المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الجمعة 27 / 11 / 2009 م ..


أبو فهاد
27-11-2009, 08:32 AM
أخبار الرياضة .. الجمعة 27 / 11 / 2009 م ..

http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

ألمح إلى زيادة أسعار الاشتراك.. وعدم إغلاق قنوات الأندية.. والهلال يفاوض

البدر: «الجزيرة» لن تفرط في الدوري السعودي

http://www.aleqt.com/a/307321_69288.jpg

إسماعيل مرزوق من الدوحة ـ عبد العزيز العجلان من الرياض
ألمحت قناة الجزيرة الرياضية إلى زيادة أسعار الاشتراك بعد صفقة الاستحواذ التي أبرمتها أخيرا مع شبكة راديو وتلفزيون العرب art، إلا أنها ستكون طفيفة، فيما تمسكت بنقل الدوري السعودي بعد نهاية عقده مع art عام 2011، مؤكدة أنها ستعقد مع اتحاد القدم اجتماعا في الرياض الأسبوع المقبل لدراسة تجديده. وبين محمد البدر مدير الإدارة الفنية في قناة الجزيرة، أن لجنة التشفير في القناة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل برئاسة ناصر الخليفي لتحديد قيمة الأسعار الجديدة للمشتركين في السعودية، مضيفا «سنلتزم بالأسعار الحالية حتى نهاية كانون الأول (ديسمبر) المقبل»، نافيا أي نية لرفع الأسعار بشكل مبالغ، مبينا «سنلتزم بـ 75 دولار شهريا حتى كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وإذا حدث أي تعديل سيكون بسيطا جدا لأن «الجزيرة» لا تهدف الى الكسب المادي بل إرضاء الجماهير فقط وهذا ما تسعى إليه حاليا، وسنسير على سياستنا الأولى».
وبين البدر أن الدوري السعودي أصبح الآن ملكا لقناته بعد صفقة الاستحواذ التي أبرمت أخيرا، وأن قناته لن تفرط به، ولا سيما أنه أقوى دوري عربي، وأن هناك اجتماعا سيعقد مع اتحاد القدم السعودي لرسم الخطوط العريضة.
وشدد على أنه لا يحق لشبكة راديو وتلفزيون العرب art، إطلاق قنوات بديلة في الفترة المقبلة، بعد صفقة الاستحواذ التي أبرمت أخيرا بين الطرفين، وقال «لا يحق لـ art بعمل قنوات أخرى بديلة، وهذا مدون بالعقد الذي أبرم أخيرا في العاصمة القطرية الدوحة، فكيف يتم شراء القنوات الرياضية وعلامتها التجارية، وتطلق من الخلف قنوات أخرى جديدة».
وعن قنوات الأندية «الهلال، الاتحاد، النصر، والشباب» بعد أن قررت إغلاقها وتعويضها ماديا ما عدا الأول، رد «لن يتم إغلاقها الآن، وسنلتزم بالعقود في الوقت الراهن حتى تتضح الصورة لنا بعد الاجتماع مع مندوبيها في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع المقبل».
وكشفت مصادر موثوقة، أن إدارة الهلال ستعاود مفاوضة قناة الجزيرة مجدداً من أجل التوقيع مع عقد تشغيل قناة «الزعيم» الخاصة بالنادي، ولا سيما أن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى مراحل متقدمة. وكانت قناة الجزيرة قد أبرمت صفقة من العيار الثقيل مع شبكة راديو وتلفزيون العرب art، عندما اشترت حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية، إضافة إلى علامتها التجارية «art سبورت»، دون الإفصاح عن القيمة المالية للصفقة، وتم الاتفاق على إغلاق القنوات (1 حتى 6) في art، في نهاية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، على أن تبقى القنوات الخاصة بنقل الدوري السعودي (7 و8 و9) مفتوحة، حتى نهاية التعاقد مع الاتحاد السعودي للعبة في عام 2011، على أن تضاف القناة 7 إلى باقة الجزيرة الرياضية.
كما تم الاتفاق على إغلاق القنوات الخاصة بالأندية السعودية «الهلال، الشباب، النصر، والاتحاد»، على أن تدفع «الجزيرة الرياضية» تعويضا ماديا للأندية، باستثناء الهلال لأن تعاقده مع شبكة راديو وتلفزيون العرب شارف على النهاية.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

النصر وفيجاروا.. «زين»

«الاقتصادية» من الرياض
حاز فريق النصر لكرة القدم لقب أفضل فريق في الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، إثر حصوله على نسبة 63.21في المائة من تصويت الجماهير، وسيحصل على جائزة مالية قدرها 150 ألف ريال.
وحل الهلال ثانيا إثر حصوله على نسبة 23.64في المائة، فالشباب ثالثا بنسبة 9.34في المائة.أما جائزة أفضل لاعب، فقد حقق الأرجنتيني فكتور فيجاروا لاعب النصر المركز الأول بنسبة 58.09في المائة، وحصل على مبلغ 50 ألف ريال، وحل ثانيا ياسر القحطاني لاعب الهلال، بنسبة 13.25في المائة، فإبراهيم غالب لاعب النصر بنسبة 7.86في المائة.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

بشير يقود الاتفاق أمام القادسية .. وإيوان يحرمه الاتحاد

منير أبوبشيت من الدمام
باتت مشاركة النجم الدولي صالح بشير مهاجم فريق الاتفاق الكروي الأول، وشيكة في مباريات فريقه المقبلة بعد زوال الإصابة التي لحقت به في أحد التدريبات السابقة، والتي كانت عبارة عن قطع في الرباط الصليبي، حيث يتوقع أن يقود اللاعب هجوم الاتفاق في مباراة فريقه ما بعد المقبلة في ديربي المنطقة الشرقية أمام القادسية. وبدأ صالح بشير في الدخول بالتدريبات والمشاركة في المناورات التي يقيمها الروماني إيوان مارين مدرب الفريق، دون الاحتكاك باللاعبين تمهيدا لعودته ورغم هناك محاولات حثيثة من الجهاز الطبي لفريقه لتجهيزه لمباراة الاتحاد الثلاثاء المقبل في الدمام في لقاء مؤجل من الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين، إلا أن إيوان يأبى مشاركته حتى زوال الإصابة في ظل العقم الهجومي للفريق في ظل وجود يوسف السالم وحيدا وهروب البنمي جارسيس إلى بلاده، والتي تنتظر الإدارة عودة أموالها. وكان مدرب الاتفاق، قد منح لاعبي فريقه إجازة، يوماً واحداً بعد عودة الفريق البارحة من صور العمانية، حيث ستنطلق تدريبات الفريق غدا وسيدخل من خلاله معسكراً داخلياً تأهبا لموقعة الاتحاد، فيما سلمت إدارة النادي اللاعبين مكافآت الفوز على العروبة 1/0 في «خليجي 25»، وراتب شهر ذي القعدة.



http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

النصر يلفظ الثقفي .. وتمديد إجازة العيد يومين

بندر الرشود من الرياض
رفضت إدارة نادي النصر، أمس تجديد عقد اللاعب منصور الثقفي مدافع فريقها الكروي الأول الذي ينتهي الأسبوع المقبل، وذلك بناءً على توصية الجهاز الفني بقيادة الأرجواني جورج ديسلفا مدرب النصر الذي رأى عدم قدرة الثقفي على تقديم إضافة إلى فريقه خلال المرحلة المقبلة.
وسيوقع الثقفي خلال الأيام المقبلة مخالصة مالية مع النصر تمكنه للانتقال إلى أي ناد آخر دون العودة إلى ناديه الحالي، وذلك بعد أن أمضى في صفوف الفريق قرابة العشرة أعوام، ولم يتسن له المشاركة في صفوف الفريق لهذا الموسم سوى قرابة عشر دقائق في لقاء الفريق أمام الرياض ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أحرز خلالها أحد أهداف فريقه.
في شأن آخر، قررت الإدارة العامة لكرة القدم في نادي النصر، تمديد إجازة عيد الأضحى لتصبح ثلاثة أيام بدلاً من يوم، وستكون عودة اللاعبين للتدريبات بعد غد بدلاً من غد، وذلك بعد مطالبة اللاعبين بيوم آخر بديل عن أمس الذي شهد عودة البعثة النصراوية من الدوحة في الخامسة والنصف عصرا، إضافة إلى أن المباراة المقبلة للفريق الكروي ستكون الجمعة المقبلة أمام الفتح.
من جهته، استغل النجم الدولي حسين عبد الغني قائد النصر، وعبده برناوي مدافع الفريق الإجازة بالمغادرة مباشرة إلى جدة، فيما حرص المصري حسام غالي على السفر إلى بلاده لقضاء إجازة العيد برفقة عائلته، وسيعود الثلاثي مساء بعد غد للانضمام إلى تدريبات الفريق، فيما لن يتمكن غالي من مشاركة فريقه في لقاء الفتح المقبل لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
على صعيد آخر، يعقد سلمان القريني مدير عام إدارة كرة القدم في نادي النصر، اجتماعاً بالجهاز الإداري لدرجة الشباب للترتيب للحفل الذي سيقام الثلاثاء المقبل بمناسبة حصولهم على بطولة كأس الاتحاد لدرجة الشباب، وسيتم خلال الاجتماع اقتراح عدد من عناصر الفريق الكروي السابقين لمشاركة فريق درجة الشباب في المناورة الودية التي تجمعه بالفريق الكروي الأول على غرار ما تم في العام الماضي بعد أن تمت دعوة فهد الهريفي نجم الفريق السابق للمشاركة في تلك المناورة، فيما ينتظر أن يطرح اسم إبراهيم العيسى، وإبراهيم ماطر نجما الفريق السابقين ليشاركوا في المناورة التي يتوقع أن يبادر خلالها العديد من أعضاء شرف النادي للتبرع بمكافآت مالية للاعبي فريق درجة الشباب، بينما كان فهد المشيقح عضو شرف نادي النصر ورئيسه السابق، أول المتبرعين بعد أن وعد بتسليم مكافأة مضاعفة للاعبين.



http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الهلال يجهز ياسر للشباب

http://www.aleqt.com//a/small/81/816e30962874b18bff906f69c3fe6f38_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/307325_69290.jpg)

عبد العزيز العجلان من الرياض
واصل النجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الكروي الأول، أمس تدريباته الانفرادية وسط متابعة من الجهاز الطبي والفني لحالته الصحية التي تعيش استقرارا كبيرا بعد معاناته من تمزق خفيف لعضلة فخذه، وتبدو المؤشرات بأن القحطاني سيكون جاهزاً لقيادة خط المقدمة الهلالي أمام الشباب الخميس المقبل ضمن لقاءات الجولة العاشرة لدوري زين السعودي. من جانبه، أدى لاعبو فريق الهلال الكروي الأول، البارحة مرانهم تحت إشراف البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الفريق قبل أن يتمتعوا اليوم بإجازة عيد الأضحى المبارك بجانب أهاليهم، على أن يعاودوا مساء غد تدريباتهم استعداداً لمواجهة الشباب.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الاتحاد يدحض تضرر ملعبه بمران .. والمرزوقي يبتعد

وائل النجار من جدة
دحضت الإدارة الاتحادية الأنباء التي أشارت إلى تضرر ملعب الأمير فيصل بن فهد في مقر النادي نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة اليومين الماضيين، حيث أدى فريقها الكروي الأول البارحة حصته التدريبية عند الثامنة مساء بسبب صيام جميع لاعبيه يوم عرفة (أمس) مما اضطر الجهازين الفني والإداري إلى تأخير التدريب لمدة ساعتين ونصف عن الموعد المقرر مسبقا.
وشهد مران الاتحاد مشاركة جميع اللاعبين عدا المغربي هشام أبو شروان الذي يؤدي حاليا فريضة الحج، فيما سيخلد الجميع اليوم لراحة إجبارية بمناسبة عيد الأضحى المبارك على أن يعود اللاعبون مساء غد للتدريبات استعدادا لمواجهة مضيفهم الاتفاق الثلاثاء المقبل على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في لقاء مؤجل من الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين. من جهة أخرى، ابتعد الدكتور خالد المرزوقي رئيس النادي عن إدارة النادي لمدة أسبوع حيث فضل الخلود للراحة مع أسرته لمدة أسبوع، على أن يعود للنادي قبل مواجهة الأهلي بأسبوع، وأسند المرزوقي مهام إدارة شؤون النادي إلى عبد الحكيم سحاب عضو مجلس الإدارة حتى عودته.
على صعيد آخر، يفتح نادي الاتحاد أبوابه صباح اليوم للجميع لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، كما جرت العادة السنوية، وسيؤدي الصلاة في النادي عدد من أعضاء مجلس الإدارة.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

القادسية يخطف حبيل البحرين

إبراهيم بو عبيد من الدمام
حسمت إدارة القادسية، أمس التوقيع مع النجم البحريني محمد حبيل لاعب وسط منتخب بلاده الكروي الأول وفريق الأهلي البحريني بعقد مبدئي ينتقل بموجبه إلى فريقها الكروي الأول الذي يعاني من ضعف أجانبه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث سيتم توقيع العقد النهائي مع اللاعب مع بدء التسجيل للفترة الثانية التي تشرع أبوابها في 31/1/2010.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

الرائد يريح اللاعبين يوما ونصف يوم

وليد التويجري من بريدة
أعفى البرازيلي أديسون سوزا مدرب فريق الرائد لكرة القدم، اللاعبين من التدريب المسائي بعد أن اكتفى أمس بالتدريب الصباحي أمس، ليتسنى لهم السفر إلى ذويهم وقضاء إجازة العيد معهم، على أن يعودوا إلى التدريبات غدا تأهبا للقاء الوحدة في الشرائع ضمن دوري زين السعودي في جولته العاشرة.
من جهة أخرى، تلقت الأنشطة الثقافية والاجتماعية دعوة من مستشفى الولادة والأطفال في بريدة لتنفيذ برنامج ترفيهي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك للأطفال المنومين في المستشفى بعد النجاح الباهر الذي حققه في رعايته ليوم السكر.


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

برشلونة يعاني .. ميسي و«إبرا» خارج «الكلاسيكو»

http://www.aleqt.com/a/307330_69291.jpg

مدريد ـ الفرنسية:
يحوم الشك حول مشاركة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش «إبرا» مهاجمي منتخبي بلادهما الكرويين في موقعة «الكلاسيكو» التي ستجمع فريقهما برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد بعد غد في الدوري الإسباني لكرة القدم.
ولم يشارك ميسي وإبراهيموفيتش في حصة التمارين التي خاضها النادي الكاتالوني صباح أمس، وقد ذكر الأخير في موقعه على شبكة الإنترنت «أن اللاعبين يواصلان مرحلة التعافي»، مشيرا إلى أن ميسي ركض لمدة 15 دقيقة في ملعب التمارين.

http://www.aleqt.com/a/307330_69292.jpg

وربما لا يتسبب غياب ميسي وإبراهيموفيتش في هلع إدارة النادي الكاتالوني ومشجعيه، لأن الفريق ظهر بصورة رائعة خلال مباراة الثلاثاء الماضي أمام إنتر ميلان الإيطالي (2/0) في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك رغم غيابهما. وكشف مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا أنه لن يخاطر بتاتا بإشراك اللاعبين لأن ذلك قد يتسبب في انتكاسهما مجددا، خصوصا ميسي الذي يعاني إصابة في كاحله الأيسر.
وقد نوهت الصحافة الرياضية المحلية مثل «ماركا» بأن برشلونة ومنذ بداية الموسم «يفوز دائما عندما لا يلعب ميسي»، مضيفة أن بامكان بطل أوروبا أن يلعب دون نجميه بفضل تألق النجم الشاب بدرو رودريجيز «بدريتو» الذي أظهر معدنه الحقيقي الثلاثاء عندما سجل في مرمى إنتر ميلان.
على صعيد آخر، استعاد برشلونة خدمات العاجي يايا توري لاعب وسطه بعد شفائه من إصابته بفيروس «إتش1 إن1»، كما كانت الحال بالنسبة للفرنسي اريك ابيدال الذي شارك أمام إنتر ميلان، كما أجرى بطل أوروبا الفحوص اللازمة لظهيره البرازيلي دانيال الفيش وتبين أنه يعاني الإرهاق فقط، وسيكون موجودا في مباراة بعد غد التي يحتضنها ملعب «نوكامب».
ويسعى النادي الكاتالوني إلى استعادة الصدارة من غريمه الملكي بعد أن تنازل عنها في المرحلة السابقة إثر تعادله مع أتلتيك بلباو (1/1).


http://www.al3olla.com/exsswarat/26.gif

بوردو ينعش آمال «البافاري».. وبشيكتاش يلطخ سجل ألمان النظيف

«الملكي» يخطو.. ميلان يفرط.. ومرسيليا يحتاج إلى معجزة

http://www.aleqt.com//a/small/f5/f5434e13ea3257da1ce6ed44be17fe27_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/307344_69297.jpg)

نيقوسيا ـ الفرنسية:
خطا ريال مدريد الإسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه زيوريخ السويسري 1/0، وأسدى بوردو الفرنسي خدمة إلى بايرن ميونيخ الألماني بفوزه على يوفنتوس الإيطالي 2/0، فيما وضع بشيكتاش التركي حدا للسجل الخالي من الهزائم لمانشستر يونايتد الإنجليزي على أرضه عندما هزمه 1/0 في الجولة الخامسة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.
على ستاد سانتياغو برنابيو، سيطر ريال مدريد على مجريات مباراته مع زيوريخ بيد أنه عجز عن تسجيل أكثر من هدف، والذي أحرزه الأرجنتيني هيجوايين (21).
واستعاد ريال مدريد صدارة المجموعة الثالثة من ميلان الإيطالي الذي أهدر فرصة ذهبية لحسم تأهله مبكرا وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه مرسيليا الفرنسي 1/1. وأبقى مرسيليا على آماله في التأهل إلى الدور الثاني بيد أنه يحتاج إلى معجزة تتمثل في الفوز على ريال مدريد في الجولة السادسة الأخيرة برباعية نظيفة كونه قد خسر ذهابا بثلاثية نظيفة في مدريد. أما النادي الملكي فيحتاج إلى التعادل أو الخسارة بأقل من أربعة أهداف نظيفة لضمان وجوده في الدور الثاني ومواصلة سعيه نحو بلوغ النهائي الذي سيقام على ملعبه سانتياغو برنابيو.
وفي سان سيرو، استهل ميلان المباراة بهدف مبكر سجله ماركو بورييلو بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة (10). وأدرك مرسيليا التعادل عبر الأرجنتيني لوتشو غونزاليز الذي تابعها بيمناه قوية داخل المرمى (16).
وفي المجموعة الأولى، أسدى بوردو خدمة كبيرة الى بايرن ميونيخ الألماني عندما تغلب على يوفنتوس (8 نقاط) بهدفين نظيفين للبرازيلي فرناندو مينيغازو (54) والمغربي مروان الشماخ (94) فضمن صدارة المجموعة وأبقى على آمال الفريق البافاري قائمة في التأهل الى الدور الثاني.
وفاز الفريق البافاري (7 نقاط) بصعوبة على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي بهدف وحيد لمهاجمه الدولي الكرواتي إيفيكا أوليتش (62).
وستكون مباراة السيدة العجوز والبافاري في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد المتأهل الثاني. إذ يحتاج الأول إلى التعادل فقط، فيما سيكون الثاني مطالبا بالفوز.
وعلى ستاد أولدترافورد، نجح بشيكتاش في وضع حد للسجل الخالي من الهزائم لمانشستر يونايتد على أرضه «بعد 24 مباراة» عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله الدولي التشيلي رودريغو تيلو (20).
ويحل ألمان ضيفا على فولفسبورغ الألماني في الجولة الأخيرة، ويحتاج إلى نقطة لضمان الصدارة، بعكس خصمه الذي يحتاج إلى الفوز لمرافقته الى الدور الثاني.
وأنعش سسكا موسكو (7 نقاط) آماله بفوزه على الفريق الألماني 2/1 حيث تساوى معه في المركز الثاني بيد أن الأخير يتفوق عليه بفارق المواجهات بتغلبه عليه 3/1، علما أن الأول سيحل ضيفا على بشيكتاش التركي.
وفي المجموعة الرابعة، فاز تشلسي الإنجليزي على بورتو البرتغالي بهدف سجله الفرنسي نيكولا أنيلكا، فيما تعادل أبويل القبرصي مع أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف للصربي نيناد ميروسافليفيتش، مقابل هدف للبرتغالي سيماو سابروسا.

عالمي صريح...؟
27-11-2009, 10:57 AM
لاهنت ابو فهاد ... وربي لايهينك على الاخبار اليومية

سـَمآ ♪
27-11-2009, 05:42 PM
تسلم ياااابوفهااااد

ع الاخبااار

الف شكر

هلالي كاتلوني
27-11-2009, 07:10 PM
مشكوور ابو فهاد على الاخبار...

أبو رائد
28-11-2009, 01:35 AM
تسلم يا بو فهاد


على هذه الأخبار وهذه المتابعة ..

الدووووخي
28-11-2009, 01:38 AM
الله يعطيك العافيه ابو فهاد ,,

هوآهآ خفجآويے
28-11-2009, 02:12 AM
يعطيك الف عآفيه عالتغطيه

وبإنتظآر ديربي الريآض الهلال والشباب < :biggrin:


لاهنت

سمح المحيا
28-11-2009, 03:49 AM
يعافيك ربي يا با ابو فهاد

وكلنا بانتظار ديربي اوروبا البرشا والملكي


وباذن الله الفوز للبرشا رغم غياب ميسي وابرا