المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار العالمي من الصحف اليوميه.24/10


سـَمآ ♪
04-10-2010, 01:10 PM
قبل التوجه إلى تركيا لمواجهة الجابون وبلغاريا ....
الأخضر يبدأ معسكره اليوم بجدة .. وضم بشير والحارثي
لاعبو الهلال يلتحقون بالمعسكر الخميس وإعفاء لاعبي الشباب وضم 8 عوضا عنهم !!

http://www.alyaum.com/images/13/13625/788983_1-492.jpg

سعد الحارثي

علي السلمي – جدة
يتوافد لاعبو المنتخب السعودي الأول اليوم على مقر معسكرهم بفندق راديسون ساس بمدينة جدة وذلك تأهبا للانخراط في المعسكر الإعدادي القصير الذي يستمر لمدة ستة أيام ويسبق المباراة الودية التي سيخوضها أمام منتخب أوزبكستان يوم السبت المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة استعدادا لبطولتي الخليج التي ستقام في اليمن اعتبارا من يوم الاثنين 22 نوفمبر المقبل وكأس آسيا المقرر إقامتها في قطر بدءا من يوم الجمعة 7 يناير 2011 . وسيلتحق ببداية المعسكر اللاعبون الذين وقع عليهم اختيار المدرب البرتغالي خوسيه بيسيرو باستثناء لاعبي الهلال الذين سينتظمون في المعسكر يوم الخميس بعد فراغهم من المشاركة مع فريقهم في مباراته أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا في الوقت الذي تم إعفاء لاعبي الشباب بناء على طلب ناديهم الذي يستعد للمغادرة إلى كوريا الجنوبية لخوض مباراة الإياب في نفس الدور من البطولة وقد تم يوم أمس استدعاء ثمانية لاعبين عوضا عنهم وهم (خالد شراحيلي وعبدالله المعيوف وطلال العسيري وجفين البيشي وعلاء ريشاني وخالد الزيلعي وسعد الحارثي وصالح بشير) وبعد فراغ المنتخب من معسكره الداخلي سيغادر إلى مدينة اسطنبول التركية لإقامة معسكر ثان اعتبارا من الأحد 10 أكتوبر وسيخوض خلاله لقاءين وديين يوم 12 من نفس الشهر أمام منتخبي الجابون وبلغاريا وستعود البعثة في اليوم التالي إلى مدينة الرياض . وكان المدرب بيسيرو قد اختار 34 لاعبا بما فيهم لاعبو الهلال والشباب واللاعبون هم : وليد عبدالله ومبروك زايد وحسين شيعان وعساف القرني وعبدالله شهيل ومحمد نامي وراشد الرهيب وعبدالله الزوري ومنصور الحربي وكامل الموسى ومشعل السعيد وأسامة هوساوي وحمد المنتشري وحسن خيرات ومحمد عيد وسعود كريري واحمد عطيف ومناف ابوشقير وإبراهيم غالب ومعتز الموسى واحمد عباس وعبده عطيف وأحمد الفريدي وتيسير الجاسم وفهد حمد وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد ويحيى الشهري وسلطان النمري وياسر القحطاني ونايف هزازي وريان بلال وناصر الشمراني ومهند عسيري.







العنزي حارس النصر يؤكد :
ما تم تداوله غير صحيح وصحتي في تحسن

اليوم - الرياض
أكد حارس نادي النصر الكابتن عبدالله العنزي انه لا صحة لما تم تداوله امس الاحد من رسائل جوال عن حالته الصحية وقال إنني بصحة وعافية ولله الحمد وسأواصل برنامجي العلاجي الذي تقرر مساء أمس حتى أعود لمشاركة الفريق.
وكان العنزي قد تعرض لإصابة بليغة في مباراة فريقه ضد الرائد اثارت القلق حول صحته خصوصا انه ابتلع لسانه بعد ان تعرض لضربة مباشرة من قدم اللاعب المغربي جواد اقدار مما استدعى نقله الى المستشفى على عجل .









عضو في اتحاد القدم يقرب كالديرون من تدريب النصر



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3657/21-9.jpg
جابرييل كالديرون
http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
جدة: فيصل الغامدي 2010-10-04 1:24 AM
أبدى عضو في إحدى لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم (تحتفظ الوطن باسمه)، تعاونه مع إدارة النصر في التعاقد مع المدرب السابق لفريق الاتحاد، الأرجنتيني جابريل كالديرون والاستفادة من خدماته في المرحلة المقبلة، وذلك من خلال اتصال له بشرفي نصراوي وعده بعرض الفكرة على مجلس إدارة النادي.
ويأتي هذا التحرك من قبل عضو اتحاد القدم، لعلاقاته المميزة بالمدرب كالديرون.
وكان العضو المعني، سبق وأن عرض المدرب نفسه في فترة سابقة، على شرفيي النادي الأهلي وتحديداً في الموسم المنصرم، عندما اتفق الأهلاويون مع مدرب الفريق الأرجنتيني الفارو، على إنهاء عقده بالتراضي.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، تحركاً نصراوياً في تجاه كالديرون، خصوصاً وأن الأوضاع بدت تتأزم وبشدة في الفترة الحالية بسبب التراجع الكبير والمخيف في نتائج الفريق بدوري زين السعودي للمحترفين مع مدربه الإيطالي والتر زينجا، حيث خسر الفريق في الجولتين الماضيتين فقط، خمس نقاط بعد الخسارة من الوحدة والتعادل مع الرائد، كما سبق ذلك خسارة نقطتين أيضاً بالتعادل مع الفيصلي رغم أن الفريق بدأ بداية جيدة.
ويحمل كثيرون، المدرب زينجا، مسؤولية ما يحدث داخل النصر بسبب محدودية نجاح اللاعبين المحترفين الذين تكفل بإحضارهم، وكذلك لعدم قدرته في توظيف لاعبي الفريق كما ينبغي.
وكانت إدارة نادي النصر، تعاقدت مع زينجا نهاية الموسم المنصرم مقابل 4 ملايين يورو مقسمة على موسمين.
يذكر أنه في حال أحضر النصر كالديرون، فسيكون هذا الحضور هو الثالث للمدرب في الملاعب السعودية، حيث سبق وأن أشرف في وقت سابق على تدريب المنتخب السعودي الأول وتحديداً في نهاية عام 2004 وقاد الأخضر في خليجي 17 بالدوحة ثم قاده في تصفيات كأس العالم 2006، وذلك قبل الاستغناء عنه من قبل اتحاد القدم، وعاد مجدداً هذه المرة مدرباً لفريق الاتحاد، ونجح مع الأخير في تحقيق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم قبل الماضي، كما قاد الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا.











النصر يطالب بالتحقيق مع حكام لقاءاته أمام التعاون والوحدة والرائد



الرياض: الوطن 2010-10-04 1:03 AM
طالبت إدارة نادي النصر القيادة الرياضية بالتحقيق فيما تعرض له فريقها الكروي الأول من ظلم تحكيمي ومن تجاهل للخشونة تجاه لاعبيه الذين صرفت عليهم أموال طائلة على حد تعبير بيان نصراوي وزع أمس، جاء فيه "أوضحت إدارة النادي أنها وتحقيقا لرغبة الأميرين سلطان بن فهد ونواف بن فيصل، وتماشياً مع توجهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والاتحاد السعودي لكرة القدم التزمت بأشخاصها الصمت وعدم التصعيد عما تعرض له الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في مبارياته أمام التعاون والوحدة والرائد من قرارات تحكيمية عكسية تضرر منها الفريق نتائجياً، سواء بإلغاء أهداف صريحة له أو اعتماد أهداف عليه لا يمكن احتسابها إلا لجاهل بقانون اللعبة، أو بعدم إقرار ضربات جزاء جزم بها جميع محللي التحكيم والمتابعين الرياضيين تسببت بصورة مباشرة بفقدان الفريق عدداً من النقاط من الممكن أن تبعده عن طموحه المشروع للمنافسة على لقب البطولة".
وأكدت الإدارة على أن "مثل هذا التعامل من قبل التحكيم كان من الممكن التجاوز عنه لو اقتصر على المساس بالنتائج فقط لاعتبارات الفوز والخسارة بين أي ناديين متنافسين، إلا أن التجاهل والإهمال بدأ من قبل التحكيم بعدم تحقيق العدالة للمحافظة على نجوم الفريق الذين صرفت عليهم كثير من الأموال من المخاشنات المتعمدة، وفقد النادي والمنتخب على إثرها كثيرا منهم دون أي رادع من التحكيم لتصرفات اللاعبين الآخرين المتهورة مما أوقعنا بحيرة كبيرة نتيجة أفعال لا نملك أمامها إلا التوجه باستفساراتنا ومرئياتنا للقيادة الرياضية للمتابعة والتحقيق مع ثقتنا التامة بها لإحقاق الحق وفرضه على الجميع بإذن الله".












إدارة النصر: «التحكيم» لم يردع تصرفات اللاعبين المتهورين... ونطالب بـ «التحقيق»


الإثنين, 04 أكتوبر 2010
http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1286137935634489200.jpg
الرياض – علي المرشود



Related Nodes:
فيصل بن تركي. (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/187970)





أصدرت إدارة نادي النصر بياناً صحافياً (تلقت «الحياة» نسخة منه) أوضحت فيه أنها «التزمت بأشخاصها الصمت وعدم التصعيد عما تعرض له الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في مبارياته أمام أندية التعاون والوحدة والرائد».وجاء في البيان: «تحقيقا لرغبة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وكذلك تماشياً مع توجهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم التزمت إدارة النصر الصمت تجاه قرارات تحكيمية عكسية تضرر منها الفريق على صعيد النتائج سواء بإلغاء أهداف صريحة له أو اعتماد أهداف عليه لا يمكن احتسابها إلا لجاهل بقانون اللعبة أو بعدم إقرار ركلات جزاء أجزم عليها جميع محللي التحكيم والمتابعين الرياضيين تسببت بصورة مباشرة بفقدان الفريق لعدد من النقاط من الممكن أن تبعده عن طموحه المشروع للمنافسة على لقب البطولة».
وأضاف البيان: «هذا كما أكدت الإدارة أن مثل هذا التعامل من التحكيم كان من الممكن التجاوز عنه لو أنه اقتصر على المساس بالنتائج فقط لاعتبارات الفوز والخسارة بين أي ناديين متنافسين إلا أن التجاهل والإهمال بدأ من التحكيم بعدم تحقيق العدالة للمحافظة على نجوم الفريق من المخاشنات المتعمدة والذين صرفت عليهم الإدارة الكثير من المال لتمثيل الفريق وفقد النادي والمنتخب على أثرها الكثير منهم من دون أي رادع من التحكيم لتصرفات اللاعبين الآخرين المتهورة مما أوقعنا بحيرة كبيرة نتيجة أفعالهم لا نملك أمامها إلا التوجه باستفساراتنا ومرئياتنا للقيادة الرياضية من أجل المتابعة والتحقيق مع ثقتنا التامة بهم بإحقاق الحق وفرضه على الجميع».













العنزي: حالتي الصحية سليمة


الإثنين, 04 أكتوبر 2010
http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1286135355734396300.jpg
الرياض - علي المرشود



Related Nodes:
العنزي. (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/187948)





أكد حارس النصر عبدالله العنزي أن حالته الصحيــة جيـــدة ولا تدعو للقلق، موضحاً أنه سيواصل برنامجه العلاجي الأيام القليلة المقبلة تحت إشراف الجهاز الطبي في النادي بعد خروجه من المستشفى، والتي اطمأن من خلالها على الإصابة التي لحقت به.
ونفى العنزي كل الأخبار التي تم تداولها في الوسط الرياضي صباح أمس بخصوص دخوله العناية المركزة في المستشفى بعد نهاية المباراة.
من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الإيطالي والتر زينغا منح اللاعبين كافة إجازة بعد نهاية مباراة الفريق أمام الرائد لمدة 3 أيام بدأت من أمس، على أن تعود التدريبات من جديد عصر يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي.
وكان المدرب طلب من إدارة الكرة ضرورة توفير لقاء ودي في الأسبوع المقبل، والذي يشهد فترة التوقف قبل لقاء الأهلي في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين السعودي لكرة القدم والمقرر إقامتها في الرياض.










زينغا: نحتاج إلى مزيد من الوقت ليظهر النصر


الإثنين, 04 أكتوبر 2010
http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1286129716543922900.jpg
الرياض - علي المرشود



Related Nodes:
التعادلات ما زالت عنوان النصر في مباريات الدوري. (الحياة) (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/187832)
عبدالغني: اجتمعنا مع الإدارة والمدرب عنوانه الصراحة (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/187841)
الصقور يعتذر لبلال ... والغوينم يستاء من «الحمراء» (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/187924)





أكّد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر الإيطالي والتر زينغا، أن عدم استقراره على تشكيل ثابت للفريق في اللقاءات الماضية يعود إلى الظروف التي تواجه لاعبيه، سواء للإصابة أو أي ظروف أخرى.
وعلق زينغا على تعادل فريقه مع الرائد وقال: «الفريق قدم مستوى فنياً جيداً، وكنا الأفضل حتى ونحن متأخرون، لكن اللاعبين حاولوا جاهدين استثمار كل الفرص التي أتيحت لهم، وكان آخرها فرصة سعد الحارثي في الدقائق الأخيرة من المباراة».
وأضاف: «الفريق في هذا اللقاء واجهته ظروف فنية صعبة متمثلة في التغييرات الإجبارية بداعي الإصابة والتي يتحملها حكم المباراة الذي غض الطرف عن خشونة لاعبي الرائد الواضحة، ولو كان الحكم جريئاً في تطبيق القانون لما شاهدنا هذه الخشونة منذ بداية المباراة وحتى نهايتها».
وعن تدني مستويات اللاعبين الأجانب قال زينغا: «أؤكد أن الفريق بشكل عام يحتاج لمزيد من الاستقرار، ليس على مستوى اللاعبين الأجانب، وهذا ليس عذراً بل لإيضاح الموقف من مستويات اللاعبين الأجانب الذين أتأمل منهم الشيء الكثير في الفترة المقبلة».
ورفض مدرب النصر أن يكون للأزمة المالية سبب في غياب الفريق عن تقديم المستويات الفنية وتحقيق الانتصارات «أعرف جيداً أن الجمهور يريد رؤية فريقه بالمستوى الذي يتطلع له وهذا حق من حقوقهم، لكن هذا الأمر يحتاج للوقت، لأننا ما زالنا في بداية المشوار».







إلغاء المؤتمر الصحافي للمدربين.. وحضور جماهيري ضعيف


النصراويون يبعدون الصقور من غرفة الملابس.. واللاعب يؤكد: ريان تفهم الأمر


http://s.alriyadh.com/2010/10/04/img/988578931397.jpg
النصر والرائد اقتنعا بالتعادل في بريدة بعد مباراة مشحونة من الطرفين
بريدة – سلطان السيف
رفض مسؤولو النصر دخول مدافع الرائد حمد الصقور إلى غرفة الملابس الخاصة بلاعبي النصر بعد أن طلب الصقور الدخول ليقدم اعتذاره للمهاجم ريان بلال الذي تصادم في إحدى الكرات مع الصقور، قبل أن يدخل رئيس الرائد ويقدم اعتذاره لبلال وللحارس عبد الله العنزي الذي أصيب بعد اشتراكه مع المهاجم المغربي جواد أقدار.
وتحدث الصقور ل"دنيا الرياضة" عن الحادثة وقال: " ريان زميل سابق في النصر وهو من أقرب اللاعبين لي عندما كنت في النصر، وأتواصل معه باستمرار، ولم أتعمد إيذاءه، لكون الاحتكاك كان عفوياً بدليل أن ريان اتصل بي في منتصف الليل وتفهم الأمر وقبل اعتذاري، وهو كان على علم بمجيئي لتقديم الاعتذار لولا أنني لم أستطع الالتقاء به بسبب إبعادي من غرفة ملابس النصر، كما استغرب حديث بعض الإعلاميين بالصحف عن أن زميلي جواد هو من أصاب ريان وهذا غير صحيح فالاحتكاك كان معي وليس مع أقدار".
وتابع: " النصر فريقي السابق وأنا احترمه وأحب جماهيره، لكنني الآن رائدي ومن حقي تقديم كل ما لدي لخدمة فريقي".
من جهة ثانية، وقعت القرعة التي أجرتها لجنة الرقابة على المنشطات على لاعبي وسط الرائد البرازيلي تشارلز دسيلفا وزميله عبد المجيد الرويلي، فيما خضع مدافع النصر الأسترالي جوناثان ماكين وزميله أحمد المبارك لنفس الفحص.
وكانت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة، قد أعلنت عن عدد الحضور الجماهيري الذي لم يتجاوز 6150 مشجعا، وهو عدد غير متوقع قياساً بشعبية الفريقين، ما أعطى دلالات واضحة عن عدم رضا الجماهير وبالذات النصراوية عن فريقها.
في حين لم يعقد مدربا الفريقين مؤتمراً صحافياً بعد نهاية المباراة، وكان ذلك متوقعاً لعدم وجود قاعة خاصة للمؤتمرات الصحافية في ملعب الملك عبد الله على رغم المجهودات التي بذلها مدير مكتب القصيم عبد العزيز السناني لتوفير قاعة خاصة بالمؤتمرات الصحافية.









زينجا: على لاعبي النصر مواجهة الأزمات


بريدة – سلطان السيف
قال مدرب النصر الإيطالي والتر زينجا إن " على لاعبي النصر تجاوز أي أزمة تعترض الفريق، واللعب بروح عالية حتى يحققوا ما يتمناه محبو الفريق"، في إشارة للأزمة المالية التي يتعرض لها النصر.
وأضاف: " كل الأندية تمر بظروف تعاني من مشاكل، لكن علينا عدم الوقوف عندها، نحن نعمل على مضاعفة الجهود لوضع الفريق في مكانة جيدة، ونقدم عملاً جباراً يتطلب صبراً من أنصار الفريق".
وعن مستوى اللاعبين الأجانب قال: " اللاعبون يحتاجون للانسجام، وهم مروا بظروف متقلبة بدءاً من شهر رمضان ومن ثم تراجع مستوى الفريق، المشاكل وجدت لتحل، ويجب علينا أن نتحلى بالشجاعة ونواجه هذه المشاكل".
وتحدث زينجا عن الانتقادات التي واجهته بسبب تغيير القائمة الرئيسية للفريق من مباراة لأخرى: " كل مباراة لها ظروفها، والفريق خسر السهلاوي في مباراة الوحدة، وأمام الرائد خسرنا عنصرين، لذلك نحن مضطرون للتغيير".








العنزي يدحض الشائعات ويطمئن الجميع على صحته


إدارة النصر: تضررنا من القرارات التحكيمية العكسية وصمتنا تقديراً للمسؤولين


الرياض- بدر العصيمي
طمأن حارس النصر عبدالله العنزي الجماهير الرياضية على صحته وانه سيواصل برنامجه العلاجي ليعود للمشاركة مع زملائه في الفريق في المباريات المقبلة".
وكانت العديد من رسائل الجوال التي تم تداولها يوم أمس قد أكدت تدهور صحته ودخوله للعناية المركزة بعدما تعرض إلى إصابة خطرة خلال مباراة فريقه أمام الرائد بعد كرة مشتركه مع مهاجم الرائد جواد أقدار عبارة عن حالة إغماء أاستدعت نقله بسيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب المباراة
من جهة أخرى منح المدرب زينجا اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام في الوقت الذي غادر فيه الثنائي الاسترالي جون ماكين للمشاركة مع منتخب بلاده المباراة الودية أمام البارجواي والروماني رزافان كوستش مع منتخب بلاده ايضا ضد منتخب فرنسا ضمن تصفيات كاس أمم أوربا 2012م.
من جهتها أوضحت إدارة النادي بأنها وتحقيقا لرغبة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وتماشيا مع توجهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم فقد التزمت بأشخاصها الصمت وعدم التصعيد حول ما تعرض له الفريق في مبارياته أمام أندية التعاون والوحدة والرائد من قرارات تحكيمية عكسية تضرر منها الفريق نتائجيا سواء بإلغاء أهداف صريحة له أو اعتماد أهداف عليه لا يمكن احتسابها إلا لجاهل بقانون اللعبة أو بعدم احتساب ركلات جزاء أجزم عليها جميع محللي التحكيم والمتابعين الرياضيين تسببت بصورة مباشرة بفقدان الفريق لعدد من النقاط من الممكن أن تبعده عن طموحه المشروع للمنافسة على لقب البطولة.
وأكدت الإدارة على: "أن مثل هذا التعامل من قبل التحكيم كان من الممكن التجاوز عنه لو أنه اقتصر على المساس بالنتائج فقط لاعتبارات الفوز والخسارة بين أي ناديين متنافسين إلا أن التجاهل والإهمال بدأ من قبل التحكيم بعدم تحقيق العدالة للمحافظة على نجوم الفريق من المخاشنات المتعمدة والذين صرفت عليهم الإدارة الكثير من المال لتمثيل الفريق وفقد النادي والمنتخب على إثرها الكثير منهم دون أي رادع من التحكيم لتصرفات اللاعبين الآخرين المتهورة مما أوقعنا بحيرة كبيرة نتيجة أفعالهم لا نملك أمامها إلا التوجه باستفساراتنا ومرئياتنا للقيادة الرياضية من أجل المتابعة والتحقيق مع ثقتنا التامة بهم بإحقاق الحق وفرضه على الجميع".








مرسى الكلمة


براكين عبدالغني.. وهروب شرفيي النصر


فياض الشمري
كان قائد النصر حسين عبدالغني صريحا وهو يحمل الإدارة مسؤولية تراجع مستوى الفريق بسبب عدم صرف رواتب اللاعبين وحضور التدريبات، وإذا كان الكثير استغربوا هذه الصراحة وشبهوها ببداية البركان بعدما ظنوا انه لن يجرؤ على قول مثل هذا الكلام فهذا يعكس شعوره بخطورة الوضع وحرصه على إنقاذ ما يمكن إنقاذه، والغريب أن هناك منهم مطلعين على الوضع العام للفريق أكثر من عبدالغني ومع هذا التزموا الصمت قبل وبعد تصريح اللاعب وجاملوا الإدارة على حساب مصلحة الفريق الذي يترنح.
النصر الذي استيقظ بعض الصحفيين الموالين للإدارة العام الماضي بعدما عرفوا الحقيقة وأكدوا أنه يعاني من أزمة فكر أصبح مجردا من الكثير من الشرفيين المؤثرين أمثال الأمير محمد بن عبدالله وحسام الصالح وسامي الطويل وسليم عجينة وعمران العمران وغيرهم، وهذا يكشف أمورا عدة منها: محاولة التهميش التي تعرضوا لها، والحساسية المفرطة تجاههم خصوصا حول ظهورهم الإعلامي الذي يعتبر حقا مشروعا لهم مادام أنهم يواصلون الدعم ويقفون خلف الإدارة، وترك الميدان للإدارة لمعرفة ماذا ستقدم وهي التي تتضايق من وجودهم حسب ما يتم تداوله بين النصراويين؟
والمشكلة أن الكثير من الأقلام الصفراء لم تكن صادقة مع الإدارة بالدرجة الأولى لذلك ظلت تجامل بطريقة أضرت لأنها تعطي إيحاء أن العلة في المدرب واللاعبين دون التطرق للجانب الإداري والوعود العرقوبية، وهنا صدقت الإدارة أنها فعلت ما لم تفعله أي إدارة سابقة حتى لو كان بحجم انجاز الرئيس السابق الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي أوصل النصر إلى العالمية، فضلا عن تعمدها ترك مناقشة الأحوال الداخلية للفريق والتفرغ عبر المقالات والحضور الفضائي إلى مهاجمة الأندية الأخرى بينما فريقها يغرق بالمشاكل الإدارية والأزمات المالية وتوتر علاقاته بالبطولات سنوات طويلة.
أيضا من مشاكل النصر أن أي إدارة أو أي شرفي يأتي إلى النادي يريد مسح نجاحات من سبقه ومحاولة تقمص شخصية رجل كل المراحل دون الحرص على أن تكون نجاحاته إذا تحققت امتدادا لنجاحات من سبقه في إطار تسلسلي يربط بين أجياله، وتلك أزمة عانى منها النصر، واذكر أن شرفيا عندما سئل العام الماضي عند أحوال النادي قال ان الإدارة الحالية - ويعني إدارة الأمير فيصل بن تركي - ورثتها عن الإدارة السابقة، والغريب أن هذه الأخطاء استمرت العام الحالي ولم ينصلح الحال، ولم يدعم هذا الشرفي، وبكل أمانة فإن النصر ليس بحاجة إلى أولئك الشرفيين الذي ارتقوا على أكتافه عبر الفضاء والصحف ويحاربون كل من يريد خدمة النادي بالعمل والمال، والأسوأ أنهم لم يدعموه بما يستحق وما بلغوه على حسابه من شهرة وربما هم فهموا بالمقلوب وظنوا أن خدمته تتحقق بمهاجمة المنافسين والسهر على التنقيب عن أخطائهم.


للكلام بقية
العمل الاحترافي ليس قضاء معظم الوقت في التصريحات الرنانة عبر الفضاء والصحف والحرص على تنشئة جيل عبر القنوات ووسائل الاعلام الاخرى يطبل لهذا ويهاجم ذاك، انما بذل وتخطيط واحتواء المشاكل ولمّ شمل أعضاء الشرف، وقبل ذلك توفير الدعم المادي.. فهل أدركت بعض الأندية هذا الشيء، أم أن للإخفاقات بقية؟
مدرب رومانيا يستدعي رازفان و رادوي لموقعة فرنسا.








مدرب رومانيا يستدعي رازفان و رادوي لموقعة فرنسا



http://www.sportksa.net/newsm/8068.jpg
سبورت - عبد الله العلي:


استدعى رازفان لوسيسكو مدرب منتخب رومانيا مساء البارحة السبت قائمة من 21 لاعب قبل موقعة فرنسا في التاسع من أكتوبر القادم وذلك ضمن تصفيات أمم أوروبا 2012. وبلغ عدد اللاعبين المستدعين 23 لاعب , 10 منهم يلعب في الدوري المحلي الروماني, بينما البقية تلعب في مختلف الدوريات الأوروبية والآسيوية. وكان أبرزهم هما محترفي الهلال والنصر ميريل رادوي ورازفان كوتشيس.


وشملت القائمة كلا من :


بانتليمون, لوبونت, تاتاروسانو, سابونارو, قنسطنطين, مافتي, تاماس, رادوي, رادو, رات, نيسو, رومان, أوسينيت, رزفان, لازار, ابوستل, فلوريسكو, ديك, تشيفو, ستانكو, دانيل نيكولاي, ماريا, بيلاسكو.


وسيجتمع المدرب باللاعبين اليوم في العاصمة الرومانية بوخارست, قبل أن يحين موعد المغادرة إلى فرنسا عصر الخميس القادم. والجدير بالذكر أن نجم الوسط ميريل رادوي سيتخلف عن الانضمام لمنتخب بلاده لانشغاله بمشاركة فريقه الهلال في دوري أبطال آسيا , بينما لازالت جماهير النصر حائرة في ظل استدعاء رازفان الدائم للمنتخب, في حين أن أداءه لا زال يعتبر متواضع ومتذبذب مع ناديه.










http://www.sportksa.net/styles/ssportksa/images/arroww2.gif (http://www.sportksa.net/cp/modules/news.php?action=editmnews&id=8066)شجاع القحطاني: النصر يتعرض للظلم منذ 40 عاماً بسبب خوف الحكام من الإعلام !!


http://www.sportksa.net/newsm/8066.jpg
سبورت- محمد ابو دجين:


أكد الإعلامي شجاع القحطاني في تصريح خاص لصحيفة سبورت :أن ما تعرض له النصر من ظلم وسلب للحقوق في مباراة الرائد ما هو إلا امتداد لكل ما يحدث كل موسم للنصر نتيجة خوف الحكام من الإعلام الذي يهاجم أي حكم محلي ينصف النصر ويعطيه حقه . ومن خلال السبع المباريات الماضية لم أجد حكما انصف النصر سوى الحكم الألماني فيكس والذي أدار مباراة النصر والقادسية .


وأضاف القحطاني : " منذ أكثر من أربعين سنة والنصر يظلم في اغلب المباريات وأتذكر أن جماهير النصر كانت تردد في ملعب الملز والصائغ " نبي العدالة يا حكم "احتجاجا ورفضا واستنكارا للظلم الذي يتعرض له نصرها من الحكام ..
ومرت الأيام والسنين ولم يتغير شئ في المشهد سوى أن جماهير النصر تحولت إلى الاحتجاج بشكل آخر ..
من خلال الوقوف وإعطاء ظهورها للملعب كاحتجاج حضاري في زمن التحكيم الغوغائي كما حدث في مباراة الشباب الأخيرة ومع ذلك تكرر الظلم بلا توقف .
أن أسماء الحكام تعددت هذا الموسم مابين مرعي العواجي وعبدالرحمن العمري وعباس إبراهيم ومطرف القحطاني وسامي النمري ..
ولكن الظلم واحد والمتضرر فريق واحد وعنوان لجنة الحكام هي : " غياب الكفاءة وفقدان العدالة " . فالحكام لا يمتلكون الكفاءة لقيادة المباريات لبر الأمان ولا يحافظوا على سلامة اللاعبين بل يزيدون المباريات توتر وتشنج ولعل آخر مباراتين بين النصر والرائد للحكم سامي النمري ومباراة الأهلي والقادسية للحكم خالد الزهراني تؤكد بدون ادني شك أن التحكيم لدينا تراجع بشكل مخيف ومأساوي في لجنة عمر المهنا الذي يقود الرياضة السعودية إلى كارثة وتشنج واحتقان في الوسط الرياضي ..
أن مدرب القادسية ولاعبيه عانوا من الظلم والتحامل من الحكم واحتسب للأهلي ضربة جزاء غير صحيحة لا يمكن أن تحتسب في مباريات الحواري فكيف في دوري للمحترفين .
لقد سلب الحكم الزهراني نقطة من القادسية كي يعوض إخفاقه في إدارة المباراة والتي منح فيها لاعبي الأهلي عشرة كروت صفراء وبطاقة حمراء بل وطرد مدافع القادسية باختراع مبدأ التعويض لكونه طرد قبل ذلك لاعب الأهلي رغم أن لاعب القادسية لم يحتك مع هزازي الأهلي .
إنني أناشد الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بحل لجنة المهنا ومعاقبة كل الحكام الذين أساءوا لسمعة الرياضة السعودية وقادوا التحكيم لدينا إلى أشبه ما يكون بحلبة مصارعة أو ملاكمة وليست رياضة للتنافس الرياضي الشريف وللنشر ثقافة التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع الواحد .
واختتم القحطاني تصريحه لسبورت : " انصح إدارة النصر بتوفير سيارة إسعاف في المباريات القادمة التي يقودها أي حكم محلي فلم تعد سيارة إسعاف واحدة كافية لنقل لاعبي النصر إلى المستشفيات ..
فالواضح أن الجميع يبارك لهذه الخشونة والمجزرة التي يتعرض لها النصر في كل مباراة فلجنة الانضباط لا يهمها سوى معاقبة فيقاروا ولجنة الحكام لا ترى لا تسمع لا تتكلم فالمتضرر هو النصر وهو ما يزيد من حظوظ استمراريتها بدعم من الإعلام الذي لا يرغب بإنصاف النصر وبالتالي يدعم مثل هذه اللجنة الفاشلة .









رئيس النصر يعقد إجتماع غداً مع مسئولي ماسا



http://www.sportksa.net/newsm/8064.jpg
سبورت _ أيمن العمري :


يعقد رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي الأمير فيصل بن تركي غداً اجتماعاً مع مسئولي مجموعة ماسا التجارية وذلك للتباحث حول سبل حل القضية المعلقة بين النادي المجموعة منذ عامين.



وعلى صعيد آخر يعقد الرئيس النصراوي مساء الغد اجتماعاً مع الجهاز الفني بقياد الايطالي والتر زينغا للنقاش حول مستويات الفريق وعدم ظهوره بالشكل المأمول وأسباب تذبذب النتائج ومعوقات ومشاكل الفريق وكيفية حلها.






لجنة المنشطات تجبر المصابين ( العنزي وريان ) للعودة للملعب


http://www.sportksa.net/newsm/8062.jpg

سبورت - الرياض :

استغربت الجماهير السعودية والنصراوية بشكل خاص ما اقدمت عليه لجنة المنشطات في لقاء النصر والرائد حيث اجبرت ريان بلال وعبدالله العنزي بالعودة من المستشفى لاجراء فحص المنشطات حيث ذكر العثمان في اتصال مع روم النصر الرسمي انه وصلت لهم اتصالات من اجل عودتهم لاجراء الفحص للمنشطات .
وتساءلت الجماهير هل سوف تظهر العينات سليمة ام لا وخاصة بعد تناولهم لبعض الادوية والاسعافات الاولية .
يذكر انه في الموسم الماضي خرج اكثر من لاعب من إحدى الاندية عبر النقالة بدون اصابة تذكر ولم يجبروا للعودة لفحص المنشطات .

شمس الأصيل
04-10-2010, 01:51 PM
مشكوره شذى الأيام على الاخبار الرائعه .............!!

وبالتوفيق للعالمي بالمدرب الجديد كالديرون ...!


تحياآآآتي

؟؟؟...؟؟؟...؟؟؟

الدووووخي
04-10-2010, 02:03 PM
الله يعطيك العافيه شذى على اخبار العالمي ..

السفير الهلالي
04-10-2010, 10:02 PM
يعطيك آلعآفيه شذى آلآيآم