المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة السعوديه بالصـــحف ليوم الاربعاء


الدووووخي
08-09-2010, 06:36 AM
النويصر: نطالب الأندية بملاحقة المخالفين قانونياً وال50 في المائة لدعم الأندية الصغيرة!


http://www.9o9i.com/upfiles/oyR27359.jpg


علق مدير هيئة دوري المحترفين محمد النويصر على نسبة ال50في المائة التي توزع على الاندية من مبيعات متجر الهيئة ل"دنيا الرياضة" بقوله: "هذا نظام عالمي مطبق في اغلب دول العالم وأمريكا، ولكنه جديد لدينا، كما اننا لا نمانع ان تحصل الاندية على كامل النسبة وهي 100 في المائة ولكن مع إزالة شعار هيئة دوري المحترفين، عندها ستعود كامل المبيعات للنادي، كما ان الهدف من ذلك هو دعم للأندية الصغيرة لكي تستطيع ان تقارع الاندية الكبيرة ماديا، وإلا لكانت الاندية صاحبة الدخول الكبيرة هي المسيطرة ولا يوجد أي منافسة للأندية الصغيرة لضعف المادة لديها".
وأشار النويصر إلى "ان الهيئة وبالتنسيق مع الاندية ستقام بافتتاح 65 منفذا لبيع شعارات ومنتجات الاندية، وسيبدأ البيع في الشهرين المقبلين من خلال المنافذ التي ستوضع في الملاعب والأسواق لمنتجات النادي من قمصان وغيرها، وهذا لن يكلف النادي أي متاعب بل ستتولى شركة قيمي المهمة وفي نهاية الأمر سيصل للنادي 50 في المائة من بيع منتجاته".
وذكر النويصر ان "مردود النقل التلفزيوني يوزع للأندية بالتساوي في الدوري الانجليزي، وهذا الأمر نحاول القيام به، والفرق يكون فقط في عدد المباريات المنقولة لكل ناد، ولكن مع المساواة في المبالغ المالية، وهذا الأمر يتم في منافسات الدوري الانجليزي".
وأكد النويصر أنهم يعرفون ان هناك نسخاً مزورة تباع في الأسواق وفي عدد من مدن المملكة، "لدينا علم بالمدن التي يباع ويصنع بها نسخ مزورة من شعارات الاندية، وقمنا بالتنسيق مع الجمارك السعودية بمنع دخول أي منتج للسعودية إلا بموافقة الاتحاد السعودي وهيئة دوري المحترفين والنادي نفسه، والاندية الآن مطالبة بالتنسيق مع محاميها لإقامة دعاوى قضائية ضد أي محل تجاري يبيع منتج النادي المزور وملاحقته قضائيا ومعاقبته لان شعار الهيئة والأندية جميعها مسجلة لدى وزارة التجارة، وحاليا توجد تحركات للعديد من الاندية تجاه تلك المحلات التي تبيع المنتج المزور وتمت بعض القضايا".
وأوضح النويصر ان ظاهرة الملابس المزورة موجودة في عدد من دول العالم، "الملابس المزورة موجودة في بلد متقدم كرويا مثل بريطانيا لذلك لا يستغرب ان توجد في السعودية ولكن المحاولات تجري للسيطرة على ذلك وهذا يحتاج إلى وقت لأننا مازلنا في البداية، كما أحب ان اذكر بأن الهيئة لم تمنع أي ناد من بيع ملابسه ولكن بإزالة شعار الهيئة، والاهم اننا نريد خدمة الكرة السعودية وتطويرها بأمور لا تتعارض مع الدين أو التقاليد".
واختتم النويصر حديثه بقوله: "لدينا طلبات كثيرة على موقع الهيئة الذي يعد ثاني موقع على مستوى آسيا مع الموقع الاسترالي، لذلك لدينا طلبات من طلبة سعوديين خارج السعودية لبعض المنتجات يتم توصيلها عن طريق شركات شحن إلى منزل الشخص داخل أو خارج السعودية".


http://www.9o9i.com/upfiles/pr427410.jpg

الجزائري زيايه يجلب الفرح لمانويل.. والمدرب يكافئ اللاعبين بثلاثة أيام


يخوض الاتحاد في العاشرة والربع من مساء اليوم الثلاثاء مباراة ودية مع الانصار على ملعب الامير فيصل بن فهد في آخر تجارب الفريق الاعدادية لاستئناف المرحلة المقبلة من دوري "زين" للمحترفين والتي سيستهلها الفريق بمواجهة منافسه التقليدي الاهلي يوم السابع من شهر شوال المقبل، ويتوقع ان يلعب البرتغالي مانويل جوزيه بالمجموعة الاساسية التي ستشارك في اللقاء المقبل امام الاهلي على الرغم من تحفظه على اعلان التشكيلة الاساسية كما جرت العادة إذ يصر على التكتم عليها حتى اخر لحظة وتجلى ذلك بوضوح في مواجهة احد الاخيرة حيث قام بتغيير مواقع اللاعبين.
وكان الفريق الاتحادي قد واصل تدريباته طيلة الايام الماضية بمشاركة جميع اللاعبين ولم تسجل اي حالة غياب في صفوف الفريق باستثناء اسامة المولد الذي يواصل برنامجه التاهيلي داخل النادي تحت اشراف طبيب الفريق.
وظهر الارتياح على محيا المدرب بعد عودة المهاجم الجزائري عبدالمالك زيايه سريعا للتدريبات عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده ولم يشارك العماني أحمد حديد وتقرر عودته للتدريبات يوم السبت الثاني من شهر شوال المقبل .
وقرر الجهاز الفني والاداري منح اللاعبين إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم غد "الاربعاء" على ان يعاود الفريق تدريباته يوم السبت الثاني من شهر شوال المقبل.
وابدى عدد من اللاعبين حرصهم على القيام باجازاتهم مع اسرهم خاصة وان اغلبهم خارج مدينة جدة إذ اصبحوا يسابقون الزمن للحصول على حجوزات للسفر عقب مباراة الانصار مباشرة والعودة يوم الجمعة المقبل.
من جهته عبر المهندس فراس التركي أمين الصندوق والمكلف بملف هيئة دوري المحترفين عن تقديره وشكره لرئيس النادي ولنائبه والأمين العام ولمجلس الإدارة والمشرف العام على فريق كرة القدم ثقتهم بتكليفه وترشيحه لتولي ملف هيئة دوري المحترفين الأسيوي والذي ستنطلق اجتماعاته بعد عيد الفطر مباشرة وقال: "ان اختياره للموقع سيضاعف من مسؤوليته بتحقيق طموحات الاتحاديين بما يكفل حفظ حقوق النادي ولاعبيه مكتسباته وتميزه العالمي الذي يفخر به كل اتحادي وكل محب للرياضة وذلك بمساعدة كافة الزملاء في فريق العمل".
وحول الخطوات المستقبلية للاستثمار، بيّن المهندس فراس التركي أن النادي يسعى لإصدار منتجات تجارية ومجلة الإتحاد التي تم الاتفاق على تفاصيلها مع شركة متخصصة بالتنسيق مع المركز الإعلامي وكذلك التنسيق المتواصل مع شركة الاتصالات السعودية في إطلاق منتجات وخدمات تعود بالنفع والفائدة على الجمهور الاتحادي ودعمها لناديها. وأشار بأن النادي بصدد تلقي الموافقة النهائية لإنشاء مجمع تجاري بواجهة النادي".




الشباب يواجه حطين قبل الإقلاع إلى كوريا


http://www.9o9i.com/upfiles/qWr27488.jpg

يخوض الشباب مساء اليوم "الثلاثاء" لقاءً ودياً أمام حطين على استاد الأمير خالد بن سلطان في إطار استعدادات الفريق لخوض لقاء الذهاب أمام جونبك الكوري الجنوبي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2010 يوم 15 سبتمبر الحالي .
وكان تدريب الامس قد شهد مشاركة جميع اللاعبين في مقدمتهم المهاجم ناصر الشمراني الذي خضع لراحة اول من أمس، وسيعتمد الجهاز الفني والإداري اليوم قائمة اللاعبين الذين سيغادرون إلى كوريا فجر يوم الخميس المقبل على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان .





«الاحتراف» تثبت العنزي في النصر


http://www.9o9i.com/upfiles/Ir827564.jpg

وقعت إدارة النصر عقداً احترافياً مع الحارس عبدالله العنزي وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وسيتم رفع العقد للجنة الاحتراف في الفترة الثانية من تسجيل المحترفين.
وعبر العنزي عن سعادته وسروره بالاحتراف في النصر وقال: "أنا ابن النادي والنصر عشقي منذ الصغر ولم أتخيل في يوم من الأيام وجودي في غير "العالمي" لذلك فإنني استغرب ما نشر في الأيام الماضية كون من نشره لا يعرف مقدار محبة العنزي للنصر مشيداً بما قدمته وتقدمه ادارة النادي لخدمة النادي والعمل على راحة جميع اللاعبين".




شيك موقوف يلغي صفقة انتقال حارس الوطني إلى التعاون


http://www.9o9i.com/upfiles/U8w27633.jpg


باتت صفقة انتقال حارس الوطني سلطان البلوي لمصلحة التعاون في طور الإلغاء ودخلت نفقا مظلما بعد اشتراط إدارة الوطني على نظيرتها في التعاون دفع مبلغ الصفقة كاملا مقابل إسقاط الحارس لمصلحة التعاون وهو الذي ما يزال مقيدا في كشوفات الوطني حتى هذه اللحظة بسبب إيقاف إدارة التعاون لمبلغ الشيك الخاص بالمبلغ المتبقي من الدفعة الأولى وعدم تمكن إدارة الوطني من الحصول عليه بعد يوم واحد فقط عندما حاولت صرفه بعد تسلمه من إدارة التعاون .
وفي تصريح خص به (دنيا الرياضة) قال رئيس الوطني محمد القاضي " على الرغم من احترامنا وتقديرنا للإخوان في إدارة التعاون إلا أنهم لم يكونوا أوفياء في تسديد المبلغ المتبقي من الدفعة الأولى وهو ما جعلنا نتردد في إسقاط الحارس لمصلحتهم قبل أن نتخذ قرارا في مجلس إدارة الوطني بإيقاف الصفقة لحين استيفاء كامل المبلغ للحفاظ على حقوق النادي وقد استقبلنا إدارة التعاون بكل ترحاب ووافقنا على طلبهم بإسقاط الحارس مقابل تسديد الدفعة الأولى فقط ثم انتظار الدفعة الثانية بعد ثلاثة أشهر وحين تأكدنا بعدها أن إدارة التعاون رفضت تسديد ما تبقى من الدفعة الأولى عن طريق إيقاف مبلغ الشيك المسلم لنا لدى مراجعة البنك المسحوب عليه المبلغ سارعنا لحفظ حقوقنا محتفظين بحقنا في إبقاء الحارس في كشوفات الوطني ولن يتم تسجيله في التعاون إلا بدفع المبلغ للوطني كاملا متضمنا الدفعتين الأولى والثانية "
ومن جهة أخرى كشفت مصادر دنيا الرياضة أن مبلغ الصفقة كاملا يصل الى 800 ألف ريال تسلمت منها إدارة التعاون مبلغ 150 ألف ريال نقدا و250 ألف ريال بشيك تم إيقافه لاحقا من إدارة التعاون وهو ما جعل إدارة الوطني تطالب بتسديد المبلغ كاملا أي ماتبقى وهومبلغ650 ألف ريال مقابل الموافقة على إسقاط الحارس لمصلحة التعاون .




الأهلي يكرم العمري.. ويستقبل طقمه الجديد لارتدائه في مواجهة القمة



http://www.9o9i.com/upfiles/yZu27702.jpg


كرمت إدارة النادي الأهلي والجهاز الإداري لكرة القدم مدير إدارة كرة القدم السابق غرم العمري في احتفالية مبسطة أقيمت بملعب النادي بحضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال واللاعبين تقديرا للمجهودات التي بذلها طيلة توليه منصبه في الفترة الماضية، وقدم عدد من أعضاء الشرف وجماهير النادي هدايا خاصة للعمري الذي قدم شكره للأمير فهد بن خالد على هذه البادرة ولإدارة الكرة الأهلاوية واللاعبين ومحبي النادي، علما أن الأهلي سيخوض لقاء وديا ثانيا على ملعبه يوم (الأربعاء) أمام فريق الربيع.
من جهة ثانية وصل طقم النادي الأهلي الجديد لمدينة جدة وتحديدا لمقر النادي بعد أن تأخر وصوله لمدة جاوزت الشهرين والنصف من الشركة المتخصصة بالطقم، وأجبر التأخير الأهلاويين بداية الموسم الرياضي الحالي بالطقم أو الزي السابق الذي كان يرتديه فريق كرة القدم الموسم الماضي الأمر الذي جعلهم يكثفوا اتصالاتهم على الشركة المصنعة ويطالبوهم بسرعة إرسال الزي الجديد ومعرفة الأسباب التي أدت لتأخيره.
وقد تعطلت الشحنة في جسر الملك فهد على الحدود السعودية البحرينية بالمنطقة الشرقية قبل أن يقوم أحد المنسوبين بالتوجه وتخليصها وإرسالها لمدينة جدة حين استلمتها إدارة الأهلي استعدادا لارتداء الفريق الزي الجديد لأول مرة هذا الموسم في لقاء ديربي الغربية حين يلتقي منافسه الإتحاد في الجولة الخامسة لدوري زين للمحترفين بعد عيد الفطر المبارك.







التعاون يحتاج مليون ريال قبل لقاء الديربي أمام الرائد



تصرف إدارة نادي التعاون اليوم راتب شهر لجميع اللاعبين المحترفين والهواة بالفريق وكذلك للأجهزة الفنية والإدارية وذلك قبل إجازة عيد الفطر المبارك التي تمتد يومين بالنسبة للفريق الذي سيعاود بعدها تدريباته استعداداً لمقابلة الرائد في الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين الجمعة 17 سبتمبر الجاري.
وعانى التعاون ضائقة مالية كبيرة تسببت في تأخر رواتب اللاعبين لمدة أربعة أشهر، وتأخر تسجيل الحارس سلطان البلوي القادم من النادي الوطني، وتأخر دفع مستحقات اللاعب بدر الخميس، وهو ما دعا رئيس النادي محمد السراح لعقد اجتماع عاجل للمكتب التنفيذي في النادي لحل أزمة النادي.
وشدد السراح على صعوبة الوضع المادي في النادي، وقال "نعاني من مشكلة كبيرة تتركز في غياب المادة، وهذا الموضوع من الصعب حله لأن النادي بحاجة لمبلغ لايقل عن مليون ريال خلال يومين لإنهاء مشكلة الحارس المنتقل من نادي الوطني سلطان البلوي ودفع مستحقات اللاعب بدر الخميس وتسليم راتب شهر على الأقل للاعبي الفريق، ونحن نطالب أعضاء الشرف بدعم النادي حتى يسير بشكل جيد".
من جهة أخرى شارك اللاعبان سعود الخيبري وعلي التركي في تمارين الفريق الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة.
وكان الخيبري أصيب في لقاء النجمة الودي الذي انتهى بفوز التعاون بهدف, فيما أصيب التركي في آخر لقاءات الفريق في الدوري أمام القادسية.



الأهلي يحول الهلال من رايفيتش إلى كالديرون



http://www.9o9i.com/upfiles/kVV28048.jpg

جاءت إقالة إدارة النادي الأهلي لمدرب الفريق الأول لكرة القدم، النرويجي سوليد والتعاقد مع الصربي ميلوفان رايفيتش بديلاً له، على حساب نادي الهلال الذي كان رايفيتش في صدارة قائمة المدربين الذين تنوي الإدارة الزرقاء الاستعانة بهم في المرحلة المقبلة بعد إعلان المدرب الحالي، البلجيكي إيريك جريتس رحيله عن الفريق لتدريب المنتخب المغربي.
وكشفت "الوطن" أن إدارة نادي الهلال اتفقت تماماً على رايفيتش، وحسب مصادر مؤكدة، فقد شرع مسؤولو النادي في حديث مع المدرب، إلا أن حصول الأهلي على موافقة المدرب، حول بوصلة الفريق الهلالي مباشرة ناحية مدرب الاتحاد السابق، الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي منح بدوره مفاوضيه، الضوء الأخضر لتولي المهمة.
وأكد المصدر نفسه أن كالديرون راقب بالفعل بعض مباريات الهلال في الجولات السابقة لدوري زين السعودي للمحترفين لتجديد معلوماته عن الفريق ولاعبيه قبل التعاقد رسمياً لقيادته فنياً.
وكان مدرب الأهلي الجديد، ودع المنتخب الغاني وأنصاره ومسؤوليه أول من أمس بفوز مستحق على مضيفه المنتخب السوازيلاندي بنتيجة 3/ صفر ضمن مباريات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم، تاركاً منتخب النجوم السوداء في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام نظيره السوداني الذي فاز على المنتخب الكونجولي 2/صفر مساء أول من أمس أيضاً في المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها. وسيصل رايفيتش إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة اليوم عبر الخطوط التركية، وسيبدأ إشرافه على الفريق بالفرجة على لقائه الودي المقرر غداً أمام فريق الربيع قبل تولي المهمة بصفة رسمية في أول لقاءات الأهلي في الجولة الخامسة لدوري زين السعودي أمام الند التقليدي الاتحاد. يذكر أن إدارة الأهلي تعاقدت مع المدرب مقابل 1.2 مليون دولار.
من جهة أخرى طالب عضو شرف النادي الأهلي عبدالعزيز العساف، جميع الأهلاويين من إدارة وأعضاء شرف وجماهير، بنسيان الأحداث والمباريات السابقة في دوري زين والتفكير في المرحلة المقبلة بشكل جدي والتركيز حتى يتسنى للفريق تجاوز المرحلة السابقة بنجاح.
وأضاف "الأهلي تعرض لثلاث خسائر متتالية لن نقول إنها حدثت دون أن تكون هناك أخطاء، لكن من يعرف كرة القدم عليه أن يعلم أن أي فريق معرض للهزائم، تماماً كما بإمكانه أن يحقق انتصارات أو تعادلات، فهناك فرق مستواها أقل من عادي لكن حالفها التوفيق وخدمتها أشياء أخرى في تحقيق نتائج جيدة، وهذا لا يعفي من كشف حقيقة الأهلي وتعرضه لخسائر سهلة، لكنه قادر على تصحيح وضعه وعلى العودة لطريق الانتصارات، خصوصاً بعد التعاقد مع مدرب عالمي بمواصفات عالية وهو الصربي ميلوفان".




فيصل بن فهد بن عبدالله وإدارة الخليج يساهمان في صندوق سد عجز المليون


http://www.9o9i.com/upfiles/gPi28192.jpg


سد عضو شرف نادي الخليج الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله ما نسبته 25% من إجمالي عجز الميزانية المتوقعة لهذا الموسم والبالغ حوالي المليون ريال، وقدم 250 ألف ريال دعماً لخزينة النادي سيتم على دفعات متفاوتة خلال هذا الموسم.
وأعلن رئيس النادي المكلف سلمان المطرود عن مقدار العجز الذي سيواجه إدارته، ليعلن الأمير فيصل في ذات الوقت تبرعه بخمسين ألف ريال من أصل ربع مليون ريال وسط تصفيق حاد من جماهير ومحبي النادي، وذلك في اللقاء المفتوح مع منسوبي النادي وأهالي سيهات.
وأعلن المطرود عن استعداد أعضاء إدارته للمساهمة في الصندوق الذي اقترحه المطرود لسد عجز الميزانية، حيث يتوقع أن يكون إجمالي المصاريف 5.5 ملايين ريال في ظل إيراد متوقع لا يتجاوز 3.35 ملايين ريال.
وتنحصر المصروفات موزعة على فريق كرة القدم بأربعة ملايين ريال وكرة اليد 850 ألف ريال والألعاب الأخرى 600 ألف ريال، فيما يتوقع أن تكلف الأنشطة واللجان الأخرى 230 ألف ريال.
وكان الخليج شهد لقاء مفتوحاً وسط حضور جماهيري جيد شهد مداخلات وأسئلة وجهت للمطرود ونائبه عبدالمحسن المعلم والأمين العام علاء الهمل والمشرف على كرة القدم علي الزاكي.
وكشفت إدارة النادي عن الرصيد النقدي الذي تسلمته من سابقتها وبلغ 1.391 مليون ريال بعد تسديد رواتب شهرية للموظفين واللاعبين المحترفين والهواة للفترة السابقة والبالغة 433 ألف ريال.
وأعلن المطرود أن مجلسه وصل لمرحلة متقدمة لتأسيس شركة مساهمة مقفلة قابضة مع جمعية سيهات الخيرية وأعضاء النادي والجمعية وهو مشروع مركز الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله- للمناسبات الذي سبق أن أعلن عنه قبل ثماني سنوات إلا أن الأمور التأسيسية والتراخيص الرسمية أخذت وقتاً كثيراً، وأشار إلى أن نادي الخليج هو أول ناد يؤسس شركة مساهمة لتنفيذ مشاريع استثمارية، وسيبدأ تنفيذ المشروع فعلياً من ثلاثة إلى ستة أشهر مقبلة.
من جانبه أعلن الهمل عن موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب على إقامة مهرجان الخليج العائلي الذي سيقام بالتعاون بين نادي الخليج وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية حيث يتم الإعداد له حالياً من قبل لجنة الاستثمار في النادي، وسيقام في فترات متفاوتة خلال السنة.
بدوره وجه المعلم رسالة للمجتمع شعارها (أبناؤكم أمانة) ستتكفل بتطبيقه لجنة الانضباط عبر المشرف الاجتماعي التربوي مصطفى آل سليس الذي يتواجد يومياً في مرافق النادي حرصاً من مجلس الإدارة على الأبناء ممن يرتادون النادي، والتي تنطلق مهمتها من مراجعة القضايا والمخالفات السلوكية والنظر فيها وعلاجها واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة أو رفعها إلى مجلس الإدارة، حرصاً منها على التقيد بالسلوك العام لمنسوبي ومرتادي النادي بمن فيهم الموظفون واللاعبون والأعضاء عبر وضع برامج للتوجيه والإرشاد لمنسوبي ومرتادي النادي.
من جانبه كشف الزاكي عن قيمة الصفقات الجديدة التي أبرمت خلال فترة تسجيل المحترفين الأولى والتي بلغت نحو 700 ألف ريال شملت التعاقد مع هاني العويض، طارق المولد، راكان البريهي، سعد العبود، بشار عبدالله، وتجديد التعاقد مع بندر زايد، عماد التاروتي، مؤكداً أن الإعداد لانطلاقة الموسم يسير على أفضل حال بقيادة المدرب الهولندي الكو ومساعده الوطني عبدالله الزاكي ومدرب الحراس المصري محمود إبراهيم، والأخيران تم التعاقد معهما بناء على توصية المدرب.
وفيما يخص الفئات السنية، أعلن رئيس النادي المطرود عن تكليف مدرب الفئات السنية الوطني خالد المرزوق بدراسة متكاملة لإنشاء أكاديمية في النادي، وسيتم الإعلان قريباً عن شخصية استشارية كبيرة لها باع عريق لهذا الموضوع.
وكشف المطرود أن الخليج خلال العشر السنوات الماضية لم يكن يطلب دعماً من أعضاء شرفه ولم يتلق دعماً منهم ولا من أعضاء النادي الآخرين لأنه كان مكتفيا مالياً إلا أن الوضع الآن تغير وأصبح النادي يعاني عجزاً يبلغ مليون ريال، وستتم دعوة أعضاء الشرف خلال الشهر المقبل لمناقشة هذه القضايا.




الاتحاد يحافظ على وتيرة أداء لاعبيه بالأنصار قبل العيد


http://www.9o9i.com/upfiles/Lrb28366.jpg


يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مباراة تجريبية أمام الأنصار مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر نادي الاتحاد.
ويهدف المدرب البرتغالي مانويل جوزيه من وراء هذا اللقاء للتحضير للمباراة المقبلة الهامة في الجولة الخامسة من دوري زين أمام الأهلي 16 سبتمبر الجاري، والحفاظ على وتيرة أداء الفريق حتى لا يتأثر بفترة التوقف الحالية بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، ولن يشارك في اللقاء اللاعب العماني أحمد حديد الذي منحه المدرب إجازة إلى يوم السبت المقبل بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية.
وسيحصل اللاعبون بعد نهاية اللقاء على إجازة لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك على أن يعودوا يوم السبت المقبل (ثاني أيام العيد) لتأدية التدريبات.
من جهة أخرى، أوضح مسؤول ملف الاستثمار بنادي الاتحاد، المهندس فراس التركي، أن إدارة النادي تنتظر موافقة الجهات الرسمية لإطلاق مشروع الواجهة التجارية للنادي والتي من المنتظر أن تدر دخلا ماديا يساعد في تغطية النفقات المالية المتزايدة على النادي، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأفكار الاستثمارية التي لا تتعارض مع الراعي الاستراتيجي للاتحاد (شركة الاتصالات السعودية)، وسيتم الإعلان عنها قريباً ومنها مجلة خاصة للنادي.
يذكر أن الإدارة الاتحادية أسندت للتركي مسؤولية ملف هيئة دوري المحترفين الآسيوي بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في العام الماضي.
من جانب آخر، بدأت إدارة العلاقات العامة بالنادي الإعداد لإقامة حفل المعايدة السنوي الذي يقام في النادي ثالث أيام عيد الفطر المبارك، في عادة سنوية دأب الاتحاديون على أحيائها كل عام.



هداف الفتح يقترب من ارتداء قميص الطائي



http://www.9o9i.com/upfiles/SYS28465.jpg

اقترب مدافع الفتح حبيب الهداف من ارتداء قميص نادي الطائي للعب في صفوفه بداية الموسم الجديد بعد الرغبة الجادة من قبل إدارة الطائي بالحصول على خدماته.
وطلب الهداف من إدارة الطائي أن تتفاوض رسمياً مع إدارة ناديه للاتفاق على قيمة الانتقال والمزايا التي سيحصل عليها كونه لاعبا هاويا ويعمل في القطاع العسكري.
وعلمت "الوطن" أن إدارة الطائي سترسل خطاباً إلى إدارة الفتح خلال اليومين المقبلين ليكون الانتقال رسمياً وباتفاق جميع الأطراف، أما عن اللاعب فقال إن لديه الرغبة في الانتقال لأي ناد يتم الاتفاق معه من قبل ناديه.
يذكر أن اللاعب تلقى عدة عروض أبرزها من ناديي النجمة وهجر لكنهما كانا شفهيين كما أن عدم تنسيقه من كشوفات ناديه حال دون إكمال المفاوضات الرسمية معه.
يذكر أن الهداف لعب مع الفتح في أكثر من فئة وشارك مع زملائه اللاعبين في صعود الفريق إلى مصاف دوري أندية زين وكان لاعباً أساسياً طوال فترة لعبه في النادي.
من جهة أخرى، يلتقي الفريق الكروي الأول في نادي الفتح مساء اليوم مع نظيره في هجر (درجة أولى) في لقاء ودي يستضيفه ملعب نادي الفتح بالمبرز.
وهذه ثالث مباراة ودية للفتح خلال فتره التوقف، وقد حرص عليها جهازه الفني لتعزيز تحضيراته البدنية والفنية وتهيئة عدد من اللاعبين الذين تم تجريبهم في مراكز مختلفة على خارطة التشكيل ومدى تطبيقهم للخطط والتكتيكات الجديدة التي سيلعب بها المدرب التونسي فتحي الجبالي في بقية مباريات دوري زين للمحترفين.
بدوره يستعد هجر لدوري الدرجة الأولى الذي سينطلق منتصف شوال المقبل.







زي الأهلي الجديد مصمم بتقنية تمكن اللاعبين من التأقلم على الحرارة العالية


http://www.9o9i.com/upfiles/yN428664.jpg

كشف الاهلي عن زي فريقه الاول لكرة القدم الجديد والذي تكفلت بتجهيزه شركة أديداس للمنتجات الرياضية ، وتتميز الأطقم الجديدة باستخدام تقنيات فائقة في صناعة الملابس من أديداس لتزويد اللاعبين بمستويات عالية جداً من التحمل والسرعة والأداء.
ويأتي الطقم بتصميم جديد بالكامل، يتألف من قميص أبيض مع ياقة وحافة خضراوين. وتتميز القمصان بأنها مصنوعة صناعة خاصة (SMU)، بمعنى أنه قد تم تصميمها خصيصاً لتتوافق مع ألوان النادي وهي الأخضر والأبيض والأزرق. وقد استخدمت الشركة نفس التقنية المستخدمة في تصميم قمصان أندية الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد وتشلسي.
وقد صُنعت تلك القمصان باستعمال تقنيتي FORMOTION و CLIMACOOL® لمنح اللاعبين حرية كبيرة عند الحركة، ومساعدتهم على المحافظة على برودة أجسامهم تحت مختلف الظروف والضغوطات.
ويحتوي الطقم على فتحات مشكّلة عند الياقة، ومنطقة الخصر،، وفتحات الذراعين، وطرف الأكمام، وفتحات الساقين،
كما توجد أنسجة محددة ورسومات ومجموعة من الدرز مصمّمة بشكلٍ مثالي، ما نتج عنه زيادة في الراحة ومطابقة مع مقاييس أجسام لاعبي فريق الأهلي لكرة القدم.



الطائي يعزز صفوفه بصفقتين ويختبر لاعبين آخرين




أنهت إدارة نادي الطائي التعاقد مع اللاعبين عباس زايد (مدافع ) محمد فواد( وسط ) للانضمام لصفوف الفريق وذلك ضمن استعدادات الفريق لخوض غمار دوري الدرجة الأول كما دخل اللاعبان إدريس الشاعري مدافع الرائد و فواز المقاطي لاعب الأهلي ونجران في تجربة مع الفريق وذلك للوقوف على مستوى اللاعبين قبل أن يتم التوقيع معهما . علماً أن الفريق سيلعب مباراة ودية مع الفيصلي مساء هذا اليوم بمحافظة عنيزة .


الأمير خالد بن فهد بات الأقرب لتولي كرسي رئاسة مجلس هيئة أعضاء الشرف في نادي الاتحاد



أبلغت «عكـاظ» مصادر مطلعة أن الأمير خالد بن فهد بات الأقرب لتولي كرسي رئاسة مجلس هيئة أعضاء الشرف في نادي الاتحاد، ومن المتوقع أن تشهد عيدية الاتحاديين المقرر موعدها الثالث من شوال المقبل مشاورات شرفية حول تزكية الأمير خالد بن فهد من أجل العودة لرئاسة المجلس نظير نجاحاته السابقة في ذلك الوقت، إلى جانب المساهمة في حل العديد من الإشكاليات من خلال المجلس التنفيذي، وتصديه للعديد من الصعوبات التي واجهت النادي ووقوفه مع الإدارة الاتحادية.
وأفادت المصادر أن الاجتماع الشرفي المقرر عقده مطلع شهر ذي القعدة المقبل سيحدد ملامح الانتخابات المتعلقة برئاسة مجلس هيئة أعضاء الشرف في نادي الاتحاد، الذي شهد فراغا كبيرا بعد طلب الرئيس السابق طلعت اللامي العام الماضي إعفاءه من منصبه.
من جانب آخر يختبر مدرب فريق الاتحاد مانويل جوزيه جاهزية لاعبيه للقاء الديربي المرتقب أمام الأهلي يوم الخميس السابع من شهر شوال المقبل حينما يستضيف الفريق الكروي نظيره الأنصار اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في النادي.
على صعيد الكؤوس المفقودة أوضح المركز الإعلامي انه لم يصدر تعليق رسمي من إدارة النادي عن مكان وجود الكؤوس وإنما تم تشكيل لجنة داخلية لحصر الكؤوس ومن ثم رفع تقرير عنها لرئيس النادي تمهيدا لمخاطبة الجهات الرسمية، نافيا وجود كأسين مفقودتين لدى أسامة المولد ومبروك زايد.
مشيرا إلى ان خطاب الاستفسار الذي وصل من مكتب رعاية الشباب عن ذلك يفيد بأن سرقة الكأس تمت عام 1425هـ، أما ابلاغ الجهات المختصة فإن ذلك من مسؤولية إدارة النادي في تلك الفترة.


«الاتصالات» تنهي أزمة النصر



http://www.9o9i.com/upfiles/qzI29231.jpg

اقتربت إدارة نادي النصر من إنهاء الأزمة المالية التي يمر بها النادي هذه الأيام، بعد سلسلة الاجتماعات التي عقدها رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر مع عدد مع أعضاء الشرف ومع القائمين على شركة الاتصالات السعودية الشريك الاستراتيجي للنادي، وكثف الرئيس النصراوي مساعيه خلال الفترة الماضية لتأمين رواتب اللاعبين المتأخرة لثلاثة أشهر، إضافة للحقوق المتأخرة لبعض لاعبي الفريق كمحمد الشهراني وكميل الوباري. وكشفت المصادر أن الأمير فيصل توصل إلى اتفاق مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات لتمويل خزينة النادي خلال هذه الفترة بتقديم الدفعة الثانية للنادي، وهو ما يعني حصول النادي على قرابة 12 مليون ريال خلال الأسبوع المقبل.



الهلال يختبر استعداداته للغرافة بودية النجمة



يخوض الهلال مساء الليلة لقاء وديا أمام نظيره النجمة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال، ويسعى البلجيكي إيريك جيرتس المدير الفني للفريق على تجهيز لاعبيه العائدين من الإصابة يتقدمهم ماجد المرشدي وعبدالله الزوري وخالد عزيز ومعرفة مدى جاهزيتهم الفنية، إضافة لإتاحة الفرصة للاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا في المراحل الماضية من دوري زين السعودي، ويهدف المدرب البلجيكي إلى الوصول لأعلى جاهزية قبل خوض النزال الآسيوي أمام الغرافة القطري في الخامس عشر من سبتمبر المقبل.
وعلى صعيد ذي صلة، سيتم منح لاعبي الفريق الكروي إجازة ليوم عيد الفطر المبارك على أن يدخلوا معسكرهم الداخلي المغلق في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي ثاني أيام العيد والتي من خلالها سيخضع اللاعبون لبرنامج غذائي صارم والحرص على تعديل وقت النوم خاصة بعد الشهر الكريم بجانب التدريبات الصباحية والمسائية، ووافق الجهاز الفني على منح اللاعبين أيام فترة المعسكر فرصة الالتقاء بذويهم بعد الظهر على تكون عودتهم عصرا لأداء التدريب المسائي.
من جهته وصل مدرب فريق الهلال لدرجة الشباب اليوغسلافي راداك سانيسا (41 عاما) للإشراف على تدريب فريق درجة الشباب بالنادي، وسبق لسانيسا أن درب في يوغسلافيا ومالطا، وحقق الدوري العام الماضي مع اني سي راد اليوغسلافي كما حقق الدوري قبل موسمين مع أفوال بلغراد اليوغسلافي.
من جانب آخر شارك الروماني رادوي في تدريبات منتخب بلاده البارحة بعد تلاشي الآلام التي كان يعاني منها في كاحل القدم، وأفادت تقارير صحافية رومانية إلى أن احتمالية مشاركة اللاعب ضد روسيا البيضاء الليلة واردة بشكل كبير بعد أن خضع اللاعب طوال اليومين الماضيين لبرنامج طبي مكثف وأدت لاستجابة اللاعب للعلاج بشكل سريع وغير متوقع، ويبدو أن أكثر الفرحين بهذه الأنباء هو مدرب الفريق جيرتس الذي اطمأن على سلامة لاعبه الروماني الذي سيكون تحت رهن إشارة مدربه البلجيكي في النزال الآسيوي.



اتفاق هلالي على تهميش الحديث عن عقد جيريتس


http://www.9o9i.com/upfiles/Jn929646.jpg

إيريك جيريتس

اتفق صناع القرار بنادي الهلال برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تهميش الحديث مجددا عن عقد المدرب البلجيكي للفريق إيريك جيريتس وطالب مسئولو الهلال جماهير النادي بعدم شغل أذهانهم أو التفكير في ملف المدرب جيريتس وترك أمور هذا الملف وحسمه بصورة نهائية لإدارة النادي المهتمة الآن بمهمة إعداد الفريق لمواجهة الذهاب أمام الغرافة القطري في بطولة دوري أبطال آسيا .
وكان من ابرز الشخصيات الهلالية التي خرجت على العديد من المحطات الفضائية ورفضت الحديث عن رحيل أو استمرار جيريتس سمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ومدير إدارة كرة القدم سامي الجابر وعدد من أعضاء الشرف البارزين.





الخميس يتفقد المدينة الرياضية خلال فترة التوقف


تفقد مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء المكلف يوسف بن صالح الخميس مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية وذلك خلال فترة توقف دوري زين، حيث قام بزيارة للملعب رافقه خلالها مشرف الملعب جاسم الناصر ومسئول العلاقات والإعلام بالمكتب إبراهيم المبرزي، وأطمأن على سير العمل في الملعب وتهيئة الملعب والمدرجات والمنصة والدرجة الأولى والثانية، كما رافقه في هذه الجولة مسئول الصيانة بالموقع، وتفقد الخميس أيضا الملاعب الخارجية والصالة المغلقة استعدادا لدوري المنطقة الذي سوف ينطلق نهاية شهر شوال القادم وكذلك المعسكر الكشفي والمسبح المغلق.
من جانبه أشار الخميس إلى أن المدينة الرياضية سوف تشهد تغييراً في بعض مرافقها، متمنياً التوفيق لجميع الأندية بالمحافظة خلال مباريات دوري المنطقة والاتحاد.



الاتحاد يواجه الأنصار استعدادا لغريمه التقليدي


يختتم الفريق الكروي الاتحادي مساء اليوم لقاءاته الودية التحضيرية لمواجهة منافسه التقليدي الأهلي يوم 16 من الشهر الجاري في الجولة الخامسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين حيث يواجه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد فريق الأنصار في لقاء من المؤكد أن يعتمد خلاله المدرب على القائمة الأساسية التي ستشارك في اللقاء بعد أن أشرك في اللقاء الودي الماضي أمام فريق أحد عددا كبيرا من اللاعبين البدلاء للوقوف على مستواهم.. وفي حال مشاركة اللاعب محمد نور في اللقاء فإن ذلك مؤشر على أن المدرب سيعتمد عليه في لقاء الأهلي وهو العائد للانخراط في التدريبات بعد خلافات بداية الموسم مع المدرب مانويل جوزيه ولن يشارك في اللقاء اللاعب العماني أحمد حديد الذي منحه المدرب إجازة إلى يوم السبت المقبل بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية. وسيحصل اللاعبون بعد نهاية اللقاء على إجازة لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك على أن يعودوا يوم السبت المقبل ثاني أيام العيد لتأدية التدريبات.








جرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية أمس اتصالا هاتفيا بكابتن المنتخب السعودي للفروسية الفارس خالد العيد هنأه خلاله سموه بالمستوى المشرف الذي ظهر به وزملاؤه فرسان المنتخب أثناء مشاركتهم في بطولة الأمم الدولية لقفز الحواجز التي أقيمت في اسبانيا وتوجوه بفوز الفارس خالد العيد بشوط الجائزة الكبرى للبطولة مع الجواد بروسلي بوي إلى جانب تحقيق الفارس عبدالله الشربتلي المركز الثاني في شوط ملكة اسبانيا على صهوة الفرس مولدي، ويعد هذا الشوط ثاني أكبر أشواط البطولة.
كما اطمأن سموه على فرسان المنتخب المشاركين في البطولة كمال باحمدان ورمزي الدهامي وعبدالله شربتلي الذين فرضوا بتواجدهم حضوراً مميزاً للفروسية السعودية أمام أبطال العالم المشاركين في هذه البطولة العالمية الهامة.
وكانت بطولة الأمم قد حظيت بمشاركة أبرز فرسان العالم ومشاركة المنتخب السعودي بالتأكيد سيكون لها مردود إيجابي على الفرسان في بطولة العالم في كنتاكي.



الهلاليون يدرسون فكرة إغلاق التدريبات خلال المعسكر وجيرتس وصل من فرانكفورت



علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية سلمت جميع جوازات سفر أعضاء الفريق الكروي الأول للسفارة الكورية لاستخراج تأشيرة الدخول للأراضي الكورية كأجراء تنظيمي مبكر في حال تأهل الفريق الأزرق للدور النصف نهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا وحينها سيكون فريق بوهانج ستيلرز الكوري احد المرشحين لمواجهته كما ستقوم الإدارة الزرقاء بالتنسيق مع السفارة الإيرانية لاستخراج تأشيرات في حال تأهل ذوب هان الإيراني، إذ يسعى مسيري الفريق العاصمي للاستعداد لكافة الاحتمالات وترتيب جوانب سفر البعثة والتنسيق لها مبكراً لتجنب أي عوائق مستقبلية قد تربك برنامج الفريق في الاستحقاق القاري.
وفي ذات الإطار ابلغ مدرب الفريق ايريك جيرتس إدارة الفريق بضرورة التواجد في الدوحة قبل اللقاء بـ48 ساعة إذ تقرر مغادرة البعثة الزرقاء إلى قطر يوم الاثنين الموافق 20 من سبتمبر الجاري للاستعداد لملاقاة الغرافة القطري في لقاء الإياب من ربع نهائي المسابقة وإجراء آخر التدريبات على ملعب المباراة.
من جانب أخر قاد البلجيكي ايريك جيرتس أمس الحصة التدريبية للفريق الهلالي بعد أن وصل للرياض عند التاسعة مساء قادما من فرانكفورت الألمانية واشرف جيرتس على كافة مجريات المران الذي شهد اكتمال الصفوف بمشاركة المصابين في التدريبات الجماعية بما فيهم فيصل الجمعان في حين سيخوض الفريق مساء اليوم لقاءاً ودياً أمام النجمة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز عند العاشرة والنصف مساء وسيحرص الجهاز الفني على منح الرباعي العائد من الإصابة فرصة كبيرة للمشاركة للعودة لأجواء المباريات.
وعلى خط آخر يدرس الهلاليون فكرة إغلاق التدريبات خلال معسكر الفريق الذي سينطلق ثاني أيام عيد الفطر المبارك إذ يسعى الجهاز الفني الأزرق إلى إحاطة آخر التحضيرات قبل ملاقاة الغرافة بالسرية وينتظر أن تذيع الإدارة الزرقاء بحسب توصيات الجهاز الفني خبر إغلاق التدريبات خلال الأيام القادمة.
يشار إلى أن مدافع الفريق أسامة هوساوي تقدم زملائه في تدريب البارحة وكانت إدارة الكرة بالفريق الأول والموقع الرسمي لنادي الهلال (شبكة الزعيم) قد أقاما حفلا مصغرا للهوساوي بعد أن رزقه الله بمولودة.

روح الكويت
08-09-2010, 07:22 AM
مشكور ويسلمو على الاخبار الرياضية

عزوز المهيدي
08-09-2010, 07:58 AM
الله يعطيك العافيه يا الدوخي على الاخبار ..

تحياتي ..

راشد الرويلي
08-09-2010, 02:40 PM
لا هنت دخ دخ على الأخبار

الدووووخي
08-09-2010, 07:19 PM
شكرا لتوااجدكم .

المونديالي
09-09-2010, 01:54 AM
الله يعطيكـ العاااااافيه خيي الدووووخي على الاخباااااار الرياضية وشكر لكـ دخ دخ..!!

صانع الإبداع
09-09-2010, 02:30 PM
الله يعطيك ألف عااافية
على الأخبار

مجنونة .com
10-09-2010, 12:01 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الهلالي2010
12-09-2010, 11:27 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .