عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2005, 05:34 AM   رقم المشاركة : 29
نجم الليل
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية نجم الليل
الملف الشخصي







 
الحالة
نجم الليل غير متواجد حالياً

 


 

برنامج تدريبي لـ(مشروع مكة بلا امية) اليوم

تركي السويهري (مكة المكرمة)


يبدأ صباح اليوم البرنامج التدريبي لمراكز محو الامية ومشروع مكة بلا امية الذي تنظمه ادارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة وتشرف عليه ادارة التعليم الموازي (قسم تعليم الكبار) ويقام المشروع في مركز التدريب بشارع الستين. منسق المشروع المشرف التربوي فهد الشلوي اوضح ان المتدربين (240) معلماً على رأس العمل وخريجو الجامعات الذين استقطبهم مشروع مكة بلا امية لتدرس المشروع في القطاعات الحكومية في الفترة الصباحية. ويهدف المشروع الى محو الامية في مكة المكرمة سواء كانوا مواطنين او مقيمين اقامة دائمة ذكوراً او اناثاً واعلان مكة خالية بلا امية في نهاية العام الدراسي 1427/1428هـ كذلك التنمية الثقافية والاجتماعية والصحية المجتمعية والرفع من كفاءة المجتمع الحياتية والاسهام في خفض نسبة الامية بالمملكة وخاصة عند تعميم المشروع على بقية المدن والقرى. ويستهدف المشروع الفئة العمرية (15- 45) سنة من المواطنين والمقيمين اقامة دائمة في مكة المكرمة مع اتاحة الفرصة لكل امي خارج الفئة المستهدفة ممن هم فوق سن 45 سنة. كما يستهدف كافة شرائح المجتمع في تنفيذ البرامج المصاحبة الاخرى الدينية والثقافية والصحية والبيئية والامنية. واضاف الشلوي: لقد تم تصنيف الاميين الى فئتين:
1- الاميون العاملون في الجهات الحكومية او القطاع الخاص المرتبطون بمهن او اعمال ثابتة وهؤلاء يتم تعليمهم في اماكن عملهم اوقات الدوام الرسمي.
2- الاميون غير العاملين وهؤلاء يتم محو اميتهم من خلال ايجاد اماكن تعليمية في الاحياء واماكن وجودهم ويمكن ان تفتتح في المدارس او المساجد او الجمعيات الخيرية او غيرها.







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انت الزائر رقم:-
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس