المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. السبت 21 / 11 / 2009 م ..


أبو فهاد
21-11-2009, 08:20 AM
أخبار الرياضة .. السبت 21 / 11 / 2009 م ..

http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

الاتفاق يطبع 25 ألف تذكرة للهلال.. وكراسي الملعب لم تكتمل

[/URL]http://www.aleqt.com//a/small/60/606ddb0f976adbce128a175078b8f09d_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/304555_68101.jpg)

مازن العميري ومنير أبوبشيت من الدمام
طبعت إدارة فريق الاتفاق 25 ألف تذكرة لنزال فريقها أمام الهلال اليوم ضمن منافسات دوري زين السعودي رغم عدم اكتمال تجهيز الملعب بالكراسي البلاستيكية حسب ما أكده عبد الهادي الدوسري مدير ملعب الأمير محمد بن فهد الملعب التي ستقام فيه المباراة, وقال «المدة المقررة لإنهاء الكراسي ستة أسابيع ولم يمر سوى أربعة أسابيع وحاولت الشركة إنهاء التركيب في فترة قصيرة إلا أن الوقت لم يسعها حيث ستكون جاهزة في مباراة الاتفاق والاتحاد رابع عيد الأضحى».
يُذكر أن سعة الملعب قبل تركيب الكراسي البلاستيكية هو 26.500 إلا أنه في حال اكتمال تركيب الكراسي سيكون 25 ألفا.
من جهته, أكد حسين الغامدي مدير فريق الاتفاق, أن التذاكر التي طبعت لم تنتهي, وقال «الاقبال جيد والتذاكر لم تنته بعد».
من جهة ثانية, تأكد غياب العُماني خليفة عايل مدافع فريق الاتفاق الكروي عن نزال فريقه أمام الهلال ضمن منافسات دوري زين السعودي اليوم وذلك لإصابته في مباراة منتخبه أمام البرازيل أخيرا.
وكان الفريق الاتفاقي قد واصل إغلاق تدريباته لليوم الثاني على التوالي استعداداً لملاقاة فريق الهلال ضمن الجولة التاسعة لدوري زين السعودي حيث لم تتضح مراسم التشكيلة المتوقعة إلا أن التكتيك الاتفاقي لن يتغير حيث سيلعب بطريقة 5/4/1 تحسباً للهجوم القوي الذي يملكه الفريق الهلالي. ورصدت الإدارة الاتفاقية مكافأة مجزية للاعبي الفريق في حال تجاوز الهلال أو التعادل على أقل تقدير للابتعاد عن مؤخرة الترتيب.
وعلى الطرف الهلالي, سمح الجهاز الإداري لفريق الهلال بدخول رجال الإعلام مدة ربع ساعة فقط لحضور التدريبات والتي كان تدريبات لياقية قبل أن يغلق المدرب التدريب حيث منع الحضور الجماهيري والذي تواجد خارج الملعب فترة طويلة.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

ماتشالا: الأهلي لم يفاوضني .. ومصدر يرد: فاوضناه

خالد دغريري من جدة
تنتظر إدارة النادي الأهلي موافقة التشيكي ميلان ماتشالا أو البرتغالي توني أوليفيرا أو مواطنه أندوني للإشراف على تدريب فريق كرة القدم في ما تبقى من منافسات في الموسم الرياضي الجاري بعد أن قدم الأرجنتيني جوستافو ألفارو اعتذاره من الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة, نتيجة مرض زوجته.
يُذكر أن ألفارو سيقود الفريق فنيا اليوم أمام النصر في آخر عهد له مع الفريق.
من جهته, علمت «الاقتصادية» من مصدر خاص, أن إدارة النادي خاطبت أخيرا ماتشالا وأوليفيرا وأندوني, مشيرا إلى أن المفاوضات مازالت جارية معهم حتى الآن, وقال «ننتظر الحصول على موافقة أحد هؤلاء المدربين الذين تم ترشيحهم لقيادة أحدهم دفة الفريق فنيا في الفترة المقبلة».
من جهته, أكد لـ «الاقتصادية» التشيكي ميلان ماتشالا عدم وجود أي مفاوضات مع أي مسؤول في إدارة النادي الأهلي, وقال «لم أتلق أي عرض, ومازال عقدي مستمر مع منتخب البحرين».


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

النصر يقلب ملفات المدربين .. وباوزا أمل

بندر الرشود من الرياض
تواصل إدارة النصر تقليب ملفات عدد من الأجهزة الفنية لاختيار الأفضل منهم لقيادة الفريق في الاستحقاقات المتبقية من منافسات الموسم الحالي في ظل عدم الرضا عما يقدمه الأرجواني جورج ديسلفا المدرب الحالي للفريق من مستويات مع الفريق.
ويبقى اسم الأرجنتيني باوزا المدرب السابق للفريق الخيار الأبرز والمفضل لإدارة النصر وهو ما جعل النصراويين يفتحون معه أكثر من خط لمعرفة مدى إمكانية عودته لتدريب الفريق مرة أخرى إلا أن مصادر أكدت أن عودة باوزا لتدريب الفريق تلاقي صعوبة في الفترة الحالية بسبب رفضه العودة للسعودية مجددا.
يُذكر أن البرازيلي باكيتا والتشيكي ميلان ماتشلا كانا من بين المدربين الذين تم التفاوض معهم.
من جانب آخر, تقرر أن يترأس عامر السلهام نائب رئيس النادي بعثة الفريق الكروي المغادرة على متن الخطوط القطرية في السادسة مساء بعد غدا إلى الخور القطرية لملاقاة فريقها الكروي الأربعاء المقبل حيث تضم القائمة الصفراء الجهازين الفني والإداري و22 لاعباً سيمثلون الفريق في اللقاء الذي لا يجد أهمية كبيرة للنصراويين بعد أن انتزعوا بطاقة التأهل خليجيا عن هذه المجموعة الثانية.
يُذكر أن النصر يتصدر ترتيب مجموعته بسبع نقاط.
من جهة أخرى, أنهى الفريق الكروي استعداده لملاقاة الأهلي مساء اليوم ضمن منافسات دوري «زين» من خلال حصة تدريبية أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة التي وصلها عصراً حيث كثف ديسلفا الجانب التكتيكي لعناصره الذين سينهجون الأسلوب المتحفظ والضغط على حامل الكرة فيما سيتواجد الحارثي وحيداً في خط المقدمة على أن يجد مساندة من لاعبي الوسط لي شو والمصري حسام غالي والأرجنتيني فيقاروا.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

«الآسيوي» ينفي خطاب الاتحاد.. وسببان وراء استبعاد نور

وائل النجار من جدة
بعث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس خطابا لنادي الاتحاد ينفي من خلاله تلقيه أي خطابات من النادي بخصوص لاعبيهم محمد نور بعد الأنباء التي تواردت خلال اليومين الماضيين حول تحمل إدارة الاتحاد سبب إبعاد نور من جائزة أفضل لاعب آسيوي من خلال رفعه النادي بعدم حضوره.
وأرجع الاتحاد الآسيوي السبب الرئيسي وراء إبعاد قائد الفريق الاتحادي من المنافسة على جائزة أفضل لاعب آسيوي لعدم استيفاء اللاعب لشروط المنافسة ومن أبرزها النقاط التي تحسب للاعب في أي مباراة يخوضها مع منتخب بلاده إضافة للحصول على أفضل لاعب في لقاءات فريقه ضمن دوري المحترفين الآسيوي.
من جهة أخرى, أدى الفريق الاتحادي تدريباته أمس تحت إأشراف مدربه الأرجنتيني كالديرون استعدادا لمواجهة الشباب بعد غد في الرياض ضمن دوري زين السعودي، حيث شهد المران مشاركة جميع اللاعبين عدا لاعبي الفريق الأولمبي الذين شاركوا في لقاء أحد ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد أمس الأول في المدينة المنورة.
على صعيد آخر, يغيب سلطان النمري لاعب وسط فريق الاتحاد عن مواجهة الشباب بسبب ارتباطه بحفل زفاف اثنين من أشقائه في الطائف حيث وافق الجهازان الفني والإداري على طلب النمري الغياب عن مواجهة الشباب.
وسيغلق كالديرون تدريب اليوم في وجه وسائل الإعلام والجماهير الاتحادية حيث يطمع المدرب الاتحادي لفرض التكتيك الذي سيخوض به لقاء الشباب، وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير عصر غد قبل المغادرة للرياض استعدادا لمواجهة الشباب.
وعلمت «الاقتصادية» من مصادرها الخاصة, أن الإدارة ستبدأ من مواجهة فريق الشباب الآلية الجديدة لنظام المكافآت في حالة الفوز.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

نواف يشيد بنجوم الإنتر ومورينهو سعيد بزيارة الخليج

[URL="http://www.aleqt.com//a/small/46/465bedbb2ba1038db2e965d48d42a3a8_w424_h200.jpg"]http://www.aleqt.com//a/small/46/465bedbb2ba1038db2e965d48d42a3a8_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/304559_68102.jpg)

عبد العزيز العجلان من الرياض
أشاد نواف التمياط لاعب فريق الهلال السابق بفريق إنتر ميلان الإيطالي وما يضمه من كوكبة النجوم وسط حضور حشد إعلامي من الصحافة البرتغالية والإيطالية خلال المؤتمر الصحافي أمس، بحضور النجم نواف أحمد القرون ممثل شركة ماتش وورد والبرتغالي مورينهو مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي في ميلان الإيطالية أمس استعدادا لمهرجان اعتزال التمياط المزمع إقامته في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل. 
وسبق المؤتمر تقديم جائزة من قبل الصحافة البرتغالية للمدرب مورينهو وذلك إثر الإنجازات المتتالية التي يحققها من خلال إشرافه على تدريب تشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.
وكان مسؤولو تنظيم المؤتمر قد وزعا نشرة تعريفية للنجم نواف من إعداد اللجنة الإعلامية للمهرجان باللغة الإنجليزية حوت أبرز منجزات اللاعب. وألقى برانكا مدير فريق إنتر ميلان كلمة ترحيبية باللاعب نواف التمياط ذكر من خلالها بعض إنجازاته التي من أبرزها المشاركة في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات 1998, 2002، و2006 وحصوله على لقب أفضل لاعب آسيوي 2000 بعد ذلك تحدث القرون بصفته المنظم لزيارة إنتر ميلان للسعودية, مبديا سعادته بالثقة التي أولاه إياها نواف التمياط وكذلك التفاعل الكبير من قبل مسؤولي إنتر ميلان أثناء المفاوضات.
من جهته, أبدى البرتغالي مورينهو مدرب إنتر ميلان سعادته بزيارة منطقة الخليج وتحديداً السعودية ولقاء نجوم فريق إنتر ميلان بالجماهير في السعودية والمنطقة العربية.
يُذكر أن فريق إنتر ميلان سيقيم معسكرا إعداديا له يسبق المشاركة في مهرجان اعتزال نواف التمياط لم يحدد بعد مقره وإن كانت أبوظبي الإماراتية هي الأقرب لذلك.

http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

الاتحاد يكسب أحد بثلاثية

وائل النجار من جدة
كسب فريق الاتحاد الأولمبي لكرة القدم مستضيفه أحد 3/0 في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة الذي جمعهما البارحة على ستاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس الأمير فيصل بن فهد.
سجل للاتحاد محمد أمين (12) من ضربة جزاء, عدنان فلاته (21), وعبد العزيز الصبياني (51).
ورفع الاتحاد رصيده إلى خمس نقاط بينما ظل أحد على رصيده متذيل الترتيب بنقطتين.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif (http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif)

فلافيو يصل للشباب والقاضي يغيب

«الاقتصادية» من الرياض
وصل البارحة إلى الرياض الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم فريق الشباب الكروي بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام غانا على أن يلتحق مساء اليوم بالتدريبات استعدادا للقاء الاتحاد غدا ضمن دوري «زين» السعودي. وكان نايف القاضي مدافع الفريق قد غاب أمس بسبب منحه راحة من قبل الجهاز الطبي لوجود التهاب شديد في الحلق بينما شهد المران مشاركة المهاجم ناصر الشمراني بعد منحه الضوء الأخضر من الجهاز الطبي حيث اكتفى أمس بتدريب خفيف مع الجري في الوقت الذي واصل فيه بقية اللاعبين تدريباتهم التكتيكية المكثفة.

أبو فهاد
21-11-2009, 08:20 AM
دوري «زين» يعاود الركض بمواجهات عاصفة ومفصلية

عنفوان الهلال يهدد بوأد الاتفاق على ضفاف الخليج

http://www.aleqt.com//a/small/8d/8d45c911f3e13881a02528424abb0102_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/304565_68103.jpg)

تقديم: مازن العميري وخالد دغريري و منير أبوبشيت من الأحساء
يشتعل دوري زين السعودي الليلة، بمواجهات مفصلية في افتتاح الجولة التاسعة للمسابقة، حيث يستضيف الاتفاق نظيره الهلال على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويستقبل الأهلي نده النصر على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ويحل الوحدة ضيفا على الفتح على ملعب مدينة عبد الله بن جلوي في الأحساء.
ويتوقع الكثير أن يكون لقاء الهلال متصدر المسابقة بـ 22 نقطة أمام مضيفه الاتفاق متذيل الترتيب بنقطتين فقط عاصفا وملتهبا لأبعد درجة بفضل توهج الهلال بحكم نتائجه المميزة التي يحققها حتى الآن التي جعلته يتصدر قائمة الترتيب من جهة، والأوضاع السيئة التي يعيشها الاتفاق كونه لم يحقق أي فوز حتى الآن ويتذيل قائمة الترتيب ما ينبئ بمفاجآت مثيرة.
يدخل الاتفاق اللقاء بطموح الفوز دون سواه ليكون بداية صحوته والإثبات للجميع بأن ما حصل له ما هو إلا كبوة جواد زالت، إضافة إلى مصالحة جماهيره الغاضبة التي تمني النفس بالفوز لكي يعود فريقها كما كان فارسا لا يشق له غبار، فالنزال بالنسبة له حياة أو موت.
http://www.aleqt.com/a/304565_68104.jpg
وسيعاني الاتفاق في هذا اللقاء غياب محترفه العماني خليفة عايل الذي تعرض لإصابة إبان مشاركته مع منتخب بلاده أمام البرازيل الأربعاء الماضي ما يعني خسارته في لقاء الهلال، حيث من المتوقع أن يزج الروماني مارين إيوان مدرب الاتفاق بزميله فهد المفرج بديلا عنه.
ومن المرجح أن يعتمد مدرب الاتفاق على خطة 5/4/1 لإيقاف خطورة الهجوم الهلالي، حيث سيزج ببندر البطي في حراسة المرمى، عبد المطلب الطريدي، سياف البيشي، جمعان الجمعان (قائد الفريق)، المفرج، وأحمد عكاش في الدفاع، المغربي يونس المنقاري، بشار عبد الله، عبد الرحمن القحطاني، ويحي الشهري في الوسط الذي يعد أقوى خطوط الفريق، ويوسف السالم وحيدا في الهجوم.
من جهته، يدلف الهلال إلى النزال طمعا في مواصلة انتصاراته والابتعاد في صدارة ترتيب الدوري، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة حتى الآن، ويملك مدربا مميزا وهو البلجيكي إيريك جيريتس الذي يجيد قراءة الخصوم والمباريات جيدا.
ويعاني الهلال خسارة خدمات مدافعه الصلب النجم الدولي أسامة هوساوي الليلة لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ومن المتوقع أن يعوضه المدرب بزميله حسن خيرات، إضافة إلى دعم الفريق بخالد عزيز الذي استدعاه جيريتس للانضمام للفريق مكتفيا بفترة العقوبة التي فرضها عليه سابقا حيث سيكون اللاعب جاهز للمشاركة سواء كان في القائمة الأساسية أو على دكة البدلاء.
ومن المرجح أن يواصل مدرب الهلال، اللعب بأسلوبه المعتاد 4/4//2 بوجود محمد الدعيع قائد الفريق في حراسة المرمى، الكوري لي يونج، ماجد المرشدي، خيرات، وعبد الله الزوري في الدفاع، الروماني رادوي، عبد اللطيف الغنام (عزيز)، السويدي ويلهامسون «ويلي»، محمد الشلهوب (البرازيلي نيفيز) في الوسط، ياسر القحطاني وعيسى المحياني في الهجوم. ومما يميز الفريق الأزرق ترابط جميع خطوطه.
على صعيد آخر، يخوض الأهلي والنصر الليلة نزالا مصيريا للإبقاء على حظوظهما في المنافسة على درع الدوري فالأهلي يحتل المرتبة الخامسة بعشر نقاط في حين يقبع النصر المرتبة السابعة بست نقاط.
ويشرف على الأهلي فنيا الأرجنتيني جوستافو ألفارو الذي قدم استقالته أخيرا من منصبه لإدارة النادي، وسيكون لقاء الليلة آخر عهد له بالفريق لذا طالب لاعبيه بإهدائه الفوز قبيل رحيله من الأراضي السعودية متوجها إلى بلاده.
ويرسم الأرجنتيني ألفارو مدرب الأهلي أداء فريقه فنيا عبر أسلوب 4/4/2 زاجا بياسر المسيليم في حراسة المرمى، محمد مسعد قائد الفريق، جفين البيشي، الكولومبي موسكيرا، منصور الحربي في الدفاع، صاحب العبد الله، معتز الموسى، الأرجنتيني سباستيان، تركي الثقفي في الوسط، والثنائي الأرجنتيني توليدو، وحسن الراهب في الهجوم.
ويحرص مدرب الأهلي على التوازن الدفاعي والهجومي، كما سيتسلح بالنجم الدولي مالك معاذ الذي سيكون حاضرا في دكة الاحتياط بعد أن غاب عن الملاعب أكثر من شهر بعد أن شُفي من الإصابة التي كان يشكو منها، فيما سيفتقد خدمات منصور النجعي، تيسير الجاسم، والعماني أحمد كانو للإصابة.
في المقابل، يروم لاعبو النصر تقديم مستوى جيد لتحقيق الفوز الثاني لهم في هذه المسابقة من أجل الانطلاق إلى مراكز متقدمة، كما تعد المواجهة الفرصة الأخيرة للأورجوياني جورج داسيلفا مدرب الفريق الذي باتت أيام بقائه معدودة في ظل عدم رضا مسؤولي النادي وجماهيره عن العمل والنتائج التي قدمها مع الفريق حتى الآن.
يعتمد مدرب النصر على اللعب بطريقة 4/5/1 من خلال تكثيف منطقة الوسط للسيطرة على وسط الملعب، مع انطلاقة لاعبي الأطراف لزيادة العدد الهجومي في حال تنفيذ أي هجمة، حيث يتوقع أن يلعب بتشكيلة مكونة من خالد راضي في حراسة المرمى، حسين عبد الغني قائد الفريق، البرازيلي إيدير، صالح صديق، ماجد هزازي في الدفاع، إبراهيم غالب، عبد الله الموسى، الأرجنتيني فيقاروا، الكوري لي شو، والمصري حسام غالي في الوسط، وسعد الحارثي وحيدا في خط الهجوم، فيما سيحتفظ بالمهاجمين محمد السهلاوي وريان بلال في دكة الاحتياط كأوراق رابحة.
يذكر أن هذا اللقاء هو أول نزال للدولي حسين عبد الغني قائد النصر الذي انتقل إليه بداية الموسم الجاري من نيوشاتل السويسري أمام الأهلي فريقه السابق الذي كان لا يرغب في العودة إليه نهائيا.
وفي الأحساء، يتربص الفتح، الحصان الأسود للمسابقة، بضيفه الوحدة طمعا في مواصلة مسوياته الرائع والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بـ 11 نقطة، فيما يبحث الوحدة عن استعادة توازن الفريق خاصة أنه يقبع في المركز الثامن بست نقاط فقط.
وسيعتمد التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح على طريقته نفسها في جميع المباريات السابقة من خلال تقفيل المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد السريع عن طريق هدافيه أحمد بوعبيد، وأحمد الحضرمي ومن خلفهم الخبير فيصل سيف، إضافة إلى عاملي الأرض والجمهور.
من جانبه، يسعى الوحدة لاستعادة عافيته وإيقاف انطلاقة الفتح، حيث سيعمد البرتغالي جوميز مدرب الفريق على خبرة بعض اللاعبين مثل عبد العزيز الخثران، وفيصل الدوسري، والمغربيين يوسف القديوي، ورفيق عبد الصمد.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الفراعنة يهددون بوقف نشاطهم الكروي عامين ومقتل 14 مشجعا في الجزائر

عامر حسين من القاهرة والفرنسية
هدد الاتحاد المصري لكرة القدم بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين على الأقل، احتجاجا على ما حدث من اعتداء على الجماهير المصرية الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها في السودان عقب فوز الجزائر على مصر في حالة عدم تدخل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» بشكل صارم.
وكان المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة قد عقد اجتماعا أمس مع سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم والمهندس هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لدراسة الاحتجاج الموجه إلى «فيفا» اليوم ضد الجزائر بسبب الاعتداءات التي حدثت ضد المصريين سواء اللاعبون أو الجماهير قبل وبعد اللقاء الفاصل في السودان.
من جهته, ألمح أبوريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» , إلى أن المادة «67» من لائحة «فيفا» تمنح المصريين بطاقة التأهل للمونديال التي تتحدث عن سلوك الجماهير قبل وأثناء وبعد المباراة، فضلاً عن مسؤولية اتحاد الدولة عن سلوك الجماهير.
من جانب آخر, وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك أحداث العنف بأنها «إرهاب»، واصفا المشجعين الجزائريين بأنهم «جماعات مرتزقة»، في حين أصيب 35 من قوات الشرطة في تظاهرة أمام السفارة الجزائرية في القاهرة وسط توتر بين البلدين.
وأكد علاء مبارك، الذي كان حاضرا في المباراة مع شقيقه جمال، في مداخلة مع برنامج رياضي ضرورة تقديم شكوى لـ «فيفا» لأن اللاعبين تعرضوا للإرهاب ولضغط نفسي كبير قبل وأثناء وبعد المباراة. وفي تظاهرة جرت أمام السفارة الجزائرية في القاهرة أصيب 11 ضابطا و24 فردا من الشرطة، عندما ألقى متظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الأمن.
من جهة ثانية, أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية أن الجزائر استدعت الجمعة سفير مصر في الجزائر وأعربت له عن «استغرابها وقلقها الشديد» من «التصعيد» في الحملة الإعلامية في مصر.
وفي الجزائر, أعلن الدفاع المدني عن مصرع 14 شخصا وإصابة 254 آخرين بجروح في حوادث سير على طرقات الجزائر خلال تظاهرات الفرح بتأهل الجزائر لكأس العالم.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

رحى البطولات الأوروبية تدور مجددا .. من الضحايا الجدد؟

ليفربول في مقصلة سيتي .. وبرشلونة والريال يتنزهان في إسبانيا

نيقوسيا ـ الفرنسية:
تعود عجلة البطولات الأوروبية لكرة القدم للدوران بعد عطلة دولية حاسمة في تصفيات كأس العالم 2010 وسلسلة من المباريات الودية، فيخوض ليفربول اليوم مباراة صعبة في إنجلترا أمام مانشستر سيتي، ويلعب برشلونة وريال مدريد نزالين سهلين في إسبانيا، كما إنتر ميلان ويوفنتوس متصدرا الدوري الإيطالي. في إنجلترا، يخوض ليفربول موقعة جديدة في موسمه المتعثر محليا وأوروبيا عندما يستضيف مانشستر سيتي في افتتاح المرحلة الـ 13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم «برميير ليج».
وسيكون ليفربول مطالبا بالفوز على ملعبه «إنفيلد رود» ليقترب من المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وليحافظ الإسباني رافايل بينيتيز مدرب الفريق على بعض من وقاره.
ويعتبر سيتي مع توتنهام، وأستون فيلا من الفرق المرشحة لاقتناص البطاقة الأوروبية من ليفربول، واختراق الرباعي الكبير (يونايتد، تشيلسي، آرسنال، وليفربول)، خصوصا أن الفريق الأحمر تعرض لخمس هزائم حتى الآن في 12 مباراة.
وسيشارك النجم الإنجليزي ستيفن جيرارد قائد ليفربول العائد بعد استراحته لمدة أسبوعين جراء الروزنامة الدولية للمنتخبات. ويعتزم تشيلسي، المتصدر، تعزيز مركزه الأول عندما يستضيف ولفرهمبتون وندررز قبل الأخير على ملعبه «ستامفورد بريدج» في لندن. ويقوم الجهاز الطبي في تشيلسي بمجهود مضاعف في اليومين الماضيين كي يستعيد دوليو الفريق لياقتهم بعد مباريات منتصف الأسبوع مع بلادهم، وخصوصا العاجي ديدييه دروجبا، الألماني ميكايل بالاك، والإنجليزيين جون تيري، وفرانك لامبارد المصابين.
ويتصدر تشيلسي اللائحة بفارق خمس نقاط عن آرسنال، ومانشستر يونايتد الذي يستضيف إيفرتون في مباراة صعبة على ملعبه «أولد ترافورد»، حيث يعود إلى تشكيلة يونايتد المدافع نيمانيا فيديتش بعد خوضه 70 دقيقة في مباراة صربيا وكوريا لجنوبية الودية (1/0) منتصف الأسبوع الحالي، في حين لا يزال المدافع الآخر ريو فرديناند مصابا. ويحل آرسنال الثاني على سندرلاند الثامن دون هدافه الهولندي روبن فان برسي الذي تعرض لإصابة مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب نحو ستة أسابيع، حيث يعاني الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال في خط الهجوم جراء إصابة الدنماركي نيكولاس بندتنر أيضا، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة للكرواتي إدواردو دا سيلفا لإثبات نفسه.
يذكر أن آرسنال خاض مباراة واحدة أقل من تشيلسي ومانشستر يونايتد، لذلك ستكون فرصته كبيرة في تضييق الفارق معهما والمنافسة أكثر على الصدارة.
وفي باقي المباريات، يلعب برمنجهام مع فولهام، بيرنلي مع أستون فيلا، وهال سيتي مع وست هام.
في إسبانيا، يحل برشلونة متصدر اللائحة وحامل اللقب على أتلتيك بلباو الثامن في المرحلة الـ 11 من بطولة إسبانيا «ليجا».
ويتصدر برشلونة الترتيب بـ 26 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري.
وكان أتلتيك بلباو قد لقي خسارتين أمام برشلونة في نهائي كأس الملك وفي الكأس السوبر الاسبانية.
ويعود إلى تشكيلة برشلونة المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي كان حديث العالم الكروي في الساعات الماضية، إثر تعمده لمس الكرة التي نتج عنها هدف التأهل لفرنسا على حساب أيرلندا إلى مونديال 2010.
ويستقبل ريال مدريد على ملعبه «سانتياجو برنابيو» راسينج سانتاندر الـ 17 بعد خروجه من مسابقة كأس إسبانيا.
ويبدو أشبيلية من الفرق القليلة القادرة على مقارعة قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، وهو يحل على تينيريفي الـ 15 في افتتاح المرحلة، فيما يواجه ديبورتيفو لا كورونيا نظيره أتلتيكو مدريد.
وفي إيطاليا، يبحث إنتر ميلان متصدر الترتيب وحامل اللقب عن تعزيز صدراته عندما يحل على بولونيا الـ 15 في افتتاح المرحلة الـ 13 من بطولة إيطاليا «سيري أ».
ويتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق خمس نقاط عن يوفنتوس الثاني، علما أن الفريقين سيتواجهان في مباراة قمة في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل. كما يلعب اليوم، فيورنتينا مع بارما.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الركبة تحرم برشلونة إبراهيموفيتش

«الاقتصادية» من الرياض
كشفت تقارير صحافية إسبانية أن الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم وفريق برشلونة الإسباني، تبين أن إصابته في أوتار الركبة اليسرى بعد إجرائه فحوصا طبية يوم الخميس، وهو ما سيمنعه من المشاركة في مباراة برشلونة أمام أتلبتك بلباو اليوم.
وأضافت التقارير أن اللاعب سيستمر في الخضوع لفحوص طبية للتأكد من مدى تحسنه من الإصابة، وهو ما سيحدد مدى قدرة اللاعب على المشاركة في مباراتي فريقه المهمتين أمام كل من إنتر ميلان ضمن بطولة أبطال أوروبا، ومباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد ضمن مباريات الدوري الإسباني الأسبوع المقبل.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

.. والنادي قلق .. إنفلونزا الخنازير تصيب أبيدال وتوريه

برشلونة ـ الفرنسية:
كشف برشلونة بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, أن مدافعه الدولي الفرنسي إريك أبيدال مصاب بمرض إنفلونزا الخنازير، فيما وضع زميله العاجي يايا توريه تحت المراقبة لأنه يظهر أيضا عوارض فيروس «إتش1 إن1».
وذكر برشلونة أن الفحوص الطبية التي خضع لها أبيدال كشفت إصابته بفيروس «إتش1 إن1» الذي يضرب العالم منذ فترة، فيما ينتظر النادي الكاتالوني نتيجة فحوص توريه الذي سيغيب في كل الأحوال عن مباراة اليوم أمام أتلتيك بلباو ضمن الدوري المحلي، كما الحال بالنسبة لأبيدال.
وكان النادي الكاتالوني قد أعلن الإثنين الماضي أن أبيدال سيغيب عن الملاعب نحو ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابة في فخذه الأيمن السبت الماضي خلال مباراة منتخب فرنسا مع أيرلندا في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

أبو الوليد
21-11-2009, 08:38 AM
.

http://www.alraidiah.org/up/up/22951235720081217.gif






سلمت على المتابعة يا / أبو فهاد





والله يعطيك العافية







::


:101: وفقك الباري :101:

http://www.alraidiah.org/up/up/22951247020081217.gif

:101: .. .. ومضـــــــــــــــــــــة .. .. :101:

قال أحد الحكماء :
دواء القلب في خمسة اشياء :
قراءة القران بالتدبر ، وخلاء البطن ، وقيام الليل ، والتضرع عند السحر ، ومجالسة الصالحين .
وقالوا ايضا :أشدّ الأعمال ثلاثة :
إنصاف الناس من نفسك .
ومواساة الإخوان من مالك .
والورع عن المعاصي عند الخلوة عن عيون الناس .

عالمي صريح...؟
21-11-2009, 01:12 PM
شكرآ أبو فهاد على الاخبار ... والله لايهينك

الراهي
21-11-2009, 01:19 PM
يعطيكـ العافية أبو فهاد ع الاخبار

الدووووخي
21-11-2009, 01:46 PM
يعطيكـ العافية أبو فهاد ع الاخبار

سـَمآ ♪
21-11-2009, 05:00 PM
تسلم ع الاخباااار