المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة,,,الاعب حسين عبدالغني..!!


ابوسعوود
30-10-2010, 11:25 PM
اللاعب حسين عبدالغني
حسين عبد الغني السليماني لاعب كرة قدم سعودية من مواليد 1977 ، يلعب كظهير أيسر لعب للنادي الاهلي السعودي لكنه انتقل إلى فريق نيوشاتل السويسري يوم 6 يوليو 2008 وبعدها انتقل إلى نادي النصر السعودي .شارك في ثلاث بطولات لكأس العالم وحقق لقب أفضل لاعب سعودي في كأس العالم عامي 1998 و 2006 وقاد منتخب بلاده في اخرها عام 2006وأول لاعب سعودي يشارك مع منتخب نجوم العالم لمرتين متتالين الأولى عام 1998 والثانية عام 2000 ولكنه كان مصاباً وشارك بدلاً عنه اللاعب خالد مسعد.,ويعتبر من أفضل اللاعبين في خانة الظهير الايسر في العالم. ويعتبر من أذكى اللاعبين حين امتلاك الكرة،
بداياته وتاريخه مع ناديه السابق الأهلي حتى انتقاله إلى ناديه الحالي النصر
عتبر حسين عبد الغني من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية وهو من اللاعبين القلائل الذين مروا على أشبال الاهلي ثم شبابه ثم الفريق الأول، وكانت مباراته الأولى مع الفريق الاهلاوي الأول مع القادسية في الخبر في كأس الإتحاد السعودي، حينها خسر الاهلي بهدفين مقابل هدف، فكان يوم الثلاثاء 2 / 5 / 1416 هـ شاهدًا لأولى مباريات حسين عبد الغني مع الاهلي، وكانت بالخسارة لتدل على مستقبل سيء وتاريخ فاشل والشيء الذي قد لايعرفه البعض أن حسين كان في الأصل مهاجمًا وكان هداف الأهلي في درجة الناشئين ولكن فضل المدرب (أمين دابو) نقله لمركز الظهير وبالفعل أصبح حسين في هذا المركز الأفضل على الإطلاق، ويصبح من خلال مسيرة طويلة (أسطورة حية).
ومع مرور الأيام يقترب النجم الكبير مع تسجيل تاريخ عظيم مع ناديه الأهلي حيث لعب حسين مع الأهلي 287 أي اقترب وبشكل كبير من إمضاء اسمه مع اللاعبين الذين دخلوا نادي الـ 300 في النادي الأهلي رغم أنه لم يتجاوز بعد التاسعة والعشرون من عمره، وقد كان جيل حسين ومن معه أمثال : خالد مسعد والسويد وشليه وغيرهم.. هم من أعادوا الاهلي إلى طريق البطولات بعد غياب دام 13 سنة فحقق حسين مع الاهلي البطولات المحلية والخليجية والعربية. انتقل إلى نادي النصر السعودي(العالمي)مطلع موسم 2009/2010 قادما من نيوشاتل السويسري بعد رحلة احتراف خارجيه، صاحب انتقاله كثير من الشائعات كانت جماهير ناديه السابق الاهلي السعودي تطالب إدارة النادي التعاقد مع حسين عبد الغني ليختم مشواره الكروي في النادي وكانت الرغبه من الطرفين حيث ابدا الفتى الذهبي رغبته في التوقيع مع " معشوقه " النادي الأهلي على بياض، الا ان ايدي خفيه لها سلطة رفضت عودة حسين للنادي فكانت ردة الفعل غضب وخلاف كبير بين الجماهير وهجوم جماهيري كبير على إدارة نادي الاهلي، كل المحاولات من الجماهير العاشقه للاعب كانت فاشله وانتقل حسين عبد الغني إلى النصر الانتقال الذي صاحبه غضب جماهيري كبير، اعلن بعدها النجم الكبير ان الذي منعه من ارتداء شعار الأهلي لن يمنعه من عشق الاهلي وسيظل عاشق اهلاوي متيم، وسـ يلعب مع النصر بكامل انتماءه وحماسه. ويصنف هذا الانتقال كأغرب صفقه حدثت في الكره السعوديه حتى اليوم، فكانت هذه الصفقه صدمه للجماهير السعوديه بشكل عام، كثير من الجماهير حتى هذا الوقت لم تستوعب حقيقة انتقالة لشدة
دخوله المنتخب السعودية

دخوله للمنتخب من أوسع أبوابه، وتسميته بالفتى الذهبي كما ذكرنا سابقًا أن حسين تدرج في ناديه الأهلي من الدرجات السنية، فـكذلك كان مع المنتخب السعودي فهو تدرج من منتخب الناشئين إلى الشباب إلى الأولمبي إلى الأول، وبدأ بصناعة تاريخ له حينما كان في منتخب الأولمبي أمام منتخب العراق في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى أولمبياد أتلانتا، وبينما كان الجميع ينتظر ضربات الترجيح لتحديد المتأهل إلى الأولمبياد جاء حسين ليطلق ضربة رأسية في شباك العراقيين كـ(هدف ذهبي) أهل منتخبنا الأخضر إلى الأولمبياد وليطلق الحضور والنقاد على حسين لقب (الفتى الذهبي) والذي لا زال يطلق عليه حتى الآن، وبعد عشر سنوات من ظهوره الأول مع المنتخب أصبح حسين عبد الغني قائدًا للمنتخب السعودي ليترجم مشواره الناصع بالبياض على أرض الواقع.
أفضل لاعب بكأس العالم 2006

بعد أن ثارت شكوك بعدم مشاركة حسين كأساسي في كأس العالم، دخل المنتخب السعودي إلى أرض الملعب في مباراة تونس وحسين قائده ليرتاح الجميع، ومما زاد ارتياح الشعب السعودي ذلك المستوى الكبير الذي ظهر به حسين عبد الغني في تلكـ المباراة التي ظل المنتخب السعودي فيها متقدما، لكن حسين لم يحسن التغطية الدفاعية في آخر الدقائق فجاء التعادل وتأتي المباراة الثانية أمام أوكرانيا والتي كان المنتخب السعودي سيئًا فيها بأكمله إلا ان حسين سدد كرتين وحاول أكثر من محاولة، وجاء الختام مسكًا حين قدم حسين أمام الماتدور الأسباني مباراة كبيرة مع زملائه : نور ومبروك ومالك ونواف وسعد، لكن المنتخب خسر المباراة في مباراة كان على الأقل يستحق فيها التعادل مع العملاق الأسباني، وماهي إلا أيام من خروج المنتخب من كأس العالم حتى أعلن الإتحاد الدولي (فيفا) إحصائياته التصنيفية للاعبين المشاركين وإذا بحسين أفضل لاعب سعودي في مونديال 2006 م كتواصل لإنجازاته وإبداعاته ورد على كل من شكك في إمكانياته، والصورة التالية توضح إحصائية الفيفا :

ـ حسين في هذا المونديال على المرمى سدد 400 كرات بينما سدد المنتخب بأكمله 9 كرات مما يدل على ثقله في الفريق. ـ سدد حسين في المرمى وخارجه 789 كرات كأعلى نسبة في المنتخب السعودي. ـ وارتكب حسين ثمانية أخطاء تكتكية وواحد فقط متعمد مما يدل على خبرته الطويلة. ـ لم ينل حسين في المونديال أي بطاقة لا حمراء ولا صفراء مما يدل على أخلاقه الرفيعة.
مميزاته

هذه مزايا للاعب لا يمكن أن يتميز بها سوى (حسين عبد الغني) :
التغطية الدفاعية الجيدة. ـ القدرة الهجومية العالية. ـ التمريرات الطويلة مركزة وضاربة لدفاع أي فريق. ـ التسديدات الصاروخية القوية. ـ القدرة على استغلال الضربات الحرة المباشرة بأي طريقة.- الكنترول (التحكم) الرائع بالكرة-عاشق للأهلي-مخلص لناديه.
ألقاب أطلقتها عليه الجماهير السعودية والاهلاوية
ألقاب أطلقتها عليه الجماهير السعودية والاهلاوية

الفتى الذهبي : وهو اللقب الأشهر لحسين وسبب التسمية إحرازه للهدف الذهبي في المنتخب العراقي والذي أهل المنتخب السعودي إلى أولمبياد أتلانتا أسطورة الأهلي : وهذا اللقب أطلق على حسين الموسم الماضي، لينضم حسين إلى جانب الأساطير الأهلاويين عبده البسيسي دابو وحسام أبو داوود وطارق ذياب ومحمد شلية محمد كانو وغيرهم كثير، ومن أعظم مالديني العرب : فهو معشوق الجماهير الأول كما هو حال مالديني في إيطاليا أبو عمر : اسم يحب أن يطلقه عليه الجماهير الأهلاوية نسبة إلى ابنه الأكبر (عمر) وهناك جملة يقولها الكثير تعبيرًا عن حسين كنجم كبير ،، والجملة : (هناك روبيرتو كارلوس، وهنا حسين عبد الغني)
قد يعتبر عيب حسين الوحيد هو سرعة نرفزته من قبل المنافسين... فحسين من أكثر اللاعبين حفاظًا على كرامته داخل الملعب مما يجعله يغضب بسرعة... لكن هذا العيب ننساه دائمًا عندما نرى مزايا حسين الكثيرة والرائعة والنادرة...

الراهي
31-10-2010, 11:40 AM
تسلم يدينكـ ابو سعووووووووود

وموضوع رائع عن الاعب أبو عمر

وحسين من الاعبين القلائل

الذين يلعبون من أجل الشعار وليس من أجل المادة

ويلعب برووووووح

والله يوفقه مع ناديه الحالي النصر

المونديالي
31-10-2010, 01:46 PM
الله يعطيكـ العافية خيي ابوسعـود على السيرة للاعب ابوعمر.!
حسين عبدالغني قائد بمعنى الكلمة ولاعب يلعب بروح القتالية.!
ومشكوووور ياعاشق الآهلي ورجعه الراقي قويـــة بأذن الله.!

ابوسعوود
31-10-2010, 05:37 PM
الف شكر على تواجدكم

almoce8ar
31-10-2010, 05:58 PM
يعطيك العافيه اخوي ابو سعود

وحسين غني التعريف فهو نجم كبير وكنت اتمنى انه يبقى مع الاهلي وينهي مشواره هناك لكن الله ما راد ..!!!


مما يدل على أخلاقه الرفيعة


مبين اخلاقه رفيعه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




.

ابوسعوود
31-10-2010, 06:43 PM
مبين اخلاقه رفيعه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فحسين من أكثر اللاعبين حفاظًا على كرامته داخل الملعب مما يجعله يغضب بسرعة
ارجو ان الصوره وضحت للموسيقار

almoce8ar
31-10-2010, 06:55 PM
يا عزيزي نعرف حسين ونعرف ماضيه

يعني كل الحركات الي سواها طوال تاريخه يكون احد سبه او تكلم عليه << مو معقول

حسين نجم وبطل وقائد في نفس الوقت اوانا احبه من أيام الاهلي عشان ما تقول اني اكرهه ,,, بس تقول ان حسين ( اخلاقه رفيعه ) لا والله ومو حوله الاخلاق ..!!!
ارجوا وضحت الصوره لك يا ابو سعوود




.

وليد العنزي
31-10-2010, 07:52 PM
مشكور يابو سعود على الموضوع الرايق..


وحسين عبد الغني لاعب كبير وانجازاته اكبر

دليل..

ابوسعوود
31-10-2010, 09:27 PM
مشكوور وليد على تواجدك