الموضوع: اخبارمتفرقة
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-12-2005, 02:04 PM   رقم المشاركة : 6
نجم الليل
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية نجم الليل
الملف الشخصي







 
الحالة
نجم الليل غير متواجد حالياً

 


 

(برنامج إثراء) يعمق خبرات الموهوبين ويوسع معلوماتهم

* متابعة - بندر الرشودي :
يواصل صباح اليوم الخميس (30) طالباً موهوباً، رحلتهم الإثرائية، التي تنفذها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، حيث يحطون اليوم في محمية الوعول بحوطة بني تميم، وذلك للتعمق في تجربة علمية جديدة تعد الثالثة في محطات برنامج إثراء، بعد مرصد بريدة الفلكي مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة، ومركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.
يأتي برنامج إثراء الذي يقدم خلال يوم من كل شهر، في إطار اهتمام المؤسسة وحرصها على تقديم أفضل خدمات الرعاية لأبنائها الموهوبين بطرق متنوعة ومتعددة لتواكب التعدد الموجود في أدبيات رعاية الموهوبين وعدم الاقتصار على طريقة واحدة في تقديم الرعاية لهم.
ويهدف البرنامج إلى توفير فرص متنوعة للطلاب الموهوبين لاستكشاف مجالات مختلفة من العلوم التي يحتاجها المجتمع ومساعدتهم للتعرف على قدراتهم وميولهم من خلالها، بما يحقق أفضل فهو ممكن لقدراتهم الذهنية وخبراتهم المعرفية والشخصية.
(الجزيرة) تابعت سير البرنامج والتقت القائمين عليه، حيث تحدث إليها في البداية الدكتور عبدالله الجغيمان - مدير الإدارة العلمية بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، الذي اشار إلى أن برنامج إثراء يأتي انطلاقاً من إيمان المؤسسة بأهمية تنوع وتعدد برامج الرعاية لتلبية تنوع الاحتياجات الذهنية والشخصية والمعرفية للطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات.
فيما أوضح عبدالرحمن الفهيد، رئيس قسم البرامج الإثرائية بالمؤسسة، أن برنامج (إثراء) يهدف من خلاله مساعدة الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات على استكشاف مجالات متنوعة من العلوم واستكشاف قدراتهم وميولهم من خلالها إثراء حصيلتهم المعرفية حول عدد متنوع من المجالات العلمية المهمة وتعزيز مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم في ظل رؤية واضحة ورسالة محددة.
وذكر الفهيد أن الخطة التنفيذية لهذا البرنامج تمتد لخمس سنوات بدأت من شهر شعبان الماضي







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انت الزائر رقم:-
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس