الموضوع: اخبارمتفرقة
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-12-2005, 01:13 PM   رقم المشاركة : 4
نجم الليل
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية نجم الليل
الملف الشخصي







 
الحالة
نجم الليل غير متواجد حالياً

 


 

مدير تعليم الرياض يلتقي موضي العذل والمستجدات من المشرفات التربويات

كتب - أنس الأحمد:
التقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم آل عبدالله بالمشرفات المستجدات بحضور نائب المساعد للشؤون التعليمية الاستاذة موضي العذل ومديرة الاشراف التربوي الدكتورة البندري آل سعود والمساعدة رقية العلولا والجوهرة الجريسي وعدد من القيادات التربوية.
وتحدث الدكتور آل عبدالله عن واجبات المشرفة المستجدة والامانة التي تحملها، ودعاهن للعمل الدؤوب للرفع من مستوى التعليم والارتقاء لعطاء المعلمات وتحفيزهن للبذل والتجديد عن طريق اشراكهن بالدورات وايصال كل معرفة جديدة لهن.

بعد ذلك تحدثت الاستاذة موضي العذل عن هذا اللقاء وانه سلسلة من دروس تدريبية ستحصل عليها المشرفة، وحثتهن على الحرص للالتحاق بهذه الدورات لمكانتها في رفع مستوى المشرفة واوصتهن بالرفق بالمعلمات وعدم البخل عليهن بالمعلومة والتوجيه، وتحدثت العذل عن اهمية العمل الجماعي للوصول للفائدة المرجوة، وشكرت في نهاية حديثها كل القائمين لانجاح هذا اللقاء وعلى رأسهن مديرة ادارة الاشراف الدكتورة البندري آل سعود.

بعدها قدمت رئيسة شعبة اللغة العربية بإدارة الاشراف التربوي الاستاذة منيرة الوهيبي ورقة تناولت فيها اهمية النمو المعرفي والتطوير الذاتي للمشرفة التربوية واكدت على دور القراءة الموجهة والشركات التربوية، واهمية حضور الندوات والمحاضرات واللقاءات التربوية وعلى ضرورة التعليم الجماعي والزيارات العينية المتبادلة.

كما تحدثت الاستاذة منيرة عن المعوقات التي تؤدي بالمشرفة الى التقاعس عن النمو المعرفي وذكرت منها تركيز بعض المشرفات على الزيارات الصيفية ووصفت رغبة المشرفات بالتجديد والابتكار.

ثم تحدثت الاستاذة نورة السعيد رئيسة شعبة الاجتماعات بالادارة عن السمات المطلوب توفرها من المشرفة كقائدة وذكرت منها (اللين، التسامح والحلم والاناء والتعاون والشورى) واحترام المعلمة وطيب اللسان وسلامة الجنان والبعد عن القال والقيل.

كما تحدثت عن اساليب الاتصال فهناك الاتصال اللفظي والشفوي والكتابي، وعن انماط الاشراف التربوي تحدثت مشرفة الفيزياء الاستاذة رقية السنيدي ومشرفة اللغة الانجليزية الاستاذة نجية الذبياني كما قدمت رئيسة شعبة الادارة المدرسية الاستاذة نورة البراك والمشرفة الادارية الاستاذة سلطانة المهنا موضحات ان العمل الاشرافي التعاوني هو جعل حلقات الوصل متفاعلة بين المشرفة والمعلمة، بعدها فتح المجال بكل وضوح واريحية.

وقد وزع على المشرفات المستجدات حقائب شاملة كل ما تحتاجه المشرفة من معرفة وتطوير.







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انت الزائر رقم:-
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس