المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح رياضيه هامه...!!


ابوسعد العالمي1
14-06-2010, 11:23 AM
إن التمرين البدني المناسب لك هو الذي يفيد جسمك في المستوى الحالي للياقة ، وتستند التوصيات التالية إلى أربع نصائح تنطبق على كل شخص يريد ممارسة برنامج ناجح للتمارين البدنية :
أولاً - تمرن بانتظام وثابر على ممارسة التمارين البدنية إذا أردت أن تحصل على مؤثرات طويلة الأمد لهذه التمارين ، وإن التوقف لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر عن ممارسة التمارين البدنية قد يؤدي إلى هبوط شديد لمستوى لياقتك البدنية .

ثانيا - مارس التمارين البدنية من ثلاث إلى خمس مرات في كل أسبوع ، ويفضل أن تكون هذه الممارسة على فترات منتظمة في أوقات ثابتة ، على أن تتراوح مدة كل فترة تمرين ما بين 20 و 30 دقيقة ، دون توقف ، أو مع فترة توقف قصيرة للاستراحة ، اختر التمرين الذي يتطلب مستوى عاليا من النشاط يكفي لجعل أنفاسك تنقطع وجسمك يتعرق ويجعلك تسمع نبضات قلبك ، دون أن يكون ذلك التمرين عنيفا بحيث يسبب لك الدوار أو الغثيان أو يعرض عضلاتك أو مفاصلك للإجهاد ، قم بتمارين التحمية مباشرة قبل فترة التمارين الرئيسية ، وقم بتمارين لتبريد الجسم عند انتهائها .

ثالثا - اختر أنواع التمارين التي تجد فيها متعة لك ، والتي يمكنك إدخالها ضمن برنامج نشاطك اليومي ، ويمكن إدخال ركوب الدراجة الهوائية أو السير السريع من وإلى مركز عملك ضمن برنامج نشاطك اليومي الاعتيادي ، فالهدف هو تطوير عادة اللياقة البدنية .

رابعا - لا تحاول تحقيق لياقتك البدنية بسرعة كبيرة جدا ، ابدأ بلطف وتمرن بشدة كافية لأن تجعلك تشعر بإجهاد معتدل ، ثم ضاعف جهودك تدريجيا على مدى الأسابيع الأربعة الأولى ، وإذا كنت تمارس لعبة مجهدة ، حاول تحسين أدائك السابق بدلا من التركيز على منافسة خصمك .

وهناك ملاحظة تحذيرية أخيرة :

إن كنت من ضمن إحدى الفئات التالية ، استشر طبيبك قبل المباشرة بممارسة أي نوع من التمارين القاسية :

• الأشخاص الذين تخطوا الستين من عمرهم :D، أو الأشخاص الذين تخطوا الخامسة والأربعين من عمرهم ، والذين لم يمارسوا التمارين البدنية القاسية .
• المسرفون في التدخين ( أي شخص يدخن أكثر من 20 سيجارة يوميا :eek:) .
• المفرطون في البدانة بدرجة خطيرة .
• الأشخاص الخاضعون للمعالجة الطبية أو الإشراف الطبي ؛ بسبب مشكلة صحية طويلة الأمد ، كارتفاع ضغط الدم ومرض القلب .

أبو رائد
14-06-2010, 12:45 PM
تسلم يابوسعد

والله يعطيك العافية

على هذه النصائح المهمة

الدووووخي
14-06-2010, 01:25 PM
ماقصرت ابو سعد ..

عبدالعزيز خلف
14-06-2010, 03:00 PM
احلى ابو سعـــــــــــــــد



والله من خبره الثلاث شهووووور



مشكور يالنصراوي

ابوسعد العالمي1
14-06-2010, 03:25 PM
يعطيكم العافيه على المروور


وبالتوفيق للجميع

شمس الأصيل
14-06-2010, 04:24 PM
يعطيكـ العافيه أبوسعد على النصائح الراآآئعه ......!!


تحياآآآتي

؟؟؟...؟؟؟...؟؟؟

ابوسعد العالمي1
14-06-2010, 09:17 PM
مشكور يا شمس الاصيل

عبدالله العوفي
15-06-2010, 12:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اشكرك أخوي أبو سعد على هذا الموضوع الرائع فهو فعلا يحتاج اهتمام كبير من الجميع وربنا يوفقك وتفيدنا وتعطينا نصائح مفيده لكى نعمل بها فالصحه هى اساس كل شئ فاذا لم يهتم بصحته وممارسة الرياضه سيكون عاجزا عن فعل اى شئ مفيد فلذلك من الواجب الاهتمام بالرياضه و بالصحه فكلا منهما مرتبطا بالاخر فعلينا الاهتمام بصحتنا لكى ننهض بمجتمعنا

ولدي اضافه على موضوعك

ان المسلم المحافظ على أداء الصلوات، يمارس فيها من الحركات البدنية المتكررة ما مجموعها يفوق مجموع الحركات التي يؤديها ممارس التمارين الرياضية - هذا إذا فرضنا أنه يمارس التمارين كل يوم - ولكن إذا علمنا أن معدل ممارسته للتمارين هي ثلاث مرات في الأسبوع أو أقل عندها لا يبقى أي مجال للمقارنة، لأن المسلم لا يؤدي الصلاة مرة واحدة في اليوم بل خمس مرات.
وبعض الرياضات قد يمنع من ممارستها بعض الفئات من الناس: كبار السن، ومرضى القلب على سبيل المثال، بينما يستطيع هؤلاء أداء الصلاة لأن أداءها خال من أي خطورة، فحركاتها ليست عنيفة بل ناعمة وتؤدى ببطء وهدوء.
كما أن الصلاة ممكنة الأداء لجميع مراحل النمو، ابتداء من مرحلة الطفولة وحتى آخر يوم في عمر المسلم، لأنها لا تتطلب قدرًا عاليًا من القدرات والاستعدادات أو المواهب الخاصة.

بارك الله فيك وسدد الله خطاك
تقديري واحترامي لشخصك

سلاااااااااااااااااااااااااام

ابوسعد العالمي1
15-06-2010, 03:27 PM
يعطيك العافيه على الاضافه يالغالي

وكلامك صحيح الصلاه ايضا تمارين

و بالتوفيق للجميع