اخر المواضيع

اضف اهداء

 

العودة   منتديات الرائدية > المنتديات العامة > :: منتدى الأخبـــار والأحداث ::
 

موضوع مغلق
مشاهدة الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2015, 05:41 PM   رقم المشاركة : 1
ثلجة وردية
المراقبة العامة
 
الصورة الرمزية ثلجة وردية
الملف الشخصي







 
الحالة
ثلجة وردية غير متواجد حالياً

 


 

382 مبدعة تستوقفن تربويات سعوديات وخليجيات بمهرجان العلوم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

واس - الرياض
وقفت عدد من المسؤولات التربويات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، على الإبداعات والأبحاث العلمية التي عرضها 382 طالبة سعودية في جناح خاص بهن بالمهرجان السعودي للعلوم والإبداع الذي انطلقت فعالياته مساء أمس في الرياض، وسط حضور كبير من الأكاديميات، والمخترعات، ومعلمّات التعليم العام، وأمهات المبدعات.

وأبدت معالي نائب وزير التعليم لتعليم البنات نورة الفايز، إعجابها بما شاهدته من أفكار وإبداعات طلابية بينت مدى تأثير تطور التعليم في المملكة في النهوض بمستوى وعي وتعليم الطالبات، مبينة أنها وجدت الكثير من الأفكار التي تستحق الدعم والمؤازرة لمواصلة طريق الابتكار، والوصول إلى العالمية في مختلف مجالات العلوم التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع والوطن.

وثمنت الفايز تعاون الشركات الوطنية الكبرى كـ "سابك" و"أرامكو" مع وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في إظهار هذه الإبداعات الشابة أمام الجميع، مهيبة بمنحهم المزيد من الثقة في عرض ما لديهم من ابتكارات، وتشجيعهم على مواصلة ذلك، وتطوير إمكانياتهم.

وأعربت عن ترحيب وزارة التعليم في التعاون مع شركة سابك لتنظيم رحلات وزيارات مدرسية للطلاب والطالبات خلال جولة " قافلة سابك" التي انطلقت أمس في الرياض، وستجوب مختلف مناطق المملكة.

شارت إلى أن المهرجان فرصة لتبادل الخبرات فيما بين الطالبات والطلاب من جميع الأعمار، واطلاعهم على التجارب العلمية في جميع المجالات خارج نطاق المدرسة التي تزيد من إثرائهم العلمي، وفيه حث لعقولهم على التفكير والإبداع والتأمل، والعمل المتقن الجيد وفق ضوابط علمية مقننة.

ومن جانبها، قالت المستشارة والمشرفة العامة على الشؤون النسائية بوزارة التعليم الدكتورة أمل فطاني : إن مهرجان العلوم يركز على تجهيز طلبة المدارس للمرحلة الجامعية بطريقة حديثة ومبتكرة تناسب جميع العقول المتفتحة لهذا العصر الذي يعتمد على التكنولوجيا والبحث.

وأكدت فطاني أن المهرجان يعطي المبدعين والمبدعات الدفعة والشجاعة للتفكير والاطلاع أكثر خارج نطاق المناهج الدراسية، داعية الجميع إلى تقديم أقصى ما لديهم من مواهب وإبداعات، والعمل على الوصول للعالمية وشعارهم الإبداع والابتكار.

بدورها، عدّت وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة هيا العواد، المهرجان السعودي للعلوم والإبداع بأنه فرصة علمية إبداعية رائعة مكنت الطلاب والطالبات من عرض ابتكاراتهم أمام الزوار بكل ثقة، وتحفيزهم على مواصلة طريق الإبداع.

وأكدت أن المهرجان تألق من أول يوم بدأت فيه فعالياته، من خلال تكامل المشاركين فيه، والجهات المنظمة، والعروض الإبداعية الجذابة التي تبين نجاحه - بإذن الله في الأيام المقبلة، كونه يركز على ارتباط العلوم بالحياة اليومية وهو مبحث كل فرد وأسرة.

وبمشاعر جياشة، عبرت نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتورة غادة بنت محمد عامر، عن سعادتها بما شاهدته من إبداعات أنثوية شابه تقرأ في عيونهن الحماس والطموح من أجل رفعة وطنهن المملكة العربية السعودية.

وقالت الدكتورة غادة عامر: لقد برز في المملكة جيل واعد من الطالبات، يمتلكن الثقافة والمعرفة، وملمات بمختلف علوم الابتكار والإبداع، إلى جانب ثقتهن الكبيرة بما يقدمن من إبداعات متنوعة، ينظرن من خلالها إلى غد أفضل - بعون الله تعالى - في سبيل رفعة أنفسهن ووطنهن.

وكشفت عن أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تبحث التعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، لإدراج المشاركين في هذا المهرجان من الطلاب والطالبات، ضمن المسابقة التي تجريها المؤسسة على مستوى الوطن العربي.

وبالمشاعر ذاتها، أعرب وفد نسائي من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين، عن إعجابهن الشديد بما شاهدن في المهرجان من إعداد وتنظيم للفعاليات التي أبرزت ما يتمتع به الطالبات السعوديات من قدرات ومهارات في مختلف العلوم، مبينات أن فكرة العرض التي جمعت هذا العدد الكبير تحت سقف واحد سوف تنقل إلى البحرين للاستفادة منها في تنظيم أولمبياد العلوم.







التوقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عليك أن تخاف ممن تؤذيہ فيكون ..
سلاحہ ( حسبي اللہ ونعم الوكيل )
..
يوما ما كنت هنا
وسأبقى طيفا يزور هذا المكان
الذي عرفت فيه قلوبا طيبه
لن أنساها

قديم 04-02-2015, 06:05 PM   رقم المشاركة : 2
اسيرة القمر
مشرفة
 
الصورة الرمزية اسيرة القمر
الملف الشخصي






 
الحالة
اسيرة القمر غير متواجد حالياً

 


 

تسلم الايادي على الخبر


ننتظر القادمـ بشوق






التوقيع :
آعْشَـَقْ آلصَمْتْ / يَـَسْتَهْوٍيـنٍيْ آإلُهُدُوُءْ
آحْيَآنـَاً غَآمٍضْه؛ آبْتَـَسٍمْ رُغْمْ هَـَمٍيْ /آضْحَـَكْ رٌغْمْ عَـَتـَبٍيْ وَغَضَبٍيْ
لآيَـَعْلَمْ مَـَآبـٍيْ سُوَآ خَـَآلـٍقٍيْ وَحْدَهْـ
لا تنسوا ذكر الله

قديم 05-02-2015, 11:10 AM   رقم المشاركة : 3
ثلجة وردية
المراقبة العامة
 
الصورة الرمزية ثلجة وردية
الملف الشخصي







 
الحالة
ثلجة وردية غير متواجد حالياً

 


 



آسعدني هذآ آلحضور آلرآقي
جزيل شُكري وآمتنآني
.. وردي وودي..
..







 
موضوع مغلق

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج لحظات ممتعة لفتاة مبدعة ... ينتظركم التنمية الأسرية إرشيف أخبار الخفجي 4 02-04-2012 09:56 PM
لحظات ممتعة لفتاة مبدعة .. للتنمية الأسرية .. والجوائز قيمة إعلام الرائدية الخفجي 17 30-03-2012 05:18 PM
ياخي ماشاالله عليك أبدعت في رد الجميل.. ابن الشمال :: منتدى المواضيع المكررة:: 11 25-03-2010 03:15 PM
.,. يعني أع‘ـِـِطيك الثقه وتردهإآ بـ لوي الذرإآع .! يآخي مإآشإآالله عليك أبدعت ف رد ا !ملآمحْ يـgسفيه منتدى الشعر المنقول والصوتيات 4 25-10-2009 08:03 AM



الساعة الآن 09:04 PM.

كل ما يكتب فى  منتديات الرائدية  يعبر عن رأى صاحبه ،،ولا يعبر بالضرورة عن رأى المنتدى .
سفن ستارز لخدمات تصميم وتطوير واستضافة مواقع الأنترنت