عرض مشاركة واحدة
قديم 27-12-2007, 05:01 PM   رقم المشاركة : 2
نايف عايد
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
نايف عايد غير متواجد حالياً

 


 

الموت من قضاء الله وقدره ..ولكن جعل الله موت الأنسان بسبب فالموت بك فأين تفر منه فهو أتي..

الدول الغربيه لديها تنظيم عجيب ومميز في التنظيم المروري..

وقاطنوا تلك الدول يحترمون القانون ويشعرون بالمسؤليه ومعاقبة المخالف حتى وأن كان أباه حاكما للدوله فلا بد من أن يأخذ جزاه من العاقب فلا مجال للاسطه الحق حق..

بينما هنا في بلاد العرب الكثير لايحترم قوانين المرور وإرشاداته فإذا تعدى أحدهم على مخالفة قانون المرور وتم القبض عليه ليأخذ جزاه من العقوبه أتى المخالف بواسطه ثم خرج من العقاب وسلم او من كان أباه مسؤلا كبيرا..

أنا بعتقادي إن سبب كثرة الحوادث عدم التطبيق لإرشادات المرور وقلة الوعي بين الشباب وعدم شعورهم بالخطأ عندما يخطئون وكذلك دخول الواسطه عند أخطائهم فإذا أحترموا الناس القانون أحترموا القوانين..

لكن أقترح لو يطبقون هذا الأقتراح لردع من يستهتر بقانون المرور من المتهورين من الشباب ولا رأفه ولا واسطه تخرجهم من ذلك إلا بعد المعاقبه الرادعه ليكونون عبره لمن لا يعتبر..

1- عندما يتم القبض على مخالف تعدى السرعه المعقوله فعليه دفع مخالفه ماليه فورا بقيمة 5000ريال مع التوقيف لمدة أسبوع وحجز السياره لمدة شهر..

2-المخالف قاطع الأشاره عمدا السجن لمدة شهر ومع دفع مخالفه فوريه بقيمة 10000عند خروجه من السجن سحب رخصته لمدة خمس سنوات وتصدير السياره عندما تكون بإسمه وإذا كانت غير كذلك دفع مبلغ نقدي بقيمة 15000..

3-المتهورون من الشباب أولئك المفحطون السجن لمدة شهر ومع تصدير السياره إذا كان بإسمه أما إذا كان غير كذلك فيدفع مخالفه فوريه 15000الف لقيمة تلك السياره مع سحب الرخصه لمدة خمس سنوات..

4-عاكس السير السجن لمدة أسبوعين ودفع مخالفه فوريه بقيمه 5000 وسحب الرخصه لمدة عام..

وللمعلوميه إذا وجدوا هؤلاء المخالفين يقودون المركبه السياره وهو غير مسموح لهم في قيادتها لأنه تم سحب الرخصه منهم فعليهم أن يدفعوا مخالفه فوريه بقيمة 5000ريال..

أما بعد مرور فتره طويله من الزمن وأرادوا ترجيع الرخصه وقد تغيروا الى الأفضل ماعليهم إلا أن يأتوا بشاهدين ويذهبون المحكمه ويشهدون هؤلاء إن هذا الشخص عقل من التهور وتغير الى الأفضل وبعد الشهاده ترجع له الرخصه لكن إن رجع مره أخرى الى تهوره وأستهتاره يقبض عليه وعلى الشاهدين ويأخذوا جزاهم السجن لمدة شهرين..

لأن الشباب أن لم تكن هناك عقوبات صارمه لن يتعدلون ..

وأشكرك أخوي نجم على هذا الموضوع وعذرا على الإطاله..

ولكم تحياتي:اسيرعيونك







آخر تعديل نايف عايد يوم 27-12-2007 في 05:07 PM.

رد مع اقتباس