عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 01:39 PM   رقم المشاركة : 1
الدووووخي
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الدووووخي
الملف الشخصي







 
الحالة
الدووووخي غير متواجد حالياً

 


 

icon45.gif مالي تحصل على المركز الثالث .. وترقب لنهائي البطولة بين كوت ديفوار وزامبيا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



حسمت مالي المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى بعد أن تغلبت على غانا وصيفة بطلة النسخة الماضية 2-0 يوم السبت على ملعب "اولمبيكو" في مالابو في مباراة الترضية للنسخة الثامنة والعشرين من البطولة القارية.

وتدين مالي بالمركز الثالث لشيخ دياباتيه الذي سجل هدفي المباراة، الأول في الدقيقة 23 عندما سدد سامبا ديكيتيه كرة قوية إثر ركلة ركنية صدها الحارس آدم كويرسي لكنها سقطت أمام دياباتيه الذي تابعها بسهولة داخل الشباك، والثاني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من جارا دمبيلي.

النهائي

تسعى ساحل العاج الى احراز لقبها القاري الثاني وزامبيا الى الاول في تاريخها عندما يلتقيان يوم الاحد على ملعب الصداقة الصينية الغابونية في ليبرفيل في المباراة النهائية للنسخة الثامنة والعشرين من من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم.

وهذا النهائي الثالث للمنتخبين في النهائيات حيث توجت ساحل العاج بلقبها الاول والاخير حتى الان في مباراتها النهائية الاولى عام 1992 في السنغال على حساب غانا 12-11 بركلات الترجيحية الماراتونية (24 ركلة) علما بانها تخطت زامبيا 1-صفر بعد التمديد في ربع النهائي، ثم خسرت نهائي عام 2006 امام مصر المضيفة بركلات الترجيح.

اما زامبيا التي لم تذق حلاوة اللقب قط لكنها تلعب دائما دورا هاما في النهائيات وتبلغ ادوارا متقدمة، فاهدرت فرصة احراز اللقب مرتين، الاولى عام 1974 في مصر عندما خسرت امام الزائير (الكونغو الديموقراطية حاليا) صفر-2 في المباراة النهائية المعادة (تعادلا في الاولى 2-2)، والثانية عام 1994 عندما خسرت امام نيجيريا 1-2 في المباراة النهائية في تونس.

يذكر ان زامبيا تخطت ساحل العاج في المرتين اللتين بلغت فيهما المباراة النهائية لكن في الدور الاول ففازت بنتيجة واحدة 1-صفر.







التوقيع :