المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طبيب من أصل عربي يقتل ويصيب 44 شخصا بقاعدة عسكرية أمريكية


حنين2010
07-11-2009, 04:18 PM
http://www.egypty.com/Component/Photo/News/20091106225821_NewsPhoto2.jpg


أوباما يصف الحادث بأنه " تفجر رهيب للعنف"

قتل طبيب نفسي من أصل عربي بالجيش الامريكي 13 شخصا وأصاب 31 اخرين بجراح حينما أطلق النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية الامريكية في تكساس .

فيما قال مسئولون عسكريون ان المسلح المشتبه به هو الميجر نضال مالك حسن الذي كان يعالج الجنود الذين جرحوا في حروب بالخارج.

وذكرت مصادر أمريكية - رفضت الكشف عن هويتها - أن المسلح الذي هاجم القاعدة العسكرية بتكساس هو طبيب نفسي أمريكي "من أصل فلسطيني" ، وأضافت أن حسن (39 عاما) مولود في ضاحية أرلينتون بولاية فيرجينيا وينحدر من أبوين فلسطينيين هاجرا من الضفة الغربية ، وكان يقيم في ميريلاند المجاورة وأن له عمة تعيش في فيرجينيا.، فيما قالت مصادر أخرى أن الطبيب من أصل أردني.

وعرف عن حسن انه مسلم تقي يداوم الحضور بالمركز الإسلامي في سيلفر سبرنج بميريلاند, وذلك حسب قول إمام المركز ، و الذي نفى أن يكون لحسن أي ميول أو أفكار متطرفة أو أن تكون قد بدت عليه أي علامات إحباط أو استياء من شيء أو أضمر أي ضغينة لأحد ، لكن أحد الضباط الذين عملوا معه قال لقناة فوكس اليمينية المتطرفة أنه كثيرا ماكان يعرب عن رفضه للحرب في العراق وأفغانستان ويؤكد أنه ماكان ينبغي القيام بهما من أساسه.

من جانبه ، قال اللفتنانت جنرال روبرت كون في مؤتمر صحفي "تحقيقاتنا جارية، لكن التقارير الاولية تفيد ان مطلق الرصاص شخص واحد. ومطلق الرصاص لم يمت، لكنه في الحبس في حالة مستقرة."

وقال كون ان المشتبه به اصيب بعدة رصاصات. وكان قد قال في وقت سابق ان المشتبه به قتله ضباط الشرطة خلال الهجوم. وسئل كون هل اطلاق الرصاص حادث ارهابي، فقال "لا استبعد ذلك، لكني اقول لكم الان ان الادلة المتاحة لا تشير الى ذلك."

وقال الجيش ان اطلاق النار وقع في "منشأة تجهيز الجنود" التي كان تجرى فيها فحوص طبية في الدقائق الاخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج. ووقع اطلاق الرصاص في نحو الساعة الواحدة والنصف ظهرا 1930 (بتوقيت جرينتش).

وقال كون ان المسلح كان معه سلاحان احدهما نصف الي. وقال "لا دليل على انهما سلاحان عسكريان."
وقاعدة فورت هود هي أكبر قاعدة عسكرية في العالم ونقطة رئيسية لنشر القوات في العمليات الامريكية في العراق وافغانستان.


المسلح رفض ارساله للعراق
في السياق نفسه ، قال نادر حسن ابن عم مطلق النار- ويدعى نادر حسن- لشبكة تلفزيون فوكس نيوز انه تلقى أمرا بان يقضى فترة خدمة في العراق وكان يقاوم هذا الامر.

ووصف الرئيس الامريكي باراك اوباما الحادث بانه "تفجر رهيب للعنف."، وقال اوباما خلال مؤتمر بوزارة الداخلية "انه لامر صعب ان نخسر هؤلاء الامريكيين الشجعان في معارك في الخارج، ولكنه أمر رهيب ان يتعرضوا لاطلاق النار في قاعدة للجيش على أرض أمريكية."

وقال مسئول بالجيش في واشنطن اطلاق النار وقع قبيل الموعد المقرر لحفل تخرج بالقاعدة وهي مقر لحوالي 50 الف جندي. غير ان السناتور الجمهورية عن تكساس كاي بيلي هوتشيسون قالت انه كان يوجد نحو 35 الف جندي في القاعدة وقت الحادث.

وتقع فورت هوود في منتصف المسافة بين اوستن وواكو على بعد 97 كيلومترا من كل منهما.




المصدر : ايجى نيوز

حنين2010
07-11-2009, 04:20 PM
عائلة مطلق النار على الجنود الأمريكيين في فورت هود تعرب عن صدمتها


أعرب قريب الطبيب النفسي المسلم الميجور نضال مالك حسن الذي قتل 13 شخصا في قاعدة فورت هود العسكرية الأمريكية في تكساس ، عن شعور عائلته بالصدمة لما جرى، وذلك في بيان أصدره أمس الجمعة.

وقال نادر حسن ، ابن عم الميجور نضال (39 عاما) ، في رسالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها "أردت أن أصدر بيانا نيابة عن عائلتي"، مشيرا إلى أن والدي نضال متوفيان ولذلك فقد قرر إصدار البيان.

وأضاف "نحن نشعر بالصدمة والحزن للأحداث الفظيعة التي جرت في فورت هود اليوم ونبعث لعائلات الضحايا بأحر تعازينا".

وقال نادر حسن أن نضال مواطن أمريكي "ولد في أرلينجتون بولاية فيرجينيا وتربى في أمريكا والتحق بمدارس ثانوية محلية ودرس بعد ذلك في جامعة فيرجينيا الفنية".

وضاف "يملأنا الحزن على عائلات ضحايا اليوم ، عائلتنا تحب أميركا ونحن فخورون ببلدنا وحزينون لمأساة اليوم. ونظرا لأن الوضع لا يزال يتكشف ، فلا يمكننا قول الكثير في هذا الوقت".

وفي وقت سابق، صرح نادر حسن لصحيفة نيويورك تايمز أن نضال كان "مرعوبا من فكرة إرساله" إلى العراق أو أفغانستان.

وصرح لصحيفة نيويورك تايمز أن حسن "أراد أن يفعل كل ما يمكنه بما تتيحه الأنظمة لضمان عدم إرساله" إلى العراق.

وأشار إلى أنه "عين محاميا عسكريا لمحاولة إيجاد حل للمشكلة. وكان مستعدا لأن يدفع تعويضا للدولة حتى يتمكن من الاستقالة من الجيش لكنه استنفد كل الإمكانيات وأبلغ لتوه بأنه سيرسل إلى أرض المعركة".

ونضال مالك حسن مولود لأبوين فلسطينيين جاءا من بلدة صغيرة قرب القدس.

وقالت نويل حسن ، عمة نضال حسن ، لصحيفة واشنطن بوست أن نضال الذي وصفته بأنه مسلم ملتزم يتعرض للمضايقات بسبب ديانته منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 وسعى مرارا إلى الاستقالة من الجيش.

ويرقد نضال حسن حاليا في مستشفى مدني تحت الحراسة وهو في حالة مستقرة وعلى جهاز تنفس بعد اصابته بجروح خطرة بعيارات نارية في الحادث الذي وقع الخميس، إلا أنه لم يتحدث عن الهجوم، حسب مسئولين.

سمح المحيا
07-11-2009, 04:53 PM
زين ما سواه فيهم


يعطيك العافيه يا حنين 2010

حنين2010
07-11-2009, 09:28 PM
فعلا والله
شكرا لمرورك بالموضوع

أزف الرحيل
08-11-2009, 02:43 AM
صعبت عليه القرارات......


ردة فعل عنيفه من شخص مكبوت ...ومحرض على دينه واخوانه العرب



اللهم انصر الاسلام والمسلمين....




يعطيك العافيه ....

حنين2010
08-11-2009, 02:27 PM
هو عمل كده فعلا عشان مكبوت وصعبت عليه القرارات
لكن هما كده كده ومن غير حاجة بيعاملوا المسلمين بظلم وبيقتلوا فيهم في كل مكان
ومن غير حاجة اصلا احتلوا العراق وافغانستان
ايا كان السبب الي دفعوا فاحسن ربنا يقويهم على بعض ويبعد شرهم عنا

حنين2010
08-11-2009, 02:29 PM
أمريكا تعلن الحداد على ضحايا هجوم تكساس



امر الرئيس الامريكي باراك اوباما بتنكيس الاعلام على المباني الاتحادية في الولايات المتحدة حدادا على القتلى الذين سقطوا في اطلاق نار داخل قاعدة عسكرية في ولاية تكساس.


وقال اوباما في كلمة مقتضبة له في البيت الابيض ان "الامة الامريكية كلها تشعر بالحزن" وحذر من التسرع في تخمين دوافع الهجوم واضاف ان الحادث ما زال قيد التحقيق.

وكان الرائد نضال مالك حسن والذي يعمل طبيبا نفسيا في الجيش قد بدأ باطلاق النار من مسدسين على الجنود في مستشفى بقاعدة فورت هود العسكرية قبل ان يتمكن رجال الشرطة من اصابته ووقفه من الاستمرار في اطلاق النار.

وقتل في الحادث 13 شخصا واصيب 30 اخرون من بينهم منفذ الهجوم.

ويرقد حسن حاليا في المستشفى تحت الحراسة المشددة ويتنفس عبر جهاز تنفس اصطناعي.

واصدر الجيش الامريكي بيانا قال فيه ان من "بين القتلى الـ13 مدني واحد اما البقية فهم من العسكريين"، وأن "جميع الجرحى بمن فيهم مطلق النار في حالة صحية مستقرة".

ولم تتضح بعد دوافع المهاجم الذي، لكن وسائل اعلام امريكية رجحت ان الهجوم كان رد فعل على قرار ارساله للخدمة في افغانستان.

وكان الجنرال الامريكي بوب كون قد اعلن ان نضال مالك حسن، وهو أمريكي من أصول فلسطينية عمره 39 عاما، تصرف بمفرده، وانه نقل الى المستشفى و"حالته مستقرة" خلافا للمعلومات الاولية التي تحدثت عن مقتله.

وحول فرضية كون الهجوم عملا إرهابيا، قال الجنرال كون: "لا يمكنني استبعاد ذلك، لكن في نفس الوقت لا يوجد ما يؤكد ذلك."

واشار كون الى ان حفلة تخرج اكثر من 600 عسكري كانت تجري في مكان قريب من موقع الهجوم و لو لا مسارعة الجنود الى اغلاق ابواب الصالة التي كانت تجري فيها الحفلة لكنا شهدنا ما هو اكثر ترويعا".

وقالت المصادر إن المهاجم استخدم مسدسين في إطلاق النار بشكل عشوائي وهو ما أدى لارتفاع عدد الضحايا والمصابين، وتمنع قواعد الجيش الأمريكي العسكريين من حمل أسلحة محشوة بالذخيرة الحية إلا اثناء التدريبات العسكرية.

وتعتبر فورت هود أكبر القواعد العسكرية الأمريكية حيث تضم 40 ألفا من العسكريين الأمريكيين وهي اشبه بمدينة صغيرة يبلغ عدد المتواجدين فيها خلال النهار حوالي 80 ألف شخص.


واعلنت عمة المهاجم واسمها نويل حسن، ان نضال كان عرضة للمضايقة بسبب ديانته الاسلاميه في اعقاب هجمات سبتمبر 2001 وكان يرغب بترك صفوف الجيش.

من جانبه اشار نادر حسن، ابن عم المهاجم ان الاخير "عين محاميا عسكريا لمساعدته في انهاء خدمته العسكرية مبكرا، لكنه استنفد كل السبل الممكنة".

واوضح ان قريبه ولد ونشأ في الولايات المتحدة وانهى دراسته الطبية في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا.

واشار الى ان نضال "لم يكن عنيفا، وانه لم يكن يرغب في الذهاب الى ساحة القتال" وانه وصف خدمته الوشيكة في افغانستان باعتبارها "اسوء كابوس".

من جانبها اعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" ان محققين من مكتب التحقيقات الفدرالي يحققون في بعض التعليقات على الانترنت باسم شخص يدعى نضال حسن تمجد الهجمات الانتحارية ولا يعرف ان كان هو صاحب تلك التعليقات.

وأصدرت عائلته بيانا قدمت فيه تعازيها لذوي القتلى والجرحى واعربت فيه عن اعتزازها بالانتماء للولايات المتحدة.

كما أصدرت منظمات عربية وإسلامية أمريكية بيانات استنكرت فيه الهجوم مؤكدة أنه لا يمكن تبريره


المصدر : نايل نيوز

أزف الرحيل
08-11-2009, 10:29 PM
وأصدرت عائلته بيانا قدمت فيه تعازيها لذوي القتلى والجرحى واعربت فيه عن اعتزازها بالانتماء للولايات المتحدة





وااااااااأسفااااااااااه تعتز بأنتمائها لقتلة العرب والمسلمين


ربما الخوف جعلهم يعتزون ....


الله يهدي جميع المسلمين

حنين2010
09-11-2009, 01:18 AM
حتى انا كمان استغربت من الجملة دي
اسعدني مرورك ازف الرحيل:101:

شموخي عزي
09-11-2009, 04:52 PM
لله دره رد لهم شي بسيط من اللي سووه
.
في المسلمين وياااقي يسووونه بدون رادع لهم
.
تحيااااتي

:101::101:

حنين2010
09-11-2009, 05:01 PM
لله دره رد لهم شي بسيط من اللي سووه
.
في المسلمين وياااقي يسووونه بدون رادع لهم
.
تحيااااتي

:101::101:


كلامك صح
اسعدني مرورك :101:
لو راح فيها مليون منهم بردو شىء بسيط من الي بيعملوه في المسلمين