المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافة الرياضية لـ(يـوم الثلاثاء 9-3-1431هـ)


الراهي
23-02-2010, 03:16 PM
(http://www.up-00.com/)http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

(http://www.up-00.com/)http://www.up-00.com/Feb10/nEn90003.jpg (http://www.up-00.com/)

قطبا جدة يستهلان الآسيوية بمواجهة بونيودكور الأوزبكي واستقلال إيران
ابتدا المشوار .. الاتحاد والأهلي في افتتاحية نار

«عكاظ» ـ جدة

تشهد الملاعب الآسيوية اليوم، جملة من المباريات في أنحاء متفرقة من القارة الأم حيث تقام الجولة الأولى من المرحلة التمهيدية لدوري أبطال آسيا في نسخته الثامنة، ولعل مهمة ممثلي الكرة السعودية الاتحاد والأهلي ستكون أكثر صعوبة؛ لقوة الفرق المنافسة والنقطة لها ثمنها في مثل هذه المباريات، فالاتحاد سيكون أمام مهمة صعبة عندما يلاقي في طشقند بونيودكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يستضيف الأهلي الاستقلال الإيراني في لقاء غامض في المجموعة الأولى يتطلع من خلاله الأخضر لحصد أول ثلاث نقاط والاستفادة من الأرض والجمهور، ولعل العميد والقلعة يملكان فرص التفوق المتاحة أمامهما لتحقيق المزيد من الأفضلية في مجموعتيهما في المسابقة.

الاتحاد× بونيودكور

يعود فريق الاتحاد بطل عامي 2004 و2005 في الثانية من ظهر اليوم، إلى دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ودعها في النسخة الماضي بمشهد حزين بعد خسارته المباراة النهائية أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2 في طوكيو.

طموح الاتحاد العودة بقوة إلى البطولة سعيا إلى انتزاع اللقب الثالث، وستكون البداية في العاصمة الأوزبكية طشقند التي ستحتضن أولى مواجهات المجموعة الثانية مع بونيودكور الذي يدربه المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليبي سكولاري ويضم بين صفوفه البرازيلي ريفالدو الفائز بكأس العالم عام 2002.

ويعرف مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزو هيكتور قوة الفريق المنافس الذي يعد من أكثر الفرق تطورا في الكرة الآسيوية بعد تأسيسه في عام 2005 لما يضمه من نخبة اللاعبين المحليين المعززين بمحترفين على مستوى عال من المهارة والخبرة، إضافة إلى عوامل الأرض والجمهور والمناخ، لذلك من المنتظر أن يعتمد هيكتور على أسلوب متوازن يميل للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الحارس اوليغ باكينوف واستغلال البطء المعروف عن الأوزبكيين.

وسيكون مهاجم الاتحاد الجزائري عبد المالك زيايه مطالبا بتقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له مع الفريق بعد انتقاله إلى صفوفه، حيث سيشكل مع المغربي هشام بوشروان ثنائي خط الهجوم، في حين سيكون المهاجم التونسي امين الشرميطي ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

الأهلي ×الاستقلال

وعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يستهل الأهلي مشواره في البطولة عندما يستضيف الاستقلال الإيراني، يبحث فيها الأهلي عن أول ثلاث نقاط على أرضه وبين جماهيره.

يدخل الأهلي المباراة واضعا في اعتباره قوة المنافس وأهمية حصد النقاط الكاملة لمسح آثار خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال الجمعة الماضية.

يمر الفريق حاليا بظروف جيدة نتيجة العمل الإداري المميز الذي أثمر عن تحسن مستواه ونتائجه خلال الفترة الأخيرة رغم الإصابات والإيقافات التي تعرض لها بعض لاعبيه.

وعكف الجهاز الفني بقيادة البرازيلي سيرجيو فاريس، الذي قاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى اللقب في النسخة الأخيرة، خلال الأيام الماضية على إعداد الفريق فنيا ومعنويا للمباراة في الوقت الذي طوى فيه اللاعبون صفحة نهائي كأس ولي العهد وبدا تركيزهم منصبا على مباراة الاستقلال وكيفية الفوز بنقاطها خصوصا في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحظى به الفريق.

يخوض الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ويبرز في خطوطه نخبة من اللاعبين المميزين أمثال مالك معاذ وتيسير الجاسم ومعتز الموسى ومنصور الحربي ومحمد مسعد، إلى جانب الرباعي الأجنبي البرازيلي مارسينيو ومواطنه الهداف فيكتور والعماني أحمد كانو والمدافع التونسي سيف غزال. أما الاستقلال، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإيراني، فيأمل أن يعود إلى قواعده بنتيجة إيجابية.

باقي مباريات اليوم

المجموعة الأولى:

الجزيرة الإماراتي × الغرافة القطري

- المجموعة الثانية:

زوبهان الايراني × الوحدة الاماراتي

- المجموعة الخامسة:

سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي × كاوازاكي فرونتال الياباني

بكين غوان الصيني × ملبورن فيكتوري الاسترالي

- المجموعة السادسة:

برسيبورا جايابورا الإندونيسي × شونبوك موتورو الكوري الجنوبي

كاشيما انتلرز الياباني × تشانغ تشون الصيني (http://www.up-00.com/)







http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

بوشروان وزيايه: هدفنا هز الشباك

عادل الماس ـ جدة

تمنى المحترف المغربي في صفوف فريق الاتحاد هشام بوشروان، أن يحصد وزملاؤه الفوز في مباراة اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي، التي تمثل منعطفا مهما لنا وهدفنا تحقيق أول الانتصارات في البطولة الآسيوية، مؤكدا أن مباراة اليوم من أصعب المباريات، وسأسعى لهز الشباك اليوم.
ووصف بوشروان استعدادات فريقه الفنية لمواجهة اليوم بأنها جيدة، وأن زملاءه اللاعبين لديهم الإصرار والعزيمة على إسعاد جماهير العميد بالفوز والإنجازات خلال الموسم الحالي.
من جانبه أكد المهاجم الاتحادي الجزائري عبدالمالك زيايه لقاء اليوم أمام بونيودكور بأنه يعتبر من اللقاءات الكبيرة التي سيخوضها الفريق في انطلاقة البطولة الآسيوية، مبديا ثقته في هز الشباك الأوزبكية، وسيسعى للتعاون مع زملائه اللاعبين من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في البطولة الآسيوية.
وامتدح عبدالمالك زيايه جاهزية فريقه الفنية لمباراة اليوم وأن الجهاز الفني سعى لوضع أسلوب فني جيد لهذه المواجهة المهمة، اللاعبين حريصون على تنفيذ المهام الفنية المطلوبة، متمنيا أن يحصد الفوز مع زملائه اللاعبين في مواجهة اليوم.


http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)



فهد بن خالد: مواجهة الإيراني لها حسابات خاصة

عبد الله القحطاني ـ جدة

أكد المشرف العام على الفريق الأمير فهد بن خالد، أن مباراة الاستقلال الإيراني تمثل بداية مرحلة جديدة للأهلي وتتطلب تجاوز المواجهة الافتتاحية في البطولة الآسيوية التي دائما ما تحاصرها صعوبة بالغة.

وقال الأمير فهد بن خالد: «مباراة الاستقلال صعبة بل حساسة؛ لكونها مباراة افتتاحية أمام فريقه حافظ على سمعته على الصعيد القاري، ومع ذلك فالأهلي أعد العدة لتقديم الأداء المأمول للمنافسة الجادة على تحقيق النقاط الثلاث وإهدائها لجماهيرنا الوفية التي ننتظر مساندتها هذا المساء».

وأضاف: «المنافسة قوية في مجموعتنا، وجميع المباريات تعتبر حساسة ولا تحمل التفريط في النقاط لعدم ترك الفرصة لفرق المنافسة للاقتراب من مقعدي التأهل».

وبين فهد بن خالد أن الفريق قادر على حجز مقعد صدارة المجموعة، وقال: «مباراتنا اليوم أمام الاستقلال لها حسابات خاصة وندرك مدى أهميتها لنا، حيث نسعى لتحقيق الفوز وتقديم الصورة المميزة لأندية الوطن في المشاركات الخارجية».

موضحا بأنه لا يمكن التوقع أو التكهن بنتيجة مباراة اليوم نظرا لطبيعة المواجهة الصعبة.

ومضى المشرف على الفريق يقول: «فريقي قدم خلال الجولات الأخيرة مستوى جيدا، واللاعبون عازمون على مضاعفة جهدهم والتفاني من أجل تحقيق المبتغى والعودة إلى دائرة الانتصارات».


http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)



بعد تنصيبه رئيساً للنصر لـ 4 سنوات
فيصل بن تركي يرصد 120 مليوناً ميزانية الموسم المقبل

http://www.alriyadh.com/2010/02/23/img/137167044976.jpg
بندر الحمدان ـ الرياض

نصب النصراويون الأمير فيصل بن تركي رئيسا للنادي بالتزكية لأربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس في قاعة الأمير سلطان بن سلمان في مقر نادي النصر، بحضور رئيس المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف في نادي النصر الأمير منصور بن سعود ونائبه الأمير طلال بن سعود، إلى جانب أعضاء الشرف الأمير الوليد بن بدر، الأمير فيصل بن عبد الرحمن، الأمير محمد بن جلوي، محمد العمران، عساف العساف، الدكتور سعد الطمرة، سامي الطويل، عمران العمران، عبد العزيز بن شنار، فهد الطخيم، مؤيد البليهد، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية، إضافة إلى مدير عام المكتب الرئيسي لرعاية الشباب عبد الرحمن المسعد ومدير عام الاتحادات الرياضية.
وتم اعتماد أعضاء مجلس الإدارة عامر السلهام، علي بن حمدان، منصور بن شلهوب، فهد العجلان، بدر الحربي، سلمان القريني، عبد الرحمن الدهام، وعاصم الشافي.
وقدم خلال الجمعية الأمين العام للنادي علي حمدان التقرير الفني والإداري للنادي عن السنة الماضية، والتقرير المالي للنادي والمتضمن رصدا لميزانية العام الماضي والميزانية المقترحة للموسم المقبل، حيث بلغت إيرادات النادي خلال العام الماضي 92 مليونا و640 ألف ريال، فيما بلغت المصروفات 92 مليونا و621 ألف ريال، وبلغ الرصيد المرحل للعام الثاني 19 ألفا و600ريال، في حين بلغت الميزانية المقترحة للنادي خلال الفترة من 15محرم 1431هـ وحتى 26 محرم 1432هـ 120مليونا و835 ألف ريال للمصروفات، وخصص للإيرادات 82 مليونا و643 ألف ريال، ورصد مبلغ 38 مليونا و192 ألف ريال كميزانية للعجز المتوقع على أن يتولى النادي سداده خلال العام المالي.
كما صادقت الجمعية العمومية على اعتماد هيئة أعضاء الشرف والمجلس التنفيذي برئاسة الأمير تركي بن ناصر رئيسا للهيئة، الأمير منصور بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي، الأمير طلال بن سعود نائبا لرئيس المكتب التنفيذي، الأمير فيصل بن تركي أمينا لصندوق الهيئة والمجلس والمتحدث الرسمي باسم الهيئة، والأمير فيصل بن عبد الرحمن عضوا في المجلس التنفيذي.
من جانبه، قدم الأمير فيصل بن تركي شكره وتقديره لجميع النصراويين على رأسهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير تركي بن ناصر، ورئيس المجلس التنفيذي الأمير منصور بن سعود ونائبه الأمير طلال بن سعود وجميع أعضاء الشرف، متمنيا أن يوفق في تحقيق طموحات وآمال عشاق العالمي، واعدا الجميع ببذل كل ما يستطيع لإعادة النصر بجميع ألعابه إلى منصات التتويج .

http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)




http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

كأس فيصل تتحول إلى دوري تحت 21 سنة بداية من الموسم المقبل</B>

الرياض - عبدالوهاب الوهيب

أفادت مصادر موثوقة ل "دنيا الرياضة" أن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في الموسم المقبل ستشهد تغييرات محورية في نظامها الأساسي، ويأتي من أهم البنود التي طالها التغيير تحويل المسابقة الى بطولة دوري تحت 21 سنة، وكانت الساحة الرياضية شهدت عدة مطالبات من بعض النقاد والمتابعين بمنح الفرصة كاملة للاعبين الاولمبيين في بطولة كأس فيصل، وإلغاء مشاركة الكبار لتحقيق الفائدة المرجوة منها.

http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

بني ياسين يدعم دفاعات الحزم أمام النصر</B>

الرس – سليمان الخليفة:

يواصل الحزم تحضيراته لاستئناف مباريات دوري "زين" عندما يواجه النصر يوم الخميس المقبل في لقاء مؤجل من الجولة الأولى من الدوري نظرا لإصابة لاعبين عدة من الحزم بأنفلونزا الخنازير آنذاك. وتكاملت صفوف الفريق الحزماوي بعد عودة اللاعبين المصابين المغربي صلاح الدين عقال والأردني بشار بني ياسين وسامي بشير ويحيى مجرشي ونايف موسى ما أعطى مدرب الفريق البرازيلي لولا ارتياحا كون الخيارات باتت متعددة أمامه.
وأكد مدير الكرة سليمان الدهامي بأن استعدادات الفريق لمواجهة النصر تسير بشكل جيد، خصوصا بعد عودة اللاعبين المصابين.

http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

الراهي
23-02-2010, 03:18 PM
الأنظار تتجه إلى "زين" من جديد..</B>

ثلاثة يتسابقون على الوصافة.. واثنان يبحثان عن أمل الآسيوية</B>

بريدة – سلطان السيف

تعود عجلة دوري "زين" للدوران مرة أخرى، بعد توقف دام 24 يوماً منذ أن لعب آخر لقاء قبل التوقف.
وسيلعب النصر أمام الحزم مساء الخميس المقبل في الرياض لقاءه المؤجل من الجولة الأولى، بسبب إصابة أكثر من لاعب حزماوي بأنفلونزا الخنازير.
وضمنت فرق الهلال والشباب والاتحاد والنصر والأهلي والوحدة دخول السباق على كأس الملك للأبطال.
وستختلف طموحات 11 فريقاً في الدوري، بعد أن ظفر الهلال بلقب الدوري قبل النهاية بثلاث جولات، إذ سيحتدم الصراع بين الشباب والاتحاد والنصر على المركز الثاني، وسيقاتل الأهلي من أجل اللحاق بركب رباعي المقدمة وحجز مقعد في دوري الأبطال الآسيوي.
ويملك الشباب 40 نقطة مقابل 39 للاتحاد من 20 مباراة لكل منهما.
وسيلعب الشباب مع الهلال والقادسية في الرياض، فيما سيلتقي الاتحاد بالأهلي والهلال.
حسابياً، تبدو حظوظ النصر قائمة في الوصول إلى الوصافة، إذ يملك الفريق 31 نقطة من 18 مباراة، وينتظر (الأصفر) مساعدة غريمه التقليدي الهلال في إيقاف الاتحاد والشباب، طمعاً بالمركز الثاني.
وسيواجه النصر الحزم والوحدة في الرياض، فالفتح في الأحساء، والرائد في الرياض.
وتقلصت حظوظ الأهلي بالحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا 2011، وهو الذي وصل إلى النقطة 27 من 19 مواجهة.
ويحتاج الأهلي إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية، والتي ستكون أمام الحزم في الرس والأهلي في جدة والفتح في الأحساء، منتظراً تعثر النصر في 3 لقاءات.
ولن تكون فرصة الوحدة، أفضل من الأهلي، وهو الذي تحصل على 26 نقطة من 19 مباراة، ويحتاج الفريق (الأحمر) للفوز في مواجهاته الثلاث مع النصر في الرياض والرائد في بريدة والحزم في مكة المكرمة، مقابل خسارة النصر 3 مباريات والأهلي في مباراتين.
وضمِن الاتفاق البقاء في دوري "زين" للمحترفين، لكنه لم يؤكد وصوله إلى بطولة الأبطال، حيث توقف عند النقطة 21 بعد أن لعب 19 مواجهة.
ويحتاج الاتفاق للفوز في أي من لقاءاته الثلاث المتبقية لضمان مقعد مع فرق النخبة، وسيلتقي الاتفاق بالرائد في بريدة، والقادسية في الدمام ونجران في نجران.
في حين أكد الفتح بقاءه مع الفرق المحترفة برصيد 21 نقطة، لكنه بحاجة للفوز على النصر والأهلي في الأحساء كي يتحصل على مكان مع فرق النخبة، قبل أن ينتظر تعثر الحزم في أي من لقاءاته، والأخير يحتاج لتأمين موقفه في صراع الهبوط، إذ دخل الحزم دائرة المنافسة على البقاء بنقاطه ال19 من 18 مواجهة.
ويتحتم على الحزم الفوز في لقاء واحد لتأكيد البقاء، ومن ثم خوض المنافسة على مقعد مع ال8 الأوائل.
وسينازل الحزم، النصر في الرياض، والأهلي ونجران في الرس، والوحدة في مكة المكرمة.
ويبقى الصراع على البقاء في دوري "زين" للمحترفين، هو الأكثر قوة وإثارة بين الرائد والقادسية ونجران.
وعزز الرائد موقفه بفوزين مهمين على منافسيه المباشرين، في الجولتين الماضيتين، ورفع رصيده إلى 14 نقطة من 19 مباراة.
ويتمتع الرائد بأفضلية اللقاء المؤجل أمام الاتفاق في 8 مارس المقبل.
ويحتاج الرائد للفوز بلقاءين من أصل 3 أمام الاتفاق والوحدة في بريدة، والنصر في الرياض، مقابل تعثر القادسية في إحدى مواجهتيه مع الاتفاق في الدمام، والشباب في الرياض، إذ تحصل القادسية على 14 نقطة من 20 نزالاً.
في المقابل، تضاءلت آمال نجران في البقاء، فالفريق يملك 13 نقطة، وتنتظره مواجهتان صعبتان، مع الحزم في الرس والاتفاق في نجران.
وسيكون نجران مطالباً بالفوز في لقاءين حتى يصل برصيده إلى 19 نقطة، شريطة تعثر الرائد في مباراتين، والقادسية في مباراة واحدة.

http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)


http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

المدرب الإيراني أكد صعوبة المباراة..</B>

فارياس: سأكرر مع الأهلي ما فعلته لبوهانج</B>

جدة - نايف مشهور

أكد مدرب الأهلي البرازيلي سيرجو فارياس أن البطولة الآسيوية بطولة قوية وقال: "سنبذل جهدا مضاعفا لنتأهل عن المجموعة، ولدينا كل الإمكانات لذلك". جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده فارياس برفقة قائد الفريق محمد مسعد إضافة الى مدرب الاستقلال الايراني عبدالصمد موسى والحارس وحيد طالبلو في فندق الماريوت. واضاف فارياس: "أتمنى أن أكرر مع الأهلي ما حققته في العام الماضي مع بوهانج وأستطيع فعل ذلك، خصوصاً وأن كل الإمكانات متاحة لتحقيق ذلك وإسعاد الجماهير الأهلاوية بلقب البطولة الأقوى على الساحة الآسيوية".
من جانبه شدد مدرب الاستقلال عبدالصمد موسى على صعوبة مباراة اليوم أمام الأهلي "أنا متابع للفرق السعودية التي تلعب كرة قدم جميلة".
واضاف: "درست الأهلي جيداً، وأعتقد أنها ستكون مباراة متكافئة بين الفريقين".

http://www.up-00.com/Feb10/q3B90268.jpg (http://www.up-00.com/)

سـَمآ ♪
23-02-2010, 03:21 PM
تسلم الف شكر..

الله يعطيك الف عاافيه...

سمح المحيا
23-02-2010, 03:48 PM
تسلم يا الراهي عالاخبار الرائعه

سـَمآ ♪
23-02-2010, 03:53 PM
غدا سوف يكون الاخبار معي بناء ع طلب من الاخ الراااهي

المونديالي
23-02-2010, 04:35 PM
اللـــه يعطيـــك العـــافيـــه اخـــوي الــراهـــي الاخبــــااااار الــرااائــعـــه..!!

قلعة الكوؤس
23-02-2010, 09:21 PM
مشكور على موضوعك

الدووووخي
23-02-2010, 09:49 PM
اللـــه يعطيـــك العـــافيـــه اخـــوي الــراهـــي .!!

جليس القمر
24-02-2010, 12:28 AM
لاهنت يالراهي على الاخبار............

الراهي
24-02-2010, 12:50 AM
.. شاكر مروركـ ... الرااائع ...