اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات العامة > :: منتدى الأخبـــار والأحداث ::
 

إضافة رد
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-2012, 08:12 AM   رقم المشاركة : 1
كحيل العين
رائدي برونزي
 
الصورة الرمزية كحيل العين
الملف الشخصي






 
الحالة
كحيل العين غير متواجد حالياً

 


 

قطر تدعو للتدخل بسوريا وفرنسا للحماية

http://bcove.me/sr90ce5s



دعا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى تدخل عسكري عربي ينهي الأزمة في سوريا، بينما دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى توفير الحماية للمناطق التي باتت خاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، في وقت اتهم فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما إيران بالمساعدة على إبقاء "الدكتاتور" بشار الأسد.


فقد قال الشيخ حمد -في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- إن "من الأفضل للدول العربية نفسها أن تتدخل انطلاقا من واجباتها الإنسانية والسياسية والعسكرية"، بعد فشل مجلس الأمن في التوصل إلى موقف حازم رغم أن العنف "وصل إلى مرحلة غير مقبولة"، متهما حكومة الأسد بأنها تستخدم أشكال الأسلحة كافة ضد شعبها.
وقارن الشيخ حمد بين القوة التي تأمل قطر نشرها في سوريا وقوة الردع العربية التي أرسلت إلى لبنان عام 1976 لإنهاء الحرب الأهلية وأثبتت حينها فعاليتها وفائدتها.اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
خطة بديلة
وقبل ذلك، كان رئيس وزراء قطر وزير خارجيتها حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قد عبّر -في لقاء مع شبكة "سي.أن.أن" الأميركية- عن اعتقاده بأن فرص الحل في سوريا ما زالت قائمة، وتحدث عن خطة بديلة تتضمن فرض منطقة حظر طيران وزيادة المساعدات الإنسانية.

وعمّن سيشارك في الخطة، قال بن جاسم إن دولا عربية وأوروبية كثيرة ستكون طرفا فيها، لكنه ذكّر بأنها تحتاج إلى دعم أميركي.

وقال "أعلم أن هناك انتخابات (أميركية)..، لكنني آمل أن تنظر الإدارة الأميركية إلى الوضع السوري بمنظور مختلف بعد هذه الانتخابات، وأنا لا أقصد تدخلاً عسكرياً"، داعيا روسيا والصين إلى "إيجاد حل لا يقوم على ما يريدونه أو ما نريده نحن، بل على ما يريده الشعب السوري".اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي هولاند: نظام الأسد ليس له مستقبل بيننا (الفرنسية)
هولاند يدعو
ومن جهته أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند -الثلاثاء من على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة- ضرورة القيام بتحرك "عاجل" للمجتمع الدولي في سوريا.

وقال "علينا واجب التحرك، التحرك معا وبسرعة لأن هناك ضرورة ملحة"، داعيا الأمم المتحدة إلى "حماية المناطق التي حررتها" المعارضة في سوريا، مكررا التزامه بـ"الاعتراف بحكومة مؤقتة تمثل سوريا الجديدة الحرة، عندما يتم تشكيلها".
وأضاف "من دون انتظار، أطلب أن تمنح الأمم المتحدة منذ الآن الشعب السوري كل الدعم الذي يطلبه وتحمي المناطق المحررة مع تأمين مساعدة إنسانية للاجئين"، من دون توضيح طبيعة مثل هذه العملية.
وقال هولاند إن نظام بشار الأسد "ليس له مستقبل بيننا". وتساءل "كم من الوقت يلزم الانتظار بعد لكي تتحرك الأمم المتحدة؟ كم من القتلى ينبغي أن ننتظر، كيف يمكن القبول بشلل الأمم المتحدة لفترة أطول؟"اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي أوباما: المستقبل يجب ألا يكون لدكتاتور يذبح شعبه (الجزيرة)
أوباما يحذر
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال في خطابه الأممي إن نظام الأسد "يجب أن ينتهي" ليبدأ "فجر جديد".

وقال إن المستقبل يجب ألا يكون "لدكتاتور يذبح شعبه..، وإذا كانت هناك قضية تستدعي الاحتجاج في العالم اليوم، فإنها (قضية) نظام يعذب الأطفال ويطلق الصواريخ على المباني السكنية"، داعيا إلى فرض عقوبات على حكومة الأسد إذا ما واصلت "أعمال العنف الوحشية".

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سلسلة عقوبات على نظام الأسد، لكن روسيا والصين ما زالتا تعارضان استصدار قرارات في مجلس الأمن تتضمن إجراءات ردعية.

كما حذر أوباما من عنف طائفي في سوريا، داعيا إلى احترام حقوق الأقليات والحفاظ على "بلاد موحدة تضم الجميع"، متهما إيران بأنها "تدعم دكتاتورا في دمشق وتعزز منظمات إرهابية في الخارج".اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بان يطالب
وبدوره تحدث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن "كارثة إقليمية لها تداعيات عالمية"، مطالبا مجلس الأمن بالعمل على إنهاء وضع "تتفاقم خطورته"، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل في سوريا حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي بان: خروق وحشية لحقوق الإنسان ما زالت ترتكب في سوريا (الجزيرة)

وقال بان -مخاطبا الجمعية العامة الأممية- إن هناك خروقا وحشية لحقوق الإنسان ما زالت ترتكب في سوريا، خصوصا من قبل الحكومة.
وحث المجتمع الدولي -خاصة أعضاء مجلس الأمن ودول المنطقة- على أن تدعم بشكل حاسم جهود المبعوث الأخضر الإبراهيمي.اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الإبراهيمي يستبعد
وكان المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي قد استبعد تحقيق تقدم وشيك على طريق تسوية النزاع في سوريا، قائلا إنه لا يملك بعدُ "خطة للحل، بل مجرد أفكار".

وتحدث بعد جلسة لمجلس الأمن عن وضع سوري "بالغ الخطورة ويتفاقم يوما بعد يوم"، مشيرا إلى مقترحات سلفه كوفي أنان التي تبقى "أفضل سبيل لحل الأزمة" التي لم يعد فيها مجال للإصلاح، وإنما للتغيير كما قال.

وتدعو خطة أنان -التي استمرت ستة أشهر لكنها لم تنفذ- إلى إنهاء العنف، والشروع في عملية سياسية يقودها السوريون، وتسهيل وصول المساعدات إلى المحتاجين، والإفراج عن المعتقلين، وحرية تحرك الصحفيين، وحرية الاحتجاج السلمي.

وكان أنان قال إن الخلافات داخل مجلس الأمن عرقلت مهمته، مما دفعه إلى تقديم استقالته.اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









رد مع اقتباس
قديم 09-10-2012, 03:29 AM   رقم المشاركة : 2
دانة الكون
مديرة المنتدى

رونق المنتدى
 
الصورة الرمزية دانة الكون
الملف الشخصي






 
الحالة
دانة الكون غير متواجد حالياً

 


 

الله يعطيك العافيه







التوقيع :



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي







اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
.
.

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2012, 08:46 AM   رقم المشاركة : 3
بشاش
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية بشاش
الملف الشخصي







 
الحالة
بشاش غير متواجد حالياً

 


 

سلمت على الموضوع


وفقك الباري






التوقيع :

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصف عنيف لمناطق عدة بسوريا شهد :: منتدى الأخبـــار والأحداث :: 6 03-03-2012 02:25 PM
افتتاح قسم للتدخل المبكر والعلاج الطبيعي في جدة moonty64 ركن ذوي الاحتياجات الخاصة 19 23-01-2012 11:05 PM
موضوع بحاجه للتدخل يتيم الامه :: الحوار والنقاش الجاد :: 2 02-07-2008 11:08 AM
صور من مبارة اسبانيا وفرنسا بوفون الجبيل :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 8 29-06-2006 10:50 PM
النصر سيعسكر في أسبانيا وفرنسا رونالدينو :: الأخبار الرياضية والمواضيع المنقولة:: 13 20-05-2006 10:53 PM



الساعة الآن 04:02 AM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت