عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-2010, 03:06 PM   رقم المشاركة : 7
الدووووخي
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الدووووخي
الملف الشخصي







 
الحالة
الدووووخي غير متواجد حالياً

 


 

مهاجم البرتغال ماكوكولا على أعتاب الشباب
البلطان: لاعبونا لا "ينشرون غسيلهم" أمام الإعلام
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي رئيس نادي الشباب خالد البلطان في حديث مع مدرب الفريق جورج فوساتي


الرياض: عبدالله البراك
" المفاوضات وصلت إلى مرحلة شبه نهائية، وسيتم الإعلان عن التعاقد مع المهاجم البرتغالي أريزا ماكوكولا الذي يلعب حالياً في نادي قيصري سبورت التركي خلال اليومين المقبلين". هكذا أكدت مصادر "الوطن" أمس، مشيرة إلى أن إدارة نادي الشباب توصلت إلى اتفاق مع البرتغالي (كونغولي الأصل) للانضمام إلى كتيبة الفريق الكروي الأول للشباب محترفاً أجنبياً رابعاً.
وأكد المصدر أن الإدارة تعاقدت مع اللاعب بناء على طلب مدرب فريقها الجديد، الأوروجوياني جورج فوساتي, الذي أوصى بسرعة التعاقد معه باعتباره هدافا من الطراز الأول بعدما تمت دراسة سجله كلاعب وتنقلاته وتدرجه من ناد إلى ناد أفضل طوال مشواره الرياضي.
ويلعب ماكوكولا الذي ولد في الكونغو في 4 مارس 1981 حالياً في قيصري سبورت التركي، وهو يتصدر هدافي الدوري التركي بـ19 هدفاً, وكانت بدايته مع نادي إشبيلية الإسباني وانتقل بعدها إلى مارتيمو البرتغالي ثم عاد إلى إسبانيا عبر ناديي سالامانكا وليجانيس الإسبانيين. وفي عام 2002 انتقل إلى نانت الفرنسي, ثم عاد من جديد إلى الليجا الإسباني عبر بوابة بلد الوليد بنظام الإعارة, ثم انتقل بعد ذلك إلى إشبيلية ولم يلعب معه سوى 13 مباراة بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته, ما تسبب في الاستغناء عنه، لكنه ما لبث أن عاد لنادي مارتيمو البرتغالي الذي شهد تألقه وانطلاقته نحو التهديف, فاعتمد عليه الفريق بشكل تام في تحقيق الانتصارات, وتحرك ليحصل له على الجنسية البرتغالية.
وانتقل ماكوكولا إلى أحد أندية الصف الأول وصاحب التاريخ والإنجازات, نادي بنفيكا الشهير, وهو ما كان يحلم به طوال مشواره الرياضي, لكنه لم يحصل على الفرصة كاملة لتنتهي إعارته ويستغني عنه الفريق البرتغالي, ليرحل بعد ذلك إلى فريق قيصري سبور التركي ويصبح هدافاً للفريق برصيد 19 هدفا تصدر بها قائمة هدافي الدوري التركي.
ومثل ماكوكولا منتخب البرتغال في أربع مباريات فقط أولها عام 2007, عندما استدعاه مدرب المنتخب السابق، البرازيلي فليبي سكولاري أمام كازاخستان ضمن تصفيات أمم أوروبا 2008, وسجل هدف الفوز (1/2).
من جهة أخرى نفى رئيس نادي الشباب خالد البلطان الأنباء التي ترددت أخيراً حول شكوى بعض اللاعبين من تأخر رواتبهم، وإخطارهم مدربهم الأوروجوياني فوساتي بعدم تسلمهم رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، وقال"لا صحة لما نشر وسنقوم بنفيه عبر بيان رسمي من إدارة النادي سيوزع على جميع وسائل الإعلام".
وأضاف "الشباب كبقية الأندية، يحدث فيه تأخير للرواتب والمكافآت أيضاَ، لكن لا تصل إلى ثلاثة أشهر, وإذا كان هناك تأخر لمدة شهر، فلا يوجد بيني وبين اللاعبين أي حواجز، والأمور تناقش بينهم وبين أعضاء الجهازين الإداري والفني بوضوح داخل أسوار النادي بعيداً عن وسائل الإعلام".







التوقيع :