المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الأحد 18/7/2010م ..


أبو فهاد
18-07-2010, 07:36 AM
غاب عن تدريب الفريق الأولمبي .. وعلوان يبرر: الأزمة ستنتهي

نور يضرب بقرار جوزيه عرض الحائط




http://www.aleqt.com/a/420164_116585.jpg



وائل النجار من جدة

ضرب محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم، بقرار المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بتحويله إلى الفريق الأولمبي، عرض الحائط بعد أن استبعده عن البعثة التي غادرت إلى البرتغال في معسكر خارجي هناك استعداداً للموسم المقبل، إثر اختلاف في وجهات النظر بينهما، ما أزم الأمور بين الطرفين، في ظل عجز إدارة النادي التوصل إلى حل مرضٍ لتعنت كل طرف بموقفه.
وكان المدرب البرتغالي أعد برنامجاً لنور للسير عليه، فارضاً عليه الانتظام في تدريبات الفريق الأولمبي في حال استأنفها، إلا أن اللاعب الدولي السابق رفض الامتثال لأمره، حيث غاب عن أول تدريب أمس، ما أوقع إدارة النادي في حرج، إثر تحديه تعليمات مانويل جوزيه.
وكانت بوادر الخلاف بين الطرفين لاحت في الأفق إثر تعاقد الاتحاد مع البرتغالي نونو الذي يلعب في مركز نور بتوصية من مواطنه مانويل جوزيه، رغم أن الأخير برر خطوته لنيته بالاعتماد على نور في خط الهجوم نظراً إلى تقدمه في السن، حيث يحتاج خط الوسط إلى لاعب يتمتع بحيوية كبيرة، وزادت الأمور تعقيداً إثر غياب اللاعب ثلاثة أيام دون سبب مقنع، فضلاً عن رفضه إجراء الفحص الطبي الذي خضع له اللاعبون قبل المغادرة إلى البرتغال، ما أثار حنق المدرب البرتغالي الذي رفض قبول عذره إثر إصابته في يده، وقرر إبعاده عن القائمة التي ستغادر إلى المعسكر الخارجي، رافضاً كل توسطات إدارة النادي لإذابة كرة الجليد التي بدأت تكبر شئياً فشئياً مع مرور الأيام، خاصة من جانب نور الذي عد القرار مجحفاً بحقه، كونه قائداً لفريقه وقلبه النابض.
بعد ذلك، لم تهدأ الأمور بين الطرفين، رغم سفر مانويل جوزيه إلى البرتغال مع فريقه، وبقاء نور في مكة مسقط رأسه، حيث اشتعلت الأمور مجدداً بعد أن صرح الأول إلى موقع إلكتروني بأنه لن يبقى في النادي في حال عودة اللاعب، بقوله "إما أنا أو نور في الاتحاد"، قبل أن يبادر إلى نفيه عبر المركز الإعلامي، فيما أكد إبراهيم علوان رئيس النادي، في ذلك الوقت أن القضية شأن داخلي، واصفاً إياها بـ"العادية".
وكان الفريق الأولمبي استأنف تدريباته أمس، بقيادة المدرب الوطني عبد الله غراب بمشاركة 20 لاعباً، فيما كانت جماهير النادي تنتظر رؤية نجمها نور يتقدم اللاعبين، إلا أنه اصطدمت بغيابه وعدم امتثاله لقرار البرتغالي.
من جانبه، أكد علوان أن الأمور تسير في الوضع الصحيح وأن قضية نور في طريقها للانتهاء بشرط وصول المدرب البرتغالي الجديد الذي سيشرف على الفريق الأولمبي، رافضاً التعليق عن مستقبل نور أو أي أمر آخر.
وأوضح الإداري فايز الشمراني، أن الفترة الحالية هي فترة إعداد لياقي إلى حين وصول المدرب الجديد الذي سيضع برنامج المباريات الودية تأهباً لبطولة الأمير فيصل بن فهد، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال اللاعبين المستجدين أعمار 21 سنة وما دون ذلك الثلاثاء المقبل والثلاثاء الذي يليه. وكان الفريق الكروي المعسكر حالياً في ابيدوس البرتغالية واصل تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، الذي رفع المعدل اللياقي لللاعبين، ومن المنتظر أن يخوض الفريق الاتحادي لقاءً ودياً مساء اليوم أمام فريق فاطيمه "درجة ثانية". في شأن آخر، وافقت إدارة النادي إقامة معسكر إعدادي لدرجتي الناشئين والشباب في الإسماعيلية في مصر، بعد أن اجتمع علوان ونائبه محمد اليامي مع الأجهزة الفنية والإدارية فيهما لمناقشة تحضيرات الفريقين للموسم المقبل، فيما وافقت على فتح باب استقبال اللاعبين المستجدين لفريق درجة الشباب من مواليد 26/6/1412هـ وما دون ذلك لمدة ثلاثة أيام عند الخامسة عصراً، ابتداء من الاثنين المقبل فيما سيتم استقبال اللاعبين المستجدين لفريق درجة الناشئين من مواليد 18/7/1414هـ وما دون ذلك لمدة يومين عند الرابعة والنصف، ابتداء من الخميس المقبل.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:36 AM
الجابر: حرصنا على سلامة اللاعبين من الإصابات

الأمطار تلغي ودية الهلال وليفربول.. والبعثة تعود برا




http://www.aleqt.com/a/420166_116586.jpg

عبدالرحمن أباعود من الرياض
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على ألتخ النمساوية في إلغاء مباراة الهلال ونظيره ليفربول الإنجليزي الودية التي كانت مقررة أمس، بعد أن سعى مسؤولو إدارة ملعب أرينا كاش بوينت الذي كان مقررا لاحتضان اللقاء لتأجيل انطلاقة المباراة 45 دقيقة لحين توقف المطر، إلا أن استمرار هطول الأمطار عجلت بقرار مسؤولي الفريقين بإلغائها، حيث غادرت البعثة الزرقاء إلى ليانز مقر معسكرها التي تبعد ست ساعات برا.
يشار إلى أن المدرب البلجيكي إيريك جيريتس أبقى الخماسي: فهد الشمري، عبد الله الدوسري، يحيى الكعبي، سلمان الفرج، وياسر القحطاني، إلى جانب الفرنسي ديديه فيليب مدرب اللياقة، في معسكر ليانز بعد أن فضل الجهاز الفني عدم مشاركتهم أمام ليفربول.
من جهة أخرى، قدم سامي الجابر مدير إدارة الكرة شكره وتقديره للجهازين الفني والإداري في نادي ليفربول على تجاوبهما في قرار إلغاء اللقاء، حفظا على سلامة لاعبي الفريقين، كونها فترة إعداد قبل الموسم الجديد حيث ينتظر الفريق منافسات قوية في مقدمتها مباراته مع الغرافة القطري في الـ 15 من أيلول (سبتمبر) المقبل ذهابا قبل أن يلتقيا مجددا في الـ 22 من الشهر ذاته إيابا في دور ربع نهائي دوري المحترفين الآسيوي. وكان لاعبو الفريقين قد حيوا الجماهير الحاضرة قبل المغادرة.
يشار إلى أن بعثة الفريق الذي سيخوض خلال الفترة المقبلة لقاءين وديين أمام إف سي كولون الألماني الأربعاء المقبل وأمام فالنسيا الإسباني يوم 25 تموز (يوليو) الجاري .

أبو فهاد
18-07-2010, 07:37 AM
النصر يتسلح بمستشار «قانوني»




بندر الرشود من الرياض
انضم عبد اللطيف الهريش المستشار القانوني لنادي النصر إلى عضوية مجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي، بعد موافقة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على الطلب الأصفر.
وكانت إدارة النادي أوكلت للهريش عديداً من القضايا التي مرت على النادي، أبرزها قضية الدولي المصري حسام غالي في قضية تعاطيه المنشطات الموسم الماضي، حيث تولى الملف، والمخاطبات باسم النصر.
من جهة أخرى، مارس المدرب الإيطالي والتر زينجا صرامة شديدة خلال المعسكر الإعدادي في كاستل روتو الإيطالية من خلال التعليمات التي فرضها على الأجواء، حيث تقبل المخالفون العقوبات التي يصدرها بحقهم في حال تقصيرهم أو مخالفاتهم تعليماته.
وكان الفريق الأصفر أجرى تدريبه الصباحي أمس، وركز زينجا على تكثيف الجانب اللياقي من خلال أداء جملة من التدريبات على الملعب الرملي قبل تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، تؤدي كل مجموعة تدريبات تكتيكية معينة، فيما توجه اللاعبون في الفترة المسائية إلى صالة الحديد لإجراء تمارين تقوية العضلات قبل أن يؤدوا تدريبات في الغابات القريبة من مقر سكنه.
يذكر أن الفريق سيخوض مباراة ودية مع منتخب مقاطعة ألتو أديجي في مركز لارانسا الرياضي.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:37 AM
يبحث عن ناد سعودي.. وفتحي يطالب مساواته بـ «غالي»

جيلبرتو يستنجد بجوزيه لتمثيل الاتحاد




عامر حسين من القاهرة
استنجد المدافع الأنجولي جيلبرتو لاعب فريق الأهلي المصري لكرة القدم "ظهير أيسر"، بالبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي سابقا والاتحاد السعودي حاليا، والوسيط المصري نادر شوقي وكيل أعمال مواطنه فلافيو مهاجم نادي الشباب للرحيل عن فريقه لاضطهاده من قبل المدرب حسام البدري في الفترة الأخيرة. وأشار إلى أن الأخير أخطره بصراحة بالبحث عن ناد، حيث طلب من الأول عرض خدماته على النادي السعودي، أو البحث له عن ناد برتغالي.
كما طلب من شوقي وكيل أعماله البحث له عن عرض سعودي أو أوروبي كما حدث مع عماد متعب. في شأن آخر، اشترط الدولي أحمد فتحي لاعب فريق الأهلي لكرة القدم مساواته بزميله الدولي حسام غالي القادم من النصرالسعودي، من ناحية مزايا عقده المالية، بحجة أنه ليس بأقل من مستوى أي لاعب، خاصة المنضمين حديثا. ولم يكتف فتحي بمطالبته بالحصول على أربعة ملايين جنيه في الموسم لتجديد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل، بل طالب بتوفير عقد إعلاني كبير يوقع عليه قبل التجديد، فضلا عن عقده القديم الذي وعدته إدارة النادي به عندما قدم من شيفيلد يونايتد الإنجليزي.
جاء طلب فتحي بعد الجلسة التي عقدها مع هادي خشبة مدير الكرة لتجديد عقده مبكرا خاصة أنه يتبقى له موسم فى عقده مع الأهلي، ولهذا فإن إدارة النادى تسعى لتجديده قبل كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث سيكون من حق اللاعب التوقيع لأي ناد خلاله، وكذلك لتفادي ما حدث مع عماد متعب الذي لم يجدد تعاقده مع الفريق وقام بالتوقيع لنادي ستاندر ليج البلجيكي دون أي فائدة مادية للنادي.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:37 AM
الاتفاق يغادر إلى ألمانيا




منير بوبشيت ومازن العميري من االدمام
تبرم عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق مما يتردد حول تأخير إصدار التأشيرات الخاصة باللاعبين التي تخولهم الدخول للأراضي الألمانية، التي سيقيم فيها فريقه معسكره الإعدادي هناك، مبينا "التأخير جاء لأمور عادية جدا ولا تحتاج إلى إثارتها إعلاميا أوغيرها". ولفت إلى أن إدارة ناديه فضلت سفر بعثتها دفعة واحدة، بدلا من تقسيمها ووصولها على دفعات، مشيرا إلى أن البعثة ستغادر إلى بيرين بيرج اليوم بعد انتهاء تدريبات الفريق الصباحية مباشرة. من جهة أخرى، أعلن المدرب الروماني إيوان مارين، ومساعده سمير هلال أسماء بعثة الفريق الاتفاقي التي ستغادر فجر غد من مطار البحرين، على أن يلتحق بالبعثة البرتغالي فيليب أخصائي العلاج، اللاعب الأرجنتيني تاكوليبو، واللاعب الآسيوي فور انتهاء إجراءات التعاقد معه.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:37 AM
حطت رحالها بعد 24 ساعة سفر.. وأزمة عسيري وكامبوس تنفرج

الوحدة في لشبونة بلا سيولة.. العهدة في جدة




عاطف الأحمدي من مكة المكرمة
وقعت بعثة فريق الوحدة لكرة القدم التي وصلت إلى العاصمة البرتغالية لشبونة أمس، في مأزق، لعدم توافر السيولة المادية معها إثر تخلف رئيسها إيهاب المرزوقي عضو إدارة النادي، عن مرافقتها وبقائه في جدة، لا سيما أن العهدة المالية بحوزته، حيث من المنتظر أن يلحق بها اليوم بعد أن تنتهي أزمة سفر الثنائي المهاجم مهند عسيري، والبرازيلي كامبوس، رغم أن إدارة النادي كلفت زياد الخزامي أمين الصندوق بذلك.
وكان عسيري وكامبوس قد تخلفا عن مرافقة البعثة بسبب عدم تعديل الأول مهنته، رغم استقالته من عمله العسكري السابق قبل أن يوقع عقدا احترافيا مع ناديه في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، فيما تخلف الثاني المعار من نادي الرائد لعدم حصوله على تأشيرة خروج وعودة، لا سيما أنه قدم على كفالة رائدية.
أمام ذلك، بادر الخزامي إلى التنسيق مع لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم لأخذ صورة من إخلاء طرف عسيري من عمله السابق الموجود في ملفه بعد ضمه إلى قائمة المحترفين لحل أزمة اللاعب.. فيما تواصل مع الوسيط السعودي إبراهيم الموسى وكيل أعمال كامبوس لمنحه تفويضا رسميا، لنقل كفالة اللاعب، بعد التنسيق مع إدارة الرائد برئاسة فهد المطوع، الذي وعد بإرسال الخطاب البارحة. يشار إلى أن منع عسيري من قبل جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة من مرافقة بعثة فريقه إلى لشبونة، قد أثار استغراب إدارة النادي الأحمر، لا سيما أن اللاعب غادر مع المنتخب السعودي لكرة القدم إلى معسكر سويسرا بعد نهاية الموسم الماضي قبل شهرين تقريبا، فيما رجح أحد المصادر أن تكون إدارة الأخضر برئاسة فهد المصيبيح قد نسقت مع عمله السابق بعد أن علمت عدم تغيير اللاعب لمهنته.
وكانت بعثة الوحدة قد وصلت إلى لشبونة البارحة بعد رحلة مرهقة امتدت 24 ساعة، حيث أقلعت من جدة إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء التي مكثت فيها قرابة عشر ساعات قبل أن تقلع إلى العاصمة البرتغالية، ما حدا المدرب الفرنسي لانج إلى إجراء تدريب خفيف بغية عدم إرهاق اللاعبين.
في التنعيم، انتظم الحارس عساف القرني الذي تخلف عن مرافقة البعثة إلى لشبونة لفقده جوازه في تدريب الفريق الأولمبي بقيادة المدرب المصري مع الرباعي المبعد من الفريق الأول أحمد القرشي، إبراهيم جوني، رامي هوساوي، وسلطان الدوسري.
على صعيد آخر، ربط الحارس فيصل المرقب مسألة تمديد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل إلى ثلاثة أعوام باستمرار عبد المعطي الكعكي في رئاسة النادي، حيث ألمحت المصادر أن الأخير فاوضه بشأن تمديد عقده، إلا أن اللاعب فضل عدم التمديد في انتظار ما تسفر عنه جمعية النادي العمومية التي ستعقد منتصف شوال المقبل.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:37 AM
فوساتي: إلغاء ودية غلطة سراي لحماية اللاعبين




"الاقتصادية" من الرياض
وثقت إدارة نادي الشباب ارتباطها مع المدرب الأورجوياني جورج فوساتي لموسم قابل للتجديد لآخر، بعد أن وقعت العقد معه في قاعة الاجتماعات في فندق هيلتون في دوسلدروف الألمانية، بحضور خالد البلطان رئيس النادي، والوسيط السعودي أحمد القرون. وأبدى فوساتي سعادته بعد التوقيع"، وقال "الشباب فريق منظم وعنده عوامل كثيرة تساعد أي مدرب على النجاح، وعندي الثقة بتحقيق الأهداف المرجوة بتعاون اللاعبين، فدون ذلك لا أستطيع تحقيق شيء". وأوضح أن من أبرز أهدافه هو حماية اللاعبين، وطلب من الإدارة إلغاء مباراة جالطا سراي التركي بسبب شعوره بأن الوقت غير مناسب حاليا، مبينا "أريد تكثيف الجوانب التكتيكية في التمارين والاكتفاء بمباراة واحدة في المعسكر، ووافقت الإدارة على ذلك، وأشكرها على منحي كامل الصلاحية والمسؤولية عن الفريق". من جانبه، امتدح الوسيط القرون احترافية التفاوض التي ميزت الإدارة الشبابية بقيادة البلطان مع المدرب فوساتي الذي أبدى ارتياحه من الأجواء التي يعيشها اللاعبون بسبب توفير الإدارة جميع المستلزمات في المعسكر وبدأ مهامه قبل توقيع العقد.
وأضاف "فوساتي مدرب معروف وليس غريبا على الأجواء، حيث سبق له تدريب أندية ومنتخبات، وعمل في الخليج قبل فترة قريبة، وشعرت خلال اليومين الماضيين بتقبل اللاعبين للمدرب، وهذا شيء جيد سيسهم في تحقيق أهداف المدرب التي ترجوها الإدارة".
وكان البلطان قد عقد اجتماعا مع فوساتي بحضور مساعده ليوناردو، وليخاندروا مدرب اللياقة، حيث استمر الاجتماع مدة أربع ساعات تمت خلالها مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالفريق وبرنامجه للفترة المقبلة. إلى ذلك، واصل الفريق الشبابي تدريباته حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية صباحية كانت على جزأين، الجزء الأول في الملعب وتضمن تدريبات لياقية وتكتيكية، سعى من خلالها المدرب فوساتي إلى تمرين اللاعبين على طريقة الضغط على حامل الكرة، وكذلك تمرينهم على تسديد الكرات الثابتة، واستمرت التدريبات مدة ساعة ونصف، بينما تضمن الجزء الثاني تدريبات تقوية للعضلات في صالة الحديد لمدة ساعة.

أبو فهاد
18-07-2010, 07:38 AM
عبد الله بن مساعد يطلق رحلة البحث .. وينخل الملفات

بديل جيريتس .. يرفض مبدأ «نتصل تصل»




http://www.aleqt.com/a/420179_116594.jpg
الأمير عبدالله بن مساعد
نايف الثقيل من الرياض
أحالت إدارة نادي الهلال، ملف بديل البلجيكي إيريك جيرتيس مدرب الفريق، إلى الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي، للبدء فعليا في فتح خط المفاوضات، بعد أن تعثرت في الآونة الأخيرة.
وكشف الأمير عبد الله بن مساعد أثناء حديثة لبرنامج "إرسال" الذي يعرض على القناة الرياضية، أنه سيطلع على ملفات المدربين اليوم ويستهل رحلة التفاوض معهم، لحسم الأمر الذي شغل الهلاليين كثيرا.
وصادق عضو شرف الهلال على خبر "الاقتصادية" الذي نشر الخميس الماضي بأن الهلال لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع أي مدرب، وقال "كلفت بأمر المفاوضات ولم نبدأ حتى الآن، وأحب أن أؤكد أن جميع ما ذكر في الصحف من أسماء غير صحيح، ومجرد شائعات".
http://www.aleqt.com/a/420179_116595.jpg
يشار إلى أن جيريتس سيشارك في اختبار المدرب البديل، الذي يرغب في أن يتناسب مع الطريقة التي اعتاد عليها اللاعبون حتى لا يحدث خلل في الفريق في منتصف الموسم المقبل.
ووفقا لجيريتس، فإنه سيكون طرفا في اختيار المدرب الجديد مع سامي الجابر، حيث أكد أنه سيكون على اتصال بشكل مستمر لاختيار بديله.
في السياق ذاته، كشفت لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع أن ملف المدربين الذي سيتسلمه الأمير عبد الله بن مساعد، يحوي ثلاثة أسماء لم يتولوا الإشراف على أي منتخب شارك في مونديال جنوب إفريقيا.
وبين المصدر ذاته أن المفاوض الهلالي سيواجه مأزقا أثناء مفاوضاته مع المدربين، يتمثل في أنه سيشترط على المدرب أن يكون متأهبا في أي لحظة لتولي الإشراف على الفريق حيث سيتم وضع مواعيد محدده تبدأ من أيلول (سبتمبر) المقبل، إذ سيغادر جريتيس عند خروج الهلال من البطولة الآسيوية ويتولى بديله التدريب.
وقال "بعض المدربين لا يقبلون بطريقة المفاوضات الهلالية ويرغبون في تحديد وقت معين لتولي الإشراف حيث لا يقبل أن يكون مدرب طوارئ" أو ينساق لمبدأ "نتصل تصل".
وعن كيفية تجاوز هذا المأزق، توقع المصدر ذاته أن يضطر الهلاليون إلى دفع مبلغ إضافي على قيمة الصفقة ليتمكنوا من إقناع المدرب بقبول العرض.
وكانت إدارة الهلال، على لسان رئيسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد أكدت الثلاثاء الماضي عبر قناة العربية أن أمر المدرب سيحسم خلال 48 ساعة، نافيا أن يكون البديل هو الأرجنتيني كالديرون، إلا أن المدة المحددة مرت دون حسم الأمر.

شمس الرائدية
18-07-2010, 12:38 PM
يعطيك الف عافيه ع الآخبار

دمـتـ بــآلفـ خير ُُ ُُ

فقدته
18-07-2010, 01:10 PM
صـارت 78 ...!!


ساعه يا سمو الامير...!!

وللحين ما اتى البديل لـــ جيريتس ...!!

والان


الامير عبدالله المساعد ...!!

يبداء مفاوضات للمدرب ...!!

الله يكون في عونكم يا الهلالين ...!!


يعـطـيـك العـافية يالغالي

على الاخبار اليومية ...!!

الدووووخي
18-07-2010, 01:46 PM
الله يعطيك العافيه ابو فهاد على الاخبار ..

الراهي
18-07-2010, 01:54 PM
..
>>
تسلم على أخبار أنديتنا
..
وعسى الله يسعدك
..

JoKeR-10
20-07-2010, 11:26 AM
يعطيك العافيه علـــى المجهود الرائع