الموضوع: اخبارمتفرقة
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-12-2005, 01:53 PM   رقم المشاركة : 18
نجم الليل
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية نجم الليل
الملف الشخصي







 
الحالة
نجم الليل غير متواجد حالياً

 


 

اختتام فعاليات الأسبوع التربوي بالزلفي..تحت شعار«الوطن بنا ولنا»

* متابعة - داود بن أحمد الجميل:
اختتمت أمس الأربعاء فعاليات الأسبوع التربوي لتعزيز الانتماء الوطني الذي أقامته إدارة التربية والتعليم في محافظة الزلفي تحت شعار: (الوطن - بنا ولنا) الذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي، وشهد الأسبوع العديد من البرامج التربوية الهادفة والإصدارات التي صدرت للحديث عن موضوع هذا الأسبوع المهم، كما أقيمت عدة لقاءات وندوات وأمسية شعرية تفاعلت حرارتها مع أهمية الولاء لهذا الوطن وقيادته، وقد حضر محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين مساء أمس الأول الثلاثاء الأمسية الشعرية التي أقيمت على مسرح إدارة التربية والتعليم على الشاعر والأديب الدكتور محمد بن سعد الدبل وبحضور د. محمد بن سعد الشويعر وعدد من المسؤولين والمواطنين، وأدار الأمسية الشاعر الأستاذ إبراهيم بن دخيل الوزان، وقدّم الأستاذ محمد بن مقبل الملحم افتتاح الأمسية مرحباً بجميع الحضور وضيوف الإدارة ثم ألقى مدير التربية والتعليم للبنين الأستاذ حمد العمران كلمة شكر فيها محافظ الزلفي على تشريفه ومتابعته لفعاليات الأسبوع منذ بدايتها، كما رحب فيها بالدكتور الدبل الأستاذ الشاعر إبراهيم الوزان شاكراً لهما تلبيتهما لدعوة الإدارة ومن ثم بدأت الأمسية، فقد استهلها الأستاذ الوزان بالتعريف بالشاعر الكبير د. الدبل وتاريخ حياته والمناصب التي تقلدها، كما تحدث عن أهمية موضوع هذا الأسبوع وهو: (الوطن - بنا ولنا) مشيراً إلى أن حق الوطن كبير على الجميع، بعد ذلك بدأ الشاعر د. الدبل أمسيته بالشكر لمحافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين ولمنسوبي التعليم في تعليم البنين بالزلفي على إتاحتهم هذه الفرصة لزيارة الزلفي وإحياء هذه الأمسية في الأسبوع التربوي لتعزيز الانتماء الوطني مناشداً جميع الحضور للاهتمام بهذا الجانب التربوي وهو تعزيز الولاء والانتماء لوطننا الكبير وترسيخ هذا المفهوم في نفوس أبنائنا، ثم بدأ بإلقاء قصائد شعرية تركزت معظمها على الوطنية والمواطنة وحب الوطن السعودي بوجه خاص والوطن العربي والإسلامي بوجه عام، وتنوعت موضوعات القصائد وكانت محل إعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها كثيراً، كما ألقى قصيدة رثاء في زوجته التي قالها قبل 33 عاماً، إذ ألقاها بناء على طلب أحد الحضور، فكان لها تأثيرها على جميع الحضور. كما شارك الشاعر الأستاذ إبراهيم الوزان بعدة قصائد وطنية نالت الإعجاب.
وفي ختام الأمسية قام محافظ الزلفي ومدير التعليم بتقديم دروع خاصة للشاعر الأديب محمد الدبل والشاعر الأستاذ إبراهيم الوزان بهذه المناسبة. كما سلم مندوب مجموعة نجوم السلام للاستثمار والتطوير العقاري لرعايتها هذه الأمسية، ثم قام المحافظ والحضور بجولة على المعرض العام المقام على صالة العرض بمبنى الإدارة الذي حوى عدداً من الصحف واللوحات المعبرة.
- وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) محافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين معرباً عن شكره وتقديره لمسؤولي التربية والتعليم للبنين وعلى رأسهم مدير الإدارة الأستاذ حمد العمران على تبنيهم فكرة إقامة هذا الأسبوع التربوي الهادف الذي حققت فعالياته وبرامجه نجاحاً كبيراً ووجدت تفاعلاً من الجميع مؤكداً أن موضوع هذا الأسبوع من أهم الموضوعات التي تلقى اهتماماً خاصاً من الجميع لأنه يعني انتماءنا لوطننا العزيز وولاءنا له ولقيادته الرشيدة.
- من جانبه أكد مدير التربية والتعليم الأستاذ حمد العمران أن هذا الأسبوع التربوي يأتي في نطاق المسؤوليات التربوية التي تضطلع بها الإدارة وهو امتداد لما سبقه من برامج تربوية هادفة وما هو لاحقاً بمشيئة الله بهدف إعطاء هذا الجانب في حياتنا وحياة أبنائنا جيل المستقبل ما يستحق من الاهتمام كونه يتعلق بالانتماء للوطن والولاء له ولقيادته حفظها الله. ووجه العمران شكره وتقديره لمحافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين على متابعته وحضوره فعاليات هذا الأسبوع مما كان له الأثر في نفوس جميع المشاركين فيها، وما ذلك إلا دليل على حرصه في متابعة أنشطة الإدارة وتشجيع العاملين فيها.
وفي سياق اللقاءات المفتوحة لمدير التربية والتعليم مع طلاب المدارس الثانوية التقى الأستاذ حمد بن منصور العمران صباح أمس الأربعاء منسوبي مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بحضور مدير الإشراف التربوي الأستاذ حسين بن سعود العواد ومدير المدرسة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الملحم، إذ أشار في مستهل اللقاء إلى أن الطلاب الذين هم على مقاعد الدراسة اليوم هم أمل المستقبل، والمجتمع بأسره ينتظر منهم الكثير من العطاء والإبداع في مختلف المجالات.







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انت الزائر رقم:-
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس