابط. وعلى صعيد متصل، باشر أدلاء المدينة تنفيذ خطتهم التشغيلية بعد موافقة وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي عليها استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن، وذلك بتجهيز جميع المرافق الميدانية للمؤسسة الأهلية للأدلاء والمتمثلة في ثلاثة مراكز استقبال و17 مكتب خدمة ميدانية، وأربعة مراكز إرشاد للحجاج التائهين، بالإضافة إلى عشرة مكاتب للمساندة والدعم، وستة مجالس تنفيذية.
وقد جرى تجهيز هذه المرافق بأكثر من 1300 جهاز تقني ما بين كمبيوترات محمولة وثابتة وأجهزة اتصال لاسلكي، إضافة للمركبات الصغيرة والميكروباص والدراجات النارية. http://www.alwatan.com.sa/news/images/print.gif (javascript:open_win())

الرحّال
19-10-2009, 10:46 PM
بارك الله فيك .........

أخبار مفرحة .... كما تعودنا منك

AYAWASEL
22-10-2009, 06:12 PM
يسلموو على الطرح