المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاهد ومدارس الشرق الأهلية بالخفجي .. نحو القمة دائما


إدارة الإعلانات
11-08-2010, 09:40 AM
http://www.alraidiah.org/up/up/25092468420090822.jpg (http://www.alraidiah.org/up/up/25092468420090822.jpg)


معاهد ومدارس الشرق الأهلية بالخفجي

حققت معاهد ومدارس الشرق الأهلية بالخفجي ـ بتوفيق من الله تعالى ـ نجاحات مطردة وريادة متميزة مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والجمعيات العلمية المتخصصة ومؤسسات وأفراد المجتمع بشكل عام وجاء ذلك كله حصيلة انجازاتها الثرية .. والفريدة المنهج .. والمتنوعة المزايا .. المعتمدة على الاهتمام الخلاق .. والرعاية التربوية والمنهج الواضح المعالم والتخطيط بعيد المدى .

منهجبة الإدارة العامة لمعاهد ومدارس الشرق الأهلية

تنظر الإدارة العامة إلى عملية تعليم الإنسان نظرة شاملة وعميقة تتجاوز حدود المؤسسة التربوية والتعليمية التقليدية إلى جميع مؤسسات المجتمع وتتجاوز فيها حدود الصف إلى البيئة الخارجية للمتعلم التي يتفاعل معها وكما تتجاوز حدود الكتاب المقرر إلى ما لا حدود له في عالم المعرفة المتطور والمتغير وتعتبر المتعلم هو محور العملية التعليمية لذلك فهي تساعده على أن يتعلم كيف يتعلم ويفكر ، إنها تنظر إلى التعليم على أنه منظومة شاملة متكاملة لبناء الإنسان والمواطن فالتعليم هو حجر الزاوية لكل تطور وحضارة .

لقد كان من منهجية الإدارة العامة لمعاهد ومدارس الشرق الأهلية أن أخذت في البحث والابتكار والتطوير للعديد من البرامج التربوية والتعليمية لتكون عونـًـا للمعلم والطالب في أداء مهمتهم وتحقيق رسالتهم في سبيل تقديم خدمة تعليمية رفعية ومتميزة لأبنهائها الطلاب فكانت هي المبادرة في :

1 ـ تم اعتماد معاهد ومدارس الشرق كشريك ذهبي لشركة مايكروسوفت وبذلك تكون الوحيدة بالخفجي المعتمدة من مايكروسوفت.
2 ـ تم اعتماد مدارس الشرق الأهلية بالخفجي كوكيل وحيد بالخفجي لتدريب برنامج يوسي ماس UC-MAS ( للذكور والإناث ).


ما هو الحساب الذهني حسب نظام المفهوم العالمي UC-MAS

يهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب مهارة الحساب الذهني بواسطة استخدام العداد اليدوي أباقس ( Abacus ) وتدريبهم عليها بشكل علمي ومنظم ليتسنى للطالب إنجاز العملية الحسابية في وقت محدد
( مدة الوقت تقل دائما مع التدريب ومع تطوير المهارة لدى الطالب خلال مرحلة البرنامج المختلفة ).

إن الحساب الذهني هو إجراء العمليات الحسابية باستعمال صورة متخيلة للعداد أباقس حيث يتم استخدام العداد فعليا خلال المراحل الثلاث الأولى ثم يستغنى عنه ، لأن الطالب يبدأ بعمل العمليات بشكل تخيلي و بسرعة عالية ولا يعود بحاجة للعداد .

إن مبدأ الحساب الذهني يقوم على تشغيل الطالب لأكبر قدر من مساحة الدماغ ـ تصل إلى نسبة 85 % و بالذات الجزء الأيمن وهو الجزء المسؤول عن التصور والإبداع وتعليم الطالب على عمل علاقة بين الرقم وصورته وتدريبه على ذلك بشكل دقيق ومنهجي .

سن التدريب :

طبقا لأبحاث الطب النفسي للأطفال وخبراء تعليم الحساب الذهني بالصور ، فإن المرحلة العمرية المناسبة لتدريب الأطفال على برنامج الحساب الذهني تبدأ من سن خمسة سنوات إلى سن الثالثة عشر .
حيث أنه من الثابت طبيا أن هذه الفترة هي أكثر المراحل خصوبة حيث تتقبل فيها مراكز الدماغ وخلاياها تنمية قدراتها وتقويتها ثم تظل بعد ذلك في حالة ثبات على القدر الذي اكتسبته من تنمية ، مميا يتأكد معه ضرورة الانتباه لأهمية هذه الفترة من حياة الأطفال ، واتخاذ التدابير اللازمة لتدريبهم حرصا على تنمية قدارتهم الذهنية التي تستمر معهم مدى الحياة .

يحقق البرنامج للطلاب الأهداف التالية :

ـ التغلب على الخوف من الحساب وجعله مادة محببة .
ـ اكتساب مهارة الحساب الذهني مدى الحياة .
ـ تعلم الانضباط والتركيز أثناء الدراسة والتدريب .
ـ تعلم قيمة الوقت حيث أن لكل تدريب والكل مسألة وقت معين يحب الحل خلاله .
ـ اكتساب ثقة عالية بالنفس .
ـ التمتع بذاكرة تصويرية قوية جدا تحسن من قوة حفظه وملاحظته .
ـ الإبداع في المواد التطبيقية وتحسن كبير وملحوظ في مستوى تحصيل الطالب العلمي .

3 ـ تم اعتماد مناهج تكنو كيدز العالمية في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية من خلال اتفاقية مع تكنو كيدز السعودية وتهتم مناهج تكنوكيدز والتي تزيد عن 60 منهج على تطوير مهارة الطلاب في التعامل مع الملتيميديا و الصور والجداول وبرامج النشر المكتبي و الطباعة و الاتصالات وقواعد البيانات ، وفي نهاية المنهج سيقوم الطالب بإنشاء مشروعه الخاص تطبيقا للمنهج والذي تقمص فيه دور معين في وظيفة خاصة يعتمد نجاحها على استخدام برامج الكمبيوتر ، كما سيتم إجراء مسابقات لأفضل مشروع سينفذ من قبل الطلاب .

تركز منهاج TECHNO Kids على الطلاب لاكسابهم الثقة بالنفس وإعطاهم مساحة كافية للإبداع والابتكار تحقيقا لمفهوم التعليم الذاتي . تشمل الأهداف التعليمية جميع مجالات الحاسب الآلي وهي معالجة الكلمات ـ الجداول الإلكترونية ـ قواعد البيانات ـ برمجة الحاسب الآلي ـ الاتصالات الحاسوبية ـ الرسوم ـ الوسائط المتعددة الملتيميديا ـ نظم التشغيل ـ النشر المكتبي ـ التقنية التطبيقية ـ وتتناسب الأهداف مع قدرات الطلاب الاستيعابية لكل مرحلة وصف دراسي وتعمل تكنوكيدز السعودية على ملائمة المنهج مع البيئة الملحية .

4 ـ تم إضافة ثلاث دبلومات في معهد الدرة العالي للتدريب بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

دبلوم الشبكات ـ دبلوم المحاسبة ـ دبلوم البرمجة

وخريجي معهد الدرة العالي الحاصلين على الدبلوم يتم تعينهم بشركات البترول على الدرجة العاشرة مع العلم بأن خريجي الثانوية العامة يتم تعينه على الدرجة الثامنة .

كما يوجد قسم للشهادات التطويرية والقصيرة ( شهر ـ 3 شهور ـ 6 شهور )

هذا علاوة على الشهادات الدولية ومركز الاختبارات للشهادات الدولية وسيبدأ هذا العام بتدريس واختبار شهادات مايكروسوفت وسيسكو الدولية .

5 ـ توقيع عقود المنح التعليمية بين معهد الشرق الصحي وصندوق الموارد البشرية بالدمام

شروط التقديم :

* سعودي الجنسية .
* حاص على الثانوية ( علمي ) لم تتجاوز الخمس سنوات على التخرج .
* ا لتفرغ التام للدراسة .
* اجتياز المقابلة الشخصية بمعهد الشرق الصحي .


أقسام معهد الشرق الصحي

1 ـ قسم المختبرات الطبية :

إن تقنية المختبرات الطبية من التخصصات الطبية الحديثة التي تتطلب تفاعلا بين الممارس والأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة حيث أن التطور المستمر في مجال الطب واكتشاب وتشخيص الأمراض يواكبه تطور تقني في أجهزة المختبرات وكوادرها المؤهلة .

2 ـ قسم طب الطوارئ :

إن قسم طب الطوارئ من الأقسام الهامة في مجال الطب حيث أنه يعتبر مدخل هام لإنقاذ المرضى و الحالات الحرجة وأن فني طب الطوارئ يحتاج إلى مهارات عالية للتعامل السريع والأولي مع المرضى و المصابين ، ومع تقدم العلم فإن طب الطوارئ أصبح من الأقسام الأساسية والمطلوبة في كل المجتمعات ويحرص القسم بأن يكون مواكبا للتطور من خلال مناهج وأجهزة تقنية حديثة .



6 ـ وانتظروا مفاجئة معهد الشرق لتعليم اللغة الإنجليزية .. قريبا .











...

إدارة الإعلانات
23-08-2010, 06:13 AM
معهد الشرق الصحي



بشرى لأهالي محافظة الخفجي الكرام



وقعد الأستاذ / بدر محمد البلوي
مدير معهد الشرقالصحي بالخفجي عقود المنح التعليمية بين معاهد الشرق
وصندوق الموارد البشرية بالدمام






فألف مبرووك لأهاليالخفجي




وألف شكر للأستاذ / بدر البلوي

على جهوده الطيبة في خدمة أهالي الخفجي

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-c3aa098d15.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-c3aa098d15.jpg)



شروط التقديم :


1 ـ سعودي الجنسية.
2 ـ حاصل على الثانوية ( علمي ) لم تتجاوز الخمس سنوات على التخرج.
3 ـ التفرغ التام للدراسة.
4 ـ اجتياز المقابلة الشخصية بمعهدالشرقالصحي



للتسجيل والاستفسار :


الاتصال بإدارة معاهد ومدارس الشرق الأهلية بالخفجي
ت - 037674118




نبذة عن معهد الشرق الصحي بالخفجي:-
تم تأسيس المعهد في اواخر عام 2005 وقد كان منذ تأسيسه تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ولا يزال, وقدتم قبول أول دفعة بالمعهد في تاريخ 1/2/2006 م.
وان معهد الشرق الصحي قد برز بشكل ملحوظ منذ تاسيسه وذلك لانفراده في المنطقة ولخدمته للمناطق المجاورة للخفجي ومن الكوادر الصحية المتميزة في المعهد.

شروط القبول بمعهد الشرق الصحي :-
1- آن يكون الطالب حاصل علي شهادة الثانوية العامة شعبة العلمي ولم يمر أكثر من 5 سنوات على حصوله علي الشهادة الثانوية.
2- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك .
3- أن يكون الطالب لائقا طبيا.
وسوف تعرض جميع الاوراق على لجنه متخصصه من المعهد لدراسه الاوراق للتأكد من اسوفائها الشروط ومن ثم تحديد القبول النهائي للطالب.
مدة الدراسة :
مدة الدراسة بالمعهد ثلاث سنوات دراسية تقسم كالتالي:-

1-السنة التحضيريه وتحتوي على فصلين دراسيين :-
أ‌- الفصل التمهيدي ومدته 4 شهور ( فصل دراسي كامل ) يقوم الطالب بدراسة اللغة الانجليزية فقط بمعدل 15 ساعة أسبوعيا حرصا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية علي رفع مستوى اللغة الانجليزية عند الطلاب وذلك لاعتماد المجال الصحي عليها سواء في مجال الدراسة و العمل .
ب‌- الفصل الأكاديمي ومدته 4 شهور ( فصل دراسي كامل ) يقوم الطالب بدارسة المواد الصحية الأساسية وهي (الأحياء – المصطلحات الطبية - أخلاقيات مهنة الطب – الرعاية الصحية – قواعد الاتصال – الإحصاء الحيوي – الحاسب الالي) مما يعطي فرصة اكبر للطالب لاختيار التخصص.
2-دراسة التخصصومدته عام ونصف (ثلاث فصول دراسية)
ويقوم فيها الطالب بدراسة مواد التخصص الذي قام باختياره من خلال متخصصين على اعلى مستوى سواء على الجانب النظري أو العملي .
3-فترة الامتيازومدتها ستة أشهر
ويقوم فيها الطالب بتطبيق جميع ما درسه نظريا وعمليا في إحدى مستشفيات الخفجي تحت الإشراف المباشر من المعهد.
أقسام معهد الشرق الصحي :-
1- قسم المختبرات الطبية :
إن تقنية المختبرات الطبية من التخصصات الطبية الحديثة التي تتطلب تفاعلاً بين الممارس والأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة حيث أن التطور المستمر في مجال الطب واكتشاف وتشخيص الأمراض يواكبه تطور تقني في أجهزة المختبرات وكوادرها المؤهلة.
رسالة القسم :
يهدف برنامج المختبرات الطبية إلى تزويد الطالب بالعلم والمهارات والسلوك المهني المناسب لممارسة مهنة فني المختبرات بما يتناسب مع التطور العلمي المستمر.
الأهداف :
1- أن يحصل الخريج على المعرفة والمهارات الضرورية للقيام بالمهام الحالية والمستقبلية في مجال المختبرات بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية ومراكز البحوث بالمملكة مع الحرص على تنمية المهارات المختبرية السريرية اللازمة لإنجاز العمل .
2- أن يظهر سلوكاً مهنياً في التعامل مع المرضى وأسرهم من خلال ربط تجربته النظرية والعملية باحتياجات المجتمع .
3- وضع وتنفيذ برامج التعليم التقني المستمر لكوادر تخصص تقنية المختبرات الطبية .
4- تشجيع خريجي التخصص على تكملة دراستهم العليا خارج المملكة لتفعيل الشعور بانتمائهم إلى مجال تخصص هام وحيوي .
قسم طب الطوارئ :
إن قسم طب الطوارئ من الأقسام الهامة في مجال الطب حيث أنه يعتبر مدخل هام لإنقاذ المرضى و الحالات الحرجة وأن فني طب الطوارئ يحتاج إلى مهارات عالية للتعامل السريع و الأولي مع المرضى و المصابين.ومع تقدم العلم فإن طب الطوارئ أصبح من الأقسام الأساسية و المطلوبة في كل المجتمعات
ويحرص القسم بأن يكون مواكباً للتطور من خلال مناهج و أجهزة تقنية حديثة.
رسالة القسم :
يهدف برنامج طب الطوارئ إلى تزويد الطالب بالعلم والمهارات والسلوك المهني المناسب لممارسة مهنة فني طب الطوارئ بما يتناسب مع التطور العلمي المستمر.
.
الأهداف :
1- استخدام الطالب لمناهج مساعدة مثل اللغة الإنجليزية والكمبيوتر والكيمياء لخدمة وتطبيق العلوم الطبية الحديثة .
2- إتقان الطالب المهارات الأساسية في خدمات الطوارئ سواءً كان المريض في مراكز الإسعافات أو الهلال الأحمر أو المستشفيات المتخصصة.
3- استيعاب الدراسة النظرية بمهارة عالية تمكنه من تطبيقها في حياته المهنية .
4- إظهار سلوك طيب في التعامل مع المرضي وأسرهم .

وفي الختام نتمنى من الطلاب والخريجين تقوى الله والامانه في مهنهم الطبية لحساسيتها و خصوصيتها.

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-981e21b785.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-981e21b785.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-3e130dbe5a.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-3e130dbe5a.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-a89093af82.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-a89093af82.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-6a3add022a.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-6a3add022a.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-b136d88172.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-b136d88172.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-4dc530999c.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-4dc530999c.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-bda7e1f16c.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-bda7e1f16c.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-62e9492d5c.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-62e9492d5c.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-2589aece97.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-2589aece97.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-58d1dac4cb.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-58d1dac4cb.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-7b6b455b29.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-7b6b455b29.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-0ce6b8a0df.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-0ce6b8a0df.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-9deb63285a.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-9deb63285a.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-2a2c65f638.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-2a2c65f638.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-bbb405662a.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-bbb405662a.jpg)

http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-8dcaec2d03.jpg (http://www.alraidiah.org/s//uploads/images/alraidiah-8dcaec2d03.jpg)