عرض مشاركة واحدة
قديم 25-01-2008, 08:46 PM   رقم المشاركة : 5
عبرود
-( كــاتــب )-
 
الصورة الرمزية عبرود
الملف الشخصي






 
الحالة
عبرود غير متواجد حالياً

 


 

قبل ما أبدأ بالحلقه الثانيه احب اشكل كل عضو وكل قارء تم مروره على موضوعي المتواضع وإن شاء الله يكون اعجبكم

معزبنا ومدير منتدانا ابورائد / بصراحه تشرفت بمرورك على موضوعي المتواضع وأن شاء الله يكون عند حسن ضنك

الاخت نجمة سهيل / اولاً تشرفت بمرورك
وثانياً مع احترامي الشديد للقراء والأعضاء انا اعتبر كل شاب وكل رجل يبحث عن المعاكسات ومطاردة النساء مثل حذائي اعزك الله والأشكال هذي اتمنا من الدوله ان تتعامل معهم مثل ما تتعامل معهم دولة الإمارات الشقيقه وهو تشهيرهم بالجرائد وحلق رؤسهم

الاخ العزيز توني أمير / اولاً تشرفت بمرورك
وثانياً احب اعطيك معلومه عندي نظام اتبعه في عملي على الليموزين إذا لحقني أي كلب اكرمك الله مثل صاحب الكزس لا اتناقش معه الا إذا لمس سيارتي بعدها اعرف اخذ حقي مثل الناس وإذا كان ينظر فقط لا اهتم فيه بال اعتبره مثل الرصيف لا اعطي أي اهتمام


أسأل الله القدير رب العرش العظيم بأن يهدي شباب المسلمين وأن يعصمهم عن شر الفتن ما ظهر منها وما بطن إنه سميع مجيب


نبدأ بالحلقه



الحلقة الثانية


هذا الحلقة صارت احداثها في وسط شهر رمضان
رحت لخويي وهو ساكن في حي الروضه قريب من مخرج 11 ولما وصلت عنده اذن المغرب وأكلنا تمر مع شوي لقيمات مع شوي بسبوسه وبعدين رحنا للمسجد أسمه مسجد خديجة بنت خويلد وهو مسجد جديد ما شاء الله عليه

المهم

كان نظام خويي في فطور رمضان يحط الفطور بعد صلاة التراويح مو مثلنا بعد صلاة المغرب على طول
المهم
الرجال الله يجزاه خير عزمني على مطعم بصراحه مررررره روعه بس غااالي شوي وهو مطعم اسمه مطعم الألب وهو أكل سويسري وبصراحه نظام المطعم تقول جالس في احدا بيوت السويسرين اللي في جبال الألب اللي تغطيها الثلوج
وبصراحه كانت طريقة تقديم الأكل حلوه بالمرررره
وهي
تطلب لحم او سمك او دجاج ويجيبونه لك نيّ توه ما طبخ ويجيبون معه وجار والوجار هذا بالحجازي يسمونه كانون وهو اللي فيه جمر عشان تشوي اللحم اللي يجيبونه لك
وبعدها تجلس تشوي لنفسك وتاكل بس والله حركه حلوه بس مثل ماقلت لكم عيبه غالي شوي
القصه
لما جينا بنروح للمطعم
خوي ما شاء الله عليه معاه لكزس 460 موديل 2007 لما ركبنا السياره وجينا بنطلع من البيت شاف سيارتي وقال لي الليموزين هذا لك
قلت له : إيه
قال لي : تكفى خلنا نروح فيه ودي اسوقه وشوف كيف شكلي بالليموزين
قلت له : مو مشكله بس شرط تحاسبني على المشوار
هههههههههههه
كنت امزح معه
وبعدها رحنا للمطعم بسيارتي وكان هو اللي يسوق

معليش احس اني طلعت برا الموضوع
نرجع لموضوعنا وهو مواقفي مع الزبائن الليموزين
طبعاً المواقف كثيره
بس
اليوم بقول لكم أهم ثلاث مواقف صارت لي في شهر رمضان

الأول محزن والثاني يقهر وأحس انه ابتلاء من رب العالمين والثالث مفرح وتعويض عن الموقفين اللي صارو لي قبلها

اولاً الموقف المحزن

بصراحه انا لما طلعت من بيت خويي وكان بيته ما شا ء الله في حي كله بيوت راقيه وكله ناس تحس انهم ما شاء الله عليهم شبعانين من الدراهم(فلوس)
القصه وما فيها

وأنا جالس في السياره قبل ما اتحرك من بيت خويي شفت لي حرمه عجوز طالعه من احد البيوت اللي قريبه من بيت خويي وبصراحه شفتها تمشي وسط الحاره والشارع العام بعيد عنها قلت في نفسي شكلها تبي ليموزين
المهم
مريت من عندها ودقيت بوري وبعدها شافتني وأشرت لي وركبت معي
وقالت لي : تكفى ياولدي أبي أي مسجد في حي العليا أو شارع التحليه أو التخصصي
قلت لها : ان شاء الله
وبصراحه وحنّا في الطريق
قالت لي : ياولدي ماتعرف احد من أهل الخير يفزع لي في علاج بنتي الله يشفيها لي
قلت لها : والله اهل الخير اللي اعرفهم واجد بس المشكله من اللي يسخر لهم بأنهم يساعدونك
قالت لي : والله ياولدي أنا عندي بنت ومريضه بمرض مايعلم فيه الا الله وعلاجها قالو لي في امريكا وأنا ياولدي حرمه ضعيفه ولا عندي شي اقدر أساعدها فيها غير أدعي الله سبحانه وتعاله بأن يشفيها

بصراحه بعدها ضاق صدري

قلت له : الله يعينك وبعدها عرفت وش كانت تبي بالمساجد اللي في حي العليا وشارع التحليه او التخصصي
وبعدين نزلتها عند المسجد اللي في اخر شارع التحليه والقريب من مركز الدفاع المدني قلت في نفسي إن شاء الله تلقا لها واحد من أهل الخير يفزع لها في موضوعها
وبصراحه لما جت تنزل
قالت لي : كم حسابك ياولدي
قلت لها : حسابي ابيك تنزلين وتدعين لأمي بالشفاء وتدعين لي بالتوفيق
وبعدها الله يهديها جلست تبكي وتصيح في السياره وهي تدعي لي وبيني وبينكم حسيت انها صادقه في كلامها

أسأل الله العلي القدير بأن يشفي بنتها وأن يفرج همها وهم كل مسلم


وثانياً الموقف اللي احس انه ابتلاء من رب العالمين وهو يقهر من قلب

دخلت شارع العروبه في حي السليمانيه ولما وصلت عند سوبرماركت بنده وقفتني حرمه
وقالت لي : ابيك توديني لحي البديعه عند الاسواق الشعبية

قلت لها : إن شاء الله

قالت لي : بكم توديني

قلت لها : بـ 20 ريال

وبعدها ركبت بدون ما تكاسر وبدون ما تعترض عن قيمت المشوار

الحاصل

لما وصلتها لمشوارها وجت تنزل قالت لي كلام نزل علي مثل الصاعقه والعياذ بالله

قالت لي : بصراحه ياخوي أنا ماعندي فلوس وإذا تبي حسابك رح دبر لك مزبن أو شقة مفروشة وبعدها خذ حسابك على راحتك
وبصراحه كان صوتها وهي تقول لي الكلام هذا فيه نبرة حزن والمشكله كان عمرها على ما اعتقد ما بين 40 والـ 35
المهم
بعدها
قسماً بالله العظيم بغت عيني تدمع من القهر

وقلت لها : انزلي وسكري الباب والله يستر علينا وعليك وإن شاء الله ربي بيعوضني حسابي منك
وبعدها صكت الباب ومشيت وأنا أمشي حسيت ان ابليس ملعون الوالدين جالس جنبي على الكرسي ويقول لي : ياعبرود ياغبي أرجع لها وخذ حسابك على راحتك والله فرصه ما تتعوض
وبعدها تعوذت من أبليس وجلست استغفر وأقول الحمد الله الذي عافاني ولم يبتليني

آ خ خ خ خ خ خ بس


والموقف الثالث والمفرح واللي عوضني عن المواقف الثلاثة

كنت امشي من عند كوبري جسر الخليج وكان اتجاهي لجهة الغرب وكان فيه محلات تأجير السيارات اللي تحت الكوبري وكانو واقفين إثنين من الشباب وهو من أهل عفيف وكانو عتبان

وكان أعمارهم تقريباً على 20 سنه وبصراحه اشكالهم تقول دشير وراعين هجوله ومشاكل بس والله العظيم طلعو عن ألف رجال
لما وقفت لهم
قال لي : الاخ سعودي هلا والله
ابك نبي مستشفى الإمان ونبي نسجل موعد هناك وبعدين نبيك تودينا عند ملعب استاذ الملك فهد
قلت لهم : خير ان شاء الله من هنا لمستشفى الإيمان باخذ منكم 25 ريال ومن مستشفى الإيمان إلى ملعب الملك فهد باخذ منكم 30 ريال
وبعدها
قالو لي : مو مشكله بس اهم شي نوصل بسرعه للمستشفى

المهم

لما وصلنا للمستشفى لقينا الدكتور خلص دوامه وبعدها

قالو لي : خلاص ودنا للأستاذ الملك فهد
وحنّا في الطريق نمشي
قال لي الولد : ابك يالرجال تعرف محل يبيع فاكس

قالت لهم : هذا حنّا قريبين من حراج بن قاسم خلنا نشوف لكم فاكس يمكن عندهم
وبعدين قلت لهم : وش تبون بالفاكس
قال لي : والله أبوي موصينا وقال لنا إذا رحتو للرياض جيبو معكم فاكس

وبعدها جلسنا ندور في الحراج حق بن قاسم تقريباً نصف ساعه ولا لقينا شي وبعدها
قال لي : ابك خلاص رجعنا شكلنا تأخرنا على أهلنا

القصه أنا كنت متفق معهم على 25 ريال وعلى 30 ريال والمجموع 55 ريال وكنت بصراحه خايف من أشكالهم وقلت في نفسي شكلهم لما أوصلهم بيسحبون علي ويضحكون علي ويجحدوني
وبصراحه كل التوقعات اللي قلتها طلعت العكس
قبل ما انزلهم قال لي واحد فيهم

ابك انت وش ترجع
قلت له : انا شمري
قال لي : والله والنعم ابك انتم ناس راعين كرم

ولما وصلتهم لمكانهم اللي يبونه

قال لي اللي راكب قدام : ابك انت شمري وانت كريم بس والله ما تصير اكرم مني وبعدها دفع لي 80 ريال على المشاوير اللي وديتهم لها وأنا كنت متفق معهم على 55 ريال وقلت له : ليش تدفع لي الزياده
قال لي : ابك الزياده حقت الدوران في الحراج عشان نشتري فاكس

وبعدها خاب ضني فيهم
وقلت لهم : هذا جوالي متى ما بغيتو شي دقوي علي وانا ان شاء تحت الخدمه في أي وقت
وبعدها جلست ادعي لهم وأقول الله يوفقهم ويفرج همّهم ويرجعهم لأهلهم في عفيف على خير


اخ خ خ خ خ خ خ خ

بصراحه احس اني تعبت وأنا اكتب الموضوع

عن اذنكم بروح مشوار مع ولد عمي اسمعه يدق لي بوري

وللحديث بقية في الحلقة الثالثة مع يوميات عبرود في شوارع الرياض


محبكم في الله وسائق الليموزين : عبرود







التوقيع :
لمناقشتي : saa7227@hotmail.com
آخر تعديل أبو رائد يوم 25-01-2008 في 09:14 PM.

رد مع اقتباس