عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2009, 06:31 PM   رقم المشاركة : 33
مرمر الرائدية
رائدي برونزي
 
الصورة الرمزية مرمر الرائدية
الملف الشخصي






 
الحالة
مرمر الرائدية غير متواجد حالياً

 


 

هـا قد وصلنا لآخر جزء من رحلتـنـا اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي آمل أن تكونوا قد استفدتم و استمتعتم

اللغة

القدرة علي التعميم وتحسس القيمة الفعلية للصور و الأشكال تصل إلي ذروتها لدي استخدام الإنسان للغة التي تعهد أكثر قدرات الإنسان تميزا عن الكائنات الحية الأخرى، فمعظم الناس ينفقون جل وقتهم في الحديث ، والاستماع، والقراءة و الكتابة، واللغة هي الفارق الجوهري والحيوي بين الإنسان والحيوان. إنها الرابطة الاجتماعية و الحضارية للشعوب المختلفة التي عن طريقها يمكننا تخزين و استدعاء الأفكار المعقدة في شكل رموز و أصوات لا يفهمها إلا الإنسان. وهي بالتالي تتضح في طريقة تنظيم مخه.
أما معظم مناطق مخ الإنسان المستعصية علي الفهم فهي تلك المتخصصة باللغة. وإذا أصيب الإنسان بشلل أو بإصابة في المخ، فان تأثر أجزاء اللغة يؤثر علي الذاكرة التي تضعف قدراتها، فيفقد الإنسان ذاكرته للكلمات و للأفكار ، فإذا ما أصيب الدماغ بالتلف و تأثرت اللغة فغالبا ما يكون التلف في النصف الآمن بينما في الحيوان يتساوي النصفان.
ومع تطور اللغة تتطور كل قدرات الإنسان كتابة وحديثا، ويستخدم مسارات المخ م خلاياه لربط التجربة بصوت الكلمات وشكل الحروف و طريقة نطقها و مخارج الألفاظ لإعطاء معني مستمد من ذكرياتنا وأحاسيسنا حتى عند تلقي سؤال بسيط ومحاولة الإجابة عليه يستدعي الأمر استخدام كل أجزاء المخ تقريبا الذي تساعدنا اتصالاته المختلفة علي فهم الكلمات عند سماعها ثم اللجوء إلي الذاكرة التي ترسل إشارات إلي العضلات المتصلة بالفم وحيال الصوت لتحديد الإجابة والنطق بها .
فإذا ما وظلنا قدرتنا علي الاستخدامات اللغوية فسنتمكن من التحكم في الكلمات ومفاهيمها في دماغنا حتى من دون تجربتها لان التجربة ليست بالضرورة حياتية . فالإنسان يتعلم عن طريق تبادل الأفكار و التواصل مع الآخرين. فالتمثيل و الخيال والألعاب و المسرح و السينما والتليفزيون و الموسيقي تدرب الذهن وتنظمه ،تثيره وتجهزه فيستطيع المخ التفكير و العمل بشكل يفوق قدرة إشارته الحسية المعتادة.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






التوقيع :
ابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رحمك الله وجعل مؤواك الجنة

رد مع اقتباس