المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Nassr × Hilal ~ ديربي العاصمة | ذهاب نصف نهائي كأس الأبطال .. [ تقديم ]


الراهي
19-04-2010, 06:57 PM
http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/4545.png


لقاء القمة , النصر والهلال .. ديربي النار , ديربي الاخوان ’ في دور الثمانية من كأس الملك لـ الابطال يتواجهان نجوم هذا الموسم النصر العالمي في مواجهة الهلال الزعيم , دائماً تكون لقائاتهُـم قمة القمم .. دائماً مانرى المتعة والفن والابداع والاثارة متجمعة بهذا الديربي العظيم , الهلال اللي بقمة توهجة هذا الموسم بقيادة البلجيكي الثعلب " جيرتس " وبطل دوري زين هل سيقدم المأمول ضد النصر أم لـ العالمي كَلمة خاصة , وبالنسبَة لـِ النصر يعتبر هو النصر الجديد بقيادة الارجنتيني المدرب داسيلفا الذي يقدم أجمل مستوى له مع النصر ,وهذا اللقاء السادس الذي جمع الفرقين هذا الموسم , لـِ من ستكوى الغلبة يوم الثلاثاء ؟ .. نصر أم هلال !


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/4b9ba59f.png


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png


نبذة عن العاصمة الرياض

http://www.ksau-hs.edu.sa/English/LifeInCampus/Activities/PublishingImages/riyadh-3-large.jpg

مدينة الرياض هي عاصمة وأكبر مدينة في المملكة العربية السعودية وتقع في نجد وفي قلب الجزيرة العربية، وهي واحدة من أسرع مدن العالم توسعا، ومن أضخم المدن العربية من ناحية المساحة كذلك هي أكبر المدن السعودية, يقطن في هذه المدينة ما يقرب من 6 ملايين نسمة تقريبا ما يشكل سدس سكان المملكة. وتبلغ نسبة الاجانب أكثر من 34% من اجمالي عدد السكان .

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



درة الملاعب تحتضن الديربي الكبير

http://dc07.arabsh.com/i/01019/2h8sxsvrzfji.gif



الاسـم : استاد الملك فهد الدولي بالرياض
سعة الملعـب : 75,000 الف متفرج
سنة التأسيس : عام 1982 م
ابرز الاستضافات : استضاف عددا من البطولات الكبيرة و على رأسها بطولة القارات .


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png





نبذة عن فريق النصر


http://nj-mlaeb.com/up1/index.php?action=getfile&id=785

في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ الموافق 1955م وبدافع الأمل والطموح الكبيرين قام الشقيقان (زيد وحسين الجبعاء) بتأسيس نادي النصر السعودي وقد اختارا له اسم النصر لكون النصر هدف الانسان في الحياة ومبتغاه , ومحاولة لرد بعض الجميل لهذا البلد الغالي الذي ولدا على أرضه ، وعاشا تحت سمائه اختارا له اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية .. والأزرق وهو لون بحرها شعاراً للنادي ليأتي بعد ذلك سمو الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز قائد هذا الكيان العظيم لتكملة المشوار فيضيف خريطة الجزيرة العربية على اللونين الاصفر والأزرق لتظل خريطة الجزيرة العربية شعاراً مميزاً لنادي النصر السعودي عن سائر أندية المملكة , وقد اتخذ أبناء الجبعاء من منزلهما الكائن بشارع العطائف مكاناً للتواجد والاجتماع ثم التوجه إلى الملعب الواقع في (قشلة الشرطة) مقابلة حديقة الفوطة من الجهة الغربية .. والمقام عليه حالياً عمارة سكنية .. وفي إحدى زوايا الملعب أقيمت (صندقة) جعلت مستودعاً للنادي تحفظ فيها الملابس الرياضية والكرات وما يحتاجه النادي في ذلك الوقت .. ولم يكن أبناء الجبعاء وحدهما العاملين في النادي بل أن (علي العويس وشقيقه عيسى) عملا معهما , وبإيجاز يمكننا القول أن نادي النصر تأسس أو قام على أكتاف مجموعة من الطلبة .. ورغم امكانياتهم المحدودة جداً إلا أن اصرارهم وطموحهم كان أكبر من أن يقف في طريقهم أي عائق مهما كان حجمه !! وما دمنا بصدد الحديث عن تلك الحقبة من الزمن فإن التاريخ يشهد أن (عبدالله النزهان) كان أول لاعب تسلم شارة القيادة في نادي النصر , بدأ النصر يمارس أنشطته ولكن بشكل غير رسمي حتى عام 1380هـ/1960م حينما جرى تسجيل الأندية في كشوفات رعاية الشباب التابعة لوزارة المعارف . وصنفت الأندية إلى درجتين أولى وثانية فكان النصر من ضمن أندية الدرجة الثانية .


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



حال الفريق النصراوي قبل القمة


http://dc02.arabsh.com/i/01400/fn75vo05ugl9.png

الع ــالمي المـتألق يومـا بــ ع ــد يومـا , هـز أركــان الأهلي بــ ثـلاثـية في جدة كـادت أن تصيـب جماهير القلعة بـ الجنون لتأتي مبـاراة الـرد ليسجـل الأهـلي ردا قاسيـا بـ ثلاثية أيضـا لكن لأن النصر كان ناقصا ولن نقلل من حجم الأهلي فهو كبير أيضا , سجـل النصـر هدف الصعـود للــ نصف النهـائي عبر المنقذ دائما باسكال لــيلاقي شقيقه أو عـدوه اللدود ( الهـلال ) , أبنـاء كحـيلان قـدموا مـوسمـا مختلفا أذهل جمهور الشمس فقد تألقوا في زيـن وابدعو في ولي العهد لكن السؤال المحير عند لاعبي النصر لماذا الهلال دائما يخرجنا من بطولة نبدع فيها ؟ فقد أخرجهم من ولي العهد مرتين الموسم الحالي والماضي , النصر يصعد لنصـف نهائي الخليجية التي كانت كارثة وانتهت !, العـالمي بشكل عام قدم أداء رائعا طيلة موسمنا الكروي السعودي , العالمي يدخل اللقاء مكـسور بعض من أجنحته لأنه يفتقد العـديد من الأسماء المهمة أبرزها والمؤثر ( حسين عبدالغني , ابراهيم غالب , محمد السهلاوي , أحمد الدوخي ) ولكن يقولون بأن النقص يولد قوة وإنفجـار والنـصـر يـريد أن ينفـجر أمام الهلال , النـصـر يخـرج من موسم كروي بثمرة التأهل للـبطولة الآسـيوية العـام المقبل عندما حل النصـر ثالث الدوري , الآن وفي البطولة الأغلـى والأثمن في السعـوديـة وتحمل اسم غـالي النصـر يـريد أن يضـع بصـمة و بصـمة قويـة لأن اللقـاء يجمعه بـ الهلال يـريد أن يعــبر للنهـائي من أمام الهــلال ويـدرسه كما درس الأهلي في عـــُــقـر ِ داره , كما أن الآن أعضاء الشرف يعدون بالمكافآت في حال تجاوز الهلال وهذا في حد ذاته دفعة معنوية كبيرة للاعبين , النصر على المستوى المتحسن جدا والمتألق قـادر على إيقاف الزحف الهلالي ..!! هذا السؤال تكون إجابته في لقاء الثلاثاء .

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



التشكيلة المتوقعة لـ الفريق النصراوي


عبد الله العنزي




عبد الكريم الخيبري --- عبده برناوي --- عبد الله القرني --- ماجد هزازي




عبد الله الواكد --- احمد عباس




فيقاروا --------------- خالد الزيلعي




سعد الحارثي --------- باسكال


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



أبرز لاعبين نادي النصر


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/97e7f3b2.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/20447070.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/2c2ccdc3.png



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png




مدرب الفريق النصراوي



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/Nassr.png

الاسم : جورج دي سيلفا
العمر : 47 سنة
تاريخ الميلاد : 11 ديسمبر 1961
الجنسية : اوروجواي


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png




نبذة عن نادي الهلال


http://nj-mlaeb.com/up1/index.php?action=getfile&id=784

انطلق مسمى)) الهلال )) من مباراة حضرها جلاله الملك سعود بين ثنائي الأولمبي والشباب مقابل ثنائي الكوكب والرياض ، وقد سجل ثنائي الأولمبي والشباب هدفه الأول , وذكر المذيع أن الأولمبي سجل الهدف الأول مع فريق الثنائي الآخر , فطلب الملك سعود المسمى هذا لمن فاخبروه انه لابن سعيد ، فأمر باستبدال الاسم فأعطي جلالته 3 أسماء هي (( اليمامة والوحدة والهلال )) ، وبعدها سافر جلالته إلى الاستجمام في مدينه قريه وهي قرب الكويت ، فبعث بخطاب رسمي إلى جلالته بهذه الأسماء , فوردت البرقية من جلالته ومفادها ( اطلعنا على ما جاء في خطابكم المرفق فيه بيان بالأسماء التي اقترحتموها وترغبون توجيهكم بما نراه مناسب , يسمى ناديكم بالاسم الثالث في خطابكم ( الهلال ) فاعتمدوا ذلك التوقيع سعود التاريخ 21 - 5 - 1378هـ ... ومنذ ذلك الوقت والفريق الهلالي هو الدعامة الأولى للمنتخبات السعودية بجميع فئاتها .


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



حال الفريق الهلالي قبل القمة


http://dc02.arabsh.com/i/01400/u98ccia9gyi7.png

الزعيـم متسيد الكرة السعودية والآسيوية حاليا دون أدنى أي شك ! , الأفضل في السعودية والأفضل على مستوى العرب في الآسيوية ( ماشاء الله ) دمـر الأحسـاء بــ خمـاسية أو بـ ثمـانية أهداف مجموع اللقاءين أمام الفتح في دور الثمانية من المسابقة لــ يتأهل ويعلن بأنه قـادم على سـرعه تفوق الــ 200 كيلو متر مسرعا ومتجها لإستاد الملك فهد الدولي ليـلاقي النصر , الهلال ضمن التأهل لـ دور 16 في البطولة الآسيوية بعد أن قدم أدءا رائع جدا في دور المجموعات ولم يخسر أي لقاء , وقاد نفسه بـ نفسه للتأهل دون تعقيد المسائل والأمور وفي صدارة مجموعته أيضا , كل هذه العوامل ستعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة جدا , وهو الآن يريد أن يسجل رقما آخر بـــأن يضم البطولة الثـالثة مع البلجيكي جريتس خلال موسم واحد فقط , طموحان مختلفان البطولة الأغلى تتصادم مع البطولة الآسيوية وكلا البطولتين يريد أن يحققها الزعيم والهلال يدخل اللقاء بنشوة التأهل والصعود للدور 16 في الآسيوية الفريق على أتم الإستعداد ومكتمل للقاء , ولكن الهلال في الفترة الأخيرة منذ آخر مبـاراتين كان هلالا ً آخرا المستوى متدني ومخيف , الفريق بــ شق الأنفس يـصل لــ مرمى الخصم , لايـعرفون كيـف يسجـلون الأهداف التي كانو يتألقون بها , الآن الفريق في مرحلة خطيرة يواجه العالمي والنصر ليس بـ الخصم السهل والهلال يدرك ذلك فــ هو أخذ الحيطة والحذر من غدر النصر , واللاعبين يريدون أن يأكدو أن الهلال هو سيد هذا الموسم دون منازع , فــ الهلال بعد موسم كروي ناجح مع جريتس يريد أن يقفل صفحة النجاح ببطولة الإسم الغالي على الجميع ( الملك : عبدالله ) ويحقق بطولة ً ثـالثة ً له في موسم واحد ومع مـدرب جديد الهـلال بــعنفوان وعزيمة يقابل النصر في ليلة لن تنام فيها الرياض وستسهر للصباح لــ نرى من هو عريسها !

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



تشكيلة نادي الهلال المتوقعة


حسن العتيبي




عبد الله الزوري --- أسامة هوساوي --- ماجد المرشدي --- لي يونج




رادوي --- خالد عزيز




نواف العابد --- نيفيز --- وليهامسون




ياسر القحطاني


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



أبرز لاعبين نادي الهلال


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/b5457e8b.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/23a6dcf3.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/e161fbad.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/9eefb56c.png

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dc5fb9ad.png


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



مدرب الفريق الهلالي



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/Hilal-1.png
الاسم : إيريك جيرتس
العمر : 55 سنة
تاريخ الميلاد : 18 مايو 1945
الجنسية : بلجيكي


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png




أبرز الغائبين عن ديربي العاصمة


http://dc11.arabsh.com/i/01400/zxiik3xvwq20.png






خالد راضي ( إصابة ) حسين عبد الغني ( إصابة )
احمد الدوخي ( إيقاف ) إبراهيم غالب ( إيقاف )
حسام غالي ( إيقاف )

احتمال غياب اللاعب خالد عزيز بسبب غيابه عن مران الفريق ليومين متتاليين بدون عذر .


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png




مقارنات بين لاعبين الفريقين


http://dc11.arabsh.com/i/01400/z9zf1utnv6j2.png


الدعيع : الحارس الخبير , والكبير , الذي يعد مصدر أمان واطمئنان للاعبي , وجمهور الهلال , قائد الفريق , يمتلك إمكانيات الحارس المميز , يتميز بالخبرة العريضة , والبنية الجسمانية الجيدة , علاوة على الانقضاض السريع على الكرة , والارتقاء المميز , يعيبه عدم التركيز , والسرحان أحيانا , والخروج الخاطئ , كان حارسا أساسيا للمنتخب السعودي الأول لسنوات عدة , وأبدع كثيرا مع المنتخب , وحقق العديد من البطولات والانجازات .



العنزي : لاعب شاب , ومميز , حماسي بشكل كبير , قادم بسرعة كبيرة إلى سماء النجومية , استطاع كسب رضا جماهير وعشاق النادي الأصفر , بعد أن اخفق في مباراة الشباب عاد واثبت انه حارس جيد , وأبدع في اللقاء الذي يليه , يتميز بالحماس الكبير , و الاستجابة السريعة , وردة الفعل الجيدة , يعيبه الخروج الخاطئ في الكرات العرضية , وقلة الخبرة . كان حارس المنتخب السعودي لدرجة الشباب في وقت سابق وذاد عن مرمى الأخضر ببسالة ..



وتميل هنا الأفضلية للحارس العملاق محمد الدعيع



http://dc10.arabsh.com/i/01400/tmmah3wyzmi5.png



القرني × هوساوي



عبد الله القرني : لاعب شاب , وطموح قدم مستويات جيدة مع نادي النصر , حجز له مقعد أساسي في تشكيلة الفريق , سجل هدفين مع النصر ضد الهلال , والاتحاد , وأصبح احد الأعمدة الأساسية للفريق يتأثر بغيابه , ويشيد بوجوده , يتميز بالروح الكبيرة , والتشتيت الجيد للكرات , والمراقبة اللصيقة , واستخدام الرأس بشكل جيد , يعيبه البطئ الشديد , والتقدم كثيرا إلى الأمام .



أسامة هوساوي : المدافع المميز , والنجم الكبير , اللاعب الدولي , وأفضل مدافع بشهادة المحللين , والنقاد , لاعب يمتلك روح كبيرة , وإمكانيات كبيرة , بنية جسمانية مميزة , ويتميز بكل شئ يميز المدافع ويكفيه شهادة المدرب جيريتس حينما سئل عن هوساوي , قال انه إذا رحل هوساوي عن الهلال , فسيكون جيريتس راحل خلفه , ويعيبه فقط الاحتفاظ بالكرة أحيانا مما يسبب انقطاع الكره منه بعد الضغط عليه من قبل الخصم .




وتميل الأفضلية هنا إلى المدافع الرائع أسامة هوساوي



http://dc10.arabsh.com/i/01400/ony8bjahzy4q.png



احمد عباس × رادوي



احمد عباس : لاعب مميز وكبير , عاد بعد الإصابة لكي يحجز له مكان في الخارطة الصفراء , يشكل ثقل كبير في خط الوسط , ويمتلك إمكانيات كبيرة , وحس تهديفي بالرغم من كونه لاعب وسط , يتميز بالتغطية الدفاعية الجيدة , والتمريرات المتقنة , والمساهمة في تسجيل الأهداف , حقق أفضل لاعب في دوري زين ثلاث مرات , ويعيبه النرفزة الزائدة , والإصابات المتلاحقة .



رادوي : اللاعب الصلب المميز , أحد أهم لاعبي الهلال وأبرزهم , يعتبر دينامو الوسط , وكسب رضا عشاق الهلال , يتميز بالتغطية الدفاعية المميزة , والخبرة العريضة كونه قائد منتخب رومانيا , وقطع الكرات قبل وصولها منطقة دفاع الهلال , والتسديدات القوية وسجل عدد من الأهداف بهذه الطريقة , علاوة على العرضيات الجيدة , ويعيبه الحصول على الكروت كثيرا , والعصبية الزائدة , والدخول الخشن على لاعبي الفريق المنافس .



هنا تكون الكفتان متساوية مع أفضلية بسيطة للاعب رادوي



http://dc10.arabsh.com/i/01400/dmw3ydwmj12a.png



فيقاروا × وليهامسون



فيقاروا : لاعب جيد , ومميز , قدم أداء ملفت بعد انسجامه مع بقية المجموعة في الفريق , يتميز بالتمريرات المتقنة , والكرت العرضية الرائعة , والمهارات الفردية الرائعة وهو احد مفاتيح اللعب للفريق , يعيبه الاحتفاظ كثيرا بالكرة , والتسديدات الغير متقنة .



وليهامسون : أفضل لاعبي الهلال وأهمهم على الإطلاق , يقدم مستويات كبيرة , ويتأثر الفريق كثيرا بغيابه , ويبدع دائما بوجوده , يشكل نسبة كبيرة من قوة الفريق الضاربة , يتميز بعدة أمور تجعله من أفضل اللاعب الأجانب بالمملكة حاليا , حيث يتميز بالسرعة الكبيرة , واللياقة العالية , والتمريرات المميزة علاوة على تسجيله للأهداف , فهو بحق لاعب مميز .



وهنا تميل الكفة لصالح اللاعب ويلهامسون .



http://dc10.arabsh.com/i/01400/nw4fnii0jz6r.png




سعد × ياسر



سعد الحارثي : الذابح , عاد أخيرا إلى نصف مستواه , أهل الفريق إلى هذا الدور بعد أن سجل ثلاثة أهداف ( هاترك ) على النادي الأهلي , يقدم مستويات كبيرة , ويتميز بالتمركز الجيد , والتسديد المباشر , والسرعة , والضربات الرأسية المتقنة , يعول الفريق كثيرا في خط المقدمة لتسجيل الأهداف وترجيح كفة العالمي . ويعيبه التأخر في إنهاء الهجمة .



ياسر القحطاني : القناص , نجم الشباك , وهداف الفريق , ومصدر خطورته , عاد إلى جزء كبير من مستواه , وسجل عدد من الأهداف الحاسمة للفريق , يتميز بإنهاء الهجمة بالشكل المميز , وإرباك دفاع الخصم , والمهارات العالية , علاوة على السرعة الكبيرة , والتمريرات خلف المدافعين , واستثمار الكرات العرضية بالشكل المميز .



وهنا تكون الكفتان متساويتان .



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png




أخر 10 مواجهات جمعت الفريقين

http://www.aleqt.com/a/348875_86194.jpg


1428 - الدوري الممتاز بالدور الثاني ( 1- 1 )


1428 - كأس ولي العهد دور الـ 16 ( 2 - 0 للهلال )
1428 - نهائي كاس الأمير فيصل بن فهد ( 2 - 1 للنصر )
1429 - دوري المحترفين بالدور الاول ( 2 - 0 للهلال )
1430 - دوري المحترفين بالدور الثاني ( 2 - 0 للهلال )
1430 - نصف نهائي كأس ولي العهد ( 1 - 0 للهلال )
1430 - ذهاب دور ثمن النهائي من كاس الملك ( 1 - 1 )
1430 - إياب دور ثمن النهائي من كاس الملك ( 0 - 0 )
1430 - الدور الاول من دوري زين السعودي ( 2 - 2 )
1431 - الدور الثاني من دوري زين السعودي ( 2 - 1 للنصر )
1431 - دور الثمانية من كأس ولي العهد ( 1 - 2 لـ الهلال )


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png



أكثر اللاعبين تسجيلاً في مرمى الأخر



http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/abb80f0a.png


- ماجد عبدالله ( 22 هدف )
- اوهين كنيدي ( 6 اهداف )

- فهد الهريفي ( 6 اهداف )
حسين هادي ( 6 اهداف )
محسين الجمعان ( 5 اهداف )


http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/9e4b1944.png


- سامي الجابر ( 11 هدف )

- يوسف الثنيان ( 8 اهداف )


- نجيب الامام ( 7 اهداف )
- حسين الحبشي ( 7 اهداف )
- ياسر القحطاني ( 6 )

http://i375.photobucket.com/albums/oo198/qanas/dd2f26f2.png

.. منقوووووووول .. لعيونكم ...

.. بالتوفيق للفريقين ..

المونديالي
20-04-2010, 01:08 PM
الله يعطيك العااااااافيه الراااااهي على التقديم الرااااائع وكل التوفيق للفريقين واهم شي نشوف مبارارة يستمتع اليه المشاااهد وأحسن ماسويت اي تقديم يثبت الموضوع الف الف شكر..

الراهي
20-04-2010, 01:23 PM
..ياهلا .. بالمونديالي
..
والله يعافيكـ .. ع المرور المميز ..
..
وبالنسبة للتثبيت >> المباريات القوية تنثبت ..بإذن الله ..
..
..