عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2006, 03:46 AM   رقم المشاركة : 1
مسبار
رائدي فضي
 
الصورة الرمزية مسبار
الملف الشخصي






 
الحالة
مسبار غير متواجد حالياً

 


 

اقتراح ........... لشركة ارامكو لاعمال الخليج .%%

قبل عام تقريبا رأيت على قناة الامارات حفل تكريم المتفوقين في اعمالهم في الادارات الحكوميه . وكان تحت رعاية الشيخ محمد راشد المكتوم ................ وتسائلت كيف كانت الطريقه لاختيارهم .؟؟؟
كان الجواب في احد الصحف .............. هناك برنامج حاسوبي يعمل خلال الحكومه الالكترونيه مربوط في جميع الوزارات والادارات ويرسل لموقع مركز المعلومات ومن خلاله يكون كل حاسوب لدى اي موظف يرسل معلومه للمركز بأن هذا الموظف دخل للنظام الساعه الفلانيه وانه انجز معاملات بعدد كذا وانه اغلقه في ساعة كذا ................. شيئ جميل .. وباختصار شديد
سيكون من السهل لمركز المعلومات ان يتعرف على الاداء في اي وزاره ومن اي موظف ..
العلم جميل والاستفاده من التكنلوجيا اجمل ...
اقترح على شركتنا .وبما ان حجمها لن يكون ذا مشكله ولن يكون مكلفا . فبما انها وضعت نظام الحاسوب المعروف ب (( الســــــــــاب )) وان غالبية الدوائر تعمل بالحاسوب . لو انها تفعل هذه الفكره عن طريق اضافة برنامج او فتح طريق عبر الساب يحدد من هي الدائره الاكثر انتاجيه في العمل ومن هو الموظف المواضب على عمله وينجز عملا فعليا .. وان تكون هناك نقاط تضاف لملفه لتكون حافزا لتقييمه السنوي .. وتحتسب بالنقاط . ويكون هذا العمل تنافسيا بين الموظفين وان تضع اسلوبا اخر لبعض الموظفين وهم قله ممن لا يعملون على الحاسب الالي... فالكل سيسعى للحصول على نقاط اكثر فاكثر وسيكون التنافس واضحا وعمليا ... وستحد من المحسوبيات التي يتخذها بعض المدراء ضد بعض الموظفين .......... وستكون اجدى وانفع من نظام البصمه الذي يرغبون في تطبيقه ..
اتمنى ان يكون هذا الاقتراح ذو جدوى ويجد اذنا صاغيه ..ولنستفيد من تجارب الغير .
ولنطبق ما دعى اليه والدنا ومليكنا خادم الحرمين اطال الله في عمره لتطوير بلدنا .
مســـــــــــــــــــــــــبار







آخر تعديل مسبار يوم 03-10-2006 في 03:48 AM.