المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد الاتفاق الشهري متحدياً : البطولات ليست حكراً على الجيل الذهبي .. وموعدنا في الخل


أبوفهد
16-08-2004, 10:50 AM
أكد علي الشهري قائد الفريق الكروي بنادي الاتفاق بان مردود المعسكر الذي سيقيمه الفريق في الاكاديمية البحرية بمدينة الاسكندرية في مصر سيكون كبيرا مستشهدا بالمعسكر الذي اقامه الفريق في ذات المكان في العام الماضي واسهم بشكل كبير في تحقيق الفريق لبطولة كاس الامير فيصل بن فهد والمركز الثالث في البطولة العربية التي جرت الصيف، وامتدح الشهري مدرب الفريق الارجنتيني هايبكر مشيرا الى ان بدايته تعكس واقع ما يتمتع به المدرب من شخصية وقدرة فنية في العمل مشددا في الوقت ذاته على ان العقوبة التي اصدرها بحق صالح بشير وظافر البيشي هي ادارية وفنية بهدف ضبط الامور رافضا انتقاد زميليه عبر الاعلام.
واوضح الشهري بان الامل يحدوهم لتحقيق البطولة الخليجية المقبلة مؤكدا بان الاتفاق ظل خلال تاريخه على علاقة وطيدة بالبطولات وليس صحيحا بانها حكر على الجيل الذي عرف بـ "الجيل الذهبي".


علي .. بداية كيف تقيم مدرب الفريق هايبكر؟


يفترض انني لا اقيم مدربا لي مهما يكن لكن وللحقيقة فان بداية هايبكر تبشر بالخير فهو الى جانب الشخصية القوية التي يتمتع بها فهو اظهر امكانات تدريبية رائعة.


لكن كثيرين كانوا يتخوفون من تاثير تغيير المدرسة من الهولندية للاتينية ؟


الواضح ان من اظهر التخوف كان يربط ما بين الفريق وتحقيقه لبطولتي كاس الامير فيصل بن فهد الماضيتين حيث جاء تحقيقهما على يد مدربين هولنديين لكن نحن كلاعبين اكدنا للادارة قدرتنا على التجاوب مع أي مدرسة وعموما نحن تدربنا على يد اكثر من مدرب فمثلا قبل موسمين دربنا البرازيلي زوماريو كما انني وبعض اللاعبين تدربنا على يد الكولمبي جارسيا، اذن بامكاننا ان نتاقلم وبسرعة مع هايبكر وهذا ما حدث.


لكن كان واضحا عدم تقبل بعض اللاعبين له؟


مثل من؟!


مثل صالح بشير وظافر البيشي اللذين وضح مدى استهتارهما في التدريبات منذ وصول المدرب؟


ما قام به صالح وظافر لم يكن اعتراضا على المدرب لكنها تفاجآ من قوة التدريبات منذ اللحظة الاولى التي وصل فيها هايبكر، وابديا شيئا من التذمر، ولهذا وللتصحيح فانهما لم يعترضا على شخص المدرب بل على بعض الامور، وانا اقول ان ذلك ليس من حقهما وكان عليهما الاستجابة للامور الادارية والفنية وعموما هما اخذا عقابهما وتقبلاه بصدر رحب كدرس لهما وسيعودان مع الفريق افضل من السابق لان صالح وظافر لاعبان خلوقان وهذا الخطا سيجعلهما يعيدان حساباتهما جيدا.


لكن الا ترى ان العقوبة بعدم اخذهما للمعسكر قاسية نوعا ما ؟


هي عقوبة قاسية لكن ستكون في مصلحة اللاعبين وفي مصلحتنا جميعا لانها ستعلمنا ان الانضباط اولا ثم اللعب، واعتقد ان هذا الدرس ليس لصالح وظافر بل لكل اللاعبين.


بصراحة كيف ترى عدم التجديد مع فيرسلاين؟


حينما علمنا بعدم رغبته في تجديد العقد شعرنا بالاحباط كلاعبين وقلنا ان تعويضه صعب لانه بصراحة مدرب بارع على مستوى امكاناته وكذلك تعامله وحتى حينما قررت الادارة التعاقد مع هايبكر لم نتفاعل مع الامر لادراكنا ان تعويض فيرسلاين امر صعب لكن ما ان بدا هايبكر مهمته حتى شعرنا اننا سنعمل مع مدرب مختلف وقدير ايضا.


وكيف وجدتم معسكر الاسكندرية؟


ناجح الى ابعد الحدود، لان المعسكرات بحد ذاتها تلعب دورا كبيرا في تجهيز أي فريق التجهيز الامثل، ونحن جربنا في العام الماضي نفس المعسكر وكان دوره كبيرا في فوزنا ببطولة الامير فيصل بن فهد وتحقيق المركز الثالث في البطولة العربية التي جرت في القاهرة، تحقق ذلك لان المعسكر رفع من جاهزيتنا الفنية والبدنية واللياقية وخلق جوا من الالفة بين اللاعبين والجهازين الفني والاداري واسهم في تعويد اللاعبين على الانضباط في كل شيء واعتقد اننا سنلمس نجاح المعسكر قريبا.


ولكن الا تعتقد ان تكرار اقامة المعسكر في نفس المكان قد يترك اثرا نفسيا معاكسا؟


لا اعتقد ذلك لان الاكاديمية البحرية مجهزة تجهيزا كبيرا بالاضافة الى ما تتمتع به الاسكندرية من طبيعة خلابة واجواء جميلة، واعتقد انها مكان مناسب كونها مدينة بحرية وأجواؤها تتشابه مع الاجواء الخليجية ولذلك فهي قريبة من اجواء المنطقة الشرقية وتتشابة مع اجواء مسقط حيث سنلعب فيها بطولة الخليج ونحن امضينا فيها وقتا جيدا سواء على الصعيد العملي او الترفيهي.


الاتفاق حقق بطولة الخليج مرتين مع الجيل الذهبي في الثمانينيات فهل بامكانكم تكرار ذلك؟


بالطبع، لان فريقنا يسير في الطريق الصحيح فبالرغم من ان معظم لاعبينا صغار في السن الا انهم بداوا يجنون ثمار اعداهم الصحيح منذ وقت مبكر ببطولتين محليتين وبمركز عربي متقدم، واعتقد انه حان الوقت لتحقيق انجاز مختلف وسيكون هذه المرة بطولة الخليج.


لكن ثمة من يرى ان البطولات الخارجية انتهت برحيل الجيل الذهبي؟


اولا الجيل الذهبي ليس حكرا على اشخاص معينين، واعني ان مثل هذا الجيل قد يكون اجيالا وليس جيلا واحدا، ونحن باذن الله سنصنع جيلا ذهبيا جديدا، فقد حققنا بطولتين لم يتوقعهما احد وبامكاننا ان نضيف انجازات جديدة.


غياب هلال الطويرقي عنكم هذا الموسم هل ترك فراغا لديكم؟


بالطبع نحن الان نتذكر "ابو خالد" يوميا.. تخيل انه في الموسم الماضي كان معنا في فترة الاعداد لحظة بلحظة حتى في عز الرطوبة في الدمام كان خلف الفريق.
"أخوي محمد" قد لا تتصور حجم الفراغ الذي تركه الطويرقي لانه لا يعرف ذلك الا من تعامل معه عن قرب ولك ان تتصور انه يعاملنا كابنائه فحين يكافئنا يكون ذلك نابعا من حبه لنا وحين يعاقب احدا منا يكون عقابه ابويا، حتى في دلاله للاعبين تشعر انه دلال اب لابنائه، بصراحة اعجز عن الحديث فابو خالد كبير وكبير جدا.


معنى ذلك ان رحيله سيهز الفريق؟


لا لا.. ابوخالد رحل عن العمل الرسمي المباشر لكنه وعدنا انه سيبقى خلف الفريق داعما وموجها، وعموما نحن محظوظون بوجود "الرئيس الذهبي" فابو محمد وابو خالد شخصيتان لا يمكن الاستغناء عنهما.


لكن البعض يرى بان دلال الطويرقي افسد الفريق ؟


ابتسم ثم قال: وهل لديهم دليل؟!


دليلهم انكم لا تخلصون للفريق الا في حضرته؟


هذا غير صحيح لو كان دلال ابو "ابو خالد" افسد الفريق كما يقولون لما حققنا بطولتين في فترة اشرافه، اما اننا لانخلص للفريق فهذا اتهام لا يستحق الرد وان كنت قد سمعت بمثل هذه الشائعة.


البعض يرى ايضا ان معاقبة صالح بشير وظافر البيشي ما كانت لتتم في حضرة هلال الطويرقي؟


على العكس انا اراهنك بان العقوبة ستكون مضاعفة، لان الطويرقي لايرضى ابدا بخرق النظام وهو اول من علمنا ان النظام اولا ثم المستوى، وفي ظني ان صالح وبشير ماكانا ليفعلا ما فعلا لوكان ابو خالد موجودا.


في الاخير ماذا تقول؟


قبل الختام اشكر "الرياض" التي تقف خلفنا كثيرا، كما احب ان انوه باننا قادرون على تحقيق انجازات جديدة للنادي والكرة السعودية اسوة بالجيل الذهبي لكن نحتاج الى الوقفة التي حصل عليها ذلك الجيل واولها الوقفة الجماهيربة، لاننا نفتقد بصراحة لجماهيرنا ونأسف ان بعض مبارياتنا في الدمام يتفوق فيها الحضور الجماهيري لمنافسينا وهذا مايشعرنا بضغط نفسي مضاعف.

أبو رائد
17-08-2004, 06:55 PM
أبو فهد


الله يعطيك العافية


وما قصرت على مواضيع المميزة



وأسعد اللحظات عودتك للمنتدى





تحياتي لك ،،

أبوفهد
20-08-2004, 01:02 AM
شكرا لك يا رمزنا يارمز منتدى الرائد يالغالي ابورائد

وربي ما يحرمنا منك ومن صبرك علينا

والصراحه تخجلنا بكلامك واسلوبك

واسال الله ان يعيننا على خدمه منتدى الرائديه من خلال المنتدى الرياضي

ولك مني اجمل تحيه

عبد الله بن شنار
20-08-2004, 01:21 PM
يعطيك العافيه