المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبؤات ميشيل ناسترا داموس


TOTO
08-09-2004, 01:01 PM
ميشيل ناسترا داموس


يهودي إيطالي ولد في الرابع عشر من كانون الأول سنة 1503 م

وتوفي في عام 1568 م في سان ريمي في ايطاليا

وقيل انه طبيب وقس فرنسي وهذا هو القول الأرجح والأشهر

له كتاب التربيعات

وهذه التربيعات هي تنبؤات في أربعة اسطر فكل نبؤة لا تتعدى أربعة اسطر

وقد كتب ما يربو على الف نبؤة ظهر منها العديد من التنبؤات...

هذا القس قد تنبأ بهجمات الحادي عشر من سبتمبر وسقوط برجي التجارة

وان سقوط أبراج التجارة سيكون على يد رجل عربي مسلم

وهنا نعلم أن الغرب مسلمين بأمر سقوط برجي التجارة للعرب المسلمين.....

وتنبأ بظهور رجل جديد على شاكلة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

وهو يقصد المهدي المنتظر وانه سيحكم العالم....

ومن إحدى تنبؤاته بان العرب سيحكمون العالم بأسره لذلك نرى اجتماع جميع الديانات على المسلمين

وان المسلمين سيجتمعوا في جبهة واحدة في ما يسمى بمعركة هرمجدون

وهذه هي نبؤته في ما يسمى عند المسلمين الملحمة الكبرى وهي ملحمة الشام

المشار إليها في حديث الملحمة

وقد تنبأ بحدوث أزمة في بلد شرق آسيوي يتلوها هزة اقتصادية عنيفة

وهذا ما حدث بالفعل في الآونة الأخيرة في اندونيسيا


رؤية شخصية عن التنبؤات


منذ القدم والغرب عاكفون على دراسة القران الكريم والسنة النبوية

فهناك مراكز متخصصة لدراسة القران الكريم والسنة النبيوة

حتى يستفيدوا منها في حاضرهم سواء السياسي أو العلمي

وهذا يجعلهم يقارنوا بين ما عندهم من الكتب السماوية وما هو موجود في قرائننا وسنتنا النبوية

ومن ثم تظهر تلك التنبؤات أي أن ما يفعلوه ليس إلا استنتاجا من القران وليس تنبؤات

والزمن كفيل بإظهار تلك الحقااائق

وللأسف فلم أجد كتاب التربيعات ولا حتى القليل منه سواء في الانترنت أو في الأسواق

وقد وجد احد الاخوة هذا المقال وزودني به ولله الحمد
موضوع بقلم : حسام تمام .. من اسلام اون لاين .. أضفته للفائدة ..

"نوسترآداموس".. هل تسلم البشرية مستقبلها لعراف؟!

ارتبط اسم هذا الرجل بالكوارث الكبرى والأحداث المأساوية في تاريخ الإنسانية في القرون الخمسة الماضية؛ فحيثما حلت بالعالم مصيبة عظمى أو كارثة أكبر من قدرته على الاحتمال، أو يصعب عليه استيعابها كانت النبوءة والبحث في الغيب هما المتنفس الوحيد حين تتوقف قدرة العقل على العمل وتشل حركة صاحبه عن الفعل. ولهذا كان أول ما فعله من أذهلتهم أحداث سبتمبر الدامية أن لجئوا إلى الطبيب والمنجم الفرنسي نوسترآداموس أشهر منجم في التاريخ، والذي ارتبط اسمه بأشهر النبوءات وأكثرها إثارة منذ ظهوره في القرن السادس عشر إلى الآن! وهو الرجل الذي لم تعد تُذكر النبوءات إلا ويتداعى للذهن فورًا طيفه.

سيرة ذاتية لعراف

في الرابع عشر من ديسمبر سنة 1503 ميلاديا ولد نوسترآداموس nostradamous (واسمه الأصلي ميشيل دي نوتردام) لأسرة فرنسية أجبرت على ترك اليهودية واعتناق الكاثوليكية وعرفت ببراعتها في مهنة الطب، حيث كان والده طبيبًا مشهورًا، وكذلك جده الذي أشرف على تعليمه أسرار هذه المهنة، وكانت وقتها تختلط بالسحر والكهانة والتنبؤ بالمستقبل وبالطقوس الدينية أيضًا، إضافة إلى تعليمه الرياضيات وعلوم الفلك. وعرف نوسترآداموس بنبوغه في الطب ولم يكن يتجاوز العشرين من عمره، وكان قد تخرج في أكاديمية مونبيليه واحترف العمل طبيبًا في سن مبكرة.

واشتهر منذ صباه بقدرات ومواهب مدهشة؛ فقد كانت لديه قدرة على البقاء نشيطًا ومستيقظًا إلى فترة طويلة حتى إنه لم يكن ينام أكثر من أربع ساعات فقط على الأكثر في يومه، واستطاع في فترة مبكرة من حياته الإلمام بعدد من المعارف والهوايات الغريبة؛ فدرس علوم السحر والكهانة.

ويشير البعض إلى أنه ربما درس الحضارة المصرية القديمة وكان على معرفة واسعة بتاريخها وبآلهة الفراعنة وعلوم السحر التي كانوا أشهر العارفين بها، كما درس عددًا من العقائد والديانات السماوية والوضعية وكان على دراية بمعظم طقوسها، ومنها الإسلام، حتى إن البعض زعم أنه ربما أسلم في نهاية حياته ولكنه لم يكشف عن ذلك، وقد تنقل في عدد من البلدان الأوروبية والإسلامية، وإن كان هناك خلاف حول زيارته لمصر.

وقد صادق نوسترآداموس في بداية حياته "فرانسو رابلييه" أحد أهم الكتاب الفرنسيين في عصره، واستفاد منه كثيرًا؛ حيث كان رابلييه طبيبًا مثله، إضافة إلى كونه راهبًا فرانسيسكانيًا مهمًا ومؤلفًا مشهورًا، ومن أبرز أعماله "حكايات جارجانتوا" أو "حكايات الشره" التي حازت شهرة واسعة، وقد عملا معًا في مهنة الطب وارتبطا بصداقة وطيدة واشتركا في كثير من الأعمال والأحداث التي دارت في هذه الفترة الفاصلة من تاريخ فرنسا وأوروبا، حتى إن زوجتيهما لقيتا نفس المصير حيث لاحقهما الموت في الوباء الشهير الذي أصاب فرنسا سنة 1524.

بداية الظهور.. وباء

وقد بدأت شهرة نوسترآداموس في الظهور مع الوباء الثاني الذي أصاب فرنسا سنة 1545 حيث استطاع أن يبتكر علاجًا قضى على هذا الوباء، وانتقلت شهرته لهذا السبب إلى أنحاء العالم، وكان أحد أسباب الشهرة أيضا إعجاب الملك هنري الرابع به؛ فقربه إليه وأعطاه أموالاً كثيرة، حتى إنه أصبح فيما بعد أغنى مواطن في فرنسا، رغم أنه حين أراد الزواج في بداية حياته لم يستطع توفير تكاليفه مما دفع بعمه إلى تحمل نفقات هذا الزواج!

استقرت أحوال نوسترآداموس بعد نجاحه في القضاء على الوباء فتزوج مرة أخرى سنة 1547، وأنجب ستة أولاد: ثلاثة بنين وثلاث بنات. وفي سنة 1550 بدأ آداموس في إصدار أول كتاباته التي كانت تشبه الدليل المبسط للمواطن العادي إلى الرعاية الصحية، وكانت تتضمن تعليمات تختلط فيها النصائح الطبية بالمقولات الوعظية مع بعض التنبؤات على عادة كتب الطب في هذا الوقت الذي كانت تختلط فيه علوم الطب بالتنجيم والسحر.

وفي سنة 1554 بدأ في إصدار كتابه السنوي الشهير الذي عرف باسم "الكتاب السنوي في التنبؤات العظمى"، وجاءت أول طبعة عبارة عن تنبؤات بما سيحدث في القرون القادمة؛ حيث صاغ نبوءته باللغة اللاتينية تتداخل معها الإيطالية، واللاتينية في بيت شعر بطريقة التشفير التي تزيد من حالة الغموض والرغبة في الاستكشاف، وكان يضع لكل قرن مائة بيت من الشعر تتضمن مائة نبوءة.. لكل عام نبوءة، لذا سميت بـ (القرون) Centuries.

وهي تتكون من مائة رباعية؛ فتضمنت الطبعة الأولى من الكتاب (صدرت 1555م) نبوءات ثلاثة قرون وثلاثة وخمسين عامًا من القرن الرابع، في حين تضمنت الطبعة الصادرة في نوفمبر عام 1557 نبوءات ستة قرون واثنين وأربعين عامًا من القرن السابع.

ويبدو أن نوسترآداموس استفاد فيما كتبه من نبوءات بما ورد في الكتب الدينية القديمة التي ربما ورثها عن أسرته اليهودية الأصل، والتي أخذ منها الرموز التوراتية اللفظية والعددية التي اشتهر بمعرفتها الكهنة والأحبار، وهو ما يفهم من مقدمة كتابه رغم أنه تعمد أن يكتبها في صورة غامضة وبشفرات لا يمكن فكها إلا بصعوبة بالغة.

الفتنة بنبي الغرب

وقد حازت نبوءات نوسترآداموس اهتمام الناس منذ وفاة الملك هنري الرابع سنة 1559 وتولي ابنه فرانسوا الثاني بدلا به إلى أن مات مسموما؛ حيث كان نوسترآداموس قد تنبأ بذلك تفصيليا، مما لفت إليه أنظار الشعب الفرنسي كله، وعلى رأسه الملكة "كاترين دي ميتش" زوجة الملك هنري الرابع التي صارت وصية على العرش بعد وفاة زوجها وموت ابنها فرانسوا الثاني مسموما وتولي ابنها الأصغر شارل التاسع الملك، ولم يكن قد بلغ التاسعة من عمره.

وإيمانًا منها بنوسترآداموس فقد قربته إليها وأعطته مكانة عظمى في البلاط الملكي، حتى إن نوسترآداموس حين توفي في 2 يوليو 1566 كان قد أصبح شخصية تاريخية تقترب من الأسطورة، بل آمن به البعض باعتباره نبيا، وأنه النبي الوحيد الذي بعث للغرب من الأنبياء الذين ظهروا دائما في الشرق!.

وقد امتدت رعاية "كاترين دي ميتش" إلى أسرته إلى حد أن ابنته "ديانا" تزوجت من أحد البارونات رغم أنها من عوام الشعب، وهذا لم يكن واردا أو مقبولا لولا أنها حظيت برعاية الملكة.

وفي 1605 أصدرت ابنته "ديانا" في ذكرى مرور خمسين عاما على الطبعة الأولى من نبوءاته، طبعة جديدة متكاملة ضمنت كل نبوءات والدها التي تضمنت تسعة قرون واثنتين وأربعين سنة من القرن العاشر، بدأها والدها بأول نبوءة تنبأ بها وكانت في نفس العام الذي أصدر فيه كتابه (1555م).

ومنذ وفاته جذبت شخصية نوسترآداموس ونبوءاته اهتمام الناس -بكل مستوياتهم- داخل فرنسا وخارجها، وعكفوا على دراسته وتحليل نبوءاته ومحاولة فك رموزها، وزاد من ولعهم الغموض الذي أحاط بشخصية وطريقة الألغاز التي كان يكتب بها نبوءاته، وكان قد أشيع عنه بعد وفاته أنه كان عضوا بجمعية سرية تسمى "البونوم" أو "الناس الطيبون"، وقد جنده فيها "ماكيه بونوم" الناشر الذي تولى نشر كتبه، كما أصبح رئيسًا لها منذ 1558م، وحتى وفاته 1566م.

وقد ازدادت شهرة نوسترآداموس 1946 حين دخل الجيش الأمريكي قرية "سالون دوبروفوتس" مسقط رأسه والمكان الذي دفن فيه، فاستولى على كل الكتب والوثائق الخاصة به ونقلها إلى الولايات المتحدة، وهناك أجريت عليها دراسات كثيرة وأصبح الاهتمام بها عالميًا، مما ساعد على زيادة الاهتمام العالمي بصاحبها.

وطوال أكثر من أربعة قرون كانت نبوءات نوسترآداموس المادة الرئيسية لاهتمام معظم وأشهر العرافين والمنجمين وهواة جمع وتفسير النبوءات وعلماء المستقبليات، بل ورجال الصحافة والسياسة في العالم، خاصة في نهاية كل قرن.

ومن أشهر الذين اشتغلوا بالكتابة والتفسير على نبوءات نوسترآداموس ابنه سيزر الذي وضع كتابًا خاصًا لتفسير نبوءات والده، والعرافة الشهيرة مدام "بلاتافسكي" في نهاية القرن التاسع عشر، والسويدي سويدن بوري، وسترند برج، ومانويدي ميد" ومعظم العرافين والباطنيين والمغرمين باستكشاف المستقبل.

ولكن أشهر الكتب التي وضعت في تفسير نبوءات وفك رموزه وطلاسمه هو كتاب "نبوءات نوسترآداموس" الذي ألّفه الطبيب الفرنسي "دو فونبرون" المتوفى عام 1959م، وقد طُبع هذا الكتاب عدة مرات، أعوام 38 و39 و1940م، ومن ثم أُعيد طبعه بعد عدة سنوات من خلال ابن المؤلف الذي أضاف إلى الطبعة الجديدة من الكتاب نصا مخطوطا بقلم أبيه، كان قد كتبه قبل وفاته بقليل، وقد ترجم كتاب دو فونبرون إلى العربية في منتصف التسعينيات، وأصدره مترجمه أسامة الحاج عن دار نشر لبنانية، ثم صدرت للكتاب عدة ترجمات أخرى في أكثر من دار نشر.

وربما كان اسم نوسترآداموس هو أحد أكثر الأسماء سحرية على شبكة الإنترنت؛ إذ يكفي أن تضعه على محرك البحث بالشبكة حتى تفاجأ بعشرات، وربما المواقع الخاصة عنه وعن نبوءاته وتفسيراتها، بعضها لمراكز ومؤسسات عالمية في أربِعة أرجاء المعمورة تخصصت فقط في نوسترآداموس.

أشهر تنبؤات العراف الأكبر

ومن أشهر النبوءات التي يقول مفسرو نوسترآداموس وشارحوه إنه تنبأ بها وتحققت بالفعل هي بعض النبوءات عن اختراع السيارة والطيارة (أو الطيور الحديدية)، والقنبلة الذرية والكهرباء والاستنساخ وظهور نابليون وهتلر (أو هسلر كما تقول النبوءة) وقيام وسقوط الاتحاد السوفيتي (ورمز له باسم إمبراطورية الدب)، وانهيار الإمبراطورية الرومانية النمساوية (الهابسبورج).

أما أشهر نبوءاته التي ينتظرون تحققها في القرن الحادي والعشرين فهي أن تصبح العوامة (الوسادة الهوائية) هي المركبة الأساسية ووسيلة النقل الأولى للبشر، وتغير لون جلد الإنسان، واستعادة المسلمين لقوتهم وغزوهم لأوروبا وتأسيسهم لما يعرف بالولايات المتحدة الإسلامية!!

كان من الممكن أن تظل هذه التنبؤات مجرد ادعاء بمعرفة الغيب من منجم يكذب حتى لو صدق، لولا أن حالة من الإيمان بنوسترآداموس قد انتشرت، خاصة في الغرب، وأخذت تزداد وتنتشر كلما حلت بالعالم كارثة فوق قدرة الناس على الفهم والاحتمال، وكلما استطاع مفسرو الرجل وشراحه إثبات صحة ما سبق أن تنبأ به.

ولم تكن حالة الإيمان هذه قاصرة على المهووسين بالنبوءات أو شرائح بعينها مثل صناع السينما وكتاب روايات الخيال والمستقبليات، بل امتدت إلى النخب السياسية أيضا، كما هو الحال في الولايات المتحدة، وتحديدا لدى قيادات الحزب الجمهوري من التوراتيين، من لدن دونالد ريجان وحتى جورج بوش الابن، حتى إن البعض يشير إلى أن سباق التسلح النووي الذي خاضته أمريكا، ومشروعا كدرع الصواريخ، كان مرده مخاوف سببها نبوءات توراتية أو لمنجمين مثل نوسترآداموس.

وعقب هجمات 11 سبتمبر عاد نوسترآداموس إلى صدارة المشهد، وتضاعفت مبيعات كتب نبوءاته في كل أنحاء العالم بصورة غير مسبوقة حين اعتبر الكثيرون أنه قد سبق وتنبأ بهذا الانفجار بتفصيلاته الدقيقة؛ حيث أعادوا قراءة بعض أبيات من تنبؤاته تذكر ما نصه: "في سنة القرن الجديد وتسعة أشهر يأتي من السماء ملك الرعب، وتحترق السماء.. الحريق يقترب من المدينة الكبرى الجديدة. في مدينة (يورك) يحصل انهيار كبير.. شقيقان توأمان تفصل بينهما الفوضى في حين يسقط الحصن، الزعيم الكبير يقضي والحرب الكبرى الثالثة تبدأ حين تلتهم النيران المدينة الكبرى".

ومن ساعتها وكتاب تنبؤات نوسترآداموس من أعلى الكتب مبيعا في عالم يرى أن أهم ما أنجزه هو الإيمان بالعلم وقيمه وأفكاره وثقافته، حتى لو كان المقابل هو الكفر بالأديان!!



اتمنى ان يحوز على رضاكم واستحسانكم

ح ـــــيرتني
09-09-2004, 02:30 AM
ماشاء الله عليك ولا تتعب مواضيعك كلهــــــــا طويله





:eek:

انا قراءه ماقدرت اقرهااااااااااااااااااااا



شكلك مدرس تاريخ وانا اسب مدرس التاريخ



<---- تورط :p





ماشاء الله عليك نشيط




شكراااااااااااااااااااا على الموضووووووووووووووووع TOTO

TOTO
09-09-2004, 06:14 PM
بعد السلاااام

حرتني لا تخاف ماني مدرس تاريخ ماعندي الا الدجة

بس والله احب التاريخ من اعماق قلبي

وعلى فكرة الموضووع هذا والله تعبت عليه مرررة مرررة لان المراجع العربية قليلة جدا

اشكر لك مرورك حيرتني

والى لقاء اخر

الغــامــض
15-09-2004, 08:53 AM
بسم الله
خالق الانسان وواهبة العقل للتفكر والتمعن بالقرأن

اخي العزيز والعزيز جدا TOTO

السلام عليكم

يعلم الله انني معجب بكتاباتك ومواضيعك واتابعك
كلما سنحت لي الفرصة بدخول النت .



وقبل ان اشيد بموضوعك الرائع

خلقنا لنتعلم وندرس ونبحث عن كل شي
نعم نحن لا نؤومن بالعرافة والدجل
لان ديننا ينهانا عن ذلك
والحديث الصحيح المشهور (( من اتى عرافا او كاهنا ...... الحديث ))

ولكن هذا لا يمنع ان نقرأء لنستفيد
ونعرف نهج هوؤلاء الاعداء للامة الاسلامية , نعم نهجهم يعتمد على التكهن والدجل ويبنون سياساتهم على ما يخبرهم به دجالوهم
لانهم فارغون من الداخل لا دين ولا عقيدة .

وموضوعك جدا مفيد , وانا وبكل صراحة استفدت منه الكثير
فلاول مرة اقرأ عن نوستر داموس ولعلى ابحر معك في موضوعك الشيق

نعم يا اخي مسالة النبوئات والتكهن فيما يحدث في قادم الايام
ليس الا لله جل في علاه وهناك اية تشهد على ذلك في سورة الجن على لسان الشياطين (( وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا , وانا لا ندري اشر اريد بمن في الارض ام اراد بهم ربهم رشدا ))

وانا اعتقد في رأأي الضعيف ان هذا الدجال والكاهن
لم يتنبأ بما تنبأ به الا انه يكون على اطلاع بالكتب السماويه
من القران والتوراة والانجيل , فلا يخفى علينا جميعا ان
القران الكريم منهج متكامل لما مضى وسوف ياتي اذا
احسن تفسيره وتدبره . وهوؤلاء يبنون على ما يدرسونه من قراننا الكريم
في حين اننا جعلناه مهجورا بالمساجد والرفوف في البيوت

واتجهنا الى عرافيهم وكهنتهم ليبينوا لنا ما هو موجود اصلا عندنا .

فقضية نبوئه ان المسلمين سوف يحكمون العالم
موجودة بالاحاديث الصحيحه .

وغيرها الكثير من نبوئاتهم اللتي اصبحت تجذبنا لها
واخشى ان نكون قد دخلنا الايمان بها ولا حول ولا قوة الا بالله .


تبعثرة الحروف وتاهت الكلمات ولا ادري ااصبت ام اخطئت


ولكن ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان .


وتقبل كل التحية الضاربة بالاعجاب بقلم اخي توتو من اخيك المسمى
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,











heart2 heart2 heart2

TOTO
16-09-2004, 01:59 PM
بعد السلااام

الاخ الغامض
من الجميل جدا ان تقول لي ما قلته وهل تعتقد اني لم اعلم لذلك قبل قولك اياه

هل تعلم اخي الغامض انك الوحيد الذي قرات هذا الموضوع ..

واعلم ايضا انه شعور متبادل لاني ارى ردودك الافضل مع احترامي لباقي الاعضاء



نعم انت الوحيد واستطيع ان اجزم بذلك لان الاخوة والاخوات لا يحبذوا المواضيع الطويلة

ولعلهم يقرأوه بعد ان يقرأوا مشاركتك اخي الغامض فهي المختصر المفيد

ولكن اردت ان يكون موضوعا متكاملا شافيا وافيا

ولم يكمل الموضوع باذن الله الا بمداخلاتك اخي الحبيب

تقبل فائق احترامي وتقديري لشخصك الكريم ويا ليت قومي يعلمون
smile0 smile0 smile0 smile0 smile0 smile0