عرض مشاركة واحدة
قديم 14-08-2005, 03:14 PM   رقم المشاركة : 8
محمد عواد
شــاعر
الملف الشخصي






 
الحالة
محمد عواد غير متواجد حالياً

 


 

الاخ بركان الحب

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بركـ الحب ـان
في البداية احب اهني انفسنا على هذا التميز لربان السفينة ( ابو رائد ) الذي يبهرنا بهداياهالرائعه دوما

ولكن ابو رائد قد زاد العيار هذه المرة بحجم قياسي لهديته بمكانة هذه الشخصية التي تدل على مكانتنا في قلب ربان السفينه



هنيئا لنا برباننا وهنيئا لنا بضيفنا الرائع




ولعلي لا احمل اسئلة كثيرة للضيف ولكني اتمنى ان يتحفنا عن نفسة وبطاقته واجمل قصائده واجمل ما قرأ من القصائد لغيرة

وهل له تعاون مع شعراء سعوديين وفنانيين ومن هم
ولمذا الشعراء الشعبيين لا يعطون الطفل اهمية كبيرة من نتاجهم الشعري
واغلب القصائد تحوم حول الغزلي


اهلا اخي بركان
وانا ايضا اقدم شكري للأخ الفاضل ابا رائد على جهوده الواضحة هنا
اما عن نفسي اخي الكريم فأنا احد المهتمين في مجال القصيدة الشعبية منذ حوالي عشرون عاما , وبطاقتي هي : انسان محب للشعر بكل انواعة رب اسرة تتكون من ثمانية اقمار ارجو من الله ان يساعدني كي اربيهم بما يرضي الله , عملت بالصحافة والاعلام وبميادين عدة كانت من خلال عدد من المطبوعات تفضل اخي رائد وذكر بعضا منها علاوة على تقديم برنامج اذاعي لاذاعة الكويت بصحبة الزميل ناصر السبيعي وحمود البغيلي عام 94 ميلادي واشرفت على لجنة اشعر في احد مهرجانات القرين وشاركت بعدد من الندوات والمحاضرات والامسيات التي تهتم في الشعر والوروث .

اما عن قصائدي فأنا يصعب علي تزكية واحدة دون الاخرى ومن اعذب القصائد التي قرأتها كانت للشاعر بندر المحيا في رثاء صديق له وقد قرأتها في منتدى شظايا ادبية قبل حوالي العام كانت مؤثرة وصادقة بحق .
وتعاوني مع عدد من الشعراء من خلال نشر قصائدهم كان مستمرا ابان اشرافي على بعض المطبوعات التي كنت اعمل بها ومازالت علاقتي جيدة بمعظمهم وانا اعتقد ان من حسنات الساحة الشعبية هي تلك العلاقات النقية والجميلة . اما عن الفنانين للاسف انا لم يحصل ان تعاونت مع احد منهم لعدم اهتمامي الشخصي بذلك , فأنا لي وجهة نظر في الغناء والكتابة بهذا المجال كليا قد تكون مغايرة لراي الكثير فأنا ارى ان الشعر يختلف عن كتابة الاغنية وانا لا اجيد هذا النوع من الكتابات .


مسألة الشعر الغزلي وعدم الاكثرات لأمور عدة احدها ما تفضلت بذكرة , هي امر بالفعل يحتاج الوقوف عنده كثيرا مع اهمية القصيدة الوجدانية الا انني ارى ان هناك امور يجب على الشاعر مواكبتها والاهتمام بها كونه اعني الشاعر جزء من جسد هذه الامة وعليه ان يشعر بما يشعر به الاغلبية .






رد مع اقتباس