اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات الخـــاصـــة > الخفجي > إرشيف أخبار الخفجي
 

 
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-2012, 05:03 AM   رقم المشاركة : 1
إعلام الرائدية
.
الملف الشخصي







 
الحالة
إعلام الرائدية غير متواجد حالياً

 


 

160 «سبورة إلكترونية تفاعلية» لـ 6 مدارس الخفجي


160 « سبورة إلكترونية تفاعلية » لـ 6 مدارس الخفجي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الرائدية - متابعات : قدمت «أرامكو لأعمال الخليج» 160 سبورة إلكترونية تفاعلية، لست مدارس تم بناؤها في حي الأمير فهد بن سلمان في مدينة الخفجي. وتُعد هذه السبورات الإلكترونية (الذكية) من أحدث الوسائل المستخدمة في العملية التفاعلية، وهى نوع خاص من السبورات البيضاء الحساسة التفاعلية التي يتم التعامل معها باللمس، والبعض الآخر بالقلم. وتتم الكتابة عليها بطريقة إلكترونية. كما يمكن الاستفادة منها، وعرض ما يُكتب على شاشة الكمبيوتر من تطبيقات منوَّعة، وتُغني المعلم عن الكتابة على السبورة، وتمكنه من عرض المناهج على شرائح، من خلال تحميله المنهج على السبورة الإلكترونية. كما أن لها مميزات واستخدامات أخرى.

وقال المدير التنفيذي للخدمات الصناعية في عمليات الخفجي المشتركة الدكتور علي الملحان، في تصريح لـ «الحياة»: «إن هذا التبرع يأتي ضمن إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها «أرامكو لأعمال الخليج» في الخفجي، التي يشكل التعليم فيها حيزاً كبيراً. وتأتي المساهمة للارتقاء في التعليم، وإيماناً منها بأهمية تهيئة بيئة تعليمية تربوية مناسبة للطلاب، لتحفيزهم وتشجيعهم على الإبداع، وللمساعدة في رفع مستوى الطلاب علمياً».

وأكد المليحان، أنه «لا غنى لكل تربوي يريد التطوير والارتقاء في عمله، وتقديم الأفضل للطلاب، من استخدام كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا التعليم»، مضيفاً «ندعم مثل هذه الأفكار، التي تصب في خدمة الوطن. وكذلك تقديم نموذج يُحتذى به في مناطق المملكة كافة»، مبيناً أن هذا الدعم «مُخطط له أن يستمر لسنوات مقبلة، وأن يشمل المدارس كافة في محافظة الخفجي».

إلى ذلك، استضافت ثانوية الخالدية، برنامجاً تدريبياً نظمته «أرامكو لأعمال الخليج». وكان عبارة عن دورة لمعلمي مدارس حي الأمير فهد بن سلمان (الخليج)، للتعرف على السبورة التفاعلية ومميزاتها، وكيفية التعامل معها، لتحقيق الهدف المنشود من استخدامها.


http://www.alraidiah.com/news.php?action=show&id=1592







رد مع اقتباس
 
 

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضافة إلكترونية جديد لجهاز الأى فون تغنى عن استخدام النظارات الطبية اضافة إلكترونية قلبها رائــدى :: منتدى الاتصالات:: 7 29-12-2011 02:37 PM
خبر هام لمديري مدارس الخفجي فتى الأحلام إرشيف أخبار الخفجي 5 10-05-2009 05:45 AM
تنس الطاوله في مدارس الخفجي. al-joker.11 إرشيف أخبار الخفجي 13 21-01-2009 09:17 PM



الساعة الآن 04:53 AM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت