عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2012, 10:21 PM   رقم المشاركة : 8
عافت زويد الشمري
مدير ثانوية المستقبل
الملف الشخصي







 
الحالة
عافت زويد الشمري غير متواجد حالياً

 


 

سلسلة مواقف من الميدان الخامس النبهانية

إذا تأملنا فئة من الطلاب ممن عندهم حياء شديد، وربما عندهم خوف من المعلم أو المدير، نجد أنهم تواجههم مشاكل وعقبات، ولكن ليس عندهم الجرأة على تقديمها وعرضها؛ مما كانت عند البعض عقد نفسية، ربما تكون سبباً في ضياع مستقبل الطالب.
ومن منطلق أن الطلاب أمانة في عنق المدير أمام الله فقد عالجنا هذه القضية بوضع صندوق رسائل خاص بمدير المدرسة، وأعلنت للطلاب أن الصندوق لا يفتحه إلا المدير، وهو عبارة عن همزة وصل بين الطلاب والإدارة. وقلت لهم: إن كان لك حاجة اطلب مقابلتي على انفراد.
وذات مرة وصلتني رسالة من طالب كثير المخالفات، وضعيف في المستوى الدراسي، ويطلب مقابلتي على انفراد، فذهبت لمكتب المرشد، لأنه هيئ للمقابلة، وطلبت الطالب وقلت له بأسلوب لطيف: ما عندك؟
قال الطالب: أنت يا أستاذ تكرهني! وتتعمد التركيز علي! ودائمًا تشك فيّ!! فأمس قدمتني بالصلاة ومرة فتشتني في الفصل!!
يقول هذا الكلام وهو في خوف شديد!!
قلت له: هل ستصدقني أم لا ؟
قال: سوف أصدقك.
قلت له: أنت مثل أخي، ولو قسوت عليك لا يعني أني أكرهك، وما في قلبي عليك إلا المودة والحب، وأنا لم أتعمدك في شيء...الصلاة لا أريدك أن تجلس في الخلف حتى لا تتحدث مع غيرك، والتفتيش جميع الطلاب مطبق عليهم هذا الأمر!
فاقتنع ثم انصرف، وبعد انتقالي من المدرسة إلى مدرسة أخرى إذا هو يتصل بي، ويدعوني لحضور مناسبة زواج أخته، فما كان في نفسه انتهى، وقد أجبت الدعوة، وذهبت للزواج، فهذه نتيجة واحدة من نتائج كثيرة لذالك الصندوق، والذي جنيت منه خيراً عظيماً.

فيما بعدد خصصنا جوال خاص وبريد اكتروني وعممناهـما على الطلاب وألياء الامور والمعلمين

ايضا من الفوائد
ان البعض يفرغ الشحنات التي في نفسه فيكتب كل مافي خاطره من اي كلام وبهذا يكون قد فرّغ مافي نفسه والتفريغ يكون بهذه الطريقة ولايكون بالاعتداء






رد مع اقتباس