المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يواجه الزمالك في القمة رقم 104


بندور
08-12-2009, 05:18 AM
يحتضن استاد القاهرة الدولي مساء الثلاثاء الدربي 104 بين قطبي الكرة المصرية الاهلي حامل اللقب والزمالك غريمه التقليدي ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.وانطلقت مباريات الدربي بين الغريمين التقليديين عام 1948 وكانت الغلبة للاهلي 37 مرة آخرها في كانون الثاني/يناير الماضي برأسية الانغولي امادو فلافيو المنتقل الى الشباب السعودي، مقابل 25 مرة للزمالك آخرها في ايار/مايو 2004 بهدفي عبد الحليم علي وبشير التابعي مقابل هدف لمحمد ابو تريكه. وتعادل الفريقان 41 مرة آخرها بدون اهداف في نيسان/ابريل الماضي.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، فالاهلي يطمح الى تكريس صدارته وتعزيز حظوظه في الاحتفاظ باللقب، فيما يمني الزمالك النفس بالخروج من المرحلة المزرية التي يعيشها والتي يحصد فيها الهزائم تلو الاخرى ما جعله يحتل المركز الثالث عشر وهو الترتيب الاسوأ في تاريخ النادي منذ تأسيسه عام 1911.
وتشكل المباراة مواجهة المدير الفني الجديد للزمالك حسام حسن لفريقه السابق الاهلي والذي احرز معه كما كبيرا من الالقاب.
وستكون المباراة الثانية لحسام حسن على رأس الادارة الفنية للزمالك بعد الاولى التي خسرها امام حرس الحدود
1-2 الخميس الماضي.
ويعاني الفريقان من غياب القوة الضاربة لخطوطهما بسبب الاصابة أو الايقاف أو تراجع المستوى والاداء وان كان الاهلي الاكثر تضررا لغياب اوراقه الرابحة في السنوات الاربع الاخيرة والمتمثلة في محمد ابو تريكه ومحمد بركات والليبيري فرانسيس وعماد متعب.
اما الزمالك فيغيب عنه عمرو زكي للاصابة وسيد مسعد واحمد الميرغني بينما ما يزال هاني سعيد ومحمود فتح الله ومحمود عبد الرازق شيكابالا بعيدين عن مستواهم، وان كان احمد حسام ميدو أقرب الوجوه لقيادة هجوم الفريق رغم عدم اكتمال لياقته البدنية والذهنية.
وتبقي مشكلة لاعب الوسط الذي تتوفر فيه شخصية القائد غير واضحة عند حسام حسن وطارق سليمان المدرب العام الذي بذل مجهودا كبيرا الايام الماضية لتصحيح وضع اللاعبين في الملعب وتحفيظهم مهام مراكزهم في تنفيذ خطة المباراة.
ويعاني حسام حسن من ضعف اللياقة البدنية للبعض وعدم القدرة على تقسيم مجهودهم طوال شوطي المباراة بالاضافة الى الحالة النفسية التي يمر بها البعض بسبب النتائج السيئة اثر الهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة هذا الموسم والتي منيوا بها امام حرس الحدود 1-2 مقابل تعادلين و3 انتصارات، حيث يحتل الفريق المركز الثانث عشر الذي قد يسوء اذا لم يحقق نتيجة ايجابية امام الاهلي.
واكد حسام حسن انه "رغم قصر المدة التي توليت فيها الاشراف على الفريق الا ان اللاعبين كلهم حماس وثقة في قدراتهم الفنية ومصممون علي تقديم عرض قوي يرضون به جماهيرهم التي صبرت عليهم الكثير وحان الوقت لرد الجميل لهذه الجماهير التي لم تتذوق الفرحة بمستوى الفريق منذ خمس سنوات".
وأضاف ان "غياب عمرو زكي للاصابة لن يؤثر على الفريق لاننا نملك البديل القادر على احراز الاهداف"، مشيرا الى ان حالة شيكابالا وحازم أمام النفسية اصبحت مرتفعة وتخلص اللاعبان من حالة اليأس التي مرا بها بعد سوء الحظ الذي صاحب الفريق منذ فترة كبيرة".
من جهته، اكد المدير الفني للاهلي حسام البدري في تصريح لوكالة فرانس برس ان "المباراة بين الناديين لا تخضع لمقاييس ثابتة ولكن الاكثر هدوءا وتركيزا سيكون الاحسن"، مضيفا ان "الزمالك فريق كبير رغم ترتيبه غير المنطقي كأحسن الفرق في افريقيا لكنه يملك لاعبين اصحاب الخبرات والمهارات ما يجعلنا نحترمه ونقدره رغم كل ما يمر به".
وتابع ان "الاهلي يمر بمرحلة صعبة بسبب الاصابات الكثيرة اليي يعاني منها وهو ما يؤدي الى زيادة الجهد من اللاعب البديل لسد الفجوة واثبات وجوده ولكن اتمنى ان ارى المباراة جيده تليق بسمعة الكرة المصرية التي اصبح العالم ينظر اليها بمنظور أخر ينم عن احترام كامل للكرة المصرية بعد الانجازات الكبيرة التي حققتها".

الراهي
08-12-2009, 08:04 AM
بالتوفيق لقطبي الكرة المصرية ...

يعطيكـ العاااافية بندور ...

الدووووخي
08-12-2009, 02:19 PM
بالتوفيق للزمالك ,,,

المونديالي
08-12-2009, 02:36 PM
بالتوفيق للكلاسيكو الكـــــوره المصريه....


ولاهنت الدوووووووخي....