المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء خاص مع ( المهندس أحمد القناص ) ـ ـ ـ ـ سلسلة لقاءات رجال الخفجي (3)


أبو رائد
27-12-2009, 02:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الأخوة والأخوات الكرام ..





امتدادا لـسلسلة اللقاءات التي تقوم بها منتديات الرائدية
مع رجال من الخفجي ..



إلتقت منتديات الرائدية



بـ أبو عبدالرحمن ( أحمد بن قاسم بن سليمان القناص )

http://www.alraidiah.org/up/up/26187006920091227.jpg
( المهندس / أحمد القناص )



أحد من كانت لهم بصمة واضحة في الخفجي
وشخصية مرموقة أثبتت تميزها من خلال
المناصب التي استلمها وخدم من خلالها محافظة الخفجي

إليكم هذا اللقاء الجميل والممتع








*بطاقتك الشخصيه ؟
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
الاسم :احمد بن قاسم بن سليمان القناص
مهندس مدني متقاعد
عملت في وزاره المواصلات " وزارة النقل حالياً "اداره الطرق بالمنطقه الشرقية من تاريخ : 20-3-1395هـ الى 21-12-1407هـ وكان عملي في وزاره المواصلات كالآتي :
1-مهندس مشرف على اعمال الصيانه العاديه والوقائيه للطرق ابو حدريه – الخفجي والنعيريه-عرعر وحفر الباطن –الرقعي-الحماطيات
2-مهندس مشرف على طريق ابو حدريه – النعيريه في فتره غياب شركات الاشراف
3-مساعد مدير الاداره الفنيه للتنفيذ .
ثم عملت في مصلحه المياه والصرف الصحي بالمنطقه الشرقيه "المديريه العامه للمياه حالياً" كمدير لفرع الخفجي من 22-12-1407هـ الى 23-3-1416هـ حيث أحلت بعدها على التقاعد المبكر
ثم عملت في شركه تكساكو العربيه السعودية "شركه شفرون حالياً "من تاريخ 2-9-1995م الموافق 7-4-1416هـ حتى تاريخ 1-9-2005م الموافق 26-6-1426هـ كمهندس مدني في اداره الهندسة في ميناء سعود لمدة خمس سنوات ثم مهندس عقود وكبير مهندسي عقود في قسم العقود بالوفرة لمده خمس سنوات .




*منذ متى وأنت تسكن الخفجي؟
سكنت الخفجي لفترتين
الفترة الأولى :
عندما التحقت بشركة الزيت العربية كمتدرب من قبل كلية البترول والمعادن بالظهران ولمدة سنة واحدة 1972-1973م ولم ارتح -صراحة- من وجودي بالخفجي في تلك الفترة
الفتره الثانية :
عندما التحقت بالعمل مع وزاره المواصلات وبعد ثمانية أشهر تقريباً من عملي بالوزارة أي في نهاية عام 1395هـ حيث أحببت الخفجي حينها وخسرت بسبب حبي للخفجي كثير من الترقيات بسبب تمسكي بالبقاء بالخفجي وعدم تركي لها ولست نادماً على ذلك والحمدلله




*أين المولد ؟وأين كانت طفولتك الأولى؟
ولدت في مدينة الزبير في شهر ذي الحجة 1368هـ وكانت طفولتي ودراستي الابتدائية والمتوسطة والثانوية بها .




*ما الشهادات التي حصلت عليها ؟ومن أي جامعة ؟
حصلت على شهادة بكالوريوس هندسة مدنية تطبيقية من جامعة البترول والمعادن "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حالياً " في محرم 1395هـ




*كم عدد أبنائك؟ وهل لديك أحفاد ؟
لي من الأبناء خمسة بنات وثلاثة أولاد وليس لدي أحفاد .


http://www.alraidiah.org/up/up/26187008820091227.jpg
( المهندس أحمد القناص مع ابنه عبدالرحمن )





*ما الفرق بين الخفجي قديماً وحديثاً ؟
كانت الخفجي من الناحية العمرانية في وضع سيئ جداً , المنازل مكونه من الشينكو , لاتوجد شوارع مسفلتة , ليس هناك أي خدمات مياه اوصرف صحي أو هواتف أو حتى كهرباء ولكن كانت الحياة الاجتماعية في قمتها حيث التآلف والمعرفة والمحبة والاحترام المتبادل بين ساكني الخفجي في أحسن أحوالها أما الآن فأخشى أن يكون العكس هو الصحيح ولا حول ولا قوه إلا بالله




*ما الشيء الجميل الذي فقدته الخفجي حالياً ؟
الألفة والمحبة والحياة الاجتماعية الجميلة .




*ماذا ينقص الخفجي الآن ؟
هناك كثير من الخدمات التي لازالت غير متكاملة في المدينة ولكنها إن شاء الله في طريق التكامل ولكن ماينقص الخفجي حالياً في نظري هو عدم الولاء للمدينة وخاصة من قبل الرعيل الأول والذين ما أن أحيلوا على التقاعد حتى تركوا المدينة وذهبوا إلى مدنهم الأصلية ولكن لنا أمل كبير بعد أملنا بالله سبحانه وتعالى أن يثبت الله الجيل الجديد الذي ولد وترعرع بالخفجي بان يكون له ولاء لها ويسعى لخدمة هذه المدينة الغالية وأن يسعى للمطالبة بما تحتاج إليه هذه المدينة العزيزة على قلوبنا .




*بما انك مدير سابق لمصلحة المياه بالخفجي ماهية الصعوبات التي واجهتك ؟
في الحقيقة لم أجد أي صعوبات في إدارة فرع مصلحة المياه بالخفجي نظراً للصلاحيات الكبيرة التي كان يمنحها سعادة مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية لمدراء الفروع مما لها الأثر الكبير في تذليل جميع الصعوبات التي تواجه مدراء الفروع ولذلك فان العقبات التي واجهتها كمدير للفرع وتغلبت عليها ولله الحمد والمنة مايلي :
1-قوة ضغط المياه في شبكه المياه بالخفجي حيث كانت المواسير المنزلية تتكسر وحصول تهريبات كثيرة في المنازل منها مخفيه ومنها غير مخفيه وتم حل المشكلة بتركيب محبس تخفيض الضغط في بداية الشبكة قرب خزان المياه .
2-عدم توصيل شبكة المياه للكثير من مناطق الخفجي حيث كانت الشبكة تغطي 70%من مخططات الخفجي والحمدالله تم إيصال المياه لباقي المخططات عن طريق عقود أو جهود ذاتيه للفرع أو على حساب أصحاب المخططات أنفسهم .




*كيف كانت حالة خزان المياه أثناء أزمه الخليج ؟
رغم سقوط عدة قذائف قرب خزاني المياه العلوي والأرضي إلا أن الله حفظ المنطقة فلم تتضرر أي من منشآت المصلحة ولله الحمد والمنة وقد تم استغلال أزمة صيانة محطة تحلية المياه بالخفجي والتي ضُرِبَتْ بقذائف عدة في غسيل الخزانين العلوي والأرضي .




*ماهي الصعوبات التي واجهتها أثناء أزمة الخليج؟
من الصعوبات التي واجهتنا في أزمة الخليج وخاصة في نهاية الأزمة وقرب الضربة الجوية مايلي :
1-كثرة العمالة الأجنبية والموجودة لتشغيل وصيانة المياه والصرف الصحي وهروب كثير منهم
2-استمرار العمل ولمدة اربعة وعشرين ساعة يومياً مع قلة الموظفين في الفرع .
3-كثرة الاجتماعات التنسيقية والتي كانت تعقد في امارة الخفجي "محافظة الخفجي حالياً"حيث كانت تعقد يومياً ومرتين باليوم احياناً .
4-عدم وجود المواد الغذائية بالخفجي وخاصه قبيل بدء الضربة الجوية وبعد عودتنا بعد انتهاء تحرير الكويت خاصة بعد إخلاء الخفجي من العوائل .




*اذكر لنا بعض المواقف التي لاتنسى اثناء ازمه الخليج ؟
هناك كثير من المواقف التي لاتنسى ومنها مواقف طريفة حقاً أذكر منها مايلي مع عدم الإطالة :
1-تم التعرف على كثير من المواطنين من مختلف مناطق المملكة ومواطني مجلس التعاون والذين حضروا الى الخفجي لتتبع أخبار اقرباء لهم كانوا بالكويت بحيث أصبحت مكاتب المصلحه بمثابة فندق لهؤلاء الضيوف .
2-ليلة الضربة الجوية جاءتنا مكالمة هاتفية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من أحد الأصدقاء من أهل الخفجي وكان في الرياض يخبرنا بالضربة الجوية فتم الاتصال فوراً بجميع دوائر الخفجي فلم يرد أحد من هذه الدوائر عدا دائرة الدفاع المدني والذي رد علي أحدهم بردٍ اعتبره رداً طريفاً جداً قال :
((لا أعلم مايحصل الآن ولكن اللون اصفر إلبس القناع وإجلس في مكانك))
3-في هذا الوقت العصيب والفرائص ترتعد من الخوف والقذائف تسقط على الخفجي والارض تهتز من تحت اقدامنا وعند موعد اذان الفجر قام أحدهم بفتح مكبرات الصوت في جامع سعد بن ابي وقاص وصدح بآذان الفجر وكأنه قد صب ماءً بارداً علينا في يوم شديد الحراره .أتمنى من كل قلبي ان اعرف هذا الشخص بعد كل هذه السنوات وان أقبل رأسه .
هناك الكثير من المواقف التي لاتنسى ولكن لا أريد الإطاله وأختم بموقف طريف حصل لي شخصياً
في يوم من الايام وبعد بدء المعارك البرية ودخول القوات المشتركة الى الكويت تم استدعائنا من قبل قياده القوات السعوديه بالخفجي "مدير تحليه المياه بالخفجي المرحوم باذن الله عبدالله سعد العقيل وأنا كمدير فرع مصلحة المياه با الخفجي والمهندس محمد عايد العرادي من فرع المصلحة بالخفجي , وكان معنا نقيب في الجيش السعودي مسئول عن امداد الجيش بالمياه " ووصلنا الى مابعد جمرك مدخل الخفجي على طريق الكويت واثناء العوده وعند مدخل الجمرك من جهة الخفجي سمعنا إنفجار وكأنه تحت سيارتنا فارتعدت الفرائص من الخوف وقلنا الشهاده إلا أنه لم يحدث لنا شيء والحمدالله وتبين لنا ومن الدخان المتصاعد إن الإنفجار كان في المنطقة مابين مركز حرس حدود الخليج وجمرك مدخل الخفجي فحمدنا الله على السلامه .




*في فتره سابقه كان لديك العديد من المهام التي كلفت بها ماهي ؟
من المهام التطوعية التي كلفت بها :
1-عضو في مجلس جمعية البر الخيرية بالخفجي ثم أمين للصندوق فيها .
2-أمين عام لجنة تجميل مدينة الخفجي ثم كلفت بأمانه الصندوق بالإضافه الى الأمانة العامة




*((لجنة تجميل الخفجي))كيف كانت هذه التجربه ؟ ماهو تقييمك لها ؟
لجنة تجميل مدينة الخفجي لجنة اهلية حظيت بموافقة رسمية من قبل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وكانت لها أعمال مشرفة أذكر منها مايلي :
1-البدأ بالعمل في تنظيم كورنيش الخفجي حيث قامت اللجنه بتسوية الارض من مبنى حرس الحدود وحتى الدوار شمالاً حيث قامت بلدية الخفجي باكمال المشروع كما هو عليه الآن .
2- إقامة حفلات التفوق العلمي لمدارس الخفجي ولجميع المراحل للبنين والبنات ولعدة سنوات
3- التكفل بجميع الاحتفالات الرسمية بالخفجي .




*اصبحت أمين صندوق جمعية البر في فترة من الفترات , ما أهم انجازاتكم في تلك الفترة ..؟
إنجازات جمعية البر الخيرية بالخفجي ولله الحمد والمنة كثيرة جدا منذ تأسيسها وحتى الآن وهناك كتيبات وتقارير سنوية تصدر من الجمعية بإستطاعة كل فرد الحصول والإطلاع عليها من موظفي الجمعية .




* لجنة أهالي الخفجي تعتبر أنت من مؤسسيها , فهل تعتبر هذه اللجنة رسمية .؟ وماهي إنجازاتها وخططها المسقبلية .؟
عندما تفاقمت مشكلة نقص المياه بسبب زيادة أعداد السكان وقِدَمْ وحدات تحلية المياه بالخفجي اجتمع مجموعة من المواطنين الغيورين من أهالي الخفجي لتدارس هذه المشكلة التي تواجه المدينة وتبنى هؤلاء الرجال مهمة مراجعة المسئولين لحل هذه المشكلة وقد استطاع هؤلاء الرجال ولله الحمد الوصول إلى النتائج المدرجة آدناه :
1 - تم تسليم خطاب لمدير عام المياه بالمنطقة الشرقية بتاريخ 28 محرم 1430 هـ وتمت مقابلة سعادته و تسليم الخطاب بيده. حيث تمت المطالبة بزيادة كمية المياه المخصصة للخفجي و التي تعاني من وجود مشكلة نقص حاد للمياه و قد وجدت اللجنة قناعة كاملة لدى سعادته بوجود المشكلة و قدم إقتراح حفر آبار مياه في أبرق الكبريت وإيصالها للخفجي.
2 - تم تسليم خطاب لمعالي محافظ تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية و تمت مقابلة معاليه بتاريخ 15 صفر 1430 هـ وشرح المشكلة لمعاليه وتم طلب إنشاء محطة تحلية جديده حسب ماهو مقرر وبسعه 30000 م3
افاد معاليه بان هناك اتجاهين لحل هذه المشكلة
الاول- إنشاء المرحلة الثالثة بالخفجي وبطاقة 30000 م3. إلا إن إرتفاع الاسعار عند طرح المناقصة حال دون اتمام ترسية هذه المناقصة , وكان قد رصد لها مبلغ 470 مليون ريال حسبما أفاد به معاليه في الإجتماع .
الثاني- إيصال المياه من محطة رأس الزور المقترحة وبطاقة مليون متر مكعب والتي تخدم الرياض والقصيم وحفر الباطن والنعيرية والخفجي.
كما تمت مناقشة برمجة إرسال بارجة لتحلية المياه بعد سنة ونصف للخفجي لحل مشكلة نقص المياه بصفة مؤقتة. و قد وجدت لجنة أهالي الخفجي تفهما للمشكلة من معاليه و من رفاقه الذين حضروا الإجتماع .
3 - تم عقد إجتماع في الخفجي بتاريخ 4 ربيع الأول 1430 هـ و بدعوة من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة حضره من التحلية
م/ صالح الزهراني....... مدير عام التشغيل والصيانة بالشرقيه
م/ فهاد الدوسري........ مدير عام قسم التدقيق والمتابعه
م/ مديح الخالدي....... مدير تحلية المياه بالخفجي
كما حضره من المديرية العامة للمياه بالشرقيه
م/ سراج بخرجي........ نائب المدير العام و مديرإدارة المشاريع
م/ محمد احمد المسيعيد......... مدير إدارة التشغيل والصيانة
أ/ سلمان العيد........ مدير فرع المياه بالخفجي
و حضره من أهالي الخفجي
مدغش الشمري...... عضو المجلس البلدي
نشمي الدوسري........عضو المجلس البلدي
محمد سليمان البلوي .......رئيس لجنة رجال الأعمال بالخفجي
فهد مياح الخليل ........رجل أعمال
احمد قاسم القناص.......عضو لجنة أهالي الخفجي
حيث تم مناقشة الحلول المقترحة من قبل المديرية العامة للمياه بالشرقيه والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وهي :
1 – حفر آبار بأبرق الكبريت من قبل المديرية العامة للمياه بالشرقية و قد يستغرق هذا الحل حوالي سنتين.
2 - زيادة طاقة محطة تحلية المياه بالخفجي أو إيصال المياه المحلاة من محطة رأس الزور المقترحة و قد يستغرق هذا الحل حوالي أربعة سنوات.
3- برمجة إيصال بارجة تحلية المياه إلى الخفجي بعد سنة ونصف.
كما قدم مندوبو المديرية العامة للمياه بالشرقية اقتراح أن تقوم المديرية باستئجار محطات تحلية متنقلة لإنتاج كمية عشرة آلاف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا علي أن تركب هذه المحطات في محطة التحلية للاستفادة من منشآت التحلية في سحب مياه البحر و ضخ المياه المحلاة في الأنابيب الموصلة لخزانات مديرية المياه بالخفجي.
4 - تم إرسال خطاب الى محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بتاريخ 14 جمادى الأولى 1430 هـ و أعطيت صورة منه لمدير عام المياه بالمنطقة الشرقية لمتابعة التوجيهات و الاقتراحات التي وردت في الاجتماع المذكور في (3) أعلاه.
5 -تم مقابلة سعادة مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية بالإنابة و تسليمه خطاب من اللجنة بتاريخ 22 رجب 1430 هـ حيث و بناء على المفاهمات الشفهية بين اللجنة و بين مدير عام الإنتاج في المؤسسة العامة لتحلية المياه المهندس عثمان النجدي الذي طلب إرسال خطاب من المديرية العامة للمياه بالشرقية الى المؤسسة العامة لتحلية المياه يفيد إستعدادهم المالي والفني لتنفيذ تركيب وحدات تحلية مؤقتة.
6 -إستجابة سعادة مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية بالإنابة بإرسال الخطاب رقم 20/3808 وتاريخ 11 شعبان 1430 هـ .
7 -تم تسليم خطاب لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية بتاريخ 30 شوال 1430هـ حيث تم شرح المشكلة بالكامل مع توضيح جهود أهالي الخفجي والطلب من سموه العمل على حلها مع المسئولين في المؤسسة العامة لتحلية المياه والمديرية العامة للمياه بالشرقية وقد سجل الخطاب بإمارة الشرقية برقم 86980 وأرسل إلى محافظة الخفجي برقم 60652 وتاريخ 28 ذي القعدة 1430هـ لتوجيه محافظ الخفجي لحل هذه المشكله.
وعليه فان الوضع حالياً هو كالتالي
اولآ:تم وضع حلول دائمه لمشكلة المياه بالخفجي كلآتي :
1- تقوم تحلية المياه المالحه بإيصال كمية 30000 م3 من المياه المحلاة من محطة رأس الزور المقترحه وهذه سوف تستغرق مدة من ثلاثة الى أربعة سنوات.
2-تقوم المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية بحفر آبار في منطقة أبرق الكبريت وإيصالها للخفجي وسوف تستغرق مده سنة ونصف الى سنتين من بدء العمل بالمشروع.
3-برمجة إيصال بارجة تحلية المياه الى الخفجي بعد سنة ونصف من أول إجتماع مع محافظ التحلية في 15 صفر 1430هـ أي حوالي نهاية شهر رجب 1431هـ.
4-إستئجار محطات تحلية مؤقتة من قبل المديرية العامة بالشرقية لإنتاج كمية 2000م3 يومياً بصورة أولية على أن تزاد الطاقة الإنتاجية الى 10000 م3 .
كما أقام هؤلاء الرجال بمراجعة وزارة النقل وطلب عمل تقاطعات عند مداخل الخفجي والحمد الله إن طلبهم أستجيب له وإن إدارة التصاميم في وزارة النقل تقوم الأن بدراسة هذا الطلب




* اصبحت مهندسا في شركة تكساكو , ما تقيمك لهذة المرحلة من حياتك ؟
كانت مدة عملي في شركة تكساكو السعودية (شفرون حاليا ) وعملي في ميناء سعود والوفرة بمثابة خبرة جديده بالنسبة لي وخاصة في مرحلة العمل بالوفره كمهندس عقود حيث تعلمت منها الناحية القانونية بالعقود بعد ان كانت لدي معرفة بالناحيه الفنية في مثل هذه العقود ولكن في النهاية يبقى العمل الحكومي أشمل وأعم وأكثر خبرة من عمل الشركات




* بعد التقاعد كيف تقضي وقتك .؟
رغم عدم وجود أي عمل رسمي أو تجاري لي بعد التقاعد إلا انني ولله الحمد لا أشعر بوقت فراغ أو ملل وأقضي وقتي في القراءه وتصفح المنتديات المفيدة بالشبكة العنكبوتية ومقابلة الاصدقاء في المساء




* كتاب يا أيها الناس كتاب من تأليفك ماهي فكرة هذا الكتاب ..؟ وهل وجد إقبالاً ؟
كتاب يا أيها الناس كان شرح الآيات القرآنية والتي تحتوي على عبارة ( يا أيها الناس ) والتي يخاطب سبحانه بها مشركي مكه ومن خلفهم مشركي العالم إلى يوم القيامة وبطريقة سهلة ومبسطة كتبته طمعا لما عند الله من جزيل الآجر والثواب على العمل ولو كان بسيطا واتمنى أن يكون قد حاز على القبول ممن حصل عليه حيث وزعت معظم نسخ الكتاب مجاناً .

http://www.alraidiah.org/up/up/26187009420091227.jpg
( أبو الهنوف وبيده نسخه من كتاب ـ يا أيها الناس )



هل لديك فكرة لتأليف كتاب أخر ..؟
الفكرة موجوده لشرح الآيات التي يخاطب الله بها المؤمنون وكذلك الآيات التي يسأل بها الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يسألونك ) أتمنى من الله ان يمدني بالعزم لإتمام هذين الكتابين




كيف تقيم حياتك الآن ..؟ هل نجحت ..؟ وكيف نجحت ..؟
يصعب على الانسان ان يقيم حياته هل نجح او لم ينجح ولكني والحمد الله راضٍ عن نفسي وعن عملي . ودائماً أقابل أناس لا أعرفهم ولكنهم والحمدلله يأتون لي ويسلمون علي ويدعون لي بالخير وهذا من توفيق الله .



كيف يكون الشخص ناجحاً ..؟
يكون الشخص ناجحاً إذا ادى عمله على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى .




* مَنْ مِنَ الشخصيات القديمة ( كبار السن ) الأوائل المؤسسين للخفجي مازالوا عالقين في ذهنك وتتذكرهم جيدا سواء كانوا من الاحياء او الاموات ..؟
اتذكر كثيرا من الاشخاص ولكن أخص منهم في هذه العجاله كل من
خالد بن تركي العطيشان حفظه الله ’ الشيخ عبدالرحمن بن احمد بن حسن رحمه الله , عبدالرحمن بن صالح الشبل رحمه الله , عبدالله بن سليمان العلولا رحمه الله تعالى , حمد بن صالح القاضي حفظه الله , عبدالقادر الافندي مدير مكتب العمل بالخفجي رحمه الله , محمد بن سليمان الفضيلي رحمه الله , العمدة سراي الزويمل الشمري رحمه الله , الشيخ عبدالله بن صالح المفشي حفظه الله , الشيخ عبدالعزيز بن حمدان العتيبي أول خطيب جمعة بالخفجي وإمام وخطيب جامع عمر بن الخطاب رحمه الله , الحميدي فهد الخريصي حفظه الله .




* ماذا كانت أمنياتك وأنت شاب ..؟ وماذا تطمع إليه الآن ..؟
أمنياتي كانت بسيطة جدا وقد تحققت ولله الحمد والمنة وأطمع الآن من الله سبحانه وتعالى أن يرزق بناتي أزواجا صالحين ذو خلق ودين وأن يرزق ابنائي زوجات ذوات دين وأن يبلغني الله برؤية احفادي إن شاء الله .




* في ظل التطور الحديث والتكنولوجيا والتطور , ماهي نصيحتك للشباب .؟
ان ديننا الحنيف يدعو الى التطور ويدعو الى التكنولوجيا فتمسكوا بدينكم أشد من تمسكم بالتكنولوجيا وسوف يوفقكم الله سبحانه في حياتكم كلما تمسكتم بشرعه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .




* ما رايك بمنتديات الرائدية ..؟
المنتدى جيد لو كان له مساندة وتجاوب من الشباب الذين يكتبون به فالمنتدى ليس ترفيهيا فقط بل يجب أن يكون لتبادل الخبرات والمعلومات بين المنتسبين إليه .


http://www.alraidiah.org/up/up/26187007820091227.jpg

* كلمة أخيرة تقدمها للجميع ..؟
كلمتي الأخيره للجميع هي النصيحة بالتمسك بديننا الحنيف وبشرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فلن تصلح هذه الأمة إلا بما صلحت به أولها ولنتذكر كلمه عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه عندما قال : لقد اعزنا الله بالسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله .

أبو رائد
27-12-2009, 03:01 AM
نشكر المهندس أبو عبدالرحمن

على هذا اللقاء الطيب







* ما رايك بمنتديات الرائدية ..؟
المنتدى جيد لو كان له مساندة وتجاوب من الشباب الذين يكتبون به فالمنتدى ليس ترفيهيا فقط بل يجب أن يكون لتبادل الخبرات والمعلومات بين المنتسبين إليه .

نصيحة نعتز بها
وبإذن الله نحاول جاهدين على أن نكون عند حسن ظن الجميع

علما بأن المنتدى له جهود كبيرة خارج محيط الانترنت
سواء بإقامة دورات مجانية خدمة للمجتمع أو رياضية أو مسابقات ثقافية .

سمح المحيا
27-12-2009, 03:03 AM
يعطيك العافيه ابو رائد

لقاء رائع مع شخصيه رائعه بالخفجي

والله يطول بعمره ابو عبدالرحمن

وتحياتي لك

عزوز الرويضان
27-12-2009, 08:18 AM
آلـسّلآم عليكم . . ~
يعطيكم العافية . . ~ http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blankhttp://i287.photobucket.com/albums/ll149/Milany-4-Ever/Rose-1.gif

هادي المسردي
27-12-2009, 10:09 AM
تميز مطلق وجود المهندس /احمد القناص
بهذه المقابلة الطيبة بمنتدى الرائدية..
نشكر له وجوده وفضل تكرمه بالاجابة ..
والشكر موصول لعميد المنتدى
ابو رائد على جهوده الطيبة
واختياره الموفق لهذه الكوكبة المميزة
من النجوم المضئية
بسماء محافظتنا الغالية الخفجي ...

ابوفيصل الشرقي
27-12-2009, 10:15 AM
لقاء ممتع مشكورين جدا جدا

أبو رزان
27-12-2009, 11:13 AM
لقاء جميل.. ما قصرتوا..

منتهى الذوق
27-12-2009, 01:09 PM
الله يعطيك العافيه
لقااااااااء رائع جدا

خفجاوي غيور
27-12-2009, 02:04 PM
مجهود رائع يشكر عليه القائمين على هذا المنتدى ومقابله مع شخصيه
مثل ابوعبدالرحمن نعتز بها في منتدانا

الدووووخي
27-12-2009, 02:23 PM
لقاء راائع مع شخصية مرموقه معروفه بالخفجي ,,

الف شكر ابو رائد +ابو الهنوف ,,

احمد الحميدي
27-12-2009, 02:26 PM
النصيحة بالتمسك بديننا الحنيف وبشرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فلن تصلح هذه الأمة إلا بما صلحت به أولها ولنتذكر كلمه عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه عندما قال : لقد اعزنا الله بالسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
شكرآ على المقابه يعطيك العافيه امتعتناء جزاك الله خير

الساهر76
27-12-2009, 02:50 PM
لقاء رائع يعطيك العافية يابورائد

فهدالقحطاني
27-12-2009, 02:54 PM
يعطيك العافيه ابو رائد

لقاء رائع مع شخصيه رائعه بالخفجي

والله يطول بعمره ابو عبدالرحمن

وتحياتي لك

شذى العبير
27-12-2009, 03:20 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

البسيط الجهني
27-12-2009, 04:58 PM
.

.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

عندما تأتي الكلمات من الكبار نقف لها احتراما نبجلها ونجعلها نبراس نسير عليه..
اولأ أتقدم بشكر الجزيل لشيخ أبو عبدالرحمن على رحابة صدره ..
فقد أمتعتنا بهذا إلقاء والحوار الشيق الذي يثلج الصدر .
شخصيه رائعة ومرموقة ومخلصة ووفيه قدمت الكثير والكثير للوطن والمواطن
اسأل الله عز وجل أن يطول في عمرك يأبو عبدالرحمن وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى كما جمعنا بكم في هذا المنتدى المبارك..
أستاذي الفاضل .. أبو رائد .
الله يعطيك الصحة والعافية على هذا إلقاء الرائع والممتع فعلاً



بارك الله فيكم جميعاً ..




.

.

ابو ناصر99
27-12-2009, 05:47 PM
الله يعطيك العافيه يا ابو رائد على المقابله المميزه مع شخصية محبوبه بالخفجي
والله يرزق بناته بالازواج الصالحين وكذلك الابناء

فتى الدمام
27-12-2009, 05:55 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

وموفق بإذن الله ... :101: :101: :101:

فتى الرائدية
27-12-2009, 08:38 PM
لقـــــااء رااائـــع مع شخصية راااائــعه ..


تسلم ياأبورائـــــد

:101:

omar algannas
27-12-2009, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


بالنياابه ع ـــن الوالد الله يحفضه اشكر لكم وللرائدييه على هذي المقــاآآبله:rolleyes:

ويعطيكم الف ع ــــــآآفيه وان شآآء الله تعم ال ــــفائده للجميع


اخ ــــــوكم.....ع ـــــمر ال قـــــنآآص

أزف الرحيل
27-12-2009, 11:58 PM
الله يقويه ويكتب الله له الخير...


بارك الله فيك ابو رائد ...

لأجل اشتياقي
28-12-2009, 01:11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


مآشآء الله

رغم عدم معرفتي به كشخص

فأنني لامست شخص طمووح

وطمووح عآآلي جدآ


حوآر مطوول ..لكن رآئع



سلم من قآم بهذا اللقاء


وسلمت ياابو رائد لكتآبته

وسلم هذا الرجل لقبوول هذا اللقاء



الله يعطيكم العآفيه

abohana
28-12-2009, 01:38 AM
لقاء استمتعت به

اتمنا ان تستمر مثل هذه المقابلات

والف شكر علئ هذا المجهود

الراهي
28-12-2009, 01:54 AM
لقاء ممتع ... الله يوفّقه


يعطيكــ العااافية ... أبو رائد ... وأبو الهنوووف ...



بالتوفيق للجميع ...

دمتم بود ...

اتحادي
28-12-2009, 02:05 PM
الله يعطيك الف عافيه أخي وعزيزي أبو رائد

على هذه المقابله الرائعه والذي أسعتدني

وأستضفتو شخص رائع ولم يكن على الحسبان

تميز دووووووووووووووووم يالرائديه

فتى التحفيظ
28-12-2009, 11:57 PM
لقااااااااااااااااء رااااائع ,,,

تسلم ابورائد ..َ

goree
30-12-2009, 06:35 PM
oOo
لقاء رآآآآآآآآآآآآئع
مع شخصية يبدو لي انها محبوبة من الجميع ..
ماشاء الله
:)
ربي يسعدك
:101:
OoجــوريoO
http://www.alraidiah.org/up/up/23549836520090224.gif (http://www.alraidiah.org/up/up/23549836520090224.gif)

صمت مؤلم
31-12-2009, 12:51 AM
السلام عليكم
فالكم طيب
وتحية عطرة ممزوجة بريح الياسمين

أمتعتنا بهذا اللقاء الرائع للمهندس
" القناص "
ولكن لي سؤال أود طرحه للأخ المهندس أو بعض التساؤلات التي تدور حول لقائكم وحول المناصب الإدارية التي تقلدها الأخ المهندس :
1 - ماهي إنجازاتك التي قدمتها للبلد و أهل البلد بحكم أنك عضو لجنة أهالي الخفجي .
2 - عملت كمهندس مشرف على أعمال الصيانة العادية أو الوقائية لطريق أبو حدرية - الخفجي : ما هي الصيانة التي أشرفت عليها بالمقارنة مع أرواح البشر التي ذهبت على هذا الطريق .


كم ينقصنا رجال يعملون كثر ما يتحدون ويتشدقون عن الإنجازات الوهمية .

المتهور؟
31-12-2009, 12:56 AM
يعطيك ربي الف عافية

بوح المشاعر
31-12-2009, 02:28 AM
لقاء أبوي <<ذكرني بالوالد حفظه الله

ربي يحفظك ابو عبدالرحمن
ويحقق امنياتك كلها

لقاء جميل ابو رائد
ربي يسعدك ويجزيك بالجنه

غلا جلاجل
31-12-2009, 07:57 PM
نعتز ونفخر بابناء الوطن
الله يعطيك العافيه ويطول بعمرك ياابو عبدالرحمن
مسيره مشاء الله الله يخليلك كل غالي

حنتوش المحدود
31-12-2009, 10:28 PM
ونعم الرجل ابو عبدالرحمن

وكثر الله من امثاله رجل يعمل بصمت لمصلحة الخفجي

ذكي ولكن
01-01-2010, 04:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقاء رائع بل اكثر من رائع وهذا مانحتاج اليه في وقتنا الحالي النصح والارشاد واللقائات مع مؤسسي الخفجي صراحه لقاء شيق
والله يطول في عمرك وعمره

عبدالله سليمان
01-01-2010, 05:45 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

بارك الله في جميع من بذل الجهد في هذا العمل و كثر الله من امثالكم

و اخص الشكر الجزيل للمهندس/ احمد القناص الذي اعطانا من وقته للتعرف على شخصه الكريم

و جزاكم الله الخير الكثير

omar algannas
02-01-2010, 10:08 PM
السلام عليكم

فالكم طيب
وتحية عطرة ممزوجة بريح الياسمين

أمتعتنا بهذا اللقاء الرائع للمهندس
" القناص "
ولكن لي سؤال أود طرحه للأخ المهندس أو بعض التساؤلات التي تدور حول لقائكم وحول المناصب الإدارية التي تقلدها الأخ المهندس :
1 - ماهي إنجازاتك التي قدمتها للبلد و أهل البلد بحكم أنك عضو لجنة أهالي الخفجي .
2 - عملت كمهندس مشرف على أعمال الصيانة العادية أو الوقائية لطريق أبو حدرية - الخفجي : ما هي الصيانة التي أشرفت عليها بالمقارنة مع أرواح البشر التي ذهبت على هذا الطريق .


كم ينقصنا رجال يعملون كثر ما يتحدون ويتشدقون عن الإنجازات الوهمية .




بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الرد على منقول عن لسان والدي أبو عبدالرحمن حفظة الله
الأخ أبو رائد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر الأخ صمت مؤلم كثيراً على هذا التجاوب وهذه المشاركة وأود أن اجيبه بما يلي
1- لجنة اهالي الخفجي هي لجنه تطوعية وليست عمل رسمي ولا يتقاضى عليه العضو اي مرتب او مزايا بل بالعكس فهو يخسر من جيبه الخاص ومن وقته الخاص لهذا العمل التطوعي وفي ردودي على بعض الاسئلة اوضحت وبالتفصيل اعمال هؤلاء الرجال وما توصلوا إليه من نتائج طيبة
2- عملي كمهندس مشرف على اعمال الصيانه الواودية والوقائيه لطريق ابو حدريه الخفجي فأود ان أذكر الاخ بأنني قد تركت العمل بوزارة المواصلات من تاريخ 21/12/1407 أي قبل اكثر من ثلاثه وعشرين سنة علماً بأني كنت مشرفاً على الطريق القديم حيث إن الطريق الجديد لم يكن منفذاً آنا ذاك ولا مانع من أن أذكر بعض الاعمال التي تمت على الطريق اثناء اشرافي
1- تمت تغطية أجاء من الطريق وخاصة عند راس مشعاب بطبقه اسفلتيه لازالت بحاله جيده حتى الآن ولله الحمد
2- تم تغطية معظم الاكتاف الترابيه للطريق بطبقه اسفلتية ولازالت بحالة جيده حتى اللآن ولله الحمد
3- تم عمل تكسيات واكتاف خرسانيه لبعض مناطق الطريق في المناطق التي يكونن فيها الطريق اععلى من الارض الطبيعيه
مع جزيل شكري وتقديري
أحمد بن قاسم القناص

وين الوفا
02-01-2010, 10:43 PM
لقاء رائع مع شخصية رائعة
اللة يسعد هالوجة البشوش ويمد بعمرة
وما قصرتوا

نور الإسلام
03-01-2010, 04:21 PM
لقاء ممتع


لكم جزيل الشكر

الريفي
04-01-2010, 11:24 PM
لقاء راااااااااااااااائع
لشخص راااااااااائع
تحياتي

راك
16-01-2010, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين نشكر ابو عبدالرحمن ونتمنى ان يقتدوا به باقي الشباب لتفانيه بالعمل والمكافحه من جراء التنقل بين المدن انها لحياه صعبه جدا والله يطول بعمره

بــ الخفجي ـنت
20-08-2010, 05:31 AM
يعطيك العافية على هالاضافات الرائعه

تحياتي

بـ الخفجي ـنت