عرض مشاركة واحدة
قديم 27-06-2008, 06:32 AM   رقم المشاركة : 147
عبرود
-( كــاتــب )-
 
الصورة الرمزية عبرود
الملف الشخصي






 
الحالة
عبرود غير متواجد حالياً

 


 

[align=center]قبل أن أبدأ أحب أن اشكر كل عضو وكل قارء تم مروره على موضوعي المتواضع وإن شاء الله وجدتم فيه الشيء المفيد




الحلقة الثامنة والعشرون


الموقف الأول

أسأل الله بأن يشفي صاحب هذا الموقف

يوم من الأيام وكان يوم الأثنين وكنت أمشي من عند مسجد الراجحي اللي في حي الربوه واللي بالقرب من نفق الربوه وكان باقي على صلاة الظهر خمس دقائق

المهم

ولما مريت من عند المسجد شفت لي هذاك الرجال اللي عمره على ما اعتقد 50 سنة وكان لابس جلابية لونها أسود وكان جالس على الرصيف ولما مريت من عنده أشر لي
وقال لي : مساء الخير
قلت له : مساء النور
قال لي : ابيك توصلني عند مخرج 18 هناك في كازينو أبي أروح له تكفى
قلت له : ابشر
قال لي : بكم ؟
قلت له : بـ 15 ريال
بعدها ركب وكان معه كيس فصفص وجالس يقشّم (ياكل) في السياره ويتفل الله يكرمكم على الارض
وأنا اطالع فيه وفيني الصيّحه وودي أبكي من القهر لاني بصراحه ما احب اشوف سيارتي وسخ ودايماً انظفها في الاسبوع مرتين

المهم

وحنّا في الطريق
قلت له : وش عندك ياخالي في الكازينو
قال لي : بروح اشرب لي شيشه
قلت له : طيب الشيشه هذي ما تتعبك
قال لي : وش اسوي ما عندي شي اشغل نفسي فيه ألا هي
قلت له : كم راس تشرب في اليوم ؟
قال لي : 7 أو 6 روس
قلت له : اف ف ف ف ف الله يعينك بصراحه كثير طيب ما فكرت تتركه
قال لي : ما فكرت ولاني مفكر
وبعدها سكت وجلست ادعي ليه في قلبي
وحنّا فالطريق وفجأه

قال لي : ياخي عندي رقم خادم الحرمين المباشر وأدق عليه لي ساعتين ولا رد علي

وبعدها أنا جلست اطالع فيه وفيني شوي ضحكه وشوي خوف
هههههههههههههههههههههههه
وقلت في خاطري : اف ف ف ف ف هذا نظامك تتصل على خادم الحرمين

وبعدين
قلت له : وش تبي تقول له ؟
قال لي : ياخي ابي اقول له عن أشياء ابيه ينزلها في قراراة مجلس الوزراء حق اليوم
قلت له : طيب ليش ما ترسل له خطاب أحسن
قال لي : يارجال الخطابات ما توصل له لانه عنده ناس فيهم حسد ولا يوصلون له شيء
قلت له : طيب الرقم حقه من وين جبته
قال لي : انا ماخذه منه من زمان وقال لي إي شي تبيه دق علي ولا يردك ألا لسانك
وبعدين سكت شوي
ولما مريت من عند جماع الراجحي اللي عند مخرج 15
قال لي : شفت المسجد هذا تراه حق اخوي الكبير
قلت له : ما شاء الله تبارك الله وانت من وين ياخالي
قال لي : أنا من البكيريه
قلت له : والنعم والله
وبعدها سكت وكنت خايف شوي منه
وبعدين كرر كلامه لي
وقال لي : ياخي ليش ما يرد علي خادم الحرمين ؟
قلت له : يمكن ماخذ له غفوه اتصل عليه بعد العصر أو بعد المغرب تلقاه صاحي
قال لي : مابيه بعد المغرب أبيه الحين عشان الاجتماع حق مجلس الوزراء بعد الظهر
وبعدها اطالع فيه وفيني شوي ضحكه وشوي خوف وقلت في خاطري شكله اليوم مو معدي على خير
ولما وصلت عند الكازينو
قال لي : كم حقك ؟
قلت له : 15 ريال
بعدها عطاني 50 ريال ونزل وصك الباب وانا نزلت ولحقته
وقلت له : خذ ياخالي هذا الباقي حقك انا قلت لك ابي 15 ريال بس
بعدها خذ الباقي ومشى وبدون ما يقول لي شكراً او مع السلامه
وبعدها عرفت انه الرجال مسكين عنده خلل في مخه أو انفصام في الشخصيه

أسأل الله بأن يشفيه ويبعد عنه كل مكروه إنه سميع مجيب


الموقف الثاني

طبعاً هذا الموقف اعتبره موقف ملكي ولن يتكرر

يوم من الأيام أتصل علي ولد عمي
وقال لي : عبرود وينك فيه ؟
قلت له : جالس ادور في الشوارع وأترزّق
قال لي : طيب متى تخلص ؟
قلت له : إذا حصلت يوميتي خلصت وش عندك وش تبي ؟
قال لي : لا خلاص بعدين اكلمك
وبعدها دق علي بعد خمس دقائق من المكالمه الأولى
قال لي : انت قريب ولا بعيد
قتل له : يعني مو بعيد مرره
قال لي : تعال في زبون يبيك توصله
قلت له : من جدك انت ولا تستهبل
قال لي : والله اتكلم جد تعال
وبعدها رحت لبيتهم ووقفت عند الباب حق بيتهم وفجأه
طلع لي من باب البيت صاحب سمو ملكي ما اقدر اقول اسمه لان اسم جده لوقلته في موضوعي هذا بيسبب الغاء لمعرفي ويمكن يسبب حذف للموضوع لانه بصراحه جده مرعب بالمررره

المهم

طبعاً ولد عمي يشتغل مرافق مع الامير هذا ويعز عليه بالمررره وكان الامير معزوم عند ولد عمي في بيته وهم جالسين مع بعض سأل عني الأمير
وقال: وين عبرود من زمان ماشفناه ؟
قال له : والله عبرود اشترا له لليموزين وجالس يشتغل عليه الحين ولا نشوفه غير يوم الجمعه
قال الامير: طيب اتصل عليه وخلنا نتمشا معه شوي

المهم

لما وصلت عندهم وطلع لي الامير تفاجأت ونزلت وسلمت عليه وبصراحه اخر مره شفت فيها هذا الامير كان صغير في السن وكان طوله على ما اعتقد متر و30سم بس الحين ما شاء الله تبارك الله صار اطول مني بكثير بصراحه مدري وش ياكلون هذولي الامراء
الله يعطيهم الصحه والعافيه

المهم

قال لي الامير : هذا الليموزين لك ما شاءالله ؟
قلت له : ايه طال عمرك
قال لي : طيب واللي يبي يروح مشوار بكم توصله
قلت له : طال عمرك على حسب مسافة المشوار
قال لي : طيب نبيك تمشينا في شوارع الرياض ونبي نتعشا في مطعم على ذوقك
بعدها انا انحرجت
وقلت له : ابشر طال عمرك بس يبيلي اغير ملابسي
طبعاً انا اذا اشتغلت على الليموزين البس ثياب إمارتيه أو جلابيه مغربي وبدون شماغ او طاقيه

بعدها قال لي الامير : وش فيها ملابسك ؟
قلت له : بصراحه أحس انها تفشل وبعدين لازم البس شماغ
وبعدها فسخ الامير شماغه وحطه في سيارته
وقال لي : اقول اركب بس وهذا الشماغ وفسخناه عشانك يلا اربك لا تأخرنا

طبعاً الامير هذا من سكان مدينة جده بس كان عنده زياره لمدينة الرياض

المهم

وحنّا في الطريق
قال لي : ها وش بتعشينا ياعبرود
قلت له : طال عمرك اللي تبي بس انت حدد لي المطعم اللي تبيه وابشر بعزك
قال لي : انت وش رأيك
قلت له : طيب انت وش تبي رز ولا سندوشتات ولا تبي مشاوي
قال لي : بصراحه انا اليوم ما تغديت وميت من الجوع وشف لنا شي فيه دسم
قلت له : وش رايك في مطعم هندي عندهم رز وإيدامات حلوه
قال لي : خلاص رح له
بعدها رحنا لمطعم هندي في شارع التحليه بالقرب من مطعم الريف اللبناني وتعشينا فيه وطلعنا منه وبعدها رحنا لكوفي شوب وخذينا لنا شاهي اخضر عشان نهضم وبعدين
قلت له : ها طال عمرك وين تبي نروح ؟
قال لي : ابيك تمشينا في الرياض وتورينا معالم الرياض
بعدها جلسنا ندور في حي الديره وفي بعض حواري الرياض
وبعدين رجعنا للبيت عشان واصله عند سيارته ولما نزل
عطاني قيمة المشواره وهو اجر حق يومين
بعدها جلست اتشكر منه
وقال لي : انا بروح لجده بكرا وبعدين برجع بعد كم اسبوع ولازم ناخذ لنا جوله ثانيه بالليموزين
قلت له : الليموزين وراعي الليموزين تحت أمرك متى ما بغيتني دق علي طال عمرك
وبعدها رحت للبيت وأنا في الطريق جلست اهوجس بيني وبين نفسي واقول
معقوله فيه أمراء عندهم تواضع لدرجه هذي

أسأل الله القدير رب العرش العظيم بأن يحفظ لنا ولاة أمورنا وأن يرزقهم البطانه الصالحه إنه سميع مجيب

الموقف الثالث أقوله لكم في الحلقة القادمه لاني بصراحه دخت

قبل الختام

اليوم جمعة لا تفوتكم قرائة سورة الكهف وهي من بعد شروق شمس يوم الجمعه إلى قبل غروبها


وللحديث بقية


محبكم في الله وسائق الليموزين / عبرود[/align]







التوقيع :
لمناقشتي : saa7227@hotmail.com

رد مع اقتباس