عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2005, 05:33 AM   رقم المشاركة : 26
نجم الليل
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية نجم الليل
الملف الشخصي







 
الحالة
نجم الليل غير متواجد حالياً

 


 

افتتاح 18 مركزاً لمصادر التعلم و18 مدرسة في القرى والمحافظات هذا العام
280 مليوناً لـ48 مشروعاً و5 مجمعات تعليمية في تبوك

محمد الساعد (تبوك)


(تكلفة المشاريع التعليمية لتعليم البنات بمنطقة تبوك التي اعتمدت تزيد على 280 مليون ريال).
هذاما أوضحه مدير تعليم البنات بالمنطقة عبدالعزيز بن مكي الشريف.. مؤكداً ان مكرمة خادم الحرمين الشريفين بتخصيص 4 مليارات للمباني المدرسية تحل مشكلة المباني المستأجرة وتوفر البيئة التعليمية المناسبة للطالبات. وقال: ان عدد المشاريع التعليمية 48 مشروعاً تعليمياً اضافة لانشاء خمسة مجمعات مدرسية ثلاثة منها في تبوك ومجمع بمحافظة ضباء ومجمع بمحافظة املج.
كما سيتم استلام ستة مشاريع مدرسية جديدة بتبوك ومحافظاتها مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية للمساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية.
كذلك سيتم خلال منتصف الفصل الدراسي الاول استلام تسعة مشاريع تعليمية قروية تشمل قرية علقان وقرية الزيتة بمحافظة حقل -قرية بدأ وقرية المجور بمحافظة الوجه- قرية شغب وقرية الخريبة بمحافظة ضباء- قرية القرص وقرية المقرح وقرية الشدخ بمحافظة املج.
اما المدارس الجديدة التي ستفتتح في العام الدراسي الجديد فهي تسع مدارس وهي (ابتدائية بقرية قصر عليثة, ابتدائية بقرية ابيط, متوسطة بحي المخطط بالبدع, متوسطة بمركز العسافية, متوسطة بقرية الديسة, متوسطة بقرية ابو العجاج, الثانوية الحادية والعشرون بحي المروج (2) بتبوك, الثانوية الثانية والعشرون بحي المصيف, الثانوية الثالثة والعشرون بحي القادسية).
ولفت الشريف الى انه تمت الاستفادة من بند التأهيل للمدارس وقدره 7 ملايين ريال لترميم العديد من المدارس التي تحتاج لصيانة بمبلغ مليوني ريال, اضافة لانشاء ملاحق لبعض المدارس من اجل توسعتها لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطالبات بتكلفة مليوني ريال, كما تم تأمين وسائل الامن والسلامة في جميع المباني الحكومية بالمنطقة بمبلغ مليوني ريال.
وكشف عن افتتاح 18 مركزاً لمصادر التعلم في مدارس البنات موزعة في تبوك وباقي المحافظات هذا العام.
اما عن التعاقد مع المعلمات على بند محو الأمية فأشار الى اعادة تجديد عقود المعلمات السابقات بحسب التخصص والاحتياج في المدارس.
يذكر ان الادارة وزعت مؤخراً الكتب المدرسية على كافة المدارس في تبوك والمحافظات والقرى وذلك استعداداً لبداية الدراسة للعام الدراسي الجديد مع التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطالبات.







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انت الزائر رقم:-
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس