عرض مشاركة واحدة
قديم 23-02-2013, 08:39 AM   رقم المشاركة : 1
عبدالمنعم
رائدي فـعـّـال
 
الصورة الرمزية عبدالمنعم
الملف الشخصي






 
الحالة
عبدالمنعم غير متواجد حالياً

 


 

صرف أدوية منتهية الصلاحية لمواطن بالخفجي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



توعدت إدارة المراكز الصحية بمحافظة الخفجي، باتخاذ إجراءات عقابية صارمة بحق عدد من موظفي مستشفى الخفجي العام ومركز صحي الغربية، بعد اتهامات مواطن بصرف أدوية لأطفاله منتهية الصلاحية.
واتهم المواطن ناصر فالح السبيعي، بقيام صيدلية مركز صحي حي الغربية بصرف دواء بندول شراب منتهي الصلاحية في شهر ديسمبر الماضي لأحد أطفاله، إلى جانب صرف دواء آخر من مستشفى الخفجي العام عبارة عن مضاد حيوي شراب انتهي تاريخ صلاحيته مطلع فبراير الجاري.
وأبدى السبيعي استياءه من إهمال صيدلية المستشفى والمركز الصحي في متابعة تاريخ انتهاء الأدوية وخاصة أدوية الأطفال، وقال إن المستشفى والمركز الصحي حكوميان يفترض فيهما أن يكونا أكثر حرصاً على الأمور النظامية والاهتمام بأرواح الناس، مطالبا الجهات المختصة باتخاذ عقوبات بحق المتخاذلين.
من جهته، برر مدير مستشفى الخفجي العام والمراكز الصحية التابعة للمحافظة الدكتور أحمد الخالدي، بأن الدواء الذي يسجل عليه الانتهاء بتاريخ 2 يعتبر صالحا للاستخدام حتى نهاية الشهر, أما فيما يتعلق بالدواء الآخر المنتهية صلاحيته في ديسمبر الماضي، فيجب على المريض تقديم شكوى رسمية وسيتم تكليف لجنة من المركز الصحي لمعرفة وقت مراجعته، والعلاج المصروف له.
وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب في حق المخطئ الذي تثبت عليه اتهامات المريض، مشيرا إلى أن مثل هذه الأمور يتم التعامل معها بشفافية ولا يمكن القبول بها، وقال "رغم أن الخطأ وارد، إلا أننا يجب أن نتخذ فيها إجراءات حازمة".

رابط الخبر جريدة الوطن

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...8&CategoryID=5

تحذير أنتبهو من تاريخ الأدوية جزاكم الله خير
الحين لو الطفل أكل الدواء توفى لاسمح الله






رد مع اقتباس