عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-2006, 05:25 AM   رقم المشاركة : 3
هبوب الريح
رائدي ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
هبوب الريح غير متواجد حالياً

 


 

ديارا والمايسترو زافي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مامودو ديارا .. الاعب الدولي المالي والمنتقل حديثا من صفوف ليون الفرنسي .. ويُعد ديارا ثقل كبير في محور الإرتكاز وتصفه الصحف المدريديه بخليفة ماكليلي .. شارك في جميع المباريات السابقه لريال مدريد وسيكون لتواجده أهمية كبيرة في الكلاسيكو القادم والذي سيكون الأول في مسيرته .. وستكون مهمته الأساسية هي تغطية الدفاع وعدم منح الفرصة لخط الوسط الكاتلوني لمساندة الهجوم .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تشافي هيرنانديز .. خليفة غوارديولا .. كما يلقبه الكثيرون اللاعب الدولي الأسباني وأحد أفضل الممرين في العالم وصاحب التمريرات التي تكاد لا تخطئ أقدام رفقاءه وغالبا ماتصيب في مقتل على الفريق الخصم ، يعول عليه ريكارد في عمليتي ربط الدفاع بالهجوم والتمرير والاستلام .


الواثق غوتي والمُبهر ديكو

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


غوتي .. الاعب الدولي الإسباني السابق والبالغ من العمر 29 سنة .. ويثق كابيلو بشكل كبير في هذا الاعب ويعتبره أهم أوراقه على عكس المدربين السابقين في المواسم الأخيرة الذين كانوا في الغالب يضعونه على مقاعد البدلاء .. وترتكز مهمة غوتي على صناعة اللعب والربط بين خط الوسط وخط الهجوم ونجاحه في هذا الدور يوم الأحد القادم سيعني نجاح الفريق ككل على المستوى الهجومي .



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أندرسون ديكو .. البرتغالي البرازيلي الموهوب واللاعب المفضل لدى ريكارد والذي لا يتخلى عنه إلا بداعي الإجهاد ، شارك بجميع مباريات هذا الموسم وقدم مردود طيب ، ويجيد ديكو مضايقة لاعبي وسط المنافس عن طريق الضغط على حامل الكرة ، كما أنه يساند الهجوم بتمريراته المتقنة واستخدامه لمهاراته .


المزعج رييس والساحر رونالدينهو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رييس .. الاعب الدولي الإسباني الشاب والمنتقل هذا الموسم من صفوف أرسنال الإنجليزي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد .. برز بشكل لافت مع ريال مدريد هذا الموسم وأثبت نفسه بكل جدارة في التشكيلة الأساسية وتمكن من إحراز هدفين في الـ6 مباريات التي لعبها مع الفريق ..ستكون مهمته مساندة خط الهجوم وإزعاج دفاع برشلونة وعدم منح زامبروتا الفرصة لمساندة الهجوم .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رونالدينهو .. الساحر وأفضل لاعب في العالم لمرتين متتاليتين ، أخطر لاعب في برشلونة على الإطلاق وصاحب المهارات العالية والتمريرات السحرية والتسديدات الذكية ، تراجع مستواه منذ كأس العالم ولكنه بدأ يعود تدريجياً لمستواه المعهود ، اجادته للعب في جميع مراكز الهجوم ستصعب عملية مراقبته وملاحقته من قبل مدافعي ريال مدريد .


راؤول غونزاليس القائد وميسي الصاعد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

راؤول .. قائد ريال مدريد وأحد أبرز لاعبيه في العشر سنوات الماضيه .. وبالرغم من هبوط مستواه الملحوظ فهو قد عاد بقوه في المباريات الأخيرة وتمكن من التسجيل بعد صيام دام 11 شهر .. وستكون مهمته تبادل الأدوار مع الاعب رييس على الأجنحه والتقدم لمساندة المهاجم الهولندي فان نيستلروي في خط الهجوم .. وسبق لراؤول أن سجل 8 أهداف في مرمى برشلونة .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ليونيل ميسي .. النجم الأرجنتيني الذي سرق الأضواء بفترة وجيزة وجعل الإعلام يلتف حوله ، سيكون من أهم لاعبي البارسا في الجهة اليمني حيث الخبير البرازيلي كارلوس ، ويتميز ميسي بسرعته الخاطفة ومهارته العالية وقدرته على المرور بين المدافعين بكل سهولة .


القناص نيستلروي والآيسلندي غودينسين

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رود فان نيستلروي .. المهاجم الهولندي الخطير .. والقادم هذا الموسم من نادي مانشستر يونايتد بعد الخلاف الذي حصل بينه وبين المدرب فيرجسون .. وقد نجح نيستلروي في تسجيل خمسة أهداف مع فريقه الجديد .. وتبرز خطورة القناص الهولندي داخل منطقة الجزاء وإستغلاله لأنصاف الفرص .. وستكون الأنظار مرتكزه عليه في خط الهجوم وسيسعى للتسجيل بشتى الطرق وقيادة فريقه للفوز .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

غودينسين الآيسلندي الصلب والقادم من نادي تشلسي اللندني ، يعد أحد أهم أوراق ريكارد الرابحة ولكنه الآن أصبح الخيار الأول له في الهجوم بعد إصابة صامويل أيتو ، ويمتاز غودينسين بسرعته وقدرته على إجادة الألعاب الهوائية كما يستطيع اللعب بكافة مراكز الهجوم .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


::. نظرة عامة على تكتيك وأوراق المدربَين .::


فابيو كابيلو

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

على ضوء المباريات السابقة وبالنظر إلى الغيابات الحالية وفي مقدمتها سيسينهو وسالغادو للإصابة ورونالدو للإيقاف يبدو بأن كابيلو سيلعب بخطة 4 - 2 - 1 - 2 - 1 وذلك بتواجد رباعي خط الدفاع المكون من كانفارو و هلغيرا في محور الدفاع وفي الظهير الأيسر روبرتو كارلوس وفي الظهير الأيمن سيرجيو راموس حسب ماشاهدنا في المباراة الأخيرة أمام ستيوا بوخارست .. وفي محور الإرتكاز يتواجد الثنائي ايمرسون وديارا ليشكلا ثقلا كبيرا أمام خط الدفاع وتنحصر أدوارهما في الغالب على الأداء الدفاعي وذلك لتواضع قدراتهما الهجومية .. وأمامهما الاعب الإسباني غوتي والذي يُعد صانع اللعب في ريال مدريد ومهمته الأساسيه هي الربط بين خط الوسط وخط الهجوم ويثق كابيلو كثيرا بقدرات هذا الاعب بل ويراهن عليه إلى حد كبير .. وفي الجناح الأيمن يتواجد قائد الفريق راؤول والذي يتحرك كثيرا ويؤدي أدوار هجوميه كبيرة وغالبا مايدخل منطقة الجزاء ليكون مهاجم ثاني بجوار نستلروي في حالة الهجمه بالإضافة إلى تبادل المراكز المستمر الذي يحدث بينه وبين رييس في الجناح الأيسر أو مع غوتي في خط الوسط .. وفي الجناح الأيسر يتواجد الاعب المبدع رييس والذي يُعد أبرز لاعبي الفريق حاليا وغالبا مايشكل إزعاج كبير للخصم بإختراقاته المستمره وبمهارته وسرعته الفائقه والدور الأساسي الذي سيقوم به هو إستغلال تقدم الإيطالي زامبروتا والحد من تقدمه للإمام بالإضافة إلى تبادله المستمر للمراكز مع راؤول .. وفي خط الهجوم يتواجد القناص فان نيستلروي والذي تتركز خطورته داخل منطقة الجزاء وسيحاول كابيلو الإيعاز للاعبي الوسط بتوفير الكرات المطلوبه لهذا الاعب لكي يشكل خطورة على مرمى الخصم ..

وسيكون لدى كابيلو العديد من الأوراق الرابحة المتمثله في الاعب روبينهو والذي يجيد اللعب على الأطراف وبإمكانه فتح العديد من الثغرات في دفاع الخصم ..
أيضا يتواجد لديه الإنجليزي بيكهام والذي تبرز خطورته في الكرات الثابته والكرات الطويلة والبينية لاسيما في ظل وجود عدد من الاعبين طوال القامة في الفريق ..
وأخيرا بوجود الإيطالي كاسانو والذي يلعب كمهاجم مساعد وبإمكانه فعل الكثير متى ماكان بمستواه المعهود ..


فرانك ريكارد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يسير المدرب فرانك ريكارد على خطى مؤسس الكرة الشاملة ميشلز بتطبيق ذلك التكتيك الذي ظهرت نواته في السبعينات الميلادية والذي يعتمد تبادل المراكز والاحتفاظ بالكرة . ويحرص ريكارد على تطبيق أسلوب هجومي في فريقه فصحيح أنه يعتمد خطّة 4-3-3 بتواجد ثلاثة مهاجمين في المقدمة ولكنها في الواقع في حالة الهجوم تصبح خمسة مهاجمين في المقدمة ، ولكن في حالة الدفاع الأمر مغاير تماماً فلا يبقى سوى لاعب واحد ، وهذه الإنضباطية إنعكست على مستويات الفريق ، ويحرص ريكارد عادة وخصوصاً في المباريات الكبرى على وضع اعتبار لمسألة التأمين الدفاعي فمنع الأظهرة من التقدم واسناد مهام الهجومية بالكامل للوسط أصبحت من المسلمات لدى ريكارد ، كما أنه يهتم بتكليف بعض اللاعبين مثل ديكو وأدميلسون بالضغط على حامل الكرة ومضايقته ، ويستفيد ريكارد من خياراته مثل إنيستا و سافيولا فهي وبغض النظر عن كونها خيارات هجومية إلا أنها تعد أوراق رابحه بالفعل مثلما حدث في لقاء فالنسيا الذي خرج منه متعادلاً .


[line]


((ملاحظه))

تم طرح بعض الاسئله على مؤسسي الرابطتين (برشلونه)و(ريال مدريد)


اللقاء الاول كان مع اخونا the taiger وكان اللقاء كما يلي:



السؤال الأول :

1-الظروف التي يعاني منها برشلونة وهي إنخفاض مستوى رونالدينهو وأصابة أيتو هل تعتقد بأنها سوف تاثر على البارسا في الكلاسيكو ؟

.,. شي اكيد غياب ايتو راح يأثر على برشلونه .,. وشفنا مباراه تشلسي كيف كان مكان ايتو فاضي .,. وانشاءالله روني راجع وبكل قوه في الكلاسيكو

السؤال الثاني :

2-هل تعتقد بأن تراجع مستوى وأداء كلا الفريقين سيجعل المبارة أقل مستوى من المواسم الماضية .. ؟


.,. لا انشاءالله انشاءالله تكون قمه .,. زحماسيه .,. ولكن غياب ايتو ورونالدو راح ياثر شوي .,. وراح نفتقدهم .,.

السؤال الثالث :

2-من هم الاعبين الذي تتوقع تألقهم في هذا الكلاسكيو .. ؟


ميسي من برشلونه .,. كنفارو من مدريد .,. وانشاءالله كلهم يقدمون مباراه تليق بالكلاسيكو

السؤال الرابع :

4-متى سيكون بإمكان برشلونة تحقيق الفوز على ريال مدريد .. ؟


.,. اذا لعب زامبروتا وتورام من البدايه .,. ولا يخبص بالتبديلات مثل ما فعل امام تشلسي .,. ريكاد .,. والله عنده تورام من افضل مدافعين العالم .,.

السؤال الخامس :

5-ماهي نقاط القوة والضعف في برشلونة .. ؟


.,. الضعف في برشلونه .,. جيو باك ايمن .,. واذا لعب اولقير مكان زامبروتا .,. الريال .,. عدم التفاهم بين والانسجام .,. ولكن لا نتستهين بكابيلو

السؤال السادس:

6-ما هي توقعاتك لمباراة الكلاسيكو .. ؟


توقعاتي .,. مباراه ما راح يكون لها اي طعم من غير الاسد الكميروني ايتو .,.

[line]

اللقاء الثاني كان مع مؤسس رابطة ريال مدريد بوفون الجبيل وكان اللقاء كما يلي:



السؤال الأول :

مباريات الكلاسيكو لها طابع خاص ولاتخضع لمعيار معين ومن الصعب التنبؤ بنتيجة معينة .. هل لك أن تلقي بعض الضوء على هذه النقطة ..



في الحقيقة مباراة الكلاسيكو مباراة ذات طابع خاص وتعتبر مباراة ثأرية وخاصة بين الجيران ولأن اطراف الكلاسيكو يحشدون كل اسلحتهم من اجل الظفر بنقاط المباراة لذلك من يوفق في اختيار السلاح المناسب للفوز يكون هو الموفق في المباراة

السؤال الثاني :
كلاسيكو هذه السنة ما أبرز إختلافاته عن كلاسيكو المواسم الماضيه وهل هذه الإختلافات تصب في صالحه .. ؟



يتميز كلاسيكو هذا العام باللاعبين الجدد المنضمين الى صفوف الفريقين وخاصه الريال بعد تجديد دمائه وخاصة في مركز قلب الدفاع
(كنفاروا) ومحور الأرتكاز ( ايمرسون & ديارا ) وخانة الجناح ( رييس ) والهجوم ( نستروي )
والبرشا في خانة قلب الدفاع ( تورام)

وايضا يتميز هذا الكلاسيكو بالمعنويات العالية للريال بعد الفوز الكبير في مسابقة دوري ابطال اوروبا وربما خسارة البرشا امام تشيلسي ربما تصب في صالح الكلاسيكو حيث يسعى البرشا الى اعادة الثقة الى جماهيره

وربما غياب ايتو يعتبر خسارة كبيرة للكلاسيكو

السؤال الثالث :

برأيك متى سيكون بإمكان ريال مدريد الفوز في المباراة .. ؟




اولا: استغلا كل فرصة سانحه امام المرمى

ثانيا: ترك الأستعراض

ثالثا: اللعب بطريقة الضغط على حامل الكرة دون تهاون


السؤال الرابع :
ماهي نقاط القوة والضعف في الريال برأيك .. ؟


نقاط الضعف تقع في خانة الظهير الأيمن وخاصة بعد اصابة سيسنيو & حارس الريال كاسياس وخاصة اذا فقد اعصابة (( عندما يدخل الهف الاول في المباراة في مرمى الريال ))

نقاط القوة
كنفاروا & نستروي (( بشرط ان يكون متواجد داخل المنطقة )) & رييس وخاصة انة لاعب اكثر من رائع

السؤال الخامس :
لاعبون تتوقع لهم البروز يوم الأحد القادم .. ؟ وماهو توقعك لنتيجة اللقاء ؟


اتوقع بروز رييس من الريال و رونالدينوا من البرشا

اتوقع نتيجة مباراة الكلاسيكوا فوز الريال (( ليس لمجرد الميول التشجيعي بل لمشكلة البرشا والتي تقع انه اذا غاب احد اللاعبين ايتو او رونالدينو يضيع البرشا ))

السؤال السادس :
ما هي توقعاتك لمباراة الكلاسيكو .. ؟


مباراة اكثر من رائعة من جانب الريال




[line]


((ملاحظه))

سيتم تحليل المباراة واعلان النتيجه بعد نهاية اللقاء مباشره




اخيراا اتمنى ان ينال هذا التقديم على رضاكم واستحسانكم

تقبلو مني ارق التحيه

اخوكــم**هبــوبــــ الريــــح**







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
آخر تعديل هبوب الريح يوم 19-10-2006 في 08:07 AM.

رد مع اقتباس