المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآخبااار الرياضيه يوم الاحد..مع شذى..24/1


سـَمآ ♪
10-01-2010, 03:25 AM
http://www.z6zz.com/up/uploads/images/ze9d53b198b.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/ze9d53b198b.gif)


الشمراني السعودي الوحيد في قائمة هدافي العالم زيايه يأتي للاتحاد بثالث ترتيب الهدافين وفلافيو في المرتبة 72 عالميا

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p27_1.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p27_1.jpg)



ناصر الشمراني يقود هجمة شبابية في لقاء الاتحاد

القاهرة: علاء المنياوي

احتل مهاجم وهداف فريق الشباب، الدولي ناصر الشمراني المركز الـ 19 في قائمة هدافي العالم، وانفرد بكونه السعودي الوحيد الذي ظهر في القائمة العالمية.
وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم"iffhs" كشف أمس عن قائمة هدافي العالم للعام الفائت 2009، وضمت 85 لاعباً، وتصدرها المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي برصيد 15 هدفاً، متساوياً مع العاجي هداف تشيلسي الانجليزي ديديه دروجبا، ومهاجم وفاق سطيف الجزائري عبد الملك زيايه المنضم للاتحاد بنفس الرصيد، لكن المهاجم الدولي الياباني تصدر القائمة قبل دروجبا وزيايه لأنه سجل جميع أهدافه الـ15 مع منتخب اليابان، ويعطي الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أفضلية للأهداف التي يتم تسجيلها مع المنتخب عن الأهداف مع الأندية.
وجاء احتلال الشمراني للمركز الـ19 عالمياً الدي منحه المركز الثالث عربياً بعد الجزائري زيايه والسوري فراس الخطيب، بعدما سجل 10 أهداف، من بينها 4 أهداف مع المنتخب في مرمى كل من عمان وتونس وروسيا البيضاء وجميعها مباريات دولية ودية خاضها الأخضر، كما سجل الهدف السعودي الأول في مرمى البحرين في مباراة الإياب بالملحق الآسيوي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم الذي يقام صيف العام الحالي في جنوب أفريقيا، وهي المباراة التي أقيمت في الرياض في 9 سبتمبر الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.
وسجل الشمراني كذلك 6 أهداف مع فريقه الشباب في دوري أبطال آسيا بواقع 4 أهداف في مباراتي فريقه أمام الشارقة الإماراتي، وهدفين في مرمى الغرافة القطري.
كما ظهر في القائمة العالمية عدد من اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوري السعودي حالياً مثل مهاجم الشباب الحالي الانجولي فلافيو الذي احتل المركز الـ72 عالمياً برصيد 7 أهداف، ومهاجم الاتفاق السابق الغاني البرنس تاجو الذي احتل المركز الـ21 برصيد 10 أهداف. واللافت أن الاتحاد الدولي مازال يتعامل مع برنس تاجو على أنه مهاجم الاتفاق على الرغم من انتقاله لنادي هوفينهايم الألماني في يونيو من العام الماضي، في حين يصر الاتحاد على أن الانجولي فلافيو مازال لاعباً في الأهلي المصري.
أفضل 5 هدافين عالميا
1- الياباني شينجي أوكازاكي - شيميزو بالس الياباني (15 هدفاً).
2- العاجي ديديه دروجبا - تشيلسي الإنجليزي (15 هدفاً).
3- الجزائري عبدالملك زيايه - وفاق سطيف (15 هدفاً).
4- الإسباني ديفيد فيا - فالنسيا الإسباني (14 هدفاً).
5- الهندوراسي كارلوس ألبرتو بافون - سان بدرو الهندوراسي (14 هدفاً).
أفضل 5 هدافين عربيا
3- الجزائري عبدالملك زيايه (15 هدفاً)
13- السوري فراس الخطيب (11 هدفاً).
19- السعودي ناصر الشمراني (10 أهداف).
26- السوري محمد الزينو (9 أهداف).
31- السوري جهاد الحسين (9 أهداف)

http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)


وكيل تعاقدات يهدد بفسخ عقد محترف قدساوي الدمام: علي دعرم

يتوقع أن يقوم وكيل التعاقدات أحمد القحطاني بفسخ عقد لاعب القادسية فهد السبيعي مستنداً للوائح الاحتراف السعودية لأن إدارة القادسية لم تف بشروط العقد الذي كان ينص على أن مدته 3 سنوات وقيمته 300 ألف ريال تسدد على 3 دفعات رأس كل سنه احترافية، إلا أن إدارة القادسية أخلت بالعقد حيث لم تعط اللاعب أي مبالغ، ولم تسلمه راتبه لمدة 3 أشهر ماضية ما يعطي الصلاحية لوكيل أعماله بفسخ عقده. ويتوقع أن يمهل القحطاني القادسية مهلة لمدة 48 ساعة قبل فسخ العقد عن طريق لجنة الاحتراف بما يتيح له نقل خدمات اللاعب لأي ناد آخر.
على صعيد آخر وصل إلى النادي يوم أمس لاعب مغربي يدعى رضوان بقلان للتجربة مع الفريق الأول، وسيدخل التمارين بإشراف المدرب ديمتروف للحكم على مستواه قبل تسجيله.
وكان النادي قد وقع مع لاعب فريق شباب الهيئة الملكية بالجبيل خالد الغامدي أفضل لاعب في بطولة أحياء المنطقة الشرقية، وأفضل لاعب في بطولة سنابل الخير والتي أقيمت في سيهات صيف العام الماضي.
http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)

الاتحاد يطلب الثأر من النصر في مباراة الظروف المتماثلة الأوراق المتكاملة وارتفاع الروح المعنوية يرشحان المواجهة لمستوى راق


http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/28_1.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/28_1.jpg)





الاتحاد والنصر في مواجهة الموسم الفائت

جدة: محمد عطية

وسط طموحات متشابهة بين الأصفرين وترقب جماهيري يدخل فريقا الاتحاد والنصر مساء اليوم تحديات خاصة في المواجهة التي تجمعهما عند الساعة الـ7.45 مساء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في لقاء مؤجل من الجولة الـ8 لدوري للمحترفين.
ويدخل الفريق الاتحادي المواجهة وسط معنويات مرتفعة بعد أن بدأ يستعيد مستوياته السابقة حيث حقق فوزاً عريضاً على الحزم في آخر مبارياته في المسابقة، كما تكتمل صفوفه بعودة معظم لاعبيه المصابين والمنشغلين بمهام مع منتخباتهم.
ويسعى الاتحاد اليوم إلى رد اعتباره أمام النصر الذي تغلب عليه في مواجهتين، خصوصاً أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره.
وأكمل الفريق الاتحادي استعداده لهذه المباراة وسط تجهيز جميع اللاعبين بعد تماثل رضا تكر للشفاء من الإصابة التي لحقت به، وعودة المحترف العماني أحمد حديد بعد مشاركته مع منتخب بلاده. وحرص مدرب الاتحاد، الأرجنتيني جابرييل كالديرون خلال الاستعداد لهذه المباراة على إخفاء أوراقه الفنية من خلال مواجهتي نجران والحزم بعد إراحته لبعض العناصر التي ينتظر دخولها في التشكيل الأساسي لمواجهة اليوم.
وينتظر أن يدفع الاتحاد بقائد الفريق محمد نور لصناعة اللعب وتحقيق التفوق، كما ستشكل عودة حديد إضافة مهمة لتأمين خطوط الظهر الاتحادية، وإدارة معركة الصراع على كسب وسط الميدان مع وسط النصر.
وفي المقابل يمر النصر في الوقت الحالي بنشوة كبيرة إثر توهج الفريق في الجولتين الماضيتين أمام منافسه التقليدي الهلال والقادسية، حيث حقق انتصارين متتاليين تقدم فيهما في سلم الترتيب، وهو يسعى إلى مواصلة انتصاراته ودخول المربع، وذلك حتى يضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا.
وحظي فريق النصر خلال الأيام الماضية بدعم جماهيري وشرفي بعد المستويات الكبيرة التي بات يقدمها.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث في ترتيب فرق المسابقة برصيد 29 نقطة من 14 مباراة خلف الهلال والشباب، فيما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 21 نقطة من 13 مباراة. وتأتي هذه المباراة وسط ظروف متشابهة الى حد كبير من حيث الاستعدادات والغيابات حيث يتغيب من الاتحاد مهاجمه التونسي أمين الشرميطي لالتحاقه بمنتخب بلاده المشارك في بطولة الأمم الإفريقية، وفي المقابل يغيب المحترف المصري حسام غالي عن المباراة لنفس السبب، فيما جاءت عودة الفريقين في توقيت واحد وكلاهما يسعى لكسبها وتحقيق النقاط الـ3.
http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)

النصراويون واثقون من تجاوز


الاتحاد بين أنصاره
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p28_2.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p28_2.jpg)



ريان بلال الرياض: عبدالله الحمقي

بين لاعب وسط النصر إبراهيم غالب أهمية كسب النقاط الثلاث لمباراة فريقه اليوم أمام الاتحاد، وقال "المواجهة مهمة، وتعني لنا كثيراً لتحسين مركزنا في الترتيب، والاتحاد فريق كبير ويضم لاعبين ممتازين وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره، ونتمنى أن نقدم معه مباراة تليق بمستوى وسمعة الفريقين".
من جانبه شدد حارس مرمى النصر خالد راضي على أهمية المباراة، وقال "المباراة هامة وقوية وتجمع فريقين كبيرين يضمان لاعبين على مستوى عال والمباراة تعد كلاسيكو الكرة السعودية، وبالتالي ستكون المباراة مثيرة بين الجانبين ومفتوحة من الطرفين لرغبة كل فريق بتحقيق الفوز ومواصلة تقديم النتائج الايجابية، ونحن جاهزون لخوض المباراة، وسنسعى لتقديم مستوى يليق بنادي النصر ونظفر بالفوز لنؤكد من خلالها تطور مستوى الفريق ومواصلته تقديم أفضل المستويات".
بدوره أبدى مهاجم النصر ريان بلال استعداده للقاء اليوم، وقال "استعدادنا ممتاز وجميع زملائي اللاعبين عازمون على كسب المباراة والحصول على الثلاث نقاط لنواصل مشوارنا في البطولة".
وحول فريق الاتحاد ومدى الصعوبة التي سيواجهونها اليوم، قال بلال "الاتحاد فريق كبير نكن له كل الاحترام والتقدير، والنصر كذلك كبير وصاحب تاريخ، والمباراة ستكون قوية ومثيرة وصعبة لكلا الفريقين لأن الفوز يمنح أولوية وميزة للفريق الفائز للتقدم واحتلال مركز أفضل في الترتيب".

http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)

الفتح يستضيف الشباب في نصف نهائي كأس فيصل على ذكريات

"الدوري"
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p29_1.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p29_1.jpg)


الفتح والشباب خلال لقائهما في الدوري الأحساء: حسن بوحبارة

يحل فريق الشباب الكروي الأول في تمام الـ7.40 من مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على مضيـفه الفـتح في نصف نهائي كأس الأمـير فيـصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والمحترفة، وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.
ويدخل الفريقان في مهمة صعبة خصوصاً أنهما التقيا قبل أيام ضمن دوري زين للمحترفين وتعادلا إيجابياً بهدفين لكل منهما.
وتأتي مواجهة الفريقين في نصف نهائي فيصل، بعد تغلب الفتح في ربع النهائي على التعاون (2/1) في الأحساء، وفوز الشباب على الأنصار (2/صفر) في المدينة المنورة، كما أنها تحمل خصوصية اكتسبتها انتصار الفتح على الشباب في الدور الأول وتعادله أمامه في الدور الثاني للدوري، ما يزيد مساحة التفاؤل لدى الفتحاويين.
وسيفتقد الفريق الفتحاوي لمجموعة من لاعبيه، أبرزهم قائد الفريق فيصل سيف لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية.
ويبزر في الفتح حبيب الهداف ولاعبو الوسط حمدان الحمدان وأحمد بوعبيد والمهاجم ربيع السفياني.
في الطرف الآخر تبدو قوة الشباب متمثلة في هداف الفريق المهاجم الشمراني وثنائي خط المقدمة فيصل السلطان وناجي مجرشي ولاعب الوسط عبدالعزيز السعران.
يذكر أن مباراة الدور نصف النهائي تقام من مباراة واحدة بخروج المغلوب، حيث سيلتقي في المباراة النهائية الفائز من مباراة الفتح والشباب مع الفائز من مباراة الهلال والأهلي.

http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)



الحاج عيسى يؤكد تلقيه اتصالات للانضمام إلى الاتحاد


http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p27_2.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p27_2.jpg)
الحاج عيسى (يمين)



جدة: عماد عيسى

أكد لاعب الوسط الجزائري الحاج عيسى أنه تلقى اتصالاً من مسؤولين في نادي الاتحاد فاوضوه على الانضمام لناديهم خلال فترة الانتقالات الحالية، نافياً علمه بما ذكره رئيس نادي الاتحاد خالد المرزوقي أنه لا يمكن لناديه أن يتعاقد مع الحاج عيسى بعد أن نقض اتفاقه مع نادي الاتفاق السعودي مطلع الموسم الحالي.
وقال الحاج عيسى في تصريح صحفي نشرته وسائل الإعلام الجزائرية "تلقيت اتصالاً من مسؤولين في نادي الاتحاد أكدوا خلاله أنهم يريدون التعاقد معي خلال المرحلة المقبلة، واتفقنا على أن تحتضن العاصمة التونسية المفاوضات النهائية لاتمام التعاقد خلال اليومين المقبلين، وأنا جاهز للمغادرة والانتقال فور إتمام هذه المفاوضات، ولا أعتقد أن ما يتردد صحيح حول رفض الاتحاديين التعاقد معي على خلفية ما حدث بيني وبين نادي الاتفاق السعودي، والدليل على ذلك أنهم استقبلوني استقبالاً كبيراً عند مشاركتي في حفل اعتزال النجم حمزة إدريس ولا أعتقد أن تلك وجهة نظر الاتحاديين حيال التعاقد معي".
من جانبه تمنى اللاعب الجزائري عبدالملك زيايه المنتقل حديثاً لصفوف الاتحاد أن ينتقل الحاج عيسى إلى جانبه ليلعبان سوية كما كانا دائماً في صفوف فريق وفاق سطيف الجزائري.
وأشار زيايه إلى أن موافقته على العرض الاتحادي جاءت لأنه أكثر جدية من عرض نادي سوشو الفرنسي، كما أن سوشو كان يريده بنظام الإعارة، وهو ما رفضه وفضل عليه العرض الاتحادي.
وحول موعد وصوله إلى جدة قال "فور انتهاء مشاركتي مع منتخب بلادي في بطولة أمم افريقيا سأعود إلى الجزائر ليومين لترتيب أوضاعي ثم أغادر إلى جدة لبداية مشواري مع الاتحاد". زيايه أوضح أن عقده مع نادي الاتحاد لمدة موسمين فقط كما تم التوقيع عليه في فرنسا.
http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif (http://www.z6zz.com/up/uploads/images/z08265b8fa9.gif)


فك شفرة art تلتزم لمشتركي المونديال بالمشاهدة عبر "الجزيرة"


http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p01-02.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3390/p01-02.jpg)



محيي الدين كامل (يمين) في مؤتمر الإعلان عن بيع الحقوق للجزيرة الرياضية جدة: الوطن

في منتصف نوفمبر الماضي شهدت الساحة الإعلامية العربية توقيع أكبر صفقة في تاريخ الإعلام العربي، حيث باعت شبكة راديو وتلفزيون العرب"art" جميع حقوقها الرياضية وعلاماتها التجارية الخاصة بالقنوات الرياضية لقناة الجزيرة الرياضية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" محيي الدين صالح كامل "لا تعارض بين العقد الذي وقعته art مع اتحاد كرة القدم بخصوص الدوري السعودي من جهة، وبين مقتضيات الاتفاق الأخير مع الجزيرة الرياضية"، وتابع موضحاً "الاتفاق الموقع مع الاتحاد السعودي يمنح art كناقل رسمي لحقوق إنتاج ونقل منافسات الدوري السعودي بما في ذلك الحقوق الرقمية (الموبايل والانترنت) وحق إعادة بيع هذا المنتج لأطراف أخرى، وبهذا فكل ما يظهر على شاشة art سبورت 7 والجزيرة الرياضية من مباريات الدوري السعودي نقوم بتصويره بطواقمنا الفنية وعربات النقل الخاصة بنا وتحت إشراف إدارة الكرة السعودية في art وبما لا يتعارض مع المعايير الإعلامية المطبقة في المملكة".
وأضاف "وبالتالي نحن المسؤولون عن هذا المنتج أمام الاتحاد السعودي ونتحمل كامل المسؤولية، وفي حال أي تجاوز أو خلل من قبل الجزيرة الرياضية بمقتضيات الاتفاق الخاص بالدوري السعودي فسوف نتخذ الإجراءات المناسبة حسب العقد مع اتحاد الكرة السعودي".
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" أن "الاتفاق مع "الجزيرة" تم بالتسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأننا حريصون أكثر من أي شخص آخر على الالتزام بالعقد الموقع مع رعاية الشباب والخاص بحقوق الدوري السعودي".
ونفى محيي الدين كامل في هذا السياق أن يكون في العقد مع الاتحاد السعودي أي بنود تقيد طريقة التسويق، وقال "نحن من اختار الطرق المناسبة، أولاً كان التشفير ومعه الحصرية، ولكن هذا الأسلوب لم يكن مجديا تجارياً بسبب القرصنة، ولذلك لجأنا لاحقاً لبيع المباريات لقنوات أخرى لتحقيق نتائج تجارية مقبولة".
وكشف محيي الدين كامل أن إدارته سّوت كل ما طرأ على أوضاع الموظفين بعد إغلاق قنوات art الرياضية مشيراً إلى أن "العاملين في إنتاج ونقل الدوري السعودي والبرامج الخاصة به لم يتأثروا بالتغييرات الأخيرة، ولم نستغن عن أي موظف منهم لأن مركز الإنتاج الخاص بالدوري السعودي لا يزال يعمل لإنتاج المباريات التي تبثها سبورت 7 والجزيرة الرياضية، وسيستمر هذا الوضع حتى صيف 2011". وأضاف "في مراكز ومواقع الإنتاج الأخرى خارج المملكة تم إنهاء عقود العاملين في إنتاج ونقل أحداث رياضية عربية وعالمية، وقد بذلنا كل الجهود مع "الجزيرة" لاستيعاب عدد منهم، وخاصة أولئك الذين نعلم قدراتهم وخبراتهم، وقد حصلوا جميعاَ على جميع حقوقهم بموجب قوانين العمل في البلدان التي يعملون بها".
"وبالنسبة للموظفين الذين اختاروا الاستقالة في مراحل مبكرة عندما بدأت تتسرب الاخبار عن المفاوضات مع "الجزيرة" فقد تركنا لهم حرية الحركة وبعضهم تعاقد مع قنوات أخرى قبل أن يستقيل رسمياً ومع ذلك تساهلنا في الأمر وصرفنا لهم تعويضات نهاية الخدمة". وحول تأثر المشتركين بهذه التغييرات، قال "ما تم الإعلان عنه ونشر في وسائل الإعلام بعد التوقيع مع الجزيرة الرياضية كان واضحاً ومفاده أن قنوات art الرياضية سوف تتوقف اعتبارا من بداية يناير، وأن مشتركي باقات art الرياضية سيواصلون مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبرart سبورت 7 وقنوات الجزيرة الرياضية 1+ إلى 8+، دون أي تكلفة إضافية حتى نهاية فترة اشتراكاتهم".
وبخصوص من اشتركوا لمشاهدة كأس العالم 2010 قال "بالنسبة لكأس العالم فقد أعلنا على موقعنا الإلكتروني والبيان الصحفي الذي صدر فور التوقيع مع "الجزيرة" أننا نضمن حقوق هؤلاء المشتركين، وهناك 21 ألف مشترك دفعوا ثمن الاشتراك لمشاهدة كأس العالم المقبلة، وسوف يشاهدونه عبر قنوات الجزيرة الرياضية وقد تم الاتفاق على هذا الأمر مع إدارة الجزيرة الرياضية، وقد اتصلنا بالكثير منهم وتعهدنا أننا سنوفي بالتزامنا وسيشاهدون كأس العالم دون أي تكلفة مالية إضافية، وهنا أطلب من أي مشترك من هؤلاء المشتركين إن كنا لم نتمكن من التواصل معه أن يتصل بمراكز خدمة المشتركين للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص".
وعن مصير قنوات الأندية السعودية، قال محيي الدين كامل "هذه القنوات توقفت منذ مطلع العام الحالي، ونحن الآن بصدد الوصول الى تسويات مع الأندية المعنية وأصحاب الحقوق".

الدووووخي
10-01-2010, 01:01 PM
الله يعطيك العافيــه شذى على التقرير المميــز ,,

اتحادي
10-01-2010, 01:35 PM
يعطيك العافيه أختى شذى

المونديالي
10-01-2010, 01:43 PM
مشكوووووره شذى على الاخباااار الحلوه.....

سمح المحيا
10-01-2010, 02:24 PM
مشكوره يا شذى

عالتقرير الرائع والمميز

فتى السيلساو
10-01-2010, 02:47 PM
مشكوووور شذى

الله ينصر النصر - ويفتحها على الفتح
-

سـَمآ ♪
10-01-2010, 07:44 PM
الله يعطيك العافيــه شذى على التقرير المميــز ,,


الف شكر ع التواااااااجد

سـَمآ ♪
10-01-2010, 07:45 PM
يعطيك العافيه أختى شذى


تسلم ع المرور

سـَمآ ♪
10-01-2010, 07:46 PM
مشكوووووره شذى على الاخباااار الحلوه.....


مشكور لاهنت

سـَمآ ♪
10-01-2010, 07:48 PM
مشكوره يا شذى

عالتقرير الرائع والمميز


مشكور لاهنت

سـَمآ ♪
10-01-2010, 07:49 PM
مشكوووور شذى

الله ينصر النصر - ويفتحها على الفتح
-



الف شكر ع التواااجد