المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة الدفاع عن عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها و ارضاها


كورن فلكس
01-10-2010, 10:15 AM
عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهماومن لا يعرف عائشة ؟؟؟؟!!!وهي أكثر ممن روى الحديث عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم http://img23.imageshack.us/img23/9502/879111589tv8.gif
http://img704.imageshack.us/img704/7467/23copy.gif
http://sub3.rofof.com/img4/06kwsqo21.gif
والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



http://img829.imageshack.us/img829/1557/2345636598662.gif




ننتظر مشاركتكم عن امنا الصديقة ((عائشة ))رضي الله عنها

.. من مواضيع واناشيد وفلاشات


دمتم بخير ...

كورن فلكس
01-10-2010, 10:17 AM
وأنـــا راح ابدأ اول واحد

http://cdn.kasr-alsanam.com/upload/adver_files/nosrah.gif
واحذر طريقهم فإنهم يقودون إلى الهاوية والتبرؤ من خيرالبشر أصحابالنبي صلى الله عليه وسلم وموالاة كل كافر وفاجر http://img829.imageshack.us/img829/1557/2345636598662.gif ان دورنا لايتجاوز في هذا العرض.. مجرد النقل لما تيسر عن مكانة.. وعلو.. ام المؤمنينرضي الله عنها وارضاها.. فقد تواضعت اقلامنا.. بل عجــزت.. ان تاتي بجديد عن ام المؤمنين .. خاصة وقد نزل فيها من القرآن ما يتلى الى يوم القيامة.. فهل.. بعد حكم الله.. من اقلام !!وهل بعد كلام الله من كلمات!!. لكنه زمن تمادى البعض فيه.. فاردنا اننذكر ذلك البعض كـ( معذرة الى ربكم ولعلهم يتقون) الاعراف 164 فهي عائشة.. رضي الله عنها.. ام المؤمنين بنت خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكرعبد الله بن ابي قحافة
زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأفقه نســاء الامة على الاطلاق.... فلا يوجد في امة محمد عليه الصلاة والسلام بل ولا في النســاء مطلقاً امرأة اعلم منها...
فإن الله سبحانه وتعالى امتن على أناس من عباده فاختصهم بالفضل والرفعة وعلو الشأن وأجرى على أيديهم من الفضائل مالايستطيع وصفه واصف ولا حصره متتبع
ومن هؤلاء النفر الكرام الذين اصطفاهم الله سبحانه بالتكرمة والتعظيم الطاهرة المطهرة والصديقة بنت الصديق المبرأة منفوق سبع سماوات أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق فراش رسول الله وعفته وريحانته وحبيبته
فكم لها من الفضائل..فبأي ها نبدأ..؟!
وكم لها من المنازل العظيمة.. فكيف نصفها ؟..
أليست هي التي يقول عنها صلى الله عليه وسلم :"فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام"

كورن فلكس
01-10-2010, 10:19 AM
بانتظار مشاركاتكم يا أعضاء الرائدية

سـَمآ ♪
01-10-2010, 10:06 PM
تسلم ع الموضوع..

وجزاك الله خيرا..

لي عوده..ان شاء الله..

سـَمآ ♪
02-10-2010, 08:39 AM
http://sub3.rofof.com/img4/06kwsqo21.gif




...................http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/47/www.hh50.com-Photos-Images-Topics-Pixel-3005.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/)




حبيبة رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif



إنها عـــائشة أم المؤمنين بنت الصديق رضي الله عنهما وعن جميع صحابة رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ..

http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif


نسبها وولادتها



هي الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة ، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر الكِنَانية ، ولدت في الإسلام، بعد البعثة النبوية بأربع أو خمس سنوات ، وكانت امرأة بيضاء جميلة .


http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gifhttp://i.ixnp.com/images/v6.46/t.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/)


زواجها http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif

تزوجها رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif قبل الهجرة ببضعة عشر شهراً وهي بنت ست سنوات ، ودخل بها في شوّال من السنة الثانية للهجرة وهي بنت تسع سنوات ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( تزوجني رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif لست سنين ، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين ) متفق عليه .

وقد رآها النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif في المنام قبل زواجه بها ، ففي الحديث عنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif : ( رأيتُك في المنام ثلاث ليال ، جاء بك الملك في سرقة من حرير ، فيقول : هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت فيه ، فأقول : إن يك هذا من عند الله يُمضه ) متفق عليه .


ولم يتزوج http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif من النساء بكراً غيرها ، وكانت تفخر بذلك ، فعنها قالت: ( يا رسول الله أرأيت لو نزلتَ وادياً وفيه شجرةً قد أُكِل منها ووجدتَ شجراً لم يؤكل منها ، في أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال : في التي لم يرتع منها ، تعني أن رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif لم يتزوج بكراً غيرها ) رواه البخاري .


http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gifhttp://i.ixnp.com/images/v6.46/t.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/)


محبة الرسول http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif لها

كان لها رضي الله عنها منزلة خاصة في قلب رسول الله ، وكان يُظهر ذلك الحب ، ولا يخفيه ، حتى إن عمرو بن العاص ، وهو ممن أسلم سنة ثمان من الهجرة ، سأل النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.

وفي صحيح مسلم ، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: (كنت أشرب وأنا حائض ، ثم أناوله النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ، فيضع فاه على موضع فيَّ ، فيشرب ، وأتعرق العرق وأنا حائض ، ثم أناوله النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif فيضع فاه على موضع فيَّ ، ... فيشرب) .

فعنها قالت: ( والله لقد رأيت رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif يقوم على باب حجرتي ، والحبشة يلعبون بالحراب ، ورسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif يسترني بردائه لأنظر إلى لعبهم من بين أذنه وعاتقه ، ثم يقوم من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف ) رواه الإمام أحمد ، وصححه الأرنؤوط .

وعنها رضي الله عنها ( أنها كانت مع النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif في سفر ، وهي جارية ، فقال لأصحابه: تقدموا ، فتقدموا ، ثم قال لها : تعالي أسابقك ) رواه الإمام أحمد وصححه الأرنؤوط .


http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif


علمها رضي الله عنها


تلقت رضي الله عنها العلم من رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ، فأخذت عنه علماً كثيراً طيباً ، فكانت من المكثرين في رواية الحديث ، ولا يوجد في نساء أمة محمد http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif امرأة أعلم منها بدين الإسلام .

روى الحاكم و الدارمي عن مسروق ، أنه قيل له : هل كانت عائشة تحسن الفرائض؟ قال إي والذي نفسي بيده، لقد رأيت مشيخة أصحاب محمد http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif يسألونها عن الفرائض .

وقال الزُّهري : لو جُمعَ علمُ عائشة إلى علم جميع النساء ، لكان عِلم عائشة أفضل .

وعن أبي موسى قال : ما أشكل علينا أصحاب محمد http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif حديثٌ قط فسألنا عائشة ، إلا وجدنا عندها منه علماً .

http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gifhttp://i.ixnp.com/images/v6.46/t.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/)


فضلها رضي الله عنها


أما فضائلها فكثيرة ، من ذلك ما جاء في الصحيح عن أبي موسى ، عن النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ، قال : ( كمُل من الرِّجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مَريم بنتُ عمران ، و آسية امرأةُ فرعون ، وفضلُ عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه.

وعنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif: ( يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام ، قالت : قلت وعليه السلام ورحمة الله ) متفق عليه .


http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif


بركتها رضي الله عنها


ومن بركتها رضي الله عنها أنها كانت السبب في نزول بعض آيات القرآن ، من ذلك آية التيمم ، فعنها رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادة ، فهلكت أي ضاعت ( فأرسل رسول الله http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif ناساً من أصحابه في طلبها ، فأدركتهم الصلاة فصلوا بغير وضوء ، فلما أتوا النبي http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/smile.gif شكوا ذلك إليه ، فنزلت آية التيمم ، فقال أسيد بن حضير : جزاكِ الله خيراً ، فوالله ما نزل بك أمر قط إلا جعل الله لكِ منه مخرجاً ، وجعل للمسلمين فيه بركة ) متفق عليه .

http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif


إنها عائشة بنت الصديق المبرأة من فوق سبع سماوات



عائشة.. رضي الله عنها.. ام المؤمنين،الصديقة الكبرى بنت الامام الصديق الاكبر، خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكر عبد الله بن ابي قحافة، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وافقه نساء الامة على الاطلاق. فلا يوجد في امة محمد بل ولا في النساء مطلقاً امرأة اعلم منها، وقد كان اكابر الصحابة يسألونها عن الفرائض.وهي رضوان الله عليها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدنيا وفي الاخرة ، ولم يحب الرسول الكريم امرأة حُبها. وما تزوج صلى الله عليه وسلم بكراً سواها، واحبها حباً شديداً.


· روت عن الرسول الكريم علماً كثيراً، وقد بلغ مسند عائشة رضي الله عنها الفين ومئتين وعشرة احاديث. وكانت رضي الله عنها افصح اهل زمانها وأحفظهم للحديث روى عنها الرواة من الرجال والنساء.

سـَمآ ♪
02-10-2010, 08:40 AM
<B>http://img52.imageshack.us/img52/9682/khqo21.gif


السؤال :

ما هي فضائل عائشة رضي الله عنها ، هل لكم أن تعرّفونا بشيء من ذلك لعلنا نقتدي بها نحن معشر النساء ، هذا أمر يهمني وصاحباتي ونحن ندرس الدّين .

http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif

الجواب :

قال ابن القيم رحمه الله :

ومن خصائصها رضي الله عنها: أنها كانت أحب أزواج رسول الله إليه كما ثبت عنه ذلك في البخاري وغيره وقد سئل أي الناس أحب إليك قال عائشة قيل فمن الرجال قال أبوها

ومن خصائصها أيضا رضي الله عنها رضي الله عنها: أنه لم يتزوج امرأة بكرا غيرها .

ومن خصائصها رضي الله عنها: أنه كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها دون غيرها .

ومن خصائصها رضي الله عنها: أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرها فقال : " ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمر أبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها ( أي اقتدى ) بقية أزواجه وقلن كما قالت .

ومن خصائصها : أن الله سبحانه برأها مما رماها به أهل الإفك وأنزل في عذرها وبراءتها وحيا يتلى في محاريب المسلمين وصلواتهم إلى يوم القيامة وشهد لها بأنها من الطيبات ووعدها المغفرة والرزق الكريم وأخبر سبحانه أن ما قيل فيها من الإفك كان خيرا لها ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شرا لها ولا عائبا لها ولا خافضا من شأنها بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها وصار لها ذكرا بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء فيا لها من منقبة ما أجلها ...

ومن خصائصها رضي الله عنها : أن الأكابر من الصحابة رضي الله عنهم كان إذا أشكل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها .

ومن خصائصها رضي الله عنها: أن رسول الله توفي في بيتها وفي يومها وبين سحرها ونحرها ودفن في بيتها .

ومن خصائصها رضي الله عنها: أن الملَك أَرى صورتَها للنبي قبل أن يتزوجها في سرقة حرير فقال النبي إن يكن هذا من عند الله يمضه .

ومن خصائصها رضي الله عنها : أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله تقربا إلى الرسول فيتحفونه بما يحب في منزل أحب نسائه إليه رضي الله عنهن أجمعين . أ.هـ " جلاء الأفهام " ( ص 237 - 241 )

والله أعلم .

الشيخ..محمد صالح المنجد

http://files02.arb-up.com/i/00081/98god27eyoeg.gif



</B>

احب النقا
02-10-2010, 08:56 AM
http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1740basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1740basmh.bmp)

http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1741basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)
http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1742basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)
http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1743basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)
http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1744basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)
http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1745basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1745basmh.bmp)


http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1746basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1746basmh.bmp)


http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1747basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)
<http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1748basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1748basmh.bmp)


http://www.basmh.net/vb/imgcache/2/1749basmh.bmp (http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)

(http://www.basmh.net/vb/showthread.php?t=66174)

أبو رائد
02-10-2010, 05:03 PM
عايشة بنت أبي بكر الصديق

رضي الله عنهما


سلمت وجزاك الله خير
على موضوعك الطيب والقيّم

مجنونة .com
02-10-2010, 09:41 PM
الف شكر لك

الله يجزاك الخير ويحرم وجهك عن النار

رضي الله عنها وعن ابيها الصديقة بنت الصديق

دمت بحفظ الله

كورن فلكس
03-10-2010, 06:54 PM
شذى الايام

يعطيك العافية على التفاعل


دائماً ماشاء الله سباقه للخير ومتعاولة مع الجميع

الله يجزاك الجنة

كورن فلكس
03-10-2010, 06:56 PM
عايشة بنت أبي بكر الصديق

رضي الله عنهما


سلمت وجزاك الله خير
على موضوعك الطيب والقيّم






الله يسلمك


ومشكور .. ع المرور

وبانتظار تفاعلك

كورن فلكس
03-10-2010, 06:57 PM
الف شكر لك

الله يجزاك الخير ويحرم وجهك عن النار

رضي الله عنها وعن ابيها الصديقة بنت الصديق

دمت بحفظ الله



تسلمين

والله يجزاك الجنة


وبانتظار تفاعلك

كورن فلكس
03-10-2010, 06:58 PM
http://sub5.rofof.com/img3/06pbcly23.jpg
وكان خبر حبه صلى الله عليه وسلم لها أمراً مستفيضاً حيث إن الناس كانوا يتحرون بهداياهم للنبي صلى الله عليه وسلم يوم عائشة أم المؤمنين من بين نسائه تقرباً إلى مرضاته فقد جاء في الحديث الصحيح: كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، فاجتمع أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إلى أم سلمة، فقلن لها: إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة فقولي لرسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر الناس أن يهدوا له أينما كان.
فذكرت أم سلمة له ذلك فسكت فلم يردّ عليها فعادت الثانية فلم يرد عليها فلما كانت الثالثة قال: "يا أم سلمة، لاتؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها".
لقد تبوأت أمّنا عائشة بنت الصديق رضي الله عنها مكانة عالية في قلب نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم فكانت أحب نسائه إليه..وكان بها لطيفاً رحيماًعلى عادته صلوات ربي وسلامه عليه "استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فإذا عائشة ترفع صوتها عليه فقال: يا بنت فلانة، ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟فحال النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها، ثم خرج أبو بكر فجعل النبيُّ صلى الله عليه وسلم يترضاها ويقول: " ألم تريني حلتُ بين الرجل وبينك ؟".
ثم استأذن أبو بكر مرة أخرى، فسمع تضاحكهما،فقال: أشركاني في سلمكما كما أشركتماني في حربكما".
http://img829.imageshack.us/img829/1557/2345636598662.gif

كورن فلكس
03-10-2010, 07:00 PM
http://sub3.rofof.com/img4/06ueqln21.gif
وكان يحملها على ظهره لترى لعب أهل الحبشة بالحراب في المسجد ويطيل حملها ويسألها أسئمت..؟فتقول لا وليس بها حـب النظر إلى اللعب ولكن لتعرف مكانتها عنده صلوات ربي وسلامه عليه

كانت عائشة رضي الله عنها امرأة مباركة ما وقعت في ضيقة إلا جعل الله تعالى بسبب ذلك فرجاً
وتخفيفاً للمسلمين تقول رضي الله عنها:

"خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره، حتى إذا كنا بالبيداء، انقطع عقدي،
فأقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على التماسه، وأقام الناس معه وليسوا على ماء فأتى الناسُ
أبا بكر رضي الله عنه، فقالوا: ما تدري ما صنعت عائشة؟ أقامت برسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالناس وليسوا على ماء وليس معهم ماء!.


قالت: فعاتبني أبو بكر، فقال ما شاء الله أن يقول،وجعل يطعن بيده في خاصرتي، فلا يمنعني من التحرك
إلا مكان النبي صلى الله عليه وسلم على فخذي فنام رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أصبح
على غير ماء فأنزل الله آية التيمم فتيمموا


فقال أسيد بن حضير : ما هذا بأول بركتكم يا آل أبي بكر! قالت: فبعثنا البعير الذي كنت عليه،
فوجدناالعقد تحته فقال لها أبو بكر حين جاء من الله رخصة للمسلمين:
والله الذي علمت يا بنيَّة أنك مباركة ماذا جعل الله للمس
لمين في حبسك إياهم من البركة واليسر"

شمس الرائدية
03-10-2010, 07:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



http://sub3.rofof.com/img4/06ueqln21.gif (http://7awa.roro44.com/vb/106776.html)




يقول الله تعالى




إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً .الأحزاب57



وامنا المبرأه من فوق سبع سنوات




إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال :
فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه
كلكم تعرفون "خاسر الخبيث" وذلك لطعنه بعرض أم المؤمنين والصديقة بنت الصديق والطاهرة والمطهرة والمبرأة من فوق سبع سموات عائشة بنت أبي بكر _ رضي الله عنها _ وذلك في حفل اقامه في بريطانيا لسب امنا عائشة رضي الله عنها في رمضان



بالله يا اخوان ادعوا عليه في كل سجودكم بأن يخرس الله لسانه ويقطع بنانه ويشل أركانه ويجعله عبرة لمن خلفه وآيه



http://i.ytimg.com/vi/rApdPjuS54o/0.jpg (http://7awa.roro44.com/vb/106776.html)




فهي عائشة.. رضي الله عنها.. ام المؤمنين بنت خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكر عبد الله بن ابي قحافة، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وافقه نساء الامة على الاطلاق.... فلا يوجد في امة محمدعليه الصلاة والسلام بل ولا في النساء مطلقاً امرأة اعلم منها...




ولدت في السنه الخامسه من البعثه خطبها النبي وهي بنت ست سنين وتزوجها وهي بنت تسع وكان ذلك في السنه الثانيه للهجره
وعندما توفي النبي كان عمرها ثمانية عشر عاما...
وهي الزوجة الوحيده التي تزوجها النبي بكرا ...



http://sub3.rofof.com/img4/06ueqln21.gif (http://7awa.roro44.com/vb/106776.html)



في حديث للبخاري في باب النكاح
عن عائشة رضي الله عنها قالت قلت يا رسول الله أرأيت لو نزلت واديا وفيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرا لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك قال في الذي لم يرتع منها تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا غيرها...



وقد ورد في السيره أن الرسول تزوجها بأمر من الله كانت في الرؤيا ...ومن المعلوم أن رؤيا الانبياء حق
ورد في البخاري في المناقب



عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها أريتك في المنام مرتين أرى أنك في سرقة من حرير ويقول هذه امرأتك فاكشف عنها فإذا هي أنت فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه



مواقف من حياتها



كان رسول الله من حبه لها يداعبها ويمازهحا وورد أنه ذات مره سابقها في وقت الحرب فطلب من الجيش التقدم لينفرد بأم المؤمنين عائشة ليسابقها ويعيش معها ذكرى الحب في جو أراد لها المغرضون أن تعيش جو الحرب وأن تتلطخ به الدماء.
لا ينسى أنه الزوج المحب في وقت الذي هو رجل الحرب.



روى الامام أحمدفي مسنده
عن عائشة قالت خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال لي تعالي حتى أسابقك فسابقته فسبقته فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت ونسيت خرجت معه في بعض أسفاره فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال تعالي حتى أسابقك فسابقته فسبقني فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك




ومما يدل على محبته لها وأنها كانت احب نساءه إليه ما رواه البخاري في أن الناس كانوا عندما يهدون النبي شيئا كانوا يفعلون ذلك ويتعمدون أن يكون(( النبي )) عند عائشه رضي الله عنها



في البخاري
حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب حدثنا حماد حدثنا هشام عن أبيه قال كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة قالت عائشة فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة فقلن يا أم سلمة والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة وإنا نريد الخير كما تريده عائشة فمري رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث ما كان أو حيث ما دار قالت فذكرت ذلك أم سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم قالت فأعرض عني فلما عاد إلي ذكرت له ذاك فأعرض عني فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها




وهذا يدل على عظم محبته لها ...بل وأكثر من ذلك
يدل الحديث الأتي أن عائشه هي أحب الناس إليه على الاطلاق
ورد في البخاري
عن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت أي الناس أحب إليك قال عائشة فقلت من الرجال فقال أبوها قلت ثم من قال ثم عمر بن الخطاب فعد رجالا
وهي من النساء اللواتي لن تتكرر ...فقد ثبت في الصحيح



عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام
البخاري



http://sub3.rofof.com/img4/06ueqln21.gif (http://7awa.roro44.com/vb/106776.html)



حتى أنه لمكانتها عند النبي عليه الصلاة والسلام سلم عليها جبريل
وقد ورد في صحيح بخاري في المناقب
إن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام فقلت وعليه السلام ورحمة الله وبركاته ترى ما لا أرى تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم
وورد في سنن الترمذي في كتاب المناقب باب فضل عائشه



ابن أبي مليكة عن عائشة أن جبريل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إن هذه زوجتك في الدنيا والآخرة



وشهد بفضلها الكثير من الصحابه فقد ورد في البخاري في التيمم

كورن فلكس
06-10-2010, 07:04 PM
شمس الوله


الله يجزاك الجنة...

صانع الإبداع
06-10-2010, 10:09 PM
جـــزاك الله خـــير
يا كورن فلكس ع الحملة
لي عودة بإذن الله
كل الشكر لك

كورن فلكس
08-10-2010, 04:19 PM
صانع الابداع


شاكر لك مرورك


وبانتظار ابداعك

ليث العقيدة
19-11-2010, 10:33 AM
..... جزاك الله خير .....

ححرف!
12-12-2010, 07:43 PM
جَزآكـِ الله جَنةٌ عَرضُهآ آلسَموآتَ وَ الآرضْ
بآرَكـَ الله فيكـِ وَجَعلهُ في مَوآزينَ حَسنآتكِ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
لآحرمنآ روعه طرحك ودُمت بخير ..

sadem
09-03-2011, 02:50 PM
الله يجزاك الخير...

سيرة السيده الطاهره عائشه رضي الله عنها


نسبها:


هي السيده عائشه بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما بنت قحافه وامها ام رومان بنت عامر
يجب علينا بداية ان نعرف بالصديق وهو اول من صدق بالرسول صلى الله غليه وسلم من الرجال
وسنده على اذى المشركين بماله ونفسه وهاجر مع الرسول عليه السلام الى المدينه (ثاني اثنين اذ هما بالغار)
كان للسيده عائشه ثلاث اخوه(عبد الله،عبدالرحمن،محمد)واختان(اسماء،وام كلثوم)
وقد كانت رضي الله عنها طويله ونحيلة الجسم في شبابها
وكانت بيضاء وكان الرسول عليه السلام
يناديها ياحميراء لبياضها الشرئب بحمره جميله

نشأتها:

ولدت السيده عائشه بالسنه الخامسه من البعثه وخطبها النبي
وهي بنت ست سنوات
وتزوجها وهي بنت تسع سنوات وكان ذلك في السنه الثانيه للهجره
ملاحظه:كثيرمن الناس يقولون كيف يتزوجها وعمرها 9سنوات ارد عليهم واقول
ع ايام جداتنا كانوا يتزوجوا 11، 12سنه صح ولا خطأ
فما بالك قبل 1400سنه هل النساء بنيتهم مثل بنية جداتنا وهل جداتنا مثل الي قبلهم
هذا غير بركة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
الزوجه الوحيده التي تزوجها بكراوفي حديث البخاري عن عائشه رضي الله عنها
قالت يارسول الله ارأيت لونزلت واديا وفيه شجره قد اكل منها وجدت شجره لم يؤكل
منها في ايها ترتع بعيرك قال في الذي لم يرتع منها تعني ان رسول الله عليه السلام
لم يتزوج بكرا غيرها


مواقف من حياتها:

كان الرسول عليه السلام من حبه لها يداعبها ويمازحها ورد انه ذات مره في بعض
اسفاره وانا جاريه لم احمل الحم ولم ابدن قال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال لي تعالي
اسابقك فسابقته فسبقته فسكت عني حتى اذا حملت الحم وبدنت ونسيت خرجت معه
في بعض اسفاره فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال تعالي اسابقك فسبقته فسبقني
فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك
وما يدل على محبته لها ان الناس كانت تتحرى يوم عائشه لتقديم الهدايا للرسول عليه السلام
وقد قال عليه السلام كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء الا مريم بنت عمران و
اسيه امرأةفرعون وفضل عائشه على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام
ومن فضلها ايضا انه عندما مرض رسول الله وقبل وفاته ب3 ايام اجمع زوجاته ان يكون عند السيده عائشه وكان ينام في حجرها حتى توفي ودفن في حجرتها وكانت ابنة

18 عاما عندما توفي عنها الرسول عليه السلام

حادثة الافك:

كان الرسول اذا اراد سفرا اقرع بين نسائه فلما ارادالتوجه لغزوة بني المصطلق خرجت
معه عائشه فتوجهت معه وجعل لها هودج فلما كان اخر ليله من رجوعهم للمدينه
تخلفت في طلب عقد كان لاختها اسماء فحمل الهودج ظنا انها فيه
لانها كانت خفيفه كما اخبرت فسارالقوم ورجعت فلم تجدهم فمكثت مكانها منتظره ان
يعلموا بفقدها فيعودوا ليأخذوها فغلبها النوم فمر بها (صفوان بن المعطل)وكان يعرفها
قبل اية الحجاب فبرك ناقته ولاها ظهره وصاريذكر الله بصوت مرتفع حتى استيقظت
وحملها ع الناقه ولحق بها النبي عليه السلام ضحوة
فأشاع عبد الله بن ابي سلول (لعنه الله)الافك وفشا ذلك بين المنافقين وضعاف المسلمين
فلما اخبرت عائشه بذلك تمرضت واستاذنت الرسول ان تمرض في بيت امها فأذن لها
فلما فشى ذلك الكلام شق على النبي صلى الله عليه وسلم فجمع الصحابه وقال:
(يامعشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغ اذاه في اهل بيتي ؟فوالله ماعلمت على اهلي الا خيرا ولقد ذكروا لي رجلا ماعلمت عنه الا خيرا ))
فقال سعد بن معاذ سيد الاوس انا اعذرك منه ان كان من الاوس ضربت عنقه وان كان من اخواننا من الخزرج امرتنا فعلنا امرك فقال سعد بن عباده سيد الخزرج كذبت لاتقدر على قتله فهم الاوس والخزرج ع الاقتتال فأمرهم النبي بالترك والاعراض عن هذالامر
فأنزل الله العشر ايات من سورة النور يبرئ فيها السيده الطاهره عائشه رضي الله عنها

قال تعالى : ( إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرًا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم ) (النور:11) .

فقرأعليه السلام الايات عليها وعلى الصحابه فرحوا...........
فصار كل من رماها بالزنا كافرا لتكذيبه القران والايات وحدها تكفي كدليل على براءة
ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها فهل منا من يشك بكتاب الله

فضائلها:

تأثرت رضي الله عنها بحياة النبي عليه السلام فكانت عابده زاهده في هذه الدنيا
سخيه وكريمه حتى انهاكانت لتذبح الشاه ولا تبقي لها منها الا القليل فكانت جاريتها
تقول لها لم تبقي شيئا فتقول لها ماتصدقنا به هومايبقى لنا

وهي عالمه حيث كان الصحابه اذا اصتصعبوا امرا ذهبوالها
وكانت اكثر النساء روايتة للحديث وهي فقيهه
وهي اديبه وفصيحه فنعم المرأه لانها تربت على يد سيد الخلق اجمعين

وفاتها:

توفيت ليلة الثلاثاء 17من رمضان سنة 57وقيل 58 وأمرت ان تدفن بالبقيع ونزل في قبرها
عبدالله وعروه ابناء الـزبير والقاسم وعبدالله ابنا محمد بن ابي بكر وعبدالله بن
عبدالرحمن


اقدم هذا الموضوع لكل من تسول له نفسه باتهام افضل نساء العالمين واسأل الله ان يجعله في ميزان اعمالي واعمالكم
م

الدووووخي
15-07-2011, 12:19 AM
جـــزاك الله خـــير على موضوعك

بارك الله فيك